لجنة بمجلس الشيوخ توافق على مشروع قانون حول الإبادة الجماعية ضد المسيحيين بالعراق وسورية      الأدباء السريان يحتفون ب " أمير بولص " والصمت يصلي وحيدا      مجلس أعيان بغديدا يستقبل وفدا من الحزب الديمقراطي الكوردستاني      حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يشارك في ندوة خاصة عن استفتاء اقليم كوردستان      كمال يلدا عضو برلمان كوردستان عن قائمة المجلس الشعبي: يجب إعادة بناء مناطق سهل نينوى وبعدها أخذ رأي المسيحيين بالاستفتاء      لويس مرقوس ايوب في اجتماع تداولي: لا يجوز تجزئة تسمية سهل نينوى فهو منطقة واحدة متكاملة الابعاد جغرافيا وسكانيا      افتتاح رسمي لمؤتمر أرمينيا- الشتات السادس      مخيم عماوس للشبيبة الرابع عشر      المجلس الشعبي يستقبل وفداً من بحزاني      المجلس الشعبي يلتقي بالسكرتير الاول (السياسية) في السفارة الكندية      كوردستان: لامجال لوقوع اقتتال مع بغداد      معصوم والبارزاني يقرران إرسال وفد رفيع المستوى إلى بغداد      النفط: العراق اصبح المجهز الرئيسي للوقود التشغيلي لناقلات النفط العالمية بالمياه الاقليمية      فيديو.. مصادفة "غير معقولة" عمرها 32 عاما بزلزال المكسيك      أستراليا: شرطة مكافحة الإرهاب تحذر من اعتداء إرهابي "لا يمكن تفاديه"      ارتفاع عجز الحساب الجاري الأمريكي إلى معدلات 2008      مانشستر يونايتد يفكر في هدف الجار اللدود      البحث عن "اسمين" على الإنترنت يعرضك للخطر      البارزاني للمجتمع الدولي: إما البديل الحقيقي خلال ثلاثة أيام أو المضي للإستفتاء      الحكومة العراقية تدعو كوردستان لـ"حوار جدي" قبل الاستفتاء
| مشاهدات : 1228 | مشاركات: 0 | 2016-12-30 18:02:34 |

6 أضرار لا نعرفها عن المشروبات الغازيّة

 

عشتارتيفي كوم- ام بي سي نيت/

 

نجهل أنّ المشروبات الغازيّة، رغم كونها لذيذة ومُنعشة، تحمل الكثير من الأضرار التي تهدّد صحّتنا إن أكثرنا من تناولها. فلنتعرّف معًا إلى مجموعة من تلك الأضرار التي تحملها المشروبات الغازيّة لجسمنا في هذه الصّور بهدف أن نبدأ بالتّخفيف من تناولها تدريجيًّا.

01 / 06

لا عناصر غذائيّة مُفيدة: الضّرر الأوّل الذي علينا معرفته عن المشروبات الغازيّة هو أنّها لا تحتوي عناصر غذائيّة مُفيدة أبدًا. فهي في الواقع ليست إلاّ خليطًا من المياه "المُفلتَرة" والسكّريّات المُكرّرة.

02 / 06

ضعف عظامنا وهشاشتها: ما لا يعلمه كثيرون منّا هو أنّ تناولنا المُستمرّ للمشروبات الغازيّة يؤثّر سلبًا في عظامنا، فهو يرفع خطر إصابتنا بمرض هشاشة العظام، خصوصًا إذا لم نكُن من الأشخاص الذين يشربون الحليب الغنيّ بالكالسيوم دائمًا. وإنّ الإكثار من استهلاك الصّودا، الموجود بكثرة في هذا النّوع من المشروبات، يهدّد الأطفال بشكلٍ خاص بخطر الإصابة بتكلّس عظامهم لأنّه يعمل على امتصاص الكالسيوم منها.

03 / 06

تسوّس أسناننا وتآكل طبقة المينا: للمشروبات الغازيّة أضرارٌ كثيرة على أسناننا أيضًا، فالصّودا التي تحتويه يسبّب تآكل طبقة مينا الأسنان وذوبانها تدريجيًّا. كما أنّ هذه المشروبات تزيد خطر تسوّس أسناننا بشكلٍ كبير. فالحموضة يُمكنها أن تُسبّب تحلّل المحتوى المعدني في المينا، ما يجعل أسناننا أكثر ضعفًا وحساسيّةً وأكثر عرضةً للتسوّس.

04 / 06

زيادة وزننا وتراكم الدّهون في جسمنا: نشعرُ أحيانًا أنّنا اكتسبنا بعض الوزن الزّائد دون أن نتنبّه إلى أنّ إكثارنا من تناول المشروبات الغازيّة قد يكون سبب ذلك. فبسبب احتوائها الكثير من السكّر، تؤدّي هذه المشروبات إلى زيادة وزننا بشكلٍ واضح وتراكم الدّهون حول منطقة البطن، كما المشروبات المحلاّة الأخرى.

05 / 06

تجنّب الكافيين وأضراره الكثيرة: إنّ الإفادة الإضافيّة لتخفيفنا من تناول المشروبات الغازيّة هو تجنّب الإستهلاك غير الضّروري لمادّة "الكافيين". فهذه المادّة الموجودة بكثرة في هذا النّوع من المشروبات كما في القهوة والشّاي والشّوكولاتة تسبّب، إذا ستهلكناها بكميّاتٍ كبيرة، التّعب المستمرّ والتوتّر وعدم القدرة على النّوم وارتفاع ضغط الدّم واضطرابات الجهاز الهضمي والتبوّل المُفرط وعدم انتظام ضربات القلب وغيرها من الآثار الجانبيّة. 

06 / 06

مشاكل في الكلى: علينا أن نتنبّه من الآن فصاعدًا إلى أنّ المشروبات الغازيّة التي تحتوي الصّودا بكثرةٍ كما أشرنا سابقًا تزيد احتمال إصابتنا بمشاكل الكلى، فهي تسبّب ظهور الحصى فيها بسبب حموضتها والإختلالات المعدنيّة الجذريّة. كيف؟ على جسمنا أن يعزل حموضة المشروبات الغازيّة مع الكالسيوم عن عظامنا. وبما أنّ الكالسيوم يخرج من جسمنا في البول، يسببّ بُبطئ حصى الكلى.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6135 ثانية