غازي رحو: 450 ألف مسيحي بقي في العراق فقط!      مجموعة هاوس اوف ون الالمانية تزور المديرية العامة للتعليم السرياني في اربيل      فيديو.. البابا تواضروس: أتخوف من محاولات تفريغ الشرق الأوسط من المسيحيين      كنائس الشرق الأوسط: ننتظر قمة عربية لا تغفل الوضع المسيحي      نائب رئيس مجلس محافظة بغداد يزور البطريركية الكلدانية      ألمانيا تقرر بناء نصب تذكاري للإبادة الجماعية الأرمنية.. وأنقرة غاضبة      قيادة أحزاب وتنظيمات شعبنا السياسية تسلم الكنيسة السريانية الأرثوذكسية الورقة الخاصة بالمطالب الموحدة لشعبنا الكلداني السرياني الآشوري      قيادة أحزاب وتنظيمات شعبنا السياسية تسلم الكنيسة السريانية الكاثوليكية الورقة الخاصة بالمطالب الموحدة لشعبنا الكلداني السرياني الآشوري ( المسيحي)      ممثل ولاية ميشغان في مجلس الشيوخ الامريكي يزور مؤسسة الجالية الكلدانية      رسالة الاتحاد العالمي الاشوري بمناسبة أعياد "أكيتو"      مجلس محافظة كركوك يوافق على رفع علم كوردستان بالمحافظة      رياضة روحية لمعلمي التعليم المسيحي في شقلاوة      القوات العراقية تستأنف تقدمها بالمدينة القديمة للموصل      "داعش" يهدد باللغة الفارسية استهداف إيران لأول مرة      توقعات بانقراض جماعي جديد على الأرض      اليوم.. المنتخب العراقي في مباراة الأمل الأخير أمام السعودية      قائد بالبيشمركة يكشف "مطالبة خماسية" لحزب العمال بإخلاء سنجار ويحذر من "فتنة"      الولايات المتحدة ترسل المزيد من القوات إلى الشرق الأوسط      قائد عسكري: أبو بكر البغدادي يختبئ على الحدود السورية      همام طارق: هذه أسباب تراجع مستوى المنتخب الوطني في تصفيات كاس العالم
| مشاهدات : 935 | مشاركات: 0 | 2016-12-30 18:02:34 |

6 أضرار لا نعرفها عن المشروبات الغازيّة

 

عشتارتيفي كوم- ام بي سي نيت/

 

نجهل أنّ المشروبات الغازيّة، رغم كونها لذيذة ومُنعشة، تحمل الكثير من الأضرار التي تهدّد صحّتنا إن أكثرنا من تناولها. فلنتعرّف معًا إلى مجموعة من تلك الأضرار التي تحملها المشروبات الغازيّة لجسمنا في هذه الصّور بهدف أن نبدأ بالتّخفيف من تناولها تدريجيًّا.

01 / 06

لا عناصر غذائيّة مُفيدة: الضّرر الأوّل الذي علينا معرفته عن المشروبات الغازيّة هو أنّها لا تحتوي عناصر غذائيّة مُفيدة أبدًا. فهي في الواقع ليست إلاّ خليطًا من المياه "المُفلتَرة" والسكّريّات المُكرّرة.

02 / 06

ضعف عظامنا وهشاشتها: ما لا يعلمه كثيرون منّا هو أنّ تناولنا المُستمرّ للمشروبات الغازيّة يؤثّر سلبًا في عظامنا، فهو يرفع خطر إصابتنا بمرض هشاشة العظام، خصوصًا إذا لم نكُن من الأشخاص الذين يشربون الحليب الغنيّ بالكالسيوم دائمًا. وإنّ الإكثار من استهلاك الصّودا، الموجود بكثرة في هذا النّوع من المشروبات، يهدّد الأطفال بشكلٍ خاص بخطر الإصابة بتكلّس عظامهم لأنّه يعمل على امتصاص الكالسيوم منها.

03 / 06

تسوّس أسناننا وتآكل طبقة المينا: للمشروبات الغازيّة أضرارٌ كثيرة على أسناننا أيضًا، فالصّودا التي تحتويه يسبّب تآكل طبقة مينا الأسنان وذوبانها تدريجيًّا. كما أنّ هذه المشروبات تزيد خطر تسوّس أسناننا بشكلٍ كبير. فالحموضة يُمكنها أن تُسبّب تحلّل المحتوى المعدني في المينا، ما يجعل أسناننا أكثر ضعفًا وحساسيّةً وأكثر عرضةً للتسوّس.

04 / 06

زيادة وزننا وتراكم الدّهون في جسمنا: نشعرُ أحيانًا أنّنا اكتسبنا بعض الوزن الزّائد دون أن نتنبّه إلى أنّ إكثارنا من تناول المشروبات الغازيّة قد يكون سبب ذلك. فبسبب احتوائها الكثير من السكّر، تؤدّي هذه المشروبات إلى زيادة وزننا بشكلٍ واضح وتراكم الدّهون حول منطقة البطن، كما المشروبات المحلاّة الأخرى.

05 / 06

تجنّب الكافيين وأضراره الكثيرة: إنّ الإفادة الإضافيّة لتخفيفنا من تناول المشروبات الغازيّة هو تجنّب الإستهلاك غير الضّروري لمادّة "الكافيين". فهذه المادّة الموجودة بكثرة في هذا النّوع من المشروبات كما في القهوة والشّاي والشّوكولاتة تسبّب، إذا ستهلكناها بكميّاتٍ كبيرة، التّعب المستمرّ والتوتّر وعدم القدرة على النّوم وارتفاع ضغط الدّم واضطرابات الجهاز الهضمي والتبوّل المُفرط وعدم انتظام ضربات القلب وغيرها من الآثار الجانبيّة. 

06 / 06

مشاكل في الكلى: علينا أن نتنبّه من الآن فصاعدًا إلى أنّ المشروبات الغازيّة التي تحتوي الصّودا بكثرةٍ كما أشرنا سابقًا تزيد احتمال إصابتنا بمشاكل الكلى، فهي تسبّب ظهور الحصى فيها بسبب حموضتها والإختلالات المعدنيّة الجذريّة. كيف؟ على جسمنا أن يعزل حموضة المشروبات الغازيّة مع الكالسيوم عن عظامنا. وبما أنّ الكالسيوم يخرج من جسمنا في البول، يسببّ بُبطئ حصى الكلى.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.4966 ثانية