المجلس الشعبي يزور قنصلية جمهورية تركيا في اربيل      رئيس المجلس القومي الكلداني يستقبل وفد المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري      ممثلي تجمع التنظيمات السياسية الكلدانية السريانية الآشورية يعقد أجتماعاً في سدني، استراليا      مجلس الوزراء العراقي يقرر تأجيل مباشرة الموظفين المسيحيين في دوائرهم الاصلية في محافظة نينوى      مبعوثا البطريركية الكلدانية يشاركان في مؤتمر دولي في مدريد      بعد فوزه بزعامة حزب المحافظين الكندي ..اندرو شير يزور كاتدرائية الراعي الصالح الكلدانية ويشارك في قداس الأحد      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في مؤتمر لليونامي ببغداد حول مستقبل العراق في المرحلة المقبلة      جمعية القوش الثقافية تحتفل بالذكرى الرابعة عشر لتأسيسها - القوش      يوحنا يوسف توايا رئيس فرع منظمة حمورابي يشارك في فعاليات مؤتمر دولي بشان التضامن مع النساء اثناء الحرب      فرع كركوك لاتحاد النساء الآشوري يقيم احتفالية بمناسبة عيد الصعود (كالو سولاقا) بالتعاون مع لجنة المرأة في كنيسة مار كوركيس في كركوك      اقليم كوردستان: المفوضية العليا تعلن عن تخصيص ميزانية للأستفتاء و الأنتخابات المقبلة      العبادي في الموصل مع وصول الحشد الشعبي للحدود السورية      مئات القتلى في مراوي الفلبينية وعلم داعش يظهر على مبانيها      روما يودع توتي بأفضل طريقة ويتأهل مباشرة إلى دوري الأبطال      البطريرك يونان يحتفل بالقداس في إرسالية سيّدة النجاة السريانية الكاثوليكية في بروكسل – بلجيكا، ويصلّي لراحة أنفس شهداء المنيا بمصر      المواقع الأثرية في "أول دولة مسيحية" في العالم      نيجرفان بارزاني یدین الهجوم الارهابي علی اقباط مصر      البيشمركة تصد هجوماً لداعش في طوزخورماتو      فقدان نحو 200 مليار دينار من الأموال المخصصة للنازحين      ترامب مخاطباً شعبه بعد وصوله أميركا: جلبت معي المليارات
| مشاهدات : 1055 | مشاركات: 0 | 2016-12-30 18:02:34 |

6 أضرار لا نعرفها عن المشروبات الغازيّة

 

عشتارتيفي كوم- ام بي سي نيت/

 

نجهل أنّ المشروبات الغازيّة، رغم كونها لذيذة ومُنعشة، تحمل الكثير من الأضرار التي تهدّد صحّتنا إن أكثرنا من تناولها. فلنتعرّف معًا إلى مجموعة من تلك الأضرار التي تحملها المشروبات الغازيّة لجسمنا في هذه الصّور بهدف أن نبدأ بالتّخفيف من تناولها تدريجيًّا.

01 / 06

لا عناصر غذائيّة مُفيدة: الضّرر الأوّل الذي علينا معرفته عن المشروبات الغازيّة هو أنّها لا تحتوي عناصر غذائيّة مُفيدة أبدًا. فهي في الواقع ليست إلاّ خليطًا من المياه "المُفلتَرة" والسكّريّات المُكرّرة.

02 / 06

ضعف عظامنا وهشاشتها: ما لا يعلمه كثيرون منّا هو أنّ تناولنا المُستمرّ للمشروبات الغازيّة يؤثّر سلبًا في عظامنا، فهو يرفع خطر إصابتنا بمرض هشاشة العظام، خصوصًا إذا لم نكُن من الأشخاص الذين يشربون الحليب الغنيّ بالكالسيوم دائمًا. وإنّ الإكثار من استهلاك الصّودا، الموجود بكثرة في هذا النّوع من المشروبات، يهدّد الأطفال بشكلٍ خاص بخطر الإصابة بتكلّس عظامهم لأنّه يعمل على امتصاص الكالسيوم منها.

03 / 06

تسوّس أسناننا وتآكل طبقة المينا: للمشروبات الغازيّة أضرارٌ كثيرة على أسناننا أيضًا، فالصّودا التي تحتويه يسبّب تآكل طبقة مينا الأسنان وذوبانها تدريجيًّا. كما أنّ هذه المشروبات تزيد خطر تسوّس أسناننا بشكلٍ كبير. فالحموضة يُمكنها أن تُسبّب تحلّل المحتوى المعدني في المينا، ما يجعل أسناننا أكثر ضعفًا وحساسيّةً وأكثر عرضةً للتسوّس.

04 / 06

زيادة وزننا وتراكم الدّهون في جسمنا: نشعرُ أحيانًا أنّنا اكتسبنا بعض الوزن الزّائد دون أن نتنبّه إلى أنّ إكثارنا من تناول المشروبات الغازيّة قد يكون سبب ذلك. فبسبب احتوائها الكثير من السكّر، تؤدّي هذه المشروبات إلى زيادة وزننا بشكلٍ واضح وتراكم الدّهون حول منطقة البطن، كما المشروبات المحلاّة الأخرى.

05 / 06

تجنّب الكافيين وأضراره الكثيرة: إنّ الإفادة الإضافيّة لتخفيفنا من تناول المشروبات الغازيّة هو تجنّب الإستهلاك غير الضّروري لمادّة "الكافيين". فهذه المادّة الموجودة بكثرة في هذا النّوع من المشروبات كما في القهوة والشّاي والشّوكولاتة تسبّب، إذا ستهلكناها بكميّاتٍ كبيرة، التّعب المستمرّ والتوتّر وعدم القدرة على النّوم وارتفاع ضغط الدّم واضطرابات الجهاز الهضمي والتبوّل المُفرط وعدم انتظام ضربات القلب وغيرها من الآثار الجانبيّة. 

06 / 06

مشاكل في الكلى: علينا أن نتنبّه من الآن فصاعدًا إلى أنّ المشروبات الغازيّة التي تحتوي الصّودا بكثرةٍ كما أشرنا سابقًا تزيد احتمال إصابتنا بمشاكل الكلى، فهي تسبّب ظهور الحصى فيها بسبب حموضتها والإختلالات المعدنيّة الجذريّة. كيف؟ على جسمنا أن يعزل حموضة المشروبات الغازيّة مع الكالسيوم عن عظامنا. وبما أنّ الكالسيوم يخرج من جسمنا في البول، يسببّ بُبطئ حصى الكلى.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6661 ثانية