المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في ممثلية حكومة إقليم كوردستان في واشنطن      غبطة البطريرك يونان يقدّم التعازي للبطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بوفاة شقيقته، ويترأس رتبة الجنّاز بطلب من البطريرك الراعي      وفد من قناة عشتار الفضائية يشارك في مراسيم أحياء الذكرى السنوية ال 229 لاستقلال الجمهورية الفرنسية / اربيل      بيان مرصد سورا لحقوق الانسان عن احداث برطلة      الكاردينال ساكو رئيسًا مفوضًا في سينودس الأساقفة حول الشباب      ايلاف: هجرة المسيحيين القسرية      غبطة البطريرك يونان يستقبل المونسنيور عماد حنّا الشيخ، كاهن رعية أمّ المعونة الدائمة في سان دييغو بالولايات المتّحدة      الكاردينال بيترو بارولين: الحرب تشكل هزيمة للجميع، بما في ذلك المنتصرين      تحت شعار ( لغتنا السريانية أصالة وتجدد ) وبرعاية سيادة المطران مار يوحنا بطرس موشي تخرج كوكبة جديدة من دورة التعليم السرياني في بغديدا      البطريرك الكردينال ساكو يترأس إحتفال اليوبيل الذهبي للمطران شليمون وردوني      علاوي يدعو لتشكيل حكومة انقاذ في العراق      رووداو تكشف مشروع الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني للتفاوض مع بغداد      قوات البيشمركة تنفذ عملية عسكرية ضد بقايا داعش غرب اربيل      قتلى جدد وعشرات المصابين في توسع احتجاجات العراق      ’بالفقر والتواضع‘ تعلن رسالة الإنجيل، لا كمثل ’مشاهير الفن ورجال الأعمال‘      الفيفا يعلن الفائزين بجوائز "الأفضل" في المونديال      احتفالية رياضية وتكريم الرواد والأبطال في سيدني      رسامة شماسان انجيليان لأبرشية مار بطرس الرسول في سان دييكو      الشرارة كانت من البصرة.. رقعة الاحتجاجات الشعبية تتوسع في العراق      صحيفة: ترامب يقول إنه يعتزم الترشح للرئاسة في 2020
| مشاهدات : 1579 | مشاركات: 0 | 2016-12-30 18:02:34 |

6 أضرار لا نعرفها عن المشروبات الغازيّة

 

عشتارتيفي كوم- ام بي سي نيت/

 

نجهل أنّ المشروبات الغازيّة، رغم كونها لذيذة ومُنعشة، تحمل الكثير من الأضرار التي تهدّد صحّتنا إن أكثرنا من تناولها. فلنتعرّف معًا إلى مجموعة من تلك الأضرار التي تحملها المشروبات الغازيّة لجسمنا في هذه الصّور بهدف أن نبدأ بالتّخفيف من تناولها تدريجيًّا.

01 / 06

لا عناصر غذائيّة مُفيدة: الضّرر الأوّل الذي علينا معرفته عن المشروبات الغازيّة هو أنّها لا تحتوي عناصر غذائيّة مُفيدة أبدًا. فهي في الواقع ليست إلاّ خليطًا من المياه "المُفلتَرة" والسكّريّات المُكرّرة.

02 / 06

ضعف عظامنا وهشاشتها: ما لا يعلمه كثيرون منّا هو أنّ تناولنا المُستمرّ للمشروبات الغازيّة يؤثّر سلبًا في عظامنا، فهو يرفع خطر إصابتنا بمرض هشاشة العظام، خصوصًا إذا لم نكُن من الأشخاص الذين يشربون الحليب الغنيّ بالكالسيوم دائمًا. وإنّ الإكثار من استهلاك الصّودا، الموجود بكثرة في هذا النّوع من المشروبات، يهدّد الأطفال بشكلٍ خاص بخطر الإصابة بتكلّس عظامهم لأنّه يعمل على امتصاص الكالسيوم منها.

03 / 06

تسوّس أسناننا وتآكل طبقة المينا: للمشروبات الغازيّة أضرارٌ كثيرة على أسناننا أيضًا، فالصّودا التي تحتويه يسبّب تآكل طبقة مينا الأسنان وذوبانها تدريجيًّا. كما أنّ هذه المشروبات تزيد خطر تسوّس أسناننا بشكلٍ كبير. فالحموضة يُمكنها أن تُسبّب تحلّل المحتوى المعدني في المينا، ما يجعل أسناننا أكثر ضعفًا وحساسيّةً وأكثر عرضةً للتسوّس.

04 / 06

زيادة وزننا وتراكم الدّهون في جسمنا: نشعرُ أحيانًا أنّنا اكتسبنا بعض الوزن الزّائد دون أن نتنبّه إلى أنّ إكثارنا من تناول المشروبات الغازيّة قد يكون سبب ذلك. فبسبب احتوائها الكثير من السكّر، تؤدّي هذه المشروبات إلى زيادة وزننا بشكلٍ واضح وتراكم الدّهون حول منطقة البطن، كما المشروبات المحلاّة الأخرى.

05 / 06

تجنّب الكافيين وأضراره الكثيرة: إنّ الإفادة الإضافيّة لتخفيفنا من تناول المشروبات الغازيّة هو تجنّب الإستهلاك غير الضّروري لمادّة "الكافيين". فهذه المادّة الموجودة بكثرة في هذا النّوع من المشروبات كما في القهوة والشّاي والشّوكولاتة تسبّب، إذا ستهلكناها بكميّاتٍ كبيرة، التّعب المستمرّ والتوتّر وعدم القدرة على النّوم وارتفاع ضغط الدّم واضطرابات الجهاز الهضمي والتبوّل المُفرط وعدم انتظام ضربات القلب وغيرها من الآثار الجانبيّة. 

06 / 06

مشاكل في الكلى: علينا أن نتنبّه من الآن فصاعدًا إلى أنّ المشروبات الغازيّة التي تحتوي الصّودا بكثرةٍ كما أشرنا سابقًا تزيد احتمال إصابتنا بمشاكل الكلى، فهي تسبّب ظهور الحصى فيها بسبب حموضتها والإختلالات المعدنيّة الجذريّة. كيف؟ على جسمنا أن يعزل حموضة المشروبات الغازيّة مع الكالسيوم عن عظامنا. وبما أنّ الكالسيوم يخرج من جسمنا في البول، يسببّ بُبطئ حصى الكلى.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0187 ثانية