المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية حول مستقبل شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في مركز لندن للأبحاث السياسية والدينية في واشنطن      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في محاضرة حول السلم المجتمعي      قداسة البطريرك افرام الثاني يفتتح رسمياً المؤتمر الطبي العالمي الأول للسريان المنعقد في جامعة ميونيخ بألمانيا      المخاوف من الانقراض تدفع بمسيحيّي البصرة إلى الانعزال      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس في اليوم العالمي للفقراء مع وجبة غذاء      الفريق الأغاثي التابع لمنظمة حمورابي لحقوق الانسان يوزع سلات أغاثية من المنظفات والمواد الصحية على العوائل العائدة الى برطلة      غبطة البطريرك يونان يقوم بالزيارة البطريركية الراعوية الأولى إلى المؤمنين السريان الكاثوليك في مدينة تور - فرنسا      اللجنة المركزية لحزب بيت نهرين الديمقراطي تعقد اجتماعها الاعتيادي      البابا فرنسيس يزور ميانمار لدعم المسيحيين هناك      اللاجئون المسيحيون في لبنان يرغبون بالعودة إلى إقليم كوردستان      فريق تحقيق دولي يكشف للعبادي الفساد المستشري في مزادات الدولار للمركزي العراقي      نيجيرفان بارزاني: مستعدون لارسال قائمة البايومتري الى بغداد اذا صرفت الرواتب      استخبارات: صواريخ كيم جونغ أون قد تصل الولايات المتحدة العام الجاري      6 طرق لتبييض الأسنان تغنيك عن المعجون      برشلونة يطعن على بطاقتي سواريز وبيكيه      المحكمة الاتحادية العليا تصدر حكماً بعدم دستورية استفتاء إقليم كوردستان      بوتين يعيد لوحة “الملاك والشيطان” لأرمينيا بعد 22 عاما من قيام مجهولين بسرقتها      انتخاب المتروبوليت جان عبود بطريركاً على كنيسة الوحدة ... والبطريرك الجديد يتخذ من بنيامين الاول اسماً ابوياً له      الحكومة العراقية: حصة إقليم كوردستان من الموازنة ستتغير بما يتناسب مع عدد سكانه      دراسة تكشف: لماذا أصبحت إيران أخطر من داعش؟
| مشاهدات : 1293 | مشاركات: 0 | 2016-12-30 18:02:34 |

6 أضرار لا نعرفها عن المشروبات الغازيّة

 

عشتارتيفي كوم- ام بي سي نيت/

 

نجهل أنّ المشروبات الغازيّة، رغم كونها لذيذة ومُنعشة، تحمل الكثير من الأضرار التي تهدّد صحّتنا إن أكثرنا من تناولها. فلنتعرّف معًا إلى مجموعة من تلك الأضرار التي تحملها المشروبات الغازيّة لجسمنا في هذه الصّور بهدف أن نبدأ بالتّخفيف من تناولها تدريجيًّا.

01 / 06

لا عناصر غذائيّة مُفيدة: الضّرر الأوّل الذي علينا معرفته عن المشروبات الغازيّة هو أنّها لا تحتوي عناصر غذائيّة مُفيدة أبدًا. فهي في الواقع ليست إلاّ خليطًا من المياه "المُفلتَرة" والسكّريّات المُكرّرة.

02 / 06

ضعف عظامنا وهشاشتها: ما لا يعلمه كثيرون منّا هو أنّ تناولنا المُستمرّ للمشروبات الغازيّة يؤثّر سلبًا في عظامنا، فهو يرفع خطر إصابتنا بمرض هشاشة العظام، خصوصًا إذا لم نكُن من الأشخاص الذين يشربون الحليب الغنيّ بالكالسيوم دائمًا. وإنّ الإكثار من استهلاك الصّودا، الموجود بكثرة في هذا النّوع من المشروبات، يهدّد الأطفال بشكلٍ خاص بخطر الإصابة بتكلّس عظامهم لأنّه يعمل على امتصاص الكالسيوم منها.

03 / 06

تسوّس أسناننا وتآكل طبقة المينا: للمشروبات الغازيّة أضرارٌ كثيرة على أسناننا أيضًا، فالصّودا التي تحتويه يسبّب تآكل طبقة مينا الأسنان وذوبانها تدريجيًّا. كما أنّ هذه المشروبات تزيد خطر تسوّس أسناننا بشكلٍ كبير. فالحموضة يُمكنها أن تُسبّب تحلّل المحتوى المعدني في المينا، ما يجعل أسناننا أكثر ضعفًا وحساسيّةً وأكثر عرضةً للتسوّس.

04 / 06

زيادة وزننا وتراكم الدّهون في جسمنا: نشعرُ أحيانًا أنّنا اكتسبنا بعض الوزن الزّائد دون أن نتنبّه إلى أنّ إكثارنا من تناول المشروبات الغازيّة قد يكون سبب ذلك. فبسبب احتوائها الكثير من السكّر، تؤدّي هذه المشروبات إلى زيادة وزننا بشكلٍ واضح وتراكم الدّهون حول منطقة البطن، كما المشروبات المحلاّة الأخرى.

05 / 06

تجنّب الكافيين وأضراره الكثيرة: إنّ الإفادة الإضافيّة لتخفيفنا من تناول المشروبات الغازيّة هو تجنّب الإستهلاك غير الضّروري لمادّة "الكافيين". فهذه المادّة الموجودة بكثرة في هذا النّوع من المشروبات كما في القهوة والشّاي والشّوكولاتة تسبّب، إذا ستهلكناها بكميّاتٍ كبيرة، التّعب المستمرّ والتوتّر وعدم القدرة على النّوم وارتفاع ضغط الدّم واضطرابات الجهاز الهضمي والتبوّل المُفرط وعدم انتظام ضربات القلب وغيرها من الآثار الجانبيّة. 

06 / 06

مشاكل في الكلى: علينا أن نتنبّه من الآن فصاعدًا إلى أنّ المشروبات الغازيّة التي تحتوي الصّودا بكثرةٍ كما أشرنا سابقًا تزيد احتمال إصابتنا بمشاكل الكلى، فهي تسبّب ظهور الحصى فيها بسبب حموضتها والإختلالات المعدنيّة الجذريّة. كيف؟ على جسمنا أن يعزل حموضة المشروبات الغازيّة مع الكالسيوم عن عظامنا. وبما أنّ الكالسيوم يخرج من جسمنا في البول، يسببّ بُبطئ حصى الكلى.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6719 ثانية