المجلس الشعبي يشارك في حوار حول مستقبل المسيحية والتعددية في العراق بجامعة جورج تاون في واشنطن      النائب رائد اسحق يطالب بتضمين الموازنة التخصيصات المالية اللازمة لتعويض الدرجات الوظيفية الشاغرة من المكون المسيحي وتعويض المتضررين من جراء داعش      الخوري ايوب اسطيفان يحاضر في ذكرى الملفان نعوم فائق في النادي الآثوري في نورشوبينغ      كاردينال النمسا لـ " الأقباط متحدون " : الكنيسة متألمة لأوضاع المسيحيين ولكنها متفائلة      البطريرك يونان: السريان مكوّن اساسي في صلب نشأة لبنان يجب تمثيلهم في النيابة ووظائف الفئة الاولى      البطريرك ساكو يستقبل مجموعة من الدبلوماسيين      كنيسة مار ماري الرسول تقيم دورة بعنوان "ثلاث خطوات للقاء يسوع" / بغداد      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية حول اوضاع المسيحيين العراقيين في السفارة الهنغارية في واشنطن      بفعل الهجرة المستمرة .. هل تفرغ المنطقة العربية من ابنائها المسيحيين ؟      وكيل وزير وزارة الثقافة والشباب يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      كوردستان: حل خلافنا مع بغداد ليس مستحيلا وملف عفرين "رباعي التعقيد"      عملية أمنية عراقية بعد مقتل 27 من الحشد في كركوك      حظر رفع علم كوردستان في كركوك      كريستيانو رونالدو يعادل رقم أسطورة الريال راؤول      منها "الجزر يقوي النظر والـ 5 حواس".. معلومات خاطئة عن الجسم      حكومة كوردستان تعلن نتائج اجتماعها مع العبادي في ميونخ      صحيفة سعودية: ألواح طينية لتاريخ الطب في الإمبراطورية الآشورية      أغنى 10 أشخاص في العالم لعام 2018      ميسي يواصل هوايته بتحطيم الأرقام القياسية      البابا يسمح للأساقفة الذين بلغوا سن الـ75 من العمر بالإستمرار بالخدمة
| مشاهدات : 1424 | مشاركات: 0 | 2016-12-23 15:49:30 |

وجبة الفطور.. قواعد خاصة لصحة أفضل

 

عشتارتيفي كوم- الحرة/

 

مع مشارفة العام الحالي على الانتهاء، يسعى كثيرون إلى بدء سنة جديدة بحال أفضل كتناول طعام صحي على سبيل المثال أو فقدان بعض الوزن وممارسة التمارين الرياضية.

ويعدّ تناول وجبة فطور صحية كل صباح من أفضل الطرق لإحداث تغييرات على أسلوب الحياة.

لذلك، يُنصح بضرورة تناول الطعام خلال نصف ساعة إلى ساعة من الاستيقاظ وذلك للاستفادة من إمكانات حرق الدهون في الجسم.

ويساعد تناول الفطور على ضمان عدم الشعور بالجوع في وقت لاحق من اليوم، وبالتالي تفادي انتهاء الوضع باتخاذ خيارات سيئة في تناول الطعام في الغداء أو العشاء.

ويساعد إفطار غني في البروتين كالبيض واللبن الزبادي الشخص على تناول كميات أقل وفقدان الوزن في نهاية المطاف.

ووجدت إحدى الدراسات أن النساء اللواتي يتناولن وجبات إفطار مكونة من البيض خسرن وزنا أكثر بمرتين من أولئك اللائي بدأن يومهن بالشطائر.

بالإضافة إلى ذلك، فإن تناول وجبة فطور عالية في النشا المقاوم (Resistant starch) تساعد الفرد على الشعور بالشبع وحرق مزيد من السعرات الحرارية، لأن ذلك يدفع الجسم لاستخدام الدهون للحصول على الطاقة.

ويمكن العثور على الـRS في الأطعمة مثل الموز والشوفان، لذا يمكن مزج هاذين المكونين مع الجوز لإفطار مُرْضٍ ولذيذ.

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7118 ثانية