مقابلة مع البطريرك ساكو بشأن آخر التطورات الراهنة في العراق بعد تحرير الموصل      النائب رائد اسحق: سيتم افتتاح مصرف الرافدين في برطلة وتلكيف قريبا جدا والحمدانية بعد تأهيل بنايته      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تكرِّم القنصل العام لجمهورية العراق في ديترويت      تقليد الاب الربان بشار شَمَـنّي كاهن كنيسة مار افرام في هيوستن الامريكية الصليب المقدس      فيديو.. كمال يلدو: عن اوضاع العراقيين المهددين بالترحيل مع النائب الكلداني من مشيغان كلنت قسطو      منظمة كابني توزع السلات الغذائية على العوائل العائدة الى منطقة سهل نينوى بدعم من الكنيسة الهنكارية للمساعدات      السفير الفرنسي الجديد يزور مقر البطريركية الكلدانية في بغداد      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يزور رعية ملبورن للكنيسة الشرقية القديمة      النائب رائد اسحق يلتقي المطران بطرس موشي ويطّلع على نتائج لقائه مع العبادي      "بسام إسحاق” رئيس المجلس الوطني السرياني في سوريا: تمثيل المكون السرياني في الإدارة الذاتية مرضي      الملا ياسين رؤوف: سقوط داعش يمهد لانفصال كردستان العراق      متى ستظهر النسخة الثانية من "داعش"؟ هذه السياسات تعجل بطرح التنظيم لنفسه في صورة جديدة      المالكي: نريد للجيش العراقي سلاحًا روسيًا      مأساة البطل شوماخر.. غاب ميشائيل فتقطعت أوصال عائلته      جمعية خيرية تناشد اليونان لتغيير سياستها تجاه اللاجئين المسيحيين      نائب رئيس البرلمان آرام شيخ محمد يبحث مع كتلة أئتلاف الوطنية مبادرة أياد علاوي لأنهاء الخلافات الداخلية في الأقليم وحل المشاكل بين بغداد وأربيل      ممثل كوردستان بطهران يكشف العلاقة بين "أزمة المياه" والاستفتاء      رفع السرية عن خطة تاتشر الكيميائية ضد صدام!      مدفعية تركية وطائرات باكستانية تصل إلى قطر      الاولمبي العراقي يهز شباك نظيره الافغاني بثمانية أهداف نظيفة
| مشاهدات : 1141 | مشاركات: 0 | 2016-12-23 15:49:30 |

وجبة الفطور.. قواعد خاصة لصحة أفضل

 

عشتارتيفي كوم- الحرة/

 

مع مشارفة العام الحالي على الانتهاء، يسعى كثيرون إلى بدء سنة جديدة بحال أفضل كتناول طعام صحي على سبيل المثال أو فقدان بعض الوزن وممارسة التمارين الرياضية.

ويعدّ تناول وجبة فطور صحية كل صباح من أفضل الطرق لإحداث تغييرات على أسلوب الحياة.

لذلك، يُنصح بضرورة تناول الطعام خلال نصف ساعة إلى ساعة من الاستيقاظ وذلك للاستفادة من إمكانات حرق الدهون في الجسم.

ويساعد تناول الفطور على ضمان عدم الشعور بالجوع في وقت لاحق من اليوم، وبالتالي تفادي انتهاء الوضع باتخاذ خيارات سيئة في تناول الطعام في الغداء أو العشاء.

ويساعد إفطار غني في البروتين كالبيض واللبن الزبادي الشخص على تناول كميات أقل وفقدان الوزن في نهاية المطاف.

ووجدت إحدى الدراسات أن النساء اللواتي يتناولن وجبات إفطار مكونة من البيض خسرن وزنا أكثر بمرتين من أولئك اللائي بدأن يومهن بالشطائر.

بالإضافة إلى ذلك، فإن تناول وجبة فطور عالية في النشا المقاوم (Resistant starch) تساعد الفرد على الشعور بالشبع وحرق مزيد من السعرات الحرارية، لأن ذلك يدفع الجسم لاستخدام الدهون للحصول على الطاقة.

ويمكن العثور على الـRS في الأطعمة مثل الموز والشوفان، لذا يمكن مزج هاذين المكونين مع الجوز لإفطار مُرْضٍ ولذيذ.

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3152 ثانية