المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يوقع ميثاق الشرف الانتخابي      فيديو / لبعض مداخلات النائب رائد اسحق في جلسات مجلس النواب      الهيئة الوطنية للاستثمار ... توقف المشاريع الاستثمارية في برطلة      البطريرك ساكو يحضر حفل توقيع كتاب للمونسنيور بيوس قاشا      غبطة البطريرك يونان يستقبل الأمين العام المساعد للأعمال البابوية في مجمع تبشير الشعوب في الفاتيكان      السرياني العالمي استقبل الرمغفار، لتطوير العلاقات لمصلحة القضايا المحقة للشعبين الارمني والسرياني      الاتحـاد الآشـوري العـالمـي فـي ألمـانيـا يحـيي الذكـرى الـ ٥٠ لتـأسـيسـه      النائب رائد اسحق والاب يعقوب سعدي يزوران قائد شرطة نينوى      لقاء حول اطلاق موقع Mesopotamia للحفاظ على التراث المسيحي والايزيدي      قداسة البطريرك أفرام الثاني يوقع على نداء صنع السلام لرؤساء الكنائس إزاء الأوضاع في الشرق الأوسط      تصنيف جديد لأفضل جنسية.. تعرف على مكان العراق فيه      إيران تهدد بـ"إجراءات جذرية" إن تخلى ترامب عن الاتفاق      احتفالا باليوم العالمي للأرض.. نصائح للمحافظة على البيئة      "أفاتار".. 4 أجزاء جديدة في طريقها إلى السينما      ميسي يعادل رقما تاريخيا عمره 68 عاما      نداء من الجالية العراقية للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات لتغيير ساعات انتخابات الخارج      البابا يستقبل مسؤولي وطلاب المعهد الإنجليزي في روما      وصول المبلغ الاميركي المخصص للبيشمركة الى اربيل      هل ينتظر العراق "زلزالاً مدمراً" خلال الفترة القادمة ؟      العراق يستأنف دفع تعويضات غزو صدام حسين للكويت وهذا هو المبلغ
| مشاهدات : 1501 | مشاركات: 0 | 2016-12-23 15:49:30 |

وجبة الفطور.. قواعد خاصة لصحة أفضل

 

عشتارتيفي كوم- الحرة/

 

مع مشارفة العام الحالي على الانتهاء، يسعى كثيرون إلى بدء سنة جديدة بحال أفضل كتناول طعام صحي على سبيل المثال أو فقدان بعض الوزن وممارسة التمارين الرياضية.

ويعدّ تناول وجبة فطور صحية كل صباح من أفضل الطرق لإحداث تغييرات على أسلوب الحياة.

لذلك، يُنصح بضرورة تناول الطعام خلال نصف ساعة إلى ساعة من الاستيقاظ وذلك للاستفادة من إمكانات حرق الدهون في الجسم.

ويساعد تناول الفطور على ضمان عدم الشعور بالجوع في وقت لاحق من اليوم، وبالتالي تفادي انتهاء الوضع باتخاذ خيارات سيئة في تناول الطعام في الغداء أو العشاء.

ويساعد إفطار غني في البروتين كالبيض واللبن الزبادي الشخص على تناول كميات أقل وفقدان الوزن في نهاية المطاف.

ووجدت إحدى الدراسات أن النساء اللواتي يتناولن وجبات إفطار مكونة من البيض خسرن وزنا أكثر بمرتين من أولئك اللائي بدأن يومهن بالشطائر.

بالإضافة إلى ذلك، فإن تناول وجبة فطور عالية في النشا المقاوم (Resistant starch) تساعد الفرد على الشعور بالشبع وحرق مزيد من السعرات الحرارية، لأن ذلك يدفع الجسم لاستخدام الدهون للحصول على الطاقة.

ويمكن العثور على الـRS في الأطعمة مثل الموز والشوفان، لذا يمكن مزج هاذين المكونين مع الجوز لإفطار مُرْضٍ ولذيذ.

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.4122 ثانية