قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يلتقي الوزير الاسترالي كرس باوين ويستقبل وفد من الجمعيات الخيرية في امريكا      بمناسبة الذكرى الـ103 لمذابح الإبادة السريانية البطريرك أفرام الثاني: متجذرون في سورية وسندافع عنها لدحر الإرهاب التكفيري      البابا فرنسيس: المهاجرون لا يشكلون تهديدًا، ويجب حماية حقوقهم      البيان الختامي لسينودس أساقفة الكنيسة المارونية في بكركي      المطران ميشال قصارجي: تعيين البطريرك ساكو كردينالاً هو علامة فارقة لمن أراد أن يقضي على الوجود المسيحي في العراق!      ما يحصل في الشّرق إبادة مسيحية ومن يقل خلاف ذلك إمّا جاهل أو مضلِل أو حالم      البطريرك ساكو يستقبل وفداً من جماعة تيزيه Taizé      بيان اتحاد بيث نهرين الوطني بمناسبة الذكرى الثالثة بعد المائة لمذابح سيفو 1915      نيافة المطران مار نيقوديموس داؤد متي شرف يترأس قداسا في كنيسة ام النور بعنكاوا بمناسبة الذكرى 103 لشهداء الإبادة السريانية (سيفو)      بالصور والفيديو .. احتفالية تخرج الدورة 22 لطلبة كلية بابل للفلسفة واللاهوت      موقع امريكي يحذر من خسارة واشنطن لسوق السلاح العراقي: 7 مليارات دولار في طريقها لروسيا !      حظر زراعة الأرز والذرة بسبب شح المياه في العراق      بطل المونديال بين تنبؤات الذكاء الاصطناعي والقط "أخيل"      الفاتيكان يستعيد خطاب اكتشاف "العالم الجديد" عمره 525 سنة      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد مار أفرام في دير مار أفرام الرغم - الشبانية      العبادي يأمر بإعادة فتح طريق كركوك - أربيل وقوات الأمن تتأهب      غواتيمالا تتأهب بعد ازدياد نشاط 3 براكين      السفيرة الأميركية لدى كندا تتلقى تهديدا بالقتل      ترتيب المجموعة الثانية فى كأس العالم      انطلاق أعمال لقاء الأساقفة الكاثوليك الشرقيين في أوروبا
| مشاهدات : 1575 | مشاركات: 0 | 2016-12-23 15:49:30 |

وجبة الفطور.. قواعد خاصة لصحة أفضل

 

عشتارتيفي كوم- الحرة/

 

مع مشارفة العام الحالي على الانتهاء، يسعى كثيرون إلى بدء سنة جديدة بحال أفضل كتناول طعام صحي على سبيل المثال أو فقدان بعض الوزن وممارسة التمارين الرياضية.

ويعدّ تناول وجبة فطور صحية كل صباح من أفضل الطرق لإحداث تغييرات على أسلوب الحياة.

لذلك، يُنصح بضرورة تناول الطعام خلال نصف ساعة إلى ساعة من الاستيقاظ وذلك للاستفادة من إمكانات حرق الدهون في الجسم.

ويساعد تناول الفطور على ضمان عدم الشعور بالجوع في وقت لاحق من اليوم، وبالتالي تفادي انتهاء الوضع باتخاذ خيارات سيئة في تناول الطعام في الغداء أو العشاء.

ويساعد إفطار غني في البروتين كالبيض واللبن الزبادي الشخص على تناول كميات أقل وفقدان الوزن في نهاية المطاف.

ووجدت إحدى الدراسات أن النساء اللواتي يتناولن وجبات إفطار مكونة من البيض خسرن وزنا أكثر بمرتين من أولئك اللائي بدأن يومهن بالشطائر.

بالإضافة إلى ذلك، فإن تناول وجبة فطور عالية في النشا المقاوم (Resistant starch) تساعد الفرد على الشعور بالشبع وحرق مزيد من السعرات الحرارية، لأن ذلك يدفع الجسم لاستخدام الدهون للحصول على الطاقة.

ويمكن العثور على الـRS في الأطعمة مثل الموز والشوفان، لذا يمكن مزج هاذين المكونين مع الجوز لإفطار مُرْضٍ ولذيذ.

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1236 ثانية