غازي رحو: 450 ألف مسيحي بقي في العراق فقط!      مجموعة هاوس اوف ون الالمانية تزور المديرية العامة للتعليم السرياني في اربيل      فيديو.. البابا تواضروس: أتخوف من محاولات تفريغ الشرق الأوسط من المسيحيين      كنائس الشرق الأوسط: ننتظر قمة عربية لا تغفل الوضع المسيحي      نائب رئيس مجلس محافظة بغداد يزور البطريركية الكلدانية      ألمانيا تقرر بناء نصب تذكاري للإبادة الجماعية الأرمنية.. وأنقرة غاضبة      قيادة أحزاب وتنظيمات شعبنا السياسية تسلم الكنيسة السريانية الأرثوذكسية الورقة الخاصة بالمطالب الموحدة لشعبنا الكلداني السرياني الآشوري      قيادة أحزاب وتنظيمات شعبنا السياسية تسلم الكنيسة السريانية الكاثوليكية الورقة الخاصة بالمطالب الموحدة لشعبنا الكلداني السرياني الآشوري ( المسيحي)      ممثل ولاية ميشغان في مجلس الشيوخ الامريكي يزور مؤسسة الجالية الكلدانية      رسالة الاتحاد العالمي الاشوري بمناسبة أعياد "أكيتو"      مجلس محافظة كركوك يوافق على رفع علم كوردستان بالمحافظة      رياضة روحية لمعلمي التعليم المسيحي في شقلاوة      القوات العراقية تستأنف تقدمها بالمدينة القديمة للموصل      "داعش" يهدد باللغة الفارسية استهداف إيران لأول مرة      توقعات بانقراض جماعي جديد على الأرض      اليوم.. المنتخب العراقي في مباراة الأمل الأخير أمام السعودية      قائد بالبيشمركة يكشف "مطالبة خماسية" لحزب العمال بإخلاء سنجار ويحذر من "فتنة"      الولايات المتحدة ترسل المزيد من القوات إلى الشرق الأوسط      قائد عسكري: أبو بكر البغدادي يختبئ على الحدود السورية      همام طارق: هذه أسباب تراجع مستوى المنتخب الوطني في تصفيات كاس العالم
| مشاهدات : 918 | مشاركات: 0 | 2016-12-23 15:49:30 |

وجبة الفطور.. قواعد خاصة لصحة أفضل

 

عشتارتيفي كوم- الحرة/

 

مع مشارفة العام الحالي على الانتهاء، يسعى كثيرون إلى بدء سنة جديدة بحال أفضل كتناول طعام صحي على سبيل المثال أو فقدان بعض الوزن وممارسة التمارين الرياضية.

ويعدّ تناول وجبة فطور صحية كل صباح من أفضل الطرق لإحداث تغييرات على أسلوب الحياة.

لذلك، يُنصح بضرورة تناول الطعام خلال نصف ساعة إلى ساعة من الاستيقاظ وذلك للاستفادة من إمكانات حرق الدهون في الجسم.

ويساعد تناول الفطور على ضمان عدم الشعور بالجوع في وقت لاحق من اليوم، وبالتالي تفادي انتهاء الوضع باتخاذ خيارات سيئة في تناول الطعام في الغداء أو العشاء.

ويساعد إفطار غني في البروتين كالبيض واللبن الزبادي الشخص على تناول كميات أقل وفقدان الوزن في نهاية المطاف.

ووجدت إحدى الدراسات أن النساء اللواتي يتناولن وجبات إفطار مكونة من البيض خسرن وزنا أكثر بمرتين من أولئك اللائي بدأن يومهن بالشطائر.

بالإضافة إلى ذلك، فإن تناول وجبة فطور عالية في النشا المقاوم (Resistant starch) تساعد الفرد على الشعور بالشبع وحرق مزيد من السعرات الحرارية، لأن ذلك يدفع الجسم لاستخدام الدهون للحصول على الطاقة.

ويمكن العثور على الـRS في الأطعمة مثل الموز والشوفان، لذا يمكن مزج هاذين المكونين مع الجوز لإفطار مُرْضٍ ولذيذ.

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6686 ثانية