مجلس كنائس ولاية نيو ساوث ويل ، يقيم صلاة من أجل السلام في كاتدرائية القديس ربان هرمزد في سيدني      شعراء سريان يشاركون بالملتقى الشعري العربي العراقي في بغداد      البطريرك ساكو يحي درب الصليب في كنيسة الانتقال بالمنصور      كمال يلدو:عن نشأة اللغة الآرامية والأقوام التي ما زالت تتحدث بها مع خبير السريانية د. بشير الطورلي      وليم وردا رئيس تحالف الاقليات العراقية يوجه التهاني للصابئة المندائيين والايزيديين والبهائيين بمناسبة إطلالات أعيادهم      (كابني) تحتفي بالامهات في احتفالية بقرية باختمي      كامل زومايا لدويتشة فله : نرفض حرق المراحل في استحداث إقليم الرافدين وهناك اجماع للاحزاب الكلدانية السريانية الآشورية بخصوص الحكم الذاتي      فرع بلجيكا للرابطة الكلدانية وكنيسة مار يعقوب المقطع يستضيفون غبطة البطريرك ساكو في ندوة مفتوحة      أسقف سوري: نحن لا نساعد المسيحيين فقط      افتتاح معرض للوسائل التعليمية لمادتي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية في دهوك      انتشال 500 جثة بعد غارات أمريكية استهدفت مدنيين غرب الموصل      الجيش العراقي يستعد لتطبيق "أساليب جديدة" ضد "داعش" بالموصل      فقدان حاسة الشم ابرز علامات الوفاة خلال 10 سنوات      إسبانيا وإيطاليا يتمسكان بصدارة المجموعة السابعة من تصفيات أوروبا المؤهلة لنهائيات كأس العالم      مسؤول بالوطني الكوردستاني: لن نسمح بالتواجد المسلح لـ PKK في حلبجة‌      البرازيل تكتسح أوروغواي.. والأرجنتين تعود عبر تشيلي بتصفيات المونديال      جلد إلكتروني من الغرافين يملك حاسة اللمس      مصر: السلطات تطلق سراح الرئيس السابق حسني مبارك      الصدر من بغداد: سأضع النقاط على الحروف قبل أن يغتالوني      الحياة الصحية لا تعني النجاة من السرطان
| مشاهدات : 511 | مشاركات: 0 | 2016-12-18 13:18:35 |

نسبة كبيرة من أنواع الحيوانات قد تختفي نهائيا خلال قرنين!

 

عشتار تيفي كوم - اخبار الأن/

في جميع أنحاء العالم من السافانا الأفريقية إلى الجزر النائية في المحيط الهادئ يدق ناقوس الخطر، وتتصاعد المخاوف من حدوث حالة انقراض جماعية للحيوانات.

ومن الملاحظ عالميا أن أصناف من الحيوانات تتضاءل بمعدل مائة ضعف عن المعدل الطبيعي، وإذا ما استمرت الأوضاع الراهنة عما هي عليه فمن الممكن أن تنقرض الفيلة الأفريقية خلال أقل من عشرين عاما، ويتبعها بعد ذلك بوقت قصير الشعاب المرجانية، بحسب قناة (CNN).

في الوقت الذي تواجه فيه الحشرات التي تلقح غذائنا مصيرا غامضا هي الأخرى، مع العلم أن عددا كبيرا من الطيور المتواجدة حاليا يملأ أحشاؤها البلاستيك وبتالي هذا يؤثر على حياتها وحياة النسل من بعدها.

ومع كل ذلك تتزايد مخاوف علماء الأحياء حول أحداث لا يمكن تصورها، فحسب الدراسات العلمية التي تجرى على أصناف الحيوانات المهددة بالانقراض هناك ثلاثة أرباع أنواع الحيوانات التي نعرفها قد تختفي خلال قرنين من الزمن فقط.

فهذا الأمر لم نشهده من قبل! فعلى مدى تاريخ كوكبنا كان هناك خمسة حالات انقراض جماعية فقط، إحداها أدى لانقراض الديناصورات، الآن يقول علماء الأحياء إننا نتجه نحو الحدث السادس من الانقراض، فهل بات الوقت متأخرا لوقف ذلك؟

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 8.0348 ثانية