الاعلان عن تأسيس المجلس الأعلى لأحزاب شعبنا الكلداني السرياني الآشوري ( سورايا )      بالصور... غبطة المطران مار ميلس زيا يقيم قداس تذكار القديسة مريم العذراء في سيدني      في وسط البلدة المدمرة ابناء برطلة يحتفلون بعيد انتقال مريم العذراء الى السماء      حقوقي: 68 إمرأة مسيحية عراقية لا زلن أسيرات لدى داعش      وفد من مجلس أعيان كرمليس يهنيء حزب اتحاد بيث نهرين الوطني بإنعقاد مؤتمره التأسيسي      السيدة تريزا ايشو تلتقي غبطة المطران مار اميل نونا في سيدني      قناة عشتار الفضائية تنفرد في جولة جديدة داخل كنيسة الطاهرة / الساحل الايمن من الموصل      النائب رائد اسحق يتحدث في جلسة حوارية عقدت في عنكاوا عن الوضع الامني والخدمات في سهل نينوى ما بعد التحرير والعودة      البطريركية الكلدانية تنفي أي تصريح للبطريرك ساكو حول “استفتاء إقليم كوردستان”      في اليوم الثاني لموسمها الثقافي.. كورال كنيسة برطلي يقدم اوبريت "برطلي كَـلثا سوريثا"      الجبوري للوفد الكردي: الاستفتاء يجب ان يكون دستورياً ويحفظ وحدة العراق      واشنطن تجدد معارضتها لاستفتاء استقلال كردستان      العراق يدخل شريكاً بصناعة فولفو السويدية      صحيفة تفجر مفاجأة.. تفاصيل اللقاء السري بين نيمار وميسي      البطريرك ساكو يحتفل بعيد انتقال العذراء مريم في بغداد      تقرير أميركي يرصد وضع الحريات الدينية في الشرق الأوسط      السياسي العراقي عزت الشابندر: بقاء اقليم كوردستان مع العراق ليس من مصلحة الطرفين      سكرتير المجلس الاقتصادي في حكومة الاقليم يكشف اخر المعلومات حول النظام الجديد لتوزيع الرواتب      قرار مفاجئ من كوريا الشمالية بشأن "صواريخ غوام"      بيان من الفرع الرابع عشر بمناسبة الذكرى 71 لميلاد الحزب الديمقراطي الكوردستاني
| مشاهدات : 629 | مشاركات: 0 | 2016-12-18 13:18:35 |

نسبة كبيرة من أنواع الحيوانات قد تختفي نهائيا خلال قرنين!

 

عشتار تيفي كوم - اخبار الأن/

في جميع أنحاء العالم من السافانا الأفريقية إلى الجزر النائية في المحيط الهادئ يدق ناقوس الخطر، وتتصاعد المخاوف من حدوث حالة انقراض جماعية للحيوانات.

ومن الملاحظ عالميا أن أصناف من الحيوانات تتضاءل بمعدل مائة ضعف عن المعدل الطبيعي، وإذا ما استمرت الأوضاع الراهنة عما هي عليه فمن الممكن أن تنقرض الفيلة الأفريقية خلال أقل من عشرين عاما، ويتبعها بعد ذلك بوقت قصير الشعاب المرجانية، بحسب قناة (CNN).

في الوقت الذي تواجه فيه الحشرات التي تلقح غذائنا مصيرا غامضا هي الأخرى، مع العلم أن عددا كبيرا من الطيور المتواجدة حاليا يملأ أحشاؤها البلاستيك وبتالي هذا يؤثر على حياتها وحياة النسل من بعدها.

ومع كل ذلك تتزايد مخاوف علماء الأحياء حول أحداث لا يمكن تصورها، فحسب الدراسات العلمية التي تجرى على أصناف الحيوانات المهددة بالانقراض هناك ثلاثة أرباع أنواع الحيوانات التي نعرفها قد تختفي خلال قرنين من الزمن فقط.

فهذا الأمر لم نشهده من قبل! فعلى مدى تاريخ كوكبنا كان هناك خمسة حالات انقراض جماعية فقط، إحداها أدى لانقراض الديناصورات، الآن يقول علماء الأحياء إننا نتجه نحو الحدث السادس من الانقراض، فهل بات الوقت متأخرا لوقف ذلك؟

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6622 ثانية