لقاء اذاعة SBS الاسترالية مع رئيس المجلس الشعبي جميل زيتو والقيادي يلدا خوشابا      البطريركية الكلدانية تشجب الخطاب التحريضي ضد المسيحيين في جامع “أبواب الجنة” بعرفة / كركوك      منظمة "عون الكنيسة المحتاجة" تلتقي لجنة الاعمار الكنسية لكنيسة السريان الارثوذكس/ برطلة      إحتفالية إفتتاح نُصب القديس مار شربّل في مزار مار ايليا في عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً رسمياً هنغارياً      يان كوبيش الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يزور البطريركية الكلدانية      البيان الختامي للمؤتمر العام الأول لحزب أبناء النهرين      عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية يجتمع مع كوادر الدراسة السريانية في بغداد      حضانة رامئيل توزع هدايا بمناسبة أعياد الميلاد المجيد      المكتب السياسي للمجلس الشعبي يعقد اجتماعاً في اربيل      خبير أمريكي يتنبأ بأماكن احتمال اندلاع الحرب العالمية الثالثة      علماء يؤكدون تقلص ثقب الأوزون إلى أدنى حد منذ 30 عاما      بسبب تدخله في شؤون الاتحاد .. المنتخب الإسباني قد يحرم من مونديال 2018      مستشار الرئيس الأمريكي: ملتزمون بحماية وحدة وسيادة إقليم كوردستان      دموع دوناروما.. حديث الصحف الإيطالية      ‏العراق.. السيستاني يدعو لحصر السلاح بيد الحكومة      أستراليا.. عشرات آلاف الأطفال ضحايا "المأساة الوطنية"      مسؤول الماني دعا حكومتي ألمانيا والعراق لمناقشة اعادة اسر داعش لألمانيا      تقرير اخباري.. الولايات المتحدة تبرز دلائلا تدين إيران بصنع صاروخ أطلق على السعودية      وزارة النقل في كردستان ترجح افتتاح مطارات الاقليم قبل نهاية العام الحالي
| مشاهدات : 747 | مشاركات: 0 | 2016-12-18 13:18:35 |

نسبة كبيرة من أنواع الحيوانات قد تختفي نهائيا خلال قرنين!

 

عشتار تيفي كوم - اخبار الأن/

في جميع أنحاء العالم من السافانا الأفريقية إلى الجزر النائية في المحيط الهادئ يدق ناقوس الخطر، وتتصاعد المخاوف من حدوث حالة انقراض جماعية للحيوانات.

ومن الملاحظ عالميا أن أصناف من الحيوانات تتضاءل بمعدل مائة ضعف عن المعدل الطبيعي، وإذا ما استمرت الأوضاع الراهنة عما هي عليه فمن الممكن أن تنقرض الفيلة الأفريقية خلال أقل من عشرين عاما، ويتبعها بعد ذلك بوقت قصير الشعاب المرجانية، بحسب قناة (CNN).

في الوقت الذي تواجه فيه الحشرات التي تلقح غذائنا مصيرا غامضا هي الأخرى، مع العلم أن عددا كبيرا من الطيور المتواجدة حاليا يملأ أحشاؤها البلاستيك وبتالي هذا يؤثر على حياتها وحياة النسل من بعدها.

ومع كل ذلك تتزايد مخاوف علماء الأحياء حول أحداث لا يمكن تصورها، فحسب الدراسات العلمية التي تجرى على أصناف الحيوانات المهددة بالانقراض هناك ثلاثة أرباع أنواع الحيوانات التي نعرفها قد تختفي خلال قرنين من الزمن فقط.

فهذا الأمر لم نشهده من قبل! فعلى مدى تاريخ كوكبنا كان هناك خمسة حالات انقراض جماعية فقط، إحداها أدى لانقراض الديناصورات، الآن يقول علماء الأحياء إننا نتجه نحو الحدث السادس من الانقراض، فهل بات الوقت متأخرا لوقف ذلك؟

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6120 ثانية