في أول نشاط ثقافي لمدينة محررة : شكرا لأدباء نينوى , وعذرا لمثقفي بغديدا      النائب رائد اسحق: وزارة التعليم العالي توافق على استمرار استضافة الطلبة النازحين في الجامعات بغض النظر عن المدة      البطريرك ساكو يزور رئيس الجمهورية ويوجه نداء إلى القيادات العراقية      اثر لقاء قائد الجيش اللبناني حبيب افرام: الجيش ضمانة الوطن      الدراسة السريانية تشارك في حفل وزارة التربية بذكرى الاستفتاء على الدستور العراقي الدائم      المجلس القومي الكلداني يستقبل وفد المنظمة الآثورية الديمقراطية ( مطكستا )      النائب رائد اسحق يحضر قداسا وافتتاح معرض للرسم في بعشيقة      دعما للعائدين منظمة حمورابي لحقوق الانسان توزع (230 ) سلة غذائية في بلدة كرمليس      30 دولة تشارك في مؤتمر المجر حول اضطهاد المسيحيين في الشرق اليوم      قداسة البطريرك افرام الثاني يزور غبطة البطريرك يوحنا العاشر بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس      العراق يصدر أمرا باعتقال نائب رئيس كردستان      إنجاز أوروبي جديد لميسي      ملا بختيار يعلن رفض الادارتين ويحذر من خطر “كبير” على كوردستان      خسارة الرقة.. تكتب نهاية حلم داعش بــ"دولة الخلافة المزعومة"      كوسرت رسول يصدر بياناً شديد اللهجة بشأن أحداث كركوك      حقائق مثيرة للاهتمام حول أشياء نستعملها يوميًا!      رونالدو يغرد منفرداً في دوري الأبطال ويمارس هوايته المفضلة      مصر تحيل قاتل القس سمعان شحاته إلى المحاكمة الجنائية      نص رسالة رئيس إقليم كوردستان التي وجهها إلى الرأي العام في كوردستان والعراق والعالم      العراق: 100 بليون دولار كلفة إعمار المناطق المحررة
| مشاهدات : 691 | مشاركات: 0 | 2016-12-18 13:18:35 |

نسبة كبيرة من أنواع الحيوانات قد تختفي نهائيا خلال قرنين!

 

عشتار تيفي كوم - اخبار الأن/

في جميع أنحاء العالم من السافانا الأفريقية إلى الجزر النائية في المحيط الهادئ يدق ناقوس الخطر، وتتصاعد المخاوف من حدوث حالة انقراض جماعية للحيوانات.

ومن الملاحظ عالميا أن أصناف من الحيوانات تتضاءل بمعدل مائة ضعف عن المعدل الطبيعي، وإذا ما استمرت الأوضاع الراهنة عما هي عليه فمن الممكن أن تنقرض الفيلة الأفريقية خلال أقل من عشرين عاما، ويتبعها بعد ذلك بوقت قصير الشعاب المرجانية، بحسب قناة (CNN).

في الوقت الذي تواجه فيه الحشرات التي تلقح غذائنا مصيرا غامضا هي الأخرى، مع العلم أن عددا كبيرا من الطيور المتواجدة حاليا يملأ أحشاؤها البلاستيك وبتالي هذا يؤثر على حياتها وحياة النسل من بعدها.

ومع كل ذلك تتزايد مخاوف علماء الأحياء حول أحداث لا يمكن تصورها، فحسب الدراسات العلمية التي تجرى على أصناف الحيوانات المهددة بالانقراض هناك ثلاثة أرباع أنواع الحيوانات التي نعرفها قد تختفي خلال قرنين من الزمن فقط.

فهذا الأمر لم نشهده من قبل! فعلى مدى تاريخ كوكبنا كان هناك خمسة حالات انقراض جماعية فقط، إحداها أدى لانقراض الديناصورات، الآن يقول علماء الأحياء إننا نتجه نحو الحدث السادس من الانقراض، فهل بات الوقت متأخرا لوقف ذلك؟

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6207 ثانية