في أول نشاط ثقافي لمدينة محررة : شكرا لأدباء نينوى , وعذرا لمثقفي بغديدا      النائب رائد اسحق: وزارة التعليم العالي توافق على استمرار استضافة الطلبة النازحين في الجامعات بغض النظر عن المدة      البطريرك ساكو يزور رئيس الجمهورية ويوجه نداء إلى القيادات العراقية      اثر لقاء قائد الجيش اللبناني حبيب افرام: الجيش ضمانة الوطن      الدراسة السريانية تشارك في حفل وزارة التربية بذكرى الاستفتاء على الدستور العراقي الدائم      المجلس القومي الكلداني يستقبل وفد المنظمة الآثورية الديمقراطية ( مطكستا )      النائب رائد اسحق يحضر قداسا وافتتاح معرض للرسم في بعشيقة      دعما للعائدين منظمة حمورابي لحقوق الانسان توزع (230 ) سلة غذائية في بلدة كرمليس      30 دولة تشارك في مؤتمر المجر حول اضطهاد المسيحيين في الشرق اليوم      قداسة البطريرك افرام الثاني يزور غبطة البطريرك يوحنا العاشر بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس      العراق يصدر أمرا باعتقال نائب رئيس كردستان      إنجاز أوروبي جديد لميسي      ملا بختيار يعلن رفض الادارتين ويحذر من خطر “كبير” على كوردستان      خسارة الرقة.. تكتب نهاية حلم داعش بــ"دولة الخلافة المزعومة"      كوسرت رسول يصدر بياناً شديد اللهجة بشأن أحداث كركوك      حقائق مثيرة للاهتمام حول أشياء نستعملها يوميًا!      رونالدو يغرد منفرداً في دوري الأبطال ويمارس هوايته المفضلة      مصر تحيل قاتل القس سمعان شحاته إلى المحاكمة الجنائية      نص رسالة رئيس إقليم كوردستان التي وجهها إلى الرأي العام في كوردستان والعراق والعالم      العراق: 100 بليون دولار كلفة إعمار المناطق المحررة
| مشاهدات : 802 | مشاركات: 0 | 2016-12-17 09:52:55 |

بالصور.. مناطق في كوردستان ترتدي حلة بيضاء بـ"أجواء روسية"

 

عشتار تيفي كوم - K24/

شهدت المناطق الحدودية في إقليم كوردستان تساقطا غير مسبوق للثلوج في الأربع والعشرين ساعة الماضية الأمر الذي شبهه كثير من السكان بأنه لا يختلف عما يشاهدونه عبر التلفاز في المناطق الروسية لاسيما في فصل الشتاء عندما تتجاوز الثلوج معدلاتها الطبيعية.

ويقول مراسل كوردستان24 إن كثافة الثلوج تسببت في قطع طرق رئيسية في مناطق حاجي عمران وسوران وميركسور وغيرها.

وتوقفت الحافلات التي كانت تعتزم دخول إقليم كوردستان أو الخروج منه باتجاه إيران. ولم يتم تسجيل أي حوادث سير في ظل هذه الأجواء.

وقال سائق حافلة إيراني يدعى سردار حسيني لكوردستان24 "أنا عالق هنا (في قضاء سوران).. الطرق على الجانب الإيراني أيضا مغلقة.. لم نستطع التحرك".

وينتظر أن تتحرك حركة حافلات الشحن والمركبات الأخرى مع بدء ذوبان الثلوج.

وأدت موجة برد تشهدها مناطق إقليم كوردستان وهوت معها درجات الحرارة إلى ما دون الصفر إلى تساقط الثلوج مثلما يحصل في كل عام.

غير أن هيئة الأنواء الجوية قالت إن تساقط الثلوج على المناطق الحدودية في إقليم كوردستان غير مسبوق منذ سنوات عديدة. واكتست سيارات ومبان بما يشبه الوشاح الأبيض الناصع.

وانشغل سكان محليون بفتح الطرقات وإزالة أكوام الثلوج باستخدام معاول فيما واصلت الجرافات أو الكاسحات فتح الطرق الرئيسية.

وبلغت نسبة الثلوج في منطقتي ميركسور وشيروان نصف متر تقريبا فيما سُجلت نسب اقل في مناطق مثل حاجي عمران والعمادي وسرسنك وبامرلي وسيدكان وغيرها.

وقال احد سكان حاجي عمران ويدعى آزاد معروف "أجواؤنا أصبحت عبارة عن مطر وثلوج.. لا يوجد أي فرق بين حاجي عمران والأجواء الروسية".

وعادة ما تسقط الثلوج على مناطق إقليم كوردستان في أواخر كانون الأول ديسمبر وكانون الثاني يناير أو فبراير شباط ونادرا مع تتراكم لفترة طويلة.

 



















شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3956 ثانية