قداس تكريس صورة شهداء الابادة الجماعية للارمن بالميرون المقدس / بغداد      المرصد الآشوري : الدولة التركية تستولي على دور عبادة ومقابر تابعة للكنيسة السريانية في جنوب شرق البلاد      البطريرك ساكو يتهم مافيات وميليشيات غير منضبطة بالاستيلاء على ممتلكات المسيحيين ويؤكد ان نسبتهم في العراق انخفضت إلى 2 بالمائة      فريق أغاثي مشترك من منظمة حمورابي لحقوق الانسان ومنظمة التضامن المسيحي الدولية ( CSI ) يتوجه الى الجانب الأيمن من الموصل ويوزع ( 300 ) حصة غذائية      رئيس مجلس الكلدانيين العراقيين في الأردن: المكون المسيحي في سهل نينوى مع الطرف الذي سيحميه      حركة تجمع السريان تُصدر بيانها الختامي للمؤتمر الثاني المنعقد في اربيل / عنكاوا      تهنئة البطريرك ساكو للمسلمين بعيد الفطر المبارك      بطاركة الشرق يهنئون بانتخاب أخيهم البطريرك يوسف الأول العبسي      بالصور.. المناولة الاولى لخورنة شقلاوة      البطريرك ساكو: حزن وقلق بشأن المسيحيين العراقيين الذين تنوي أمريكا طردهم      الرئيس البارزاني يوجه رسالة تهنئة بحلول عيد الفطر      العبادي يهنئ العراقيين بحلول العيد ويعدهم بحياة جديدة      انتحاري من "داعش" يفجر نفسه وسط تجمع لقادته غربي الأنبار      ريال مدريد يغلق أبوابه بوجه السلطان      اكتشاف قد يحدّ من انتشار الأورام السرطانية      الشرطة المصرية تعلن عن احباط اعتداء على كنيسة في الاسكندرية      بالصور..عيد رهبنة قلب يسوع الاقدس      بعد 12 عاما.. اكتشفوا أن قريتهم اختفت من السجلات الحكومية!      المشكلات الصحية التي تصيبك بحسب شهر ميلادك      تقرير: الإدعاء الإسباني يوافق على استبدال حبس ميسي بغرامة
| مشاهدات : 698 | مشاركات: 0 | 2016-12-17 09:52:55 |

بالصور.. مناطق في كوردستان ترتدي حلة بيضاء بـ"أجواء روسية"

 

عشتار تيفي كوم - K24/

شهدت المناطق الحدودية في إقليم كوردستان تساقطا غير مسبوق للثلوج في الأربع والعشرين ساعة الماضية الأمر الذي شبهه كثير من السكان بأنه لا يختلف عما يشاهدونه عبر التلفاز في المناطق الروسية لاسيما في فصل الشتاء عندما تتجاوز الثلوج معدلاتها الطبيعية.

ويقول مراسل كوردستان24 إن كثافة الثلوج تسببت في قطع طرق رئيسية في مناطق حاجي عمران وسوران وميركسور وغيرها.

وتوقفت الحافلات التي كانت تعتزم دخول إقليم كوردستان أو الخروج منه باتجاه إيران. ولم يتم تسجيل أي حوادث سير في ظل هذه الأجواء.

وقال سائق حافلة إيراني يدعى سردار حسيني لكوردستان24 "أنا عالق هنا (في قضاء سوران).. الطرق على الجانب الإيراني أيضا مغلقة.. لم نستطع التحرك".

وينتظر أن تتحرك حركة حافلات الشحن والمركبات الأخرى مع بدء ذوبان الثلوج.

وأدت موجة برد تشهدها مناطق إقليم كوردستان وهوت معها درجات الحرارة إلى ما دون الصفر إلى تساقط الثلوج مثلما يحصل في كل عام.

غير أن هيئة الأنواء الجوية قالت إن تساقط الثلوج على المناطق الحدودية في إقليم كوردستان غير مسبوق منذ سنوات عديدة. واكتست سيارات ومبان بما يشبه الوشاح الأبيض الناصع.

وانشغل سكان محليون بفتح الطرقات وإزالة أكوام الثلوج باستخدام معاول فيما واصلت الجرافات أو الكاسحات فتح الطرق الرئيسية.

وبلغت نسبة الثلوج في منطقتي ميركسور وشيروان نصف متر تقريبا فيما سُجلت نسب اقل في مناطق مثل حاجي عمران والعمادي وسرسنك وبامرلي وسيدكان وغيرها.

وقال احد سكان حاجي عمران ويدعى آزاد معروف "أجواؤنا أصبحت عبارة عن مطر وثلوج.. لا يوجد أي فرق بين حاجي عمران والأجواء الروسية".

وعادة ما تسقط الثلوج على مناطق إقليم كوردستان في أواخر كانون الأول ديسمبر وكانون الثاني يناير أو فبراير شباط ونادرا مع تتراكم لفترة طويلة.

 



















شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5925 ثانية