لقاء اذاعة SBS الاسترالية مع رئيس المجلس الشعبي جميل زيتو والقيادي يلدا خوشابا      البطريركية الكلدانية تشجب الخطاب التحريضي ضد المسيحيين في جامع “أبواب الجنة” بعرفة / كركوك      منظمة "عون الكنيسة المحتاجة" تلتقي لجنة الاعمار الكنسية لكنيسة السريان الارثوذكس/ برطلة      إحتفالية إفتتاح نُصب القديس مار شربّل في مزار مار ايليا في عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً رسمياً هنغارياً      يان كوبيش الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يزور البطريركية الكلدانية      البيان الختامي للمؤتمر العام الأول لحزب أبناء النهرين      عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية يجتمع مع كوادر الدراسة السريانية في بغداد      حضانة رامئيل توزع هدايا بمناسبة أعياد الميلاد المجيد      المكتب السياسي للمجلس الشعبي يعقد اجتماعاً في اربيل      خبير أمريكي يتنبأ بأماكن احتمال اندلاع الحرب العالمية الثالثة      علماء يؤكدون تقلص ثقب الأوزون إلى أدنى حد منذ 30 عاما      بسبب تدخله في شؤون الاتحاد .. المنتخب الإسباني قد يحرم من مونديال 2018      مستشار الرئيس الأمريكي: ملتزمون بحماية وحدة وسيادة إقليم كوردستان      دموع دوناروما.. حديث الصحف الإيطالية      ‏العراق.. السيستاني يدعو لحصر السلاح بيد الحكومة      أستراليا.. عشرات آلاف الأطفال ضحايا "المأساة الوطنية"      مسؤول الماني دعا حكومتي ألمانيا والعراق لمناقشة اعادة اسر داعش لألمانيا      تقرير اخباري.. الولايات المتحدة تبرز دلائلا تدين إيران بصنع صاروخ أطلق على السعودية      وزارة النقل في كردستان ترجح افتتاح مطارات الاقليم قبل نهاية العام الحالي
| مشاهدات : 856 | مشاركات: 0 | 2016-12-17 09:52:55 |

بالصور.. مناطق في كوردستان ترتدي حلة بيضاء بـ"أجواء روسية"

 

عشتار تيفي كوم - K24/

شهدت المناطق الحدودية في إقليم كوردستان تساقطا غير مسبوق للثلوج في الأربع والعشرين ساعة الماضية الأمر الذي شبهه كثير من السكان بأنه لا يختلف عما يشاهدونه عبر التلفاز في المناطق الروسية لاسيما في فصل الشتاء عندما تتجاوز الثلوج معدلاتها الطبيعية.

ويقول مراسل كوردستان24 إن كثافة الثلوج تسببت في قطع طرق رئيسية في مناطق حاجي عمران وسوران وميركسور وغيرها.

وتوقفت الحافلات التي كانت تعتزم دخول إقليم كوردستان أو الخروج منه باتجاه إيران. ولم يتم تسجيل أي حوادث سير في ظل هذه الأجواء.

وقال سائق حافلة إيراني يدعى سردار حسيني لكوردستان24 "أنا عالق هنا (في قضاء سوران).. الطرق على الجانب الإيراني أيضا مغلقة.. لم نستطع التحرك".

وينتظر أن تتحرك حركة حافلات الشحن والمركبات الأخرى مع بدء ذوبان الثلوج.

وأدت موجة برد تشهدها مناطق إقليم كوردستان وهوت معها درجات الحرارة إلى ما دون الصفر إلى تساقط الثلوج مثلما يحصل في كل عام.

غير أن هيئة الأنواء الجوية قالت إن تساقط الثلوج على المناطق الحدودية في إقليم كوردستان غير مسبوق منذ سنوات عديدة. واكتست سيارات ومبان بما يشبه الوشاح الأبيض الناصع.

وانشغل سكان محليون بفتح الطرقات وإزالة أكوام الثلوج باستخدام معاول فيما واصلت الجرافات أو الكاسحات فتح الطرق الرئيسية.

وبلغت نسبة الثلوج في منطقتي ميركسور وشيروان نصف متر تقريبا فيما سُجلت نسب اقل في مناطق مثل حاجي عمران والعمادي وسرسنك وبامرلي وسيدكان وغيرها.

وقال احد سكان حاجي عمران ويدعى آزاد معروف "أجواؤنا أصبحت عبارة عن مطر وثلوج.. لا يوجد أي فرق بين حاجي عمران والأجواء الروسية".

وعادة ما تسقط الثلوج على مناطق إقليم كوردستان في أواخر كانون الأول ديسمبر وكانون الثاني يناير أو فبراير شباط ونادرا مع تتراكم لفترة طويلة.

 



















شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6358 ثانية