المجلس الشعبي يشارك في اجتماع مع محافظ دهوك      فيديو.. جولة كاميرات قناة عشتار في تلكيف المحررة 21-1-2017      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تقيم ندوة لدراسة المقترح المقدم إلى رئاسة الإقليم بخصوص تسمية عينكاوا مدينة للتعايش لعام 2017      رابطة المرأة العراقية في القوش تستقبل منظمة شلومو للتوثيق      رئيس الوزراء العراقي يلتقي البطريرك ساكو ووفد مجلس الكنائس العالمي      اتحاد بيث نهرين الوطني يصدر بيانًا بإستشهاد ستة من أعضاء المجلس العسكري السرياني وقوات الأمن السريانية "السوتورو"      اتحاد النساء الآشوري يلتقي مسؤولة شؤون المكونات والاقليات الدينية في اليونامي والمدير التنفيذي لمعهد القانون الدولي وحقوق الانسان      الجمعية العراقية الاسترالية المسيحية تعقد الندوة الأولى تحت عنوان ( صحتك ثروتك )      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية شيخان      (كابني ) تواصل برنامجها الخاص بصيانة وتاهيل المولدات الكهربائية في قرى شعبنا      الجيش العراقي يخطط لمرحلة جديدة من معركة الموصل      عناصر داعش يجبرون نساء الموصل على تقديم مصوغاتهن الذهبية      بيروت تنجوا من عملية انتحارية بقلب شارع الحمرا ليلا      التخطيط العراقية: عدد سكان العراق سيصل إلى 38 مليون نسمة نهاية العام      ريال مدريد يتعافى من هزيمتين متتاليتين بالفوز 2-1 على ملقة      اكتشاف فسيفساء مذهلة عمرها 2200 سنة في مدينة يونانية قديمة      داعش يفجر ثاني أكبر فندق في نينوى      وثائق سرية: سوريا كانت في مرمى سهام صدام بتشجيع أمريكي      وفد من إقليم كوردستان يزور بغداد حاملاً معه ملف الاستقلال      قداس خاص للشبيبة في كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس/ عنكاوا
| مشاهدات : 535 | مشاركات: 0 | 2016-12-17 09:52:55 |

بالصور.. مناطق في كوردستان ترتدي حلة بيضاء بـ"أجواء روسية"

 

عشتار تيفي كوم - K24/

شهدت المناطق الحدودية في إقليم كوردستان تساقطا غير مسبوق للثلوج في الأربع والعشرين ساعة الماضية الأمر الذي شبهه كثير من السكان بأنه لا يختلف عما يشاهدونه عبر التلفاز في المناطق الروسية لاسيما في فصل الشتاء عندما تتجاوز الثلوج معدلاتها الطبيعية.

ويقول مراسل كوردستان24 إن كثافة الثلوج تسببت في قطع طرق رئيسية في مناطق حاجي عمران وسوران وميركسور وغيرها.

وتوقفت الحافلات التي كانت تعتزم دخول إقليم كوردستان أو الخروج منه باتجاه إيران. ولم يتم تسجيل أي حوادث سير في ظل هذه الأجواء.

وقال سائق حافلة إيراني يدعى سردار حسيني لكوردستان24 "أنا عالق هنا (في قضاء سوران).. الطرق على الجانب الإيراني أيضا مغلقة.. لم نستطع التحرك".

وينتظر أن تتحرك حركة حافلات الشحن والمركبات الأخرى مع بدء ذوبان الثلوج.

وأدت موجة برد تشهدها مناطق إقليم كوردستان وهوت معها درجات الحرارة إلى ما دون الصفر إلى تساقط الثلوج مثلما يحصل في كل عام.

غير أن هيئة الأنواء الجوية قالت إن تساقط الثلوج على المناطق الحدودية في إقليم كوردستان غير مسبوق منذ سنوات عديدة. واكتست سيارات ومبان بما يشبه الوشاح الأبيض الناصع.

وانشغل سكان محليون بفتح الطرقات وإزالة أكوام الثلوج باستخدام معاول فيما واصلت الجرافات أو الكاسحات فتح الطرق الرئيسية.

وبلغت نسبة الثلوج في منطقتي ميركسور وشيروان نصف متر تقريبا فيما سُجلت نسب اقل في مناطق مثل حاجي عمران والعمادي وسرسنك وبامرلي وسيدكان وغيرها.

وقال احد سكان حاجي عمران ويدعى آزاد معروف "أجواؤنا أصبحت عبارة عن مطر وثلوج.. لا يوجد أي فرق بين حاجي عمران والأجواء الروسية".

وعادة ما تسقط الثلوج على مناطق إقليم كوردستان في أواخر كانون الأول ديسمبر وكانون الثاني يناير أو فبراير شباط ونادرا مع تتراكم لفترة طويلة.

 



















شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3243 ثانية