الاعلان عن تأسيس المجلس الأعلى لأحزاب شعبنا الكلداني السرياني الآشوري ( سورايا )      بالصور... غبطة المطران مار ميلس زيا يقيم قداس تذكار القديسة مريم العذراء في سيدني      في وسط البلدة المدمرة ابناء برطلة يحتفلون بعيد انتقال مريم العذراء الى السماء      حقوقي: 68 إمرأة مسيحية عراقية لا زلن أسيرات لدى داعش      وفد من مجلس أعيان كرمليس يهنيء حزب اتحاد بيث نهرين الوطني بإنعقاد مؤتمره التأسيسي      السيدة تريزا ايشو تلتقي غبطة المطران مار اميل نونا في سيدني      قناة عشتار الفضائية تنفرد في جولة جديدة داخل كنيسة الطاهرة / الساحل الايمن من الموصل      النائب رائد اسحق يتحدث في جلسة حوارية عقدت في عنكاوا عن الوضع الامني والخدمات في سهل نينوى ما بعد التحرير والعودة      البطريركية الكلدانية تنفي أي تصريح للبطريرك ساكو حول “استفتاء إقليم كوردستان”      في اليوم الثاني لموسمها الثقافي.. كورال كنيسة برطلي يقدم اوبريت "برطلي كَـلثا سوريثا"      الجبوري للوفد الكردي: الاستفتاء يجب ان يكون دستورياً ويحفظ وحدة العراق      واشنطن تجدد معارضتها لاستفتاء استقلال كردستان      العراق يدخل شريكاً بصناعة فولفو السويدية      صحيفة تفجر مفاجأة.. تفاصيل اللقاء السري بين نيمار وميسي      البطريرك ساكو يحتفل بعيد انتقال العذراء مريم في بغداد      تقرير أميركي يرصد وضع الحريات الدينية في الشرق الأوسط      السياسي العراقي عزت الشابندر: بقاء اقليم كوردستان مع العراق ليس من مصلحة الطرفين      سكرتير المجلس الاقتصادي في حكومة الاقليم يكشف اخر المعلومات حول النظام الجديد لتوزيع الرواتب      قرار مفاجئ من كوريا الشمالية بشأن "صواريخ غوام"      بيان من الفرع الرابع عشر بمناسبة الذكرى 71 لميلاد الحزب الديمقراطي الكوردستاني
| مشاهدات : 748 | مشاركات: 0 | 2016-12-17 09:52:55 |

بالصور.. مناطق في كوردستان ترتدي حلة بيضاء بـ"أجواء روسية"

 

عشتار تيفي كوم - K24/

شهدت المناطق الحدودية في إقليم كوردستان تساقطا غير مسبوق للثلوج في الأربع والعشرين ساعة الماضية الأمر الذي شبهه كثير من السكان بأنه لا يختلف عما يشاهدونه عبر التلفاز في المناطق الروسية لاسيما في فصل الشتاء عندما تتجاوز الثلوج معدلاتها الطبيعية.

ويقول مراسل كوردستان24 إن كثافة الثلوج تسببت في قطع طرق رئيسية في مناطق حاجي عمران وسوران وميركسور وغيرها.

وتوقفت الحافلات التي كانت تعتزم دخول إقليم كوردستان أو الخروج منه باتجاه إيران. ولم يتم تسجيل أي حوادث سير في ظل هذه الأجواء.

وقال سائق حافلة إيراني يدعى سردار حسيني لكوردستان24 "أنا عالق هنا (في قضاء سوران).. الطرق على الجانب الإيراني أيضا مغلقة.. لم نستطع التحرك".

وينتظر أن تتحرك حركة حافلات الشحن والمركبات الأخرى مع بدء ذوبان الثلوج.

وأدت موجة برد تشهدها مناطق إقليم كوردستان وهوت معها درجات الحرارة إلى ما دون الصفر إلى تساقط الثلوج مثلما يحصل في كل عام.

غير أن هيئة الأنواء الجوية قالت إن تساقط الثلوج على المناطق الحدودية في إقليم كوردستان غير مسبوق منذ سنوات عديدة. واكتست سيارات ومبان بما يشبه الوشاح الأبيض الناصع.

وانشغل سكان محليون بفتح الطرقات وإزالة أكوام الثلوج باستخدام معاول فيما واصلت الجرافات أو الكاسحات فتح الطرق الرئيسية.

وبلغت نسبة الثلوج في منطقتي ميركسور وشيروان نصف متر تقريبا فيما سُجلت نسب اقل في مناطق مثل حاجي عمران والعمادي وسرسنك وبامرلي وسيدكان وغيرها.

وقال احد سكان حاجي عمران ويدعى آزاد معروف "أجواؤنا أصبحت عبارة عن مطر وثلوج.. لا يوجد أي فرق بين حاجي عمران والأجواء الروسية".

وعادة ما تسقط الثلوج على مناطق إقليم كوردستان في أواخر كانون الأول ديسمبر وكانون الثاني يناير أو فبراير شباط ونادرا مع تتراكم لفترة طويلة.

 



















شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5416 ثانية