زيارة البابا فرنسيس ترفع معنويات المسيحيين في مصر بعد الهجمات الاخيرة      فيديو/ لقاء المطران داود شرف والنائب رائد اسحق على قناة سوريويو سات      انفراج الازمة في الكنيسة السريانية الارثوذكسية والبطريرك افرام الثاني يُعلن مسامحته المطارنة الاربعة      الاندبندنت: أوضاع الشرق الأوسط تتطلب أكثر من زيارة لبابا الفاتيكان      المدير العام للدراسة السريانية يحضر احتفالية التخرج في مدرسة الفرح الاهلية في بغداد      وفد من قناة عشتار الفضائية يزور دير مار متى وبلدتي بعشيقة وبحزاني المحررتين      البابا فرنسيس والبابا تواضروس الثاني يوقعان بيانًا مشتركًا      المجلس القومي الكلداني يحتفي بالذكرى الخامسة عشرة لتأسيسه ويصدر بياناً بالمناسبة      البطريرك ساكو لـ "الشرق الاوسط": تعزيز قيم السلام يدحض التفسيرات المتطرفة لجماعات العنف      زيارة تهنئة الى المطران مار غريغوريوس صليبا شمعون بمناسبة عيد القيامة المجيد      من أربيل.. الإعلان عن خطة لإعادة إعمار العراق تمتد لخمس سنوات      تحرك عسكري عراقي جديد في الموصل للقضاء على داعش      ترامب: أوباما خلّف الفوضى وسننسحب من أي اتفاق يتعارض مع مصالحنا      بسبب غلاء اسعار الطماطم العراقيون يطلقون حملة      ماذا يحصل إن تناولت الأدوية المُنتهية صلاحيتها؟      بالصور: “أسمن قرد في العالم” يحقق شهرة كبيرة على الإنترنت.. والسبب!      كاسيميرو يفسد خطة رونالدو ويتركه على أعصابه      البابا يغادر مصر بعد "زيارة تاريخية"      فيديو...قداسة البابا فرنسيس يحتفل بالقداس الالهي خلال زيارته الرسولية لمصر      نيجيرفان البارزاني وأردوغان يبحثان آخر المستجدات في المنطقة
| مشاهدات : 627 | مشاركات: 0 | 2016-12-16 12:41:36 |

لماذا يزداد وزنك كثيرا أثناء الحمل؟

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

زيادة الوزن خلال فترة الحمل أمر متوقع، ويتراوح المعدّل الصحي لهذه الزيادة بين 7 و18 كلغم، ويعتبر وزن المرأة قبل الحمل عاملاً مؤثراً في حجم هذه الزيادة. لكن بعيداً عن هذا المؤثر، يؤدي نمو الرحم وزيادة حجم السائل الأمينوي الذي يحمي الجنين إلى زيادة الوزن؛ إليك ما تحتاجين معرفته عن أسباب الإفراط في هذه الزيادة:

 

السعرات الحرارية

 تقوم كثير من النساء بتناول كمية كبيرة من الطعام فور معرفتهن بحدوث الحمل، وقد يؤدي ذلك إلى زيادة مفرطة في الوزن. إذا بدأت في إضافة ما يعادل 450 سعرة حرارية يومياً إلى طعامك مع بداية الحمل سيزداد وزنك بمعدّل نصف كلغم أسبوعياً، أو 2 كلغم في الشهر الأول، وهي زيادة كبيرة. تحتاج الحامل إلى 300 سعرة حرارية إضافية يومياً في الثلث الأول من الحمل.

 

النوم

وقت الحمل ليس مناسباً للمهمات والواجبات المتعددة، فأنت تحتاجين للراحة والنوم الجيد لساعات كافية. نقص النوم أثناء الحمل أحد أسباب الزيادة المفرطة في الوزن.

 

الضغط وسكري الحمل

من المشاكل الصحية المسببة للزيادة الكبيرة في الوزن أثناء الحمل ارتفاع ضغط الدم، وسكري الحمل. وفي حالة سكري الحمل يزداد وزن الجنين أيضاً فوق المعدّل الصحي، وقد يحدث الأمر نفسه إذا ارتفع ضغط دمك وأنت حامل.

 

تسمّم الحمل

يمكن أن تكون الزيادة المفرطة وقت الحمل علامة على مشكلة تسمّم الحمل، وهي حالة ترتبط بحدوث أمرين معاً: ارتفاع ضغط الحامل، وارتفاع نسبة البروتين في البول، ما يترتب عليه احتباس الماء في جسم الحامل.

 

التوتر

وفقاً لدراسة نُشرت في دورية "كلينيكال نيوتريشن" التوتر والإجهاد من أسباب الزيادة المفرطة وقت الحمل. ويتطلب علاج ذلك اتباع طرق تخفيف الإجهاد مثل التمارين واليوغا والتأمل.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3029 ثانية