المجلس الشعبي يعزي بوفاة عقيلة الاميرتحسين بيك      مركز يونان هوزايا للدراسات المستقبلية يقيم حلقته الدراسية الأولى في عنكاوا      تفاصيل ذبح وحرق داعش لمسيحيين بسيناء      منظمة شلومو للتوثيق تحتفل بالمخرج طاهر سعيد      مقعد جديد مخصص للارمن ضمن مسودة قانون انتخاب مجلس النواب العراقي الجديد      في اليوم العالمي للغة الأم ... اتحاد الأدباء والكتاب السريان يعقد جلسة حوارية      البطريرك الراعي: المسيحيون ليسوا بأقلية في الشرق ولبنان لا يحلق الا بجناحيه      زيارة الشاعر نينوس نيراري والشاعرة مارينا بنجامين الى مطرانية كنيسة المشرق ومدارسها الآشورية في سيدني      وفد من منظمة (كابني) يزور عدد من المنظمات الانسانية في الاردن      أحتفالية جمعية الرحمة بمناسبة عيد الام      إقليم كوردستان: لم يتم التباحث بعد حيال مد أنبوب نفطي من حقول كركوك عبر الأراضي الإيرانية      تعويض مواطن اميركي سجنا ظلما لمدة 34 عام      القوات العراقية تقتحم مطار الموصل      فضيحة: هل دفعت بريطانيا ملايين الجنيهات تعويضات لداعش؟      "حفرة الرعب".. فيها رمى داعش جثث مئات العراقيين      خسارة قاسية لريال مدريد تشعل "الليغا"      سيادة المطران شليمون وردوني في لقاء مهم مع نخبة من ابناء ابرشية مار بطرس      حكومة إقليم كوردستان تعلن إعادة النظر في نظام إدخار رواتب الموظفين      الحكومة الألمانية تقرّ حزمة إجراءات لترحيل سريع للاجئين      تسمية عبد الغني شهد مدرباً للمنتخب الاولمبي العراقي
| مشاهدات : 480 | مشاركات: 0 | 2016-12-16 12:41:36 |

لماذا يزداد وزنك كثيرا أثناء الحمل؟

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

زيادة الوزن خلال فترة الحمل أمر متوقع، ويتراوح المعدّل الصحي لهذه الزيادة بين 7 و18 كلغم، ويعتبر وزن المرأة قبل الحمل عاملاً مؤثراً في حجم هذه الزيادة. لكن بعيداً عن هذا المؤثر، يؤدي نمو الرحم وزيادة حجم السائل الأمينوي الذي يحمي الجنين إلى زيادة الوزن؛ إليك ما تحتاجين معرفته عن أسباب الإفراط في هذه الزيادة:

 

السعرات الحرارية

 تقوم كثير من النساء بتناول كمية كبيرة من الطعام فور معرفتهن بحدوث الحمل، وقد يؤدي ذلك إلى زيادة مفرطة في الوزن. إذا بدأت في إضافة ما يعادل 450 سعرة حرارية يومياً إلى طعامك مع بداية الحمل سيزداد وزنك بمعدّل نصف كلغم أسبوعياً، أو 2 كلغم في الشهر الأول، وهي زيادة كبيرة. تحتاج الحامل إلى 300 سعرة حرارية إضافية يومياً في الثلث الأول من الحمل.

 

النوم

وقت الحمل ليس مناسباً للمهمات والواجبات المتعددة، فأنت تحتاجين للراحة والنوم الجيد لساعات كافية. نقص النوم أثناء الحمل أحد أسباب الزيادة المفرطة في الوزن.

 

الضغط وسكري الحمل

من المشاكل الصحية المسببة للزيادة الكبيرة في الوزن أثناء الحمل ارتفاع ضغط الدم، وسكري الحمل. وفي حالة سكري الحمل يزداد وزن الجنين أيضاً فوق المعدّل الصحي، وقد يحدث الأمر نفسه إذا ارتفع ضغط دمك وأنت حامل.

 

تسمّم الحمل

يمكن أن تكون الزيادة المفرطة وقت الحمل علامة على مشكلة تسمّم الحمل، وهي حالة ترتبط بحدوث أمرين معاً: ارتفاع ضغط الحامل، وارتفاع نسبة البروتين في البول، ما يترتب عليه احتباس الماء في جسم الحامل.

 

التوتر

وفقاً لدراسة نُشرت في دورية "كلينيكال نيوتريشن" التوتر والإجهاد من أسباب الزيادة المفرطة وقت الحمل. ويتطلب علاج ذلك اتباع طرق تخفيف الإجهاد مثل التمارين واليوغا والتأمل.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.2632 ثانية