المجلس الشعبي يشارك في المؤتمر السنوي الثامن لمؤسسة التضامن القبطي في واشنطن      ايضاح من حزب بيت نهرين الديمقراطي: نعلن مشاركتنا في مؤتمر بروكسل      لبنان ينجو من كارثة!!! داعش كان يحضر لاستهداف بطريركية السريان في بيروت      مخاطر التغيير الديموغرافي على مسيحيي سوريا      الرئيس العام للرهبنة الدومنيكية يزور البطريركية الكلدانية      بيان حزب الاتحاد السرياني الديمقراطي وكتلة الوركاء الديمقراطية وحركة المسيحيين الديمقراطية المستقلة حول مؤتمر بروكسل      بيان تأييد منظمات المجتمع المدني المشاركة في مؤتمر بروكسل      سيادة المطران افاك اسادوريان يزور قناة عشتار الفضائية      العائلات العراقية المسيحية في القليعة اللبنانية: لم يكن عندنا “قوات” لتدافع عنا      البطريرك ساكو يتفقد أعمال صيانة كاتدرائية مار يوسف في الكرادة ببغداد      فيديو.. "الحافلة السياحية" تجوب اربيل للمرة الاولى      هذا هو السر وراء ارتداء العروس الفستان الأبيض والطرحة يوم زفافها!      ماذا تبقى لداعش في الموصل القديمة؟      قطر والمونديال.. فضيحة حفل ريو والطائرة الخاصة      المسلحون في الفلبين يذبحون رهائن من المسيحيين      المحكمة العليا تعيد العمل جزئياً بمرسوم ترمب حول الهجرة      في خبر عاجل ومرعب: المسيحيون يُضرَبون بالفؤوس!!!      رئيس الاستخبارات الأمريكية السابق: استقلالُ كوردستان صعبٌ حالياً      انطلاق فعاليات مهرجان ام المعونة الثامن في عنكاوا      الجيش العراقي يبث نداءات في الموصل تخير داعش بين الموت أو الإستسلام
| مشاهدات : 747 | مشاركات: 0 | 2016-12-16 12:41:36 |

لماذا يزداد وزنك كثيرا أثناء الحمل؟

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

زيادة الوزن خلال فترة الحمل أمر متوقع، ويتراوح المعدّل الصحي لهذه الزيادة بين 7 و18 كلغم، ويعتبر وزن المرأة قبل الحمل عاملاً مؤثراً في حجم هذه الزيادة. لكن بعيداً عن هذا المؤثر، يؤدي نمو الرحم وزيادة حجم السائل الأمينوي الذي يحمي الجنين إلى زيادة الوزن؛ إليك ما تحتاجين معرفته عن أسباب الإفراط في هذه الزيادة:

 

السعرات الحرارية

 تقوم كثير من النساء بتناول كمية كبيرة من الطعام فور معرفتهن بحدوث الحمل، وقد يؤدي ذلك إلى زيادة مفرطة في الوزن. إذا بدأت في إضافة ما يعادل 450 سعرة حرارية يومياً إلى طعامك مع بداية الحمل سيزداد وزنك بمعدّل نصف كلغم أسبوعياً، أو 2 كلغم في الشهر الأول، وهي زيادة كبيرة. تحتاج الحامل إلى 300 سعرة حرارية إضافية يومياً في الثلث الأول من الحمل.

 

النوم

وقت الحمل ليس مناسباً للمهمات والواجبات المتعددة، فأنت تحتاجين للراحة والنوم الجيد لساعات كافية. نقص النوم أثناء الحمل أحد أسباب الزيادة المفرطة في الوزن.

 

الضغط وسكري الحمل

من المشاكل الصحية المسببة للزيادة الكبيرة في الوزن أثناء الحمل ارتفاع ضغط الدم، وسكري الحمل. وفي حالة سكري الحمل يزداد وزن الجنين أيضاً فوق المعدّل الصحي، وقد يحدث الأمر نفسه إذا ارتفع ضغط دمك وأنت حامل.

 

تسمّم الحمل

يمكن أن تكون الزيادة المفرطة وقت الحمل علامة على مشكلة تسمّم الحمل، وهي حالة ترتبط بحدوث أمرين معاً: ارتفاع ضغط الحامل، وارتفاع نسبة البروتين في البول، ما يترتب عليه احتباس الماء في جسم الحامل.

 

التوتر

وفقاً لدراسة نُشرت في دورية "كلينيكال نيوتريشن" التوتر والإجهاد من أسباب الزيادة المفرطة وقت الحمل. ويتطلب علاج ذلك اتباع طرق تخفيف الإجهاد مثل التمارين واليوغا والتأمل.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9032 ثانية