النائب رائد اسحق يحضر قداسا وافتتاح معرض للرسم في بعشيقة      دعما للعائدين منظمة حمورابي لحقوق الانسان توزع (230 ) سلة غذائية في بلدة كرمليس      30 دولة تشارك في مؤتمر المجر حول اضطهاد المسيحيين في الشرق اليوم      قداسة البطريرك افرام الثاني يزور غبطة البطريرك يوحنا العاشر بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس      برتوكول تعاون مشترك بين ماعت والمرصد الآشوري في إطار التحاف الدولي للسلام والتنمية      "بيت نهرين" يبحث مع "مطكستا" الأوضاع السياسية وتوحيد الخطاب القومي      البطريرك ساكو يزور البطريرك مار أدي الثاني      قداس في كنيسة ام النور بعنكاوا بعيد القديسة مارت شموني      الدراسة السريانية تقيم الدورة التطويرية العاشرة في سهل نينوى      مراسيم خدمة الراقدين للراحل سليم متي مقدسي والد البرلماني الدكتور سرود سليم مقدسي      ملا بختيار يعلن رفض الادارتين ويحذر من خطر “كبير” على كوردستان      خسارة الرقة.. تكتب نهاية حلم داعش بــ"دولة الخلافة المزعومة"      كوسرت رسول يصدر بياناً شديد اللهجة بشأن أحداث كركوك      حقائق مثيرة للاهتمام حول أشياء نستعملها يوميًا!      رونالدو يغرد منفرداً في دوري الأبطال ويمارس هوايته المفضلة      مصر تحيل قاتل القس سمعان شحاته إلى المحاكمة الجنائية      نص رسالة رئيس إقليم كوردستان التي وجهها إلى الرأي العام في كوردستان والعراق والعالم      العراق: 100 بليون دولار كلفة إعمار المناطق المحررة      ايران تعلن بدء تصدير 10 ملايين مترمكعب من الغاز يوميا الى العراق      قيادة محور غرب دجلة بقوات البيشمركة تصدر بياناً حول الوضع في سنجار
| مشاهدات : 877 | مشاركات: 0 | 2016-12-16 12:41:36 |

لماذا يزداد وزنك كثيرا أثناء الحمل؟

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

زيادة الوزن خلال فترة الحمل أمر متوقع، ويتراوح المعدّل الصحي لهذه الزيادة بين 7 و18 كلغم، ويعتبر وزن المرأة قبل الحمل عاملاً مؤثراً في حجم هذه الزيادة. لكن بعيداً عن هذا المؤثر، يؤدي نمو الرحم وزيادة حجم السائل الأمينوي الذي يحمي الجنين إلى زيادة الوزن؛ إليك ما تحتاجين معرفته عن أسباب الإفراط في هذه الزيادة:

 

السعرات الحرارية

 تقوم كثير من النساء بتناول كمية كبيرة من الطعام فور معرفتهن بحدوث الحمل، وقد يؤدي ذلك إلى زيادة مفرطة في الوزن. إذا بدأت في إضافة ما يعادل 450 سعرة حرارية يومياً إلى طعامك مع بداية الحمل سيزداد وزنك بمعدّل نصف كلغم أسبوعياً، أو 2 كلغم في الشهر الأول، وهي زيادة كبيرة. تحتاج الحامل إلى 300 سعرة حرارية إضافية يومياً في الثلث الأول من الحمل.

 

النوم

وقت الحمل ليس مناسباً للمهمات والواجبات المتعددة، فأنت تحتاجين للراحة والنوم الجيد لساعات كافية. نقص النوم أثناء الحمل أحد أسباب الزيادة المفرطة في الوزن.

 

الضغط وسكري الحمل

من المشاكل الصحية المسببة للزيادة الكبيرة في الوزن أثناء الحمل ارتفاع ضغط الدم، وسكري الحمل. وفي حالة سكري الحمل يزداد وزن الجنين أيضاً فوق المعدّل الصحي، وقد يحدث الأمر نفسه إذا ارتفع ضغط دمك وأنت حامل.

 

تسمّم الحمل

يمكن أن تكون الزيادة المفرطة وقت الحمل علامة على مشكلة تسمّم الحمل، وهي حالة ترتبط بحدوث أمرين معاً: ارتفاع ضغط الحامل، وارتفاع نسبة البروتين في البول، ما يترتب عليه احتباس الماء في جسم الحامل.

 

التوتر

وفقاً لدراسة نُشرت في دورية "كلينيكال نيوتريشن" التوتر والإجهاد من أسباب الزيادة المفرطة وقت الحمل. ويتطلب علاج ذلك اتباع طرق تخفيف الإجهاد مثل التمارين واليوغا والتأمل.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.8100 ثانية