مجلس كنائس ولاية نيو ساوث ويل ، يقيم صلاة من أجل السلام في كاتدرائية القديس ربان هرمزد في سيدني      شعراء سريان يشاركون بالملتقى الشعري العربي العراقي في بغداد      البطريرك ساكو يحي درب الصليب في كنيسة الانتقال بالمنصور      كمال يلدو:عن نشأة اللغة الآرامية والأقوام التي ما زالت تتحدث بها مع خبير السريانية د. بشير الطورلي      وليم وردا رئيس تحالف الاقليات العراقية يوجه التهاني للصابئة المندائيين والايزيديين والبهائيين بمناسبة إطلالات أعيادهم      (كابني) تحتفي بالامهات في احتفالية بقرية باختمي      كامل زومايا لدويتشة فله : نرفض حرق المراحل في استحداث إقليم الرافدين وهناك اجماع للاحزاب الكلدانية السريانية الآشورية بخصوص الحكم الذاتي      فرع بلجيكا للرابطة الكلدانية وكنيسة مار يعقوب المقطع يستضيفون غبطة البطريرك ساكو في ندوة مفتوحة      أسقف سوري: نحن لا نساعد المسيحيين فقط      افتتاح معرض للوسائل التعليمية لمادتي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية في دهوك      انتشال 500 جثة بعد غارات أمريكية استهدفت مدنيين غرب الموصل      الجيش العراقي يستعد لتطبيق "أساليب جديدة" ضد "داعش" بالموصل      فقدان حاسة الشم ابرز علامات الوفاة خلال 10 سنوات      إسبانيا وإيطاليا يتمسكان بصدارة المجموعة السابعة من تصفيات أوروبا المؤهلة لنهائيات كأس العالم      مسؤول بالوطني الكوردستاني: لن نسمح بالتواجد المسلح لـ PKK في حلبجة‌      البرازيل تكتسح أوروغواي.. والأرجنتين تعود عبر تشيلي بتصفيات المونديال      جلد إلكتروني من الغرافين يملك حاسة اللمس      مصر: السلطات تطلق سراح الرئيس السابق حسني مبارك      الصدر من بغداد: سأضع النقاط على الحروف قبل أن يغتالوني      الحياة الصحية لا تعني النجاة من السرطان
| مشاهدات : 531 | مشاركات: 0 | 2016-12-16 12:41:36 |

لماذا يزداد وزنك كثيرا أثناء الحمل؟

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

زيادة الوزن خلال فترة الحمل أمر متوقع، ويتراوح المعدّل الصحي لهذه الزيادة بين 7 و18 كلغم، ويعتبر وزن المرأة قبل الحمل عاملاً مؤثراً في حجم هذه الزيادة. لكن بعيداً عن هذا المؤثر، يؤدي نمو الرحم وزيادة حجم السائل الأمينوي الذي يحمي الجنين إلى زيادة الوزن؛ إليك ما تحتاجين معرفته عن أسباب الإفراط في هذه الزيادة:

 

السعرات الحرارية

 تقوم كثير من النساء بتناول كمية كبيرة من الطعام فور معرفتهن بحدوث الحمل، وقد يؤدي ذلك إلى زيادة مفرطة في الوزن. إذا بدأت في إضافة ما يعادل 450 سعرة حرارية يومياً إلى طعامك مع بداية الحمل سيزداد وزنك بمعدّل نصف كلغم أسبوعياً، أو 2 كلغم في الشهر الأول، وهي زيادة كبيرة. تحتاج الحامل إلى 300 سعرة حرارية إضافية يومياً في الثلث الأول من الحمل.

 

النوم

وقت الحمل ليس مناسباً للمهمات والواجبات المتعددة، فأنت تحتاجين للراحة والنوم الجيد لساعات كافية. نقص النوم أثناء الحمل أحد أسباب الزيادة المفرطة في الوزن.

 

الضغط وسكري الحمل

من المشاكل الصحية المسببة للزيادة الكبيرة في الوزن أثناء الحمل ارتفاع ضغط الدم، وسكري الحمل. وفي حالة سكري الحمل يزداد وزن الجنين أيضاً فوق المعدّل الصحي، وقد يحدث الأمر نفسه إذا ارتفع ضغط دمك وأنت حامل.

 

تسمّم الحمل

يمكن أن تكون الزيادة المفرطة وقت الحمل علامة على مشكلة تسمّم الحمل، وهي حالة ترتبط بحدوث أمرين معاً: ارتفاع ضغط الحامل، وارتفاع نسبة البروتين في البول، ما يترتب عليه احتباس الماء في جسم الحامل.

 

التوتر

وفقاً لدراسة نُشرت في دورية "كلينيكال نيوتريشن" التوتر والإجهاد من أسباب الزيادة المفرطة وقت الحمل. ويتطلب علاج ذلك اتباع طرق تخفيف الإجهاد مثل التمارين واليوغا والتأمل.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6526 ثانية