مقابلة مع البطريرك ساكو بشأن آخر التطورات الراهنة في العراق بعد تحرير الموصل      النائب رائد اسحق: سيتم افتتاح مصرف الرافدين في برطلة وتلكيف قريبا جدا والحمدانية بعد تأهيل بنايته      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تكرِّم القنصل العام لجمهورية العراق في ديترويت      تقليد الاب الربان بشار شَمَـنّي كاهن كنيسة مار افرام في هيوستن الامريكية الصليب المقدس      فيديو.. كمال يلدو: عن اوضاع العراقيين المهددين بالترحيل مع النائب الكلداني من مشيغان كلنت قسطو      منظمة كابني توزع السلات الغذائية على العوائل العائدة الى منطقة سهل نينوى بدعم من الكنيسة الهنكارية للمساعدات      السفير الفرنسي الجديد يزور مقر البطريركية الكلدانية في بغداد      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يزور رعية ملبورن للكنيسة الشرقية القديمة      النائب رائد اسحق يلتقي المطران بطرس موشي ويطّلع على نتائج لقائه مع العبادي      "بسام إسحاق” رئيس المجلس الوطني السرياني في سوريا: تمثيل المكون السرياني في الإدارة الذاتية مرضي      الملا ياسين رؤوف: سقوط داعش يمهد لانفصال كردستان العراق      متى ستظهر النسخة الثانية من "داعش"؟ هذه السياسات تعجل بطرح التنظيم لنفسه في صورة جديدة      المالكي: نريد للجيش العراقي سلاحًا روسيًا      مأساة البطل شوماخر.. غاب ميشائيل فتقطعت أوصال عائلته      جمعية خيرية تناشد اليونان لتغيير سياستها تجاه اللاجئين المسيحيين      نائب رئيس البرلمان آرام شيخ محمد يبحث مع كتلة أئتلاف الوطنية مبادرة أياد علاوي لأنهاء الخلافات الداخلية في الأقليم وحل المشاكل بين بغداد وأربيل      ممثل كوردستان بطهران يكشف العلاقة بين "أزمة المياه" والاستفتاء      رفع السرية عن خطة تاتشر الكيميائية ضد صدام!      مدفعية تركية وطائرات باكستانية تصل إلى قطر      الاولمبي العراقي يهز شباك نظيره الافغاني بثمانية أهداف نظيفة
| مشاهدات : 1480 | مشاركات: 0 | 2016-12-15 17:13:31 |

للتدليك فوائد لكن مخاطره قد تكون وخيمة

 

عشتارتيفي كوم- صحتك/

 

لم يعد التدليك متاحا فقط في المنتجعات الفاخرة والنوادي الصحية الراقية، فاليوم، يتم تقديم العلاج بالتدليك في أماكن العمل والعيادات والمستشفيات وحتى المطارات. لذا إذا لم تجرب التدليك من قبل، فتعرف على فوائده الصحية الممكنة وما تتوقعه أثناء جلسة العلاج بالتدليك.

 

ما التدليك؟

التدليك هو مصطلح عام للضغط والفرك ومعالجة الجلد والعضلات والأوتار والأربطة. وعادةً يستخدم المعالجون بالتدليك أيديهم وأصابعهم، ولكن قد يستخدمون الساعدين والمرفقين وحتى القدمين أيضًا. وقد يتراوح التدليك من اللمس الخفيف إلى الضغط العميق.

 

هناك أنواع عديدة للتدليك، بما فيها الأنواع الشائعة التالية:

- التدليك السويدي

هذا نوع لطيف من التدليك حيث يتم استخدام الفرك الطويل والعجن وحركات دائرية عميقة والاهتزاز والنقر لمساعدتك على الاسترخاء والنشاط.

- التدليك العميق

يتم في هذا الأسلوب فرك الجسم بشكل أكثر بطئًا وقوة لاستهداف الطبقات الأعمق من العضلات والنسيج الضام، وعادةً يُساعد هذا الأسلوب العضلات المتضررة من الإصابات.

- التدليك الرياضي

هذا النوع مشابه للتدليك السويدي، ولكنه مخصص للمشتركين بالأنشطة الرياضية للوقاية من الإصابات وعلاجها.

- تدليك معالجة عدم تراخي العضلات

يركز هذا التدليك على مناطق حساسة من أليافٍ عضليةٍ مشدودةٍ ضمن العضلات بعد إصابتها أو الإفراط في استخدامها.

 

فوائد التدليك

عادةً ما يعتبر التدليك جزءا من الطب التكميلي أو البديل، ويتم تقديمه بشكل متزايد إلى جانب العلاجات القياسية لمجموعة كبيرة من الحالات الطبية. وتؤكد دراسات فوائد التدليك على أنه علاج فعال لتقليل التوتر والألم والشد العضلي.

 

وبينما يلزم إجراء المزيد من الأبحاث لتأكيد فوائد التدليك، إلا أن بعض الدراسات أوضحت فائدة التدليك في الحالات التالية أيضًا:

- القلق.

- اضطرابات الهضم.

- الالتهاب العضلي الليفي.

- الصداع.

- الأرق المتعلق بالتوتر.

- متلازمة الألم الليفي العضلي.

- الخدر وألم الأعصاب.

- إجهاد الأنسجة الرخوة أو إصابتها.

- الإصابات الرياضية.

- ألم المفصل الصدغي الفكي.

وعلاوة على فوائد التدليك لحالات أو أمراض محددة، فإن بعض الأشخاص يستمتعون به لأنه في الأغلب يشتمل على الرعاية والراحة وشعور بالتمكين مع تكوين روابط قوية مع المعالجين.

وعلى الرغم من فوائد التدليك، لا يعتبر بديلاً عن الرعاية الطبية العادية. أخبر طبيبك أنك تجرب التدليك وتأكد من اتباع أية خطط علاج قياسية لديك.

 

مخاطر التدليك

قد يستفيد معظم الأشخاص من التدليك، ومع ذلك، قد لا يكون التدليك مناسبًا في الحالات التالية:

- اضطرابات النزيف أو تناول الأدوية المانعة للتجلط.

- الحروق والجروح المفتوحة أو التي تلتئم.

- الخثار الوريدي العميق.

- الكسور.

- هشاشة العظام الحادة.

- قلة الصفيحات الدموية الحادة.

ناقشي مميزات وعيوب التدليك مع طبيبكِ، خاصةً إذا كنتِ حاملاً أو لديكِ سرطان أو ألم غير مبرر.

 

وبعض أنواع التدليك قد تشعرك بتقرحات بسيطة في اليوم التالي. ولكن ليس من المفترض أن يكون التدليك مؤلمًا أو مزعجًا طوال الوقت، وإذا كان أي جزء من التدليك لا يبدو لك جيدًا أو مؤلمًا، فأفصح عن الأمر فورًا، فقد تأتي معظم المشكلات الخطيرة من الضغط الزائد أثناء التدليك.

 

وفي حالات نادرة، قد يؤدي التدليك إلى:

- النزيف الداخلي.

- تلف بالأعصاب.

- شلل مؤقت.

- تفاعلات تحسسية تجاه زيوت وغسول التدليك.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5271 ثانية