غازي رحو: 450 ألف مسيحي بقي في العراق فقط!      مجموعة هاوس اوف ون الالمانية تزور المديرية العامة للتعليم السرياني في اربيل      فيديو.. البابا تواضروس: أتخوف من محاولات تفريغ الشرق الأوسط من المسيحيين      كنائس الشرق الأوسط: ننتظر قمة عربية لا تغفل الوضع المسيحي      نائب رئيس مجلس محافظة بغداد يزور البطريركية الكلدانية      ألمانيا تقرر بناء نصب تذكاري للإبادة الجماعية الأرمنية.. وأنقرة غاضبة      قيادة أحزاب وتنظيمات شعبنا السياسية تسلم الكنيسة السريانية الأرثوذكسية الورقة الخاصة بالمطالب الموحدة لشعبنا الكلداني السرياني الآشوري      قيادة أحزاب وتنظيمات شعبنا السياسية تسلم الكنيسة السريانية الكاثوليكية الورقة الخاصة بالمطالب الموحدة لشعبنا الكلداني السرياني الآشوري ( المسيحي)      ممثل ولاية ميشغان في مجلس الشيوخ الامريكي يزور مؤسسة الجالية الكلدانية      رسالة الاتحاد العالمي الاشوري بمناسبة أعياد "أكيتو"      مجلس محافظة كركوك يوافق على رفع علم كوردستان بالمحافظة      رياضة روحية لمعلمي التعليم المسيحي في شقلاوة      القوات العراقية تستأنف تقدمها بالمدينة القديمة للموصل      "داعش" يهدد باللغة الفارسية استهداف إيران لأول مرة      توقعات بانقراض جماعي جديد على الأرض      اليوم.. المنتخب العراقي في مباراة الأمل الأخير أمام السعودية      قائد بالبيشمركة يكشف "مطالبة خماسية" لحزب العمال بإخلاء سنجار ويحذر من "فتنة"      الولايات المتحدة ترسل المزيد من القوات إلى الشرق الأوسط      قائد عسكري: أبو بكر البغدادي يختبئ على الحدود السورية      همام طارق: هذه أسباب تراجع مستوى المنتخب الوطني في تصفيات كاس العالم
| مشاهدات : 1294 | مشاركات: 0 | 2016-12-15 17:13:31 |

للتدليك فوائد لكن مخاطره قد تكون وخيمة

 

عشتارتيفي كوم- صحتك/

 

لم يعد التدليك متاحا فقط في المنتجعات الفاخرة والنوادي الصحية الراقية، فاليوم، يتم تقديم العلاج بالتدليك في أماكن العمل والعيادات والمستشفيات وحتى المطارات. لذا إذا لم تجرب التدليك من قبل، فتعرف على فوائده الصحية الممكنة وما تتوقعه أثناء جلسة العلاج بالتدليك.

 

ما التدليك؟

التدليك هو مصطلح عام للضغط والفرك ومعالجة الجلد والعضلات والأوتار والأربطة. وعادةً يستخدم المعالجون بالتدليك أيديهم وأصابعهم، ولكن قد يستخدمون الساعدين والمرفقين وحتى القدمين أيضًا. وقد يتراوح التدليك من اللمس الخفيف إلى الضغط العميق.

 

هناك أنواع عديدة للتدليك، بما فيها الأنواع الشائعة التالية:

- التدليك السويدي

هذا نوع لطيف من التدليك حيث يتم استخدام الفرك الطويل والعجن وحركات دائرية عميقة والاهتزاز والنقر لمساعدتك على الاسترخاء والنشاط.

- التدليك العميق

يتم في هذا الأسلوب فرك الجسم بشكل أكثر بطئًا وقوة لاستهداف الطبقات الأعمق من العضلات والنسيج الضام، وعادةً يُساعد هذا الأسلوب العضلات المتضررة من الإصابات.

- التدليك الرياضي

هذا النوع مشابه للتدليك السويدي، ولكنه مخصص للمشتركين بالأنشطة الرياضية للوقاية من الإصابات وعلاجها.

- تدليك معالجة عدم تراخي العضلات

يركز هذا التدليك على مناطق حساسة من أليافٍ عضليةٍ مشدودةٍ ضمن العضلات بعد إصابتها أو الإفراط في استخدامها.

 

فوائد التدليك

عادةً ما يعتبر التدليك جزءا من الطب التكميلي أو البديل، ويتم تقديمه بشكل متزايد إلى جانب العلاجات القياسية لمجموعة كبيرة من الحالات الطبية. وتؤكد دراسات فوائد التدليك على أنه علاج فعال لتقليل التوتر والألم والشد العضلي.

 

وبينما يلزم إجراء المزيد من الأبحاث لتأكيد فوائد التدليك، إلا أن بعض الدراسات أوضحت فائدة التدليك في الحالات التالية أيضًا:

- القلق.

- اضطرابات الهضم.

- الالتهاب العضلي الليفي.

- الصداع.

- الأرق المتعلق بالتوتر.

- متلازمة الألم الليفي العضلي.

- الخدر وألم الأعصاب.

- إجهاد الأنسجة الرخوة أو إصابتها.

- الإصابات الرياضية.

- ألم المفصل الصدغي الفكي.

وعلاوة على فوائد التدليك لحالات أو أمراض محددة، فإن بعض الأشخاص يستمتعون به لأنه في الأغلب يشتمل على الرعاية والراحة وشعور بالتمكين مع تكوين روابط قوية مع المعالجين.

وعلى الرغم من فوائد التدليك، لا يعتبر بديلاً عن الرعاية الطبية العادية. أخبر طبيبك أنك تجرب التدليك وتأكد من اتباع أية خطط علاج قياسية لديك.

 

مخاطر التدليك

قد يستفيد معظم الأشخاص من التدليك، ومع ذلك، قد لا يكون التدليك مناسبًا في الحالات التالية:

- اضطرابات النزيف أو تناول الأدوية المانعة للتجلط.

- الحروق والجروح المفتوحة أو التي تلتئم.

- الخثار الوريدي العميق.

- الكسور.

- هشاشة العظام الحادة.

- قلة الصفيحات الدموية الحادة.

ناقشي مميزات وعيوب التدليك مع طبيبكِ، خاصةً إذا كنتِ حاملاً أو لديكِ سرطان أو ألم غير مبرر.

 

وبعض أنواع التدليك قد تشعرك بتقرحات بسيطة في اليوم التالي. ولكن ليس من المفترض أن يكون التدليك مؤلمًا أو مزعجًا طوال الوقت، وإذا كان أي جزء من التدليك لا يبدو لك جيدًا أو مؤلمًا، فأفصح عن الأمر فورًا، فقد تأتي معظم المشكلات الخطيرة من الضغط الزائد أثناء التدليك.

 

وفي حالات نادرة، قد يؤدي التدليك إلى:

- النزيف الداخلي.

- تلف بالأعصاب.

- شلل مؤقت.

- تفاعلات تحسسية تجاه زيوت وغسول التدليك.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.4542 ثانية