المجلس الشعبي يشارك في المؤتمر السنوي الثامن لمؤسسة التضامن القبطي في واشنطن      ايضاح من حزب بيت نهرين الديمقراطي: نعلن مشاركتنا في مؤتمر بروكسل      لبنان ينجو من كارثة!!! داعش كان يحضر لاستهداف بطريركية السريان في بيروت      مخاطر التغيير الديموغرافي على مسيحيي سوريا      الرئيس العام للرهبنة الدومنيكية يزور البطريركية الكلدانية      بيان حزب الاتحاد السرياني الديمقراطي وكتلة الوركاء الديمقراطية وحركة المسيحيين الديمقراطية المستقلة حول مؤتمر بروكسل      بيان تأييد منظمات المجتمع المدني المشاركة في مؤتمر بروكسل      سيادة المطران افاك اسادوريان يزور قناة عشتار الفضائية      العائلات العراقية المسيحية في القليعة اللبنانية: لم يكن عندنا “قوات” لتدافع عنا      البطريرك ساكو يتفقد أعمال صيانة كاتدرائية مار يوسف في الكرادة ببغداد      فيديو.. "الحافلة السياحية" تجوب اربيل للمرة الاولى      هذا هو السر وراء ارتداء العروس الفستان الأبيض والطرحة يوم زفافها!      ماذا تبقى لداعش في الموصل القديمة؟      قطر والمونديال.. فضيحة حفل ريو والطائرة الخاصة      المسلحون في الفلبين يذبحون رهائن من المسيحيين      المحكمة العليا تعيد العمل جزئياً بمرسوم ترمب حول الهجرة      في خبر عاجل ومرعب: المسيحيون يُضرَبون بالفؤوس!!!      رئيس الاستخبارات الأمريكية السابق: استقلالُ كوردستان صعبٌ حالياً      انطلاق فعاليات مهرجان ام المعونة الثامن في عنكاوا      الجيش العراقي يبث نداءات في الموصل تخير داعش بين الموت أو الإستسلام
| مشاهدات : 596 | مشاركات: 0 | 2016-12-13 10:25:28 |

ستة منتخبات عربية تعلن موافقتها اللعب في العراق

 

عشتار تيفي كوم - المستقلة/

قدم وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان شكره وامتنانه الى رؤساء اتحادات كرة القدم في كل من سوريا ولبنان والاردن وفلسطين والامارات وسلطنة عمان لموافقتهم رسميا على اللعب في العراق وخوض لقاءات ودية بعد موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وبين عبطان ان المواقف المبدئية للاتحادات العربية الشقيقة ستدعم موقف العراق لدى فيفا ويعزز من حظوظنا برفع الحظر عن الكرة العراقية واقامة المباريات الودية تمهيدا للرفع الكلي وعودة الانشطة الرياضة الى بغداد والمحافظات كافة.

وتلقى اتحاد الكرة موافقات رسمية من رؤساء اتحادات الكرة في عدد من البلدان العربية للعب في العراق وهم رئيس الاتحاد الاردني الامير علي بن الحسين ورئيس الاتحاد اللبناني هاشم حيدر ورئيس الاتحاد السوري صلاح الدين رمضان ورئيس الاتحاد الفلسطيني جبريل الرجوب ورئيس الاتحاد العماني سالم بن سعيد الوهيبي ورئيس الاتحاد الاماراتي مروان بن غليظة.

وكان وفد العراق برئاسة وزير الشباب والرياضة السيد عبد الحسين عبطان ورئيس اتحاد الكرة عبد الخالق مسعود ورئيس اتحاد الكرة الاسبق حسين سعيد وسفير العراق في سويسرا ومحامي الاتحاد نزار احمد التقوا برئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم انفانتينو في مدينة زيورخ السويسرية ونجح الوفد باقناع فيفا ارسال لجنة للكشف عن ملاعب ثلاث محافظات عراقية قبل تقديم تقرير متكامل عن مدى جاهزيتها لاحتضان المباريات الودية للمنتخب الوطني.

الى ذلك، ثمن رئيس اللجنة الاولمبية رعد حمودي دور وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان والوفد المرافق رئيس الاتحاد عبد الخالق مسعود والنجم الكروي السابق حسين سعيد في مسعاهم لرفع الحظر الكروي الجائر على الملاعب العراقية .

وقال حمودي ان اللجنة الاولمبية داعمة وساندة لهذا الملف بكل ما يتاح لنا لاسيما وان هناك جماهير واسعة عاشقة للكرة المستديرة نامل ان يكون القادم افضل لرفع الجور عن الملاعب العراقية ، مشيرا الى ان هناك عوامل مساعدة ناجزة حققها العراق من توفير الملاعب النموذجية وحالة الامن الجيدة التي نتمتع بها في ظل انتصارات قواتنا الامنية البطلة ، متمنيين من اللجنة التي ستزور المحافظات العراقية بانصافنا ونقل صورة طيبة الى الاتحاد الدولي سعيا لرفع الحظر جزئيا عن الملاعب الذي طال زمنة لاكثر من ثلاثة عقود .

واشاد رئيس اللجنة الاولمبية بموافقة اتحادات دول الاردن ولبنان وفلسطين وسوريا وسلطنة عمان والامارات استعدادها لتواجد منتخباتها الوطنية لخوض المباريات الكروية على ملاعب ارض الرافدين هي بادرة طيبة ، ونحن بدورنا كمسؤولين عن رياضة الانجاز العالي نثمن هذه المبادرة القيمة للأشقاء العرب في دعم ملف العراق في الاتحاد الدولي الفيفا لرفع الحظر الجائر عن الكرة العراقية .

وأشار حمودي  ان ” هذه المبادرة من قبل الاتحاد الكروية العربية ستتبعها مبادرات من قبل الاتحادات العربية الاخرى لتكون وسائل ضغط اخرى على الاتحاد الدولي الفيفا تمنح العراق احقية في رفع الحظر جزئيا عن ملاعبه لتحقيق امال الجماهير العراقية العاشقة للكرة المستديرة التي من حقها ان تتابع المنتخبات على ارض العراق “، مطالبا في ” الوقت نفسه الحكومات المحلية في المحافظات التي ستخضع ملاعبها للتفتيش من قبل اللجنة المكلفة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا ببذل كل الجهود لإظهار الملاعب بأجمل صورة والمرافق المحيطة بها وهذا الدعم اللوجستي سيكون كفيل بنيل رضى اللجنة المكلفة من قبل الفيفا لتنقل صورة طيبة الى الاتحاد الدولي” .

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5802 ثانية