زيارة البابا فرنسيس ترفع معنويات المسيحيين في مصر بعد الهجمات الاخيرة      فيديو/ لقاء المطران داود شرف والنائب رائد اسحق على قناة سوريويو سات      انفراج الازمة في الكنيسة السريانية الارثوذكسية والبطريرك افرام الثاني يُعلن مسامحته المطارنة الاربعة      الاندبندنت: أوضاع الشرق الأوسط تتطلب أكثر من زيارة لبابا الفاتيكان      المدير العام للدراسة السريانية يحضر احتفالية التخرج في مدرسة الفرح الاهلية في بغداد      وفد من قناة عشتار الفضائية يزور دير مار متى وبلدتي بعشيقة وبحزاني المحررتين      البابا فرنسيس والبابا تواضروس الثاني يوقعان بيانًا مشتركًا      المجلس القومي الكلداني يحتفي بالذكرى الخامسة عشرة لتأسيسه ويصدر بياناً بالمناسبة      البطريرك ساكو لـ "الشرق الاوسط": تعزيز قيم السلام يدحض التفسيرات المتطرفة لجماعات العنف      زيارة تهنئة الى المطران مار غريغوريوس صليبا شمعون بمناسبة عيد القيامة المجيد      من أربيل.. الإعلان عن خطة لإعادة إعمار العراق تمتد لخمس سنوات      تحرك عسكري عراقي جديد في الموصل للقضاء على داعش      ترامب: أوباما خلّف الفوضى وسننسحب من أي اتفاق يتعارض مع مصالحنا      بسبب غلاء اسعار الطماطم العراقيون يطلقون حملة      ماذا يحصل إن تناولت الأدوية المُنتهية صلاحيتها؟      بالصور: “أسمن قرد في العالم” يحقق شهرة كبيرة على الإنترنت.. والسبب!      كاسيميرو يفسد خطة رونالدو ويتركه على أعصابه      البابا يغادر مصر بعد "زيارة تاريخية"      فيديو...قداسة البابا فرنسيس يحتفل بالقداس الالهي خلال زيارته الرسولية لمصر      نيجيرفان البارزاني وأردوغان يبحثان آخر المستجدات في المنطقة
| مشاهدات : 562 | مشاركات: 0 | 2016-12-13 10:25:28 |

ستة منتخبات عربية تعلن موافقتها اللعب في العراق

 

عشتار تيفي كوم - المستقلة/

قدم وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان شكره وامتنانه الى رؤساء اتحادات كرة القدم في كل من سوريا ولبنان والاردن وفلسطين والامارات وسلطنة عمان لموافقتهم رسميا على اللعب في العراق وخوض لقاءات ودية بعد موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وبين عبطان ان المواقف المبدئية للاتحادات العربية الشقيقة ستدعم موقف العراق لدى فيفا ويعزز من حظوظنا برفع الحظر عن الكرة العراقية واقامة المباريات الودية تمهيدا للرفع الكلي وعودة الانشطة الرياضة الى بغداد والمحافظات كافة.

وتلقى اتحاد الكرة موافقات رسمية من رؤساء اتحادات الكرة في عدد من البلدان العربية للعب في العراق وهم رئيس الاتحاد الاردني الامير علي بن الحسين ورئيس الاتحاد اللبناني هاشم حيدر ورئيس الاتحاد السوري صلاح الدين رمضان ورئيس الاتحاد الفلسطيني جبريل الرجوب ورئيس الاتحاد العماني سالم بن سعيد الوهيبي ورئيس الاتحاد الاماراتي مروان بن غليظة.

وكان وفد العراق برئاسة وزير الشباب والرياضة السيد عبد الحسين عبطان ورئيس اتحاد الكرة عبد الخالق مسعود ورئيس اتحاد الكرة الاسبق حسين سعيد وسفير العراق في سويسرا ومحامي الاتحاد نزار احمد التقوا برئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم انفانتينو في مدينة زيورخ السويسرية ونجح الوفد باقناع فيفا ارسال لجنة للكشف عن ملاعب ثلاث محافظات عراقية قبل تقديم تقرير متكامل عن مدى جاهزيتها لاحتضان المباريات الودية للمنتخب الوطني.

الى ذلك، ثمن رئيس اللجنة الاولمبية رعد حمودي دور وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان والوفد المرافق رئيس الاتحاد عبد الخالق مسعود والنجم الكروي السابق حسين سعيد في مسعاهم لرفع الحظر الكروي الجائر على الملاعب العراقية .

وقال حمودي ان اللجنة الاولمبية داعمة وساندة لهذا الملف بكل ما يتاح لنا لاسيما وان هناك جماهير واسعة عاشقة للكرة المستديرة نامل ان يكون القادم افضل لرفع الجور عن الملاعب العراقية ، مشيرا الى ان هناك عوامل مساعدة ناجزة حققها العراق من توفير الملاعب النموذجية وحالة الامن الجيدة التي نتمتع بها في ظل انتصارات قواتنا الامنية البطلة ، متمنيين من اللجنة التي ستزور المحافظات العراقية بانصافنا ونقل صورة طيبة الى الاتحاد الدولي سعيا لرفع الحظر جزئيا عن الملاعب الذي طال زمنة لاكثر من ثلاثة عقود .

واشاد رئيس اللجنة الاولمبية بموافقة اتحادات دول الاردن ولبنان وفلسطين وسوريا وسلطنة عمان والامارات استعدادها لتواجد منتخباتها الوطنية لخوض المباريات الكروية على ملاعب ارض الرافدين هي بادرة طيبة ، ونحن بدورنا كمسؤولين عن رياضة الانجاز العالي نثمن هذه المبادرة القيمة للأشقاء العرب في دعم ملف العراق في الاتحاد الدولي الفيفا لرفع الحظر الجائر عن الكرة العراقية .

وأشار حمودي  ان ” هذه المبادرة من قبل الاتحاد الكروية العربية ستتبعها مبادرات من قبل الاتحادات العربية الاخرى لتكون وسائل ضغط اخرى على الاتحاد الدولي الفيفا تمنح العراق احقية في رفع الحظر جزئيا عن ملاعبه لتحقيق امال الجماهير العراقية العاشقة للكرة المستديرة التي من حقها ان تتابع المنتخبات على ارض العراق “، مطالبا في ” الوقت نفسه الحكومات المحلية في المحافظات التي ستخضع ملاعبها للتفتيش من قبل اللجنة المكلفة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا ببذل كل الجهود لإظهار الملاعب بأجمل صورة والمرافق المحيطة بها وهذا الدعم اللوجستي سيكون كفيل بنيل رضى اللجنة المكلفة من قبل الفيفا لتنقل صورة طيبة الى الاتحاد الدولي” .

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.2896 ثانية