بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فيديو.. كلمة قداسة البطريرك مار آوا الثالث في الجلسة الافتتاحية للمجمع ‏السنهاديقي - ‏22 نيسان 2024‏/ أربيل‏      "الإتّحاد السرياني" أحيا ذكرى الإبادة الجماعية "سيفو" بحضور فاعليات سياسية وروحية وأمنية/ لبنان      قسم الدراسة السريانية لتربية الرصافة الثانية يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي التربية المسيحية في بغداد      بالصور.. امسية تراتيل لأبناء مركز التربية الدينية بعنوان (نرتل ونسبح معاً لتكون غاية ايماننا،خلاص نفوسنا) - كنيسة ام النور/عينكاوا      البيان المشترك الذي أصدرته بطريركيتا أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس والروم الأرثوذكس في الذكرى السنوية ‏الحادية عشرة لخطف مطراني حلب      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي      حقوق الانسان في البصرة تدعو المجلس لعقد جلسة طارئة بشأن "التلوث"      أرسنال "يسحق" تشلسي ويتصدر الدوري الإنجليزي      بوتين: مستعدون للتعاون دوليا من أجل نظام عالمي جديد متعدد الأقطاب      برشلونة: قد نطلب إعادة مباراتنا ضد الريال      حقيقة ارتباط صحة القلب والكليتين بالسيطرة على السكري من النوع 2      الرئيس بارزاني وأردوغان يؤكدان على تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان والعراق وتركيا في مختلف المجالات      مركز أبحاث تركي: طريق التنمية شريان الحياة لدول الخليج والعراق.. ما موقف إيران؟
| مشاهدات : 1011 | مشاركات: 0 | 2016-12-13 10:25:28 |

ستة منتخبات عربية تعلن موافقتها اللعب في العراق

 

عشتار تيفي كوم - المستقلة/

قدم وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان شكره وامتنانه الى رؤساء اتحادات كرة القدم في كل من سوريا ولبنان والاردن وفلسطين والامارات وسلطنة عمان لموافقتهم رسميا على اللعب في العراق وخوض لقاءات ودية بعد موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وبين عبطان ان المواقف المبدئية للاتحادات العربية الشقيقة ستدعم موقف العراق لدى فيفا ويعزز من حظوظنا برفع الحظر عن الكرة العراقية واقامة المباريات الودية تمهيدا للرفع الكلي وعودة الانشطة الرياضة الى بغداد والمحافظات كافة.

وتلقى اتحاد الكرة موافقات رسمية من رؤساء اتحادات الكرة في عدد من البلدان العربية للعب في العراق وهم رئيس الاتحاد الاردني الامير علي بن الحسين ورئيس الاتحاد اللبناني هاشم حيدر ورئيس الاتحاد السوري صلاح الدين رمضان ورئيس الاتحاد الفلسطيني جبريل الرجوب ورئيس الاتحاد العماني سالم بن سعيد الوهيبي ورئيس الاتحاد الاماراتي مروان بن غليظة.

وكان وفد العراق برئاسة وزير الشباب والرياضة السيد عبد الحسين عبطان ورئيس اتحاد الكرة عبد الخالق مسعود ورئيس اتحاد الكرة الاسبق حسين سعيد وسفير العراق في سويسرا ومحامي الاتحاد نزار احمد التقوا برئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم انفانتينو في مدينة زيورخ السويسرية ونجح الوفد باقناع فيفا ارسال لجنة للكشف عن ملاعب ثلاث محافظات عراقية قبل تقديم تقرير متكامل عن مدى جاهزيتها لاحتضان المباريات الودية للمنتخب الوطني.

الى ذلك، ثمن رئيس اللجنة الاولمبية رعد حمودي دور وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان والوفد المرافق رئيس الاتحاد عبد الخالق مسعود والنجم الكروي السابق حسين سعيد في مسعاهم لرفع الحظر الكروي الجائر على الملاعب العراقية .

وقال حمودي ان اللجنة الاولمبية داعمة وساندة لهذا الملف بكل ما يتاح لنا لاسيما وان هناك جماهير واسعة عاشقة للكرة المستديرة نامل ان يكون القادم افضل لرفع الجور عن الملاعب العراقية ، مشيرا الى ان هناك عوامل مساعدة ناجزة حققها العراق من توفير الملاعب النموذجية وحالة الامن الجيدة التي نتمتع بها في ظل انتصارات قواتنا الامنية البطلة ، متمنيين من اللجنة التي ستزور المحافظات العراقية بانصافنا ونقل صورة طيبة الى الاتحاد الدولي سعيا لرفع الحظر جزئيا عن الملاعب الذي طال زمنة لاكثر من ثلاثة عقود .

واشاد رئيس اللجنة الاولمبية بموافقة اتحادات دول الاردن ولبنان وفلسطين وسوريا وسلطنة عمان والامارات استعدادها لتواجد منتخباتها الوطنية لخوض المباريات الكروية على ملاعب ارض الرافدين هي بادرة طيبة ، ونحن بدورنا كمسؤولين عن رياضة الانجاز العالي نثمن هذه المبادرة القيمة للأشقاء العرب في دعم ملف العراق في الاتحاد الدولي الفيفا لرفع الحظر الجائر عن الكرة العراقية .

وأشار حمودي  ان ” هذه المبادرة من قبل الاتحاد الكروية العربية ستتبعها مبادرات من قبل الاتحادات العربية الاخرى لتكون وسائل ضغط اخرى على الاتحاد الدولي الفيفا تمنح العراق احقية في رفع الحظر جزئيا عن ملاعبه لتحقيق امال الجماهير العراقية العاشقة للكرة المستديرة التي من حقها ان تتابع المنتخبات على ارض العراق “، مطالبا في ” الوقت نفسه الحكومات المحلية في المحافظات التي ستخضع ملاعبها للتفتيش من قبل اللجنة المكلفة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا ببذل كل الجهود لإظهار الملاعب بأجمل صورة والمرافق المحيطة بها وهذا الدعم اللوجستي سيكون كفيل بنيل رضى اللجنة المكلفة من قبل الفيفا لتنقل صورة طيبة الى الاتحاد الدولي” .

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6305 ثانية