فيديو.. "في كنيسة محروقة" مسيحيو الموصل يحتفلون بعيد القديسة مريم      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري تزور مجمع عمارات اسيرو      البطريرك ساكو يقيم القداس الاول في الكنيسة الجديدة في سودرتاليا      لبنان: غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي بمناسبة عيد مار بهنام وأخته ساره      الجذور العميقة للآشوريين في شيكاغو      بالصور.. بمناسبة تذكار الشهيدين بهنام واخته سارة في دير ماربهنام وسارة .. القداس الاحتفالي الاول في منطقة النمرود بعد التحرير      المجلس القومي الكلداني يقدم التهاني لحزب المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري بمناسبة تسنم قيادته الجديدة مهام عملها      البطريركية الكلدانية: على الولايات المتحدة احترام قرارات الأمم المتحدة بشأن القدس      حميد مراد رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية بمحاضرة بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة      رغم الهجمات الإرهابية.. المسيحيون في مصر سيخرجون للاحتفال بعيد الميلاد: اعتدنا الوضع وبدأنا نطلق النكات      الآب صباح كمورا يحتفل مع أبناء رعيته بالذكرى العشرين لرسامته الكهنوتية      اليوم.. ثلاثة ملفات على طاولة اجتماع حكومة إقليم كوردستان      عراقيون: هكذا نكافح حتى العودة الى ديارنا في الموصل      العثور على كميات كبيرة من الذخيرة بالقرب من سوق لعيد الميلاد في برلين      التايمز تنشر قصة منشق كشف عقد صفقات مع "داعش" وأحرج واشنطن      ميسي يصل إلى رقم قياسي صمد 40 عاما      الى ماذا ترمز رقصة الكوتشاري الأرمنية …التي اعتبرها اليونسكو من التراث الثقافي اللامادي؟!      البيشمركة ترد على تجاهل العبادي توجيه التهنئة لها بمناسبة انتهاء الحرب على داعش      صحيفة: غلق مطاري اربيل والسليمانية يتسبب بخسارة الاقليم 400 الف دولار يوميا      تعرف على حكاية عملة بيتكوين التي تجاوزت 17 ألف دولار
| مشاهدات : 882 | مشاركات: 0 | 2016-12-10 12:45:03 |

ماذا تعرف عن الحجامة وفوائدها للصحة؟

 

عشتار تيفي كوم - اخبار الأن/

الحجّامة نوع من العلاج بالتدليك له جذور قديمة صينية قديمة. يتم استخدام كؤوس زجاجية بعد تسخينها قليلاً لشفط بعض المناطق من الجلد في هذا العلاج. ومن خلال الشفط يتم جلب الدم إلى سطح الجلد، ويُعتقد أن ذلك يساعد على طرد الطاقة السلبية من الجسم.

ويخلّف هذا الشفط كدمات دائرية على المناطق التي تم تطبيق الكؤوس عليها، لكنها ليست مؤلمة. إذن، ما هي فوائد الحجّامة للصحة؟

تحسّن الحجّامة من تدفق الدم، وتزيد طاقة الجسم، وكما تساعد على طرد الطاقة السلبية. ويتم اختيار مناطق معينة من الجسم لوضع الكؤوس عليها وشفط الدم إليها، ويساعد الاختيار المناسب على تحسين الحالة الذهنية.

وتفيد تقارير طبية بأن من فوائد الحجّامة تخفيف الشد العضلي وتيبس العضلات، وأن عملية شفط الدم تساعد على زيادة مرونة أنسجة العضلات.

ويقوم المعالج في بعض الأحيان بتحريك الكأس لتحقيق فائدة الاسترخاء، وتخفيف التوتر، وعلاج الإجهاد. كما يُعتقد أن للحجّامة تأثير إيجابي على ضغط الدم.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6229 ثانية