كنيسة برطلي السريانية بالتعاون مع بلدية برطلة تباشر بتطوير موقع دير يوحنا ابن النجارين      كنيسة أم النور تحتفل بقداس التناول الاحتفالي لكوكبة من ابناء الابرشية      كمال يلدو: في ظل ضعف القانون والدولة وقفة على معاناة الشعب (المسيحي) مع الوزير فارس ججو      عودة 17 ألف نازح إلى مناطقهم في سهل نينوى      انعقاد السينودس الكلداني 4-8 تشرين الأول 2017      دير ’أم الزنار‘ في حمص يعود قبلة للمسيحيين بعد طرد التنظيمات المسلحة      منظمة "إغاثة نينوى" الانسانية تحتفل بتخرج دورة الموسيقى الثانية في كنيسة البشارة في اشتي 2 / بعنكاوا      النائب رائد اسحق يبحث واقع المؤسسات التعليمية مع مدير تربية الحمدانية      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يزور البطريركية الكلدانية      النائب رائد اسحق يلتقي الاب ثابت بولص كاهن رعية كرمليس      المياه «الزائدة».. صدمة عصبية وأضرار صحية      إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة: لا أنوي تغيير طريقة اللعب      ملايين الأميركيين يستعدون اليوم لكسوف الشمس      الرئيس البارزاني: تأجيل الاستفتاء غير وارد على الإطلاق      القوات العراقية تستعيد "العبرة" على مشارف تلعفر      وثائق: داعش يملك شركات بريطانية      صراع خماسي لاستقطاب لاعب برشلونة      بالصور.. تفاصيل اكتشاف مدينة قبطية عمرها 1600 عام في المنيا      البطريرك ساكو يحضر القداس التوديعي للخور أسقف مشتاق زنبقة      مفوضية الانتخابات تكشف موعد تسجيل اسماء المشاركين في استفتاء كوردستان
| مشاهدات : 786 | مشاركات: 0 | 2016-12-10 12:45:03 |

ماذا تعرف عن الحجامة وفوائدها للصحة؟

 

عشتار تيفي كوم - اخبار الأن/

الحجّامة نوع من العلاج بالتدليك له جذور قديمة صينية قديمة. يتم استخدام كؤوس زجاجية بعد تسخينها قليلاً لشفط بعض المناطق من الجلد في هذا العلاج. ومن خلال الشفط يتم جلب الدم إلى سطح الجلد، ويُعتقد أن ذلك يساعد على طرد الطاقة السلبية من الجسم.

ويخلّف هذا الشفط كدمات دائرية على المناطق التي تم تطبيق الكؤوس عليها، لكنها ليست مؤلمة. إذن، ما هي فوائد الحجّامة للصحة؟

تحسّن الحجّامة من تدفق الدم، وتزيد طاقة الجسم، وكما تساعد على طرد الطاقة السلبية. ويتم اختيار مناطق معينة من الجسم لوضع الكؤوس عليها وشفط الدم إليها، ويساعد الاختيار المناسب على تحسين الحالة الذهنية.

وتفيد تقارير طبية بأن من فوائد الحجّامة تخفيف الشد العضلي وتيبس العضلات، وأن عملية شفط الدم تساعد على زيادة مرونة أنسجة العضلات.

ويقوم المعالج في بعض الأحيان بتحريك الكأس لتحقيق فائدة الاسترخاء، وتخفيف التوتر، وعلاج الإجهاد. كما يُعتقد أن للحجّامة تأثير إيجابي على ضغط الدم.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.4016 ثانية