زيارة البابا فرنسيس ترفع معنويات المسيحيين في مصر بعد الهجمات الاخيرة      فيديو/ لقاء المطران داود شرف والنائب رائد اسحق على قناة سوريويو سات      انفراج الازمة في الكنيسة السريانية الارثوذكسية والبطريرك افرام الثاني يُعلن مسامحته المطارنة الاربعة      الاندبندنت: أوضاع الشرق الأوسط تتطلب أكثر من زيارة لبابا الفاتيكان      المدير العام للدراسة السريانية يحضر احتفالية التخرج في مدرسة الفرح الاهلية في بغداد      وفد من قناة عشتار الفضائية يزور دير مار متى وبلدتي بعشيقة وبحزاني المحررتين      البابا فرنسيس والبابا تواضروس الثاني يوقعان بيانًا مشتركًا      المجلس القومي الكلداني يحتفي بالذكرى الخامسة عشرة لتأسيسه ويصدر بياناً بالمناسبة      البطريرك ساكو لـ "الشرق الاوسط": تعزيز قيم السلام يدحض التفسيرات المتطرفة لجماعات العنف      زيارة تهنئة الى المطران مار غريغوريوس صليبا شمعون بمناسبة عيد القيامة المجيد      من أربيل.. الإعلان عن خطة لإعادة إعمار العراق تمتد لخمس سنوات      تحرك عسكري عراقي جديد في الموصل للقضاء على داعش      ترامب: أوباما خلّف الفوضى وسننسحب من أي اتفاق يتعارض مع مصالحنا      بسبب غلاء اسعار الطماطم العراقيون يطلقون حملة      ماذا يحصل إن تناولت الأدوية المُنتهية صلاحيتها؟      بالصور: “أسمن قرد في العالم” يحقق شهرة كبيرة على الإنترنت.. والسبب!      كاسيميرو يفسد خطة رونالدو ويتركه على أعصابه      البابا يغادر مصر بعد "زيارة تاريخية"      فيديو...قداسة البابا فرنسيس يحتفل بالقداس الالهي خلال زيارته الرسولية لمصر      نيجيرفان البارزاني وأردوغان يبحثان آخر المستجدات في المنطقة
| مشاهدات : 635 | مشاركات: 0 | 2016-12-10 12:45:03 |

ماذا تعرف عن الحجامة وفوائدها للصحة؟

 

عشتار تيفي كوم - اخبار الأن/

الحجّامة نوع من العلاج بالتدليك له جذور قديمة صينية قديمة. يتم استخدام كؤوس زجاجية بعد تسخينها قليلاً لشفط بعض المناطق من الجلد في هذا العلاج. ومن خلال الشفط يتم جلب الدم إلى سطح الجلد، ويُعتقد أن ذلك يساعد على طرد الطاقة السلبية من الجسم.

ويخلّف هذا الشفط كدمات دائرية على المناطق التي تم تطبيق الكؤوس عليها، لكنها ليست مؤلمة. إذن، ما هي فوائد الحجّامة للصحة؟

تحسّن الحجّامة من تدفق الدم، وتزيد طاقة الجسم، وكما تساعد على طرد الطاقة السلبية. ويتم اختيار مناطق معينة من الجسم لوضع الكؤوس عليها وشفط الدم إليها، ويساعد الاختيار المناسب على تحسين الحالة الذهنية.

وتفيد تقارير طبية بأن من فوائد الحجّامة تخفيف الشد العضلي وتيبس العضلات، وأن عملية شفط الدم تساعد على زيادة مرونة أنسجة العضلات.

ويقوم المعالج في بعض الأحيان بتحريك الكأس لتحقيق فائدة الاسترخاء، وتخفيف التوتر، وعلاج الإجهاد. كما يُعتقد أن للحجّامة تأثير إيجابي على ضغط الدم.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5994 ثانية