الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام      البابا: السلام عبر التفاوض أفضل من حرب بلا نهاية      الأف بي آي يحذر مجدداً.. أميركا قد تشهد هجوماً داعشياً      يشبه يوتيوب.. منصة "إكس" تعلن قرب إطلاق تطبيق لمقاطع الفيديو      أكثر من نصف سكان العالم معرضون لأمراض ينقلها البعوض      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي
| مشاهدات : 1556 | مشاركات: 0 | 2016-12-10 12:24:21 |

غبطة البطريرك ساكو يحتفل باختتام اليوبيل الذهبي لكنيسة الانتقال في بغداد

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية/

الاب روبرت سعيد جرجيس

تحت شعار: "مهما قال لكم فافعلوه" (يو 2: 5)، اختتمت عائلة كنيسة انتقال مريم العذراء، مساء يوم الجمعة 9 كانون الاول 2016 يوبيلها الذهبي (1966-2016)، بالذبيحة الالهية التي ترأسها غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو، برفقة سيادة المطران مار باسيليوس يلدو المعاون البطريركي، والاب خوسيه ناحوم السكرتير الاول للسفارة البابوية في العراق، ومشاركة كل من الاب منهل كامل راعي كنيسة مار كوركيس للروم الملكيين، والاب نويران الدومنيكي والاب زياد الدومنيكي، وحضور عدد من الاخوات الراهبات وممثلين عن اللجنة العليا للتثقيف المسيحي – لجنة بغداد، وجمع من المؤمنين، الذين اتحدوا مع اسلافهم مِمَن ارتكزت اعمدة هذه الكنيسة على صلواتهم وحضورهم ومشاركتهم.

وقد شكر غبطته من خلال موعظته، الاباء الذي خدموا هذه الرعية، ابتدأ من الاب المرحوم جبرائيل ماري ومثلث الرحمات المطران اندراوس ابونا وباقي الاباء الذي قدموا الكثير من التضحيات في هذه الخورنة، منوها إلى الجو العائلي الذي تعيشه هذه الخورنة، والنشاطات التي اختبرتها خلال سنة ايمانية كاملة من النعمة والبركة. وقد اختتمت الذبيحة الالهية بكلمات الشكر التي قدمها راعي الخورنة الاب روبرت سعيد جرجيس، لكل من بذل الذات كيما تصل هذه الخورنة إلى يوبيلها الذهبي، وكل من عمل وثابر لانجاح نشاطات هذه السنة اليوبيلة، التي ابتدأت بالذبيحة الالهية وافتتاح نصب كبير ليسوع القائم، واستمرت مع اوبريت "انا العراق"، على خشبة المسرح الوطني، والحج لسبعة كنائس، وإلى العذراء فاطمة في البرتغال، ومهرجان الكنيسة واوبريت "مريم حامية العراق"، وتجديد التناول الاول، وصلاة المسبحة بين حدائق الزوراء وختاماً مع كونسرت الشمامسة. وفي كل هذه الاشهر، كان مؤمني الخورنة يرفعون قلوبهم للصلاة مع احدى رهبانيات بغداد في لقاءات الخميس الاول من كل شهر، مبتدئين، بأخوات التقدمة والدومنيكيات والدومنيكان وراهبات القلب الاقدس والاباء الكرمل، مستعينين بالعديد من الاباء لمسيرتهم الايمانية هذه فكان لسيادة المطران مار باسيليوس يلدو لمحته فيها، وللاب البير هشام بصمته عليها.
 فشكرا لكل من رافقنا وسيستمر بمرافقتنا، لنسير على ما تقوله لنا مريم العذراء: "مهما قال لكم فافعلوه".

 
























أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6333 ثانية