حركة تجمع السريان تُصدر بيانها الختامي للمؤتمر الثاني المنعقد في اربيل / عنكاوا      تهنئة البطريرك ساكو للمسلمين بعيد الفطر المبارك      بطاركة الشرق يهنئون بانتخاب أخيهم البطريرك يوسف الأول العبسي      بالصور.. المناولة الاولى لخورنة شقلاوة      البطريرك ساكو: حزن وقلق بشأن المسيحيين العراقيين الذين تنوي أمريكا طردهم      فيديو.. المطران اسادوريان: الحضور المسيحي مهدد وما من احد يقف الى جانب المسيحيين      بالصور.. مراسيم الرسامة الكهنوتيّة للشمّاس مارتن نبيل في كنيسة مار يوخنّا المعمدان/ عنكاوا      المطران موسى الشماني والنائب رائد اسحق يحضران افتتاح مشاريع في برطلة ويتفقدان الدوائر الخدمية فيها      شبكة تحالف الاقليات العراقية تنظم اجتماعين في اربيل من اجل رسم اطر ميدانية للمصالحة والتوجه الاداري الصحيح      فريق اغاثي مشترك من منظمة حمورابي لحقوق الانسان ومنظمة التضامن المسيحي الدولية يتوجه الى تللسقف وباقوفا ويوزع هناك " 227" منظومة منزلية لتصفية وتحلية المياه      بالصور..عيد رهبنة قلب يسوع الاقدس      بعد 12 عاما.. اكتشفوا أن قريتهم اختفت من السجلات الحكومية!      المشكلات الصحية التي تصيبك بحسب شهر ميلادك      تقرير: الإدعاء الإسباني يوافق على استبدال حبس ميسي بغرامة      داعش يلعب "آخر أوراقه" في الموصل      واشنطن تعتزم رفع العراق من "قائمة سوداء"      تشديد أوروبي “جديد من نوعه” على تأشيرات الدخول      البطريرك ساكو يحتفل بعيد قلب يسوع الاقدس في بغداد      ايقاف ترحيل عراقيين مدانين في أميركا بصفة مؤقتة      كوردستان تطمئن اوروبا حيال الاستفتاء وتبلغها رفضها لتأجيله
| مشاهدات : 976 | مشاركات: 0 | 2016-12-10 12:24:21 |

غبطة البطريرك ساكو يحتفل باختتام اليوبيل الذهبي لكنيسة الانتقال في بغداد

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية/

الاب روبرت سعيد جرجيس

تحت شعار: "مهما قال لكم فافعلوه" (يو 2: 5)، اختتمت عائلة كنيسة انتقال مريم العذراء، مساء يوم الجمعة 9 كانون الاول 2016 يوبيلها الذهبي (1966-2016)، بالذبيحة الالهية التي ترأسها غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو، برفقة سيادة المطران مار باسيليوس يلدو المعاون البطريركي، والاب خوسيه ناحوم السكرتير الاول للسفارة البابوية في العراق، ومشاركة كل من الاب منهل كامل راعي كنيسة مار كوركيس للروم الملكيين، والاب نويران الدومنيكي والاب زياد الدومنيكي، وحضور عدد من الاخوات الراهبات وممثلين عن اللجنة العليا للتثقيف المسيحي – لجنة بغداد، وجمع من المؤمنين، الذين اتحدوا مع اسلافهم مِمَن ارتكزت اعمدة هذه الكنيسة على صلواتهم وحضورهم ومشاركتهم.

وقد شكر غبطته من خلال موعظته، الاباء الذي خدموا هذه الرعية، ابتدأ من الاب المرحوم جبرائيل ماري ومثلث الرحمات المطران اندراوس ابونا وباقي الاباء الذي قدموا الكثير من التضحيات في هذه الخورنة، منوها إلى الجو العائلي الذي تعيشه هذه الخورنة، والنشاطات التي اختبرتها خلال سنة ايمانية كاملة من النعمة والبركة. وقد اختتمت الذبيحة الالهية بكلمات الشكر التي قدمها راعي الخورنة الاب روبرت سعيد جرجيس، لكل من بذل الذات كيما تصل هذه الخورنة إلى يوبيلها الذهبي، وكل من عمل وثابر لانجاح نشاطات هذه السنة اليوبيلة، التي ابتدأت بالذبيحة الالهية وافتتاح نصب كبير ليسوع القائم، واستمرت مع اوبريت "انا العراق"، على خشبة المسرح الوطني، والحج لسبعة كنائس، وإلى العذراء فاطمة في البرتغال، ومهرجان الكنيسة واوبريت "مريم حامية العراق"، وتجديد التناول الاول، وصلاة المسبحة بين حدائق الزوراء وختاماً مع كونسرت الشمامسة. وفي كل هذه الاشهر، كان مؤمني الخورنة يرفعون قلوبهم للصلاة مع احدى رهبانيات بغداد في لقاءات الخميس الاول من كل شهر، مبتدئين، بأخوات التقدمة والدومنيكيات والدومنيكان وراهبات القلب الاقدس والاباء الكرمل، مستعينين بالعديد من الاباء لمسيرتهم الايمانية هذه فكان لسيادة المطران مار باسيليوس يلدو لمحته فيها، وللاب البير هشام بصمته عليها.
 فشكرا لكل من رافقنا وسيستمر بمرافقتنا، لنسير على ما تقوله لنا مريم العذراء: "مهما قال لكم فافعلوه".

 






















شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7028 ثانية