وثيقة.. مجلس ناحية بعشيقة يطالب بشمولها باستفتاء كوردستان      بمناسبة يوم الشهيد الكلداني السرياني الاشوري ... مديرية الثقافة والفنون السريانية في دهوك تقيم حفلا غنائيا موسيقيا      لواء حراسات سهل نينوى يزور حركة تجمع السريان      تهجير المسيحيين من بلدات سهل نينوى.. تحديات تسبق العودة      المطران جان بنيامين سليمان: مستقبل مظلم في العراق، لكن الأمل لا يموت      ريكس تيلرسون وزير الخارجية الأمريكي: داعش مسؤول عن الإبادة الجماعية بحق المكونات في العراق      النائب رائد اسحق يحضر امسية تراتيل في كنيسة ام النور في عنكاوا      الاعلان عن تأسيس المجلس الأعلى لأحزاب شعبنا الكلداني السرياني الآشوري ( سورايا )      بالصور... غبطة المطران مار ميلس زيا يقيم قداس تذكار القديسة مريم العذراء في سيدني      في وسط البلدة المدمرة ابناء برطلة يحتفلون بعيد انتقال مريم العذراء الى السماء      40 مليون دولار لتحديث مطار اربيل الدولي وتطويره      لماذا تعزز السويد قدراتها العسكرية وتعيد الخدمة الإلزامية؟      فرقة النخبة تصل تلعفر استعدادا لمعركة التحرير      تحول “كبير” بموقف تركيا تجاه الاستفتاء ورئاستها تدعو بغداد الى حل المشاكل مع اربيل      الصحة تعلن عدد حالات الاصابة بمرض الايدز بالعراق      احتفالية عيد انتقال مريم العذراء في كاتدرائية مار ايث الاها الكلدانية في دهوك      خطر "رهاب الانفصال عن الهاتف الذكي" يتفاقم عالميا      أطعمة احذر تناولها على الريق.. منها الحليب      ريال مدريد "يطرق" أبواب الخماسية      الجبوري للوفد الكردي: الاستفتاء يجب ان يكون دستورياً ويحفظ وحدة العراق
| مشاهدات : 1014 | مشاركات: 0 | 2016-12-10 12:24:21 |

غبطة البطريرك ساكو يحتفل باختتام اليوبيل الذهبي لكنيسة الانتقال في بغداد

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية/

الاب روبرت سعيد جرجيس

تحت شعار: "مهما قال لكم فافعلوه" (يو 2: 5)، اختتمت عائلة كنيسة انتقال مريم العذراء، مساء يوم الجمعة 9 كانون الاول 2016 يوبيلها الذهبي (1966-2016)، بالذبيحة الالهية التي ترأسها غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو، برفقة سيادة المطران مار باسيليوس يلدو المعاون البطريركي، والاب خوسيه ناحوم السكرتير الاول للسفارة البابوية في العراق، ومشاركة كل من الاب منهل كامل راعي كنيسة مار كوركيس للروم الملكيين، والاب نويران الدومنيكي والاب زياد الدومنيكي، وحضور عدد من الاخوات الراهبات وممثلين عن اللجنة العليا للتثقيف المسيحي – لجنة بغداد، وجمع من المؤمنين، الذين اتحدوا مع اسلافهم مِمَن ارتكزت اعمدة هذه الكنيسة على صلواتهم وحضورهم ومشاركتهم.

وقد شكر غبطته من خلال موعظته، الاباء الذي خدموا هذه الرعية، ابتدأ من الاب المرحوم جبرائيل ماري ومثلث الرحمات المطران اندراوس ابونا وباقي الاباء الذي قدموا الكثير من التضحيات في هذه الخورنة، منوها إلى الجو العائلي الذي تعيشه هذه الخورنة، والنشاطات التي اختبرتها خلال سنة ايمانية كاملة من النعمة والبركة. وقد اختتمت الذبيحة الالهية بكلمات الشكر التي قدمها راعي الخورنة الاب روبرت سعيد جرجيس، لكل من بذل الذات كيما تصل هذه الخورنة إلى يوبيلها الذهبي، وكل من عمل وثابر لانجاح نشاطات هذه السنة اليوبيلة، التي ابتدأت بالذبيحة الالهية وافتتاح نصب كبير ليسوع القائم، واستمرت مع اوبريت "انا العراق"، على خشبة المسرح الوطني، والحج لسبعة كنائس، وإلى العذراء فاطمة في البرتغال، ومهرجان الكنيسة واوبريت "مريم حامية العراق"، وتجديد التناول الاول، وصلاة المسبحة بين حدائق الزوراء وختاماً مع كونسرت الشمامسة. وفي كل هذه الاشهر، كان مؤمني الخورنة يرفعون قلوبهم للصلاة مع احدى رهبانيات بغداد في لقاءات الخميس الاول من كل شهر، مبتدئين، بأخوات التقدمة والدومنيكيات والدومنيكان وراهبات القلب الاقدس والاباء الكرمل، مستعينين بالعديد من الاباء لمسيرتهم الايمانية هذه فكان لسيادة المطران مار باسيليوس يلدو لمحته فيها، وللاب البير هشام بصمته عليها.
 فشكرا لكل من رافقنا وسيستمر بمرافقتنا، لنسير على ما تقوله لنا مريم العذراء: "مهما قال لكم فافعلوه".

 






















شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6200 ثانية