في أول نشاط ثقافي لمدينة محررة : شكرا لأدباء نينوى , وعذرا لمثقفي بغديدا      النائب رائد اسحق: وزارة التعليم العالي توافق على استمرار استضافة الطلبة النازحين في الجامعات بغض النظر عن المدة      البطريرك ساكو يزور رئيس الجمهورية ويوجه نداء إلى القيادات العراقية      اثر لقاء قائد الجيش اللبناني حبيب افرام: الجيش ضمانة الوطن      الدراسة السريانية تشارك في حفل وزارة التربية بذكرى الاستفتاء على الدستور العراقي الدائم      المجلس القومي الكلداني يستقبل وفد المنظمة الآثورية الديمقراطية ( مطكستا )      النائب رائد اسحق يحضر قداسا وافتتاح معرض للرسم في بعشيقة      دعما للعائدين منظمة حمورابي لحقوق الانسان توزع (230 ) سلة غذائية في بلدة كرمليس      30 دولة تشارك في مؤتمر المجر حول اضطهاد المسيحيين في الشرق اليوم      قداسة البطريرك افرام الثاني يزور غبطة البطريرك يوحنا العاشر بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس      العراق يصدر أمرا باعتقال نائب رئيس كردستان      إنجاز أوروبي جديد لميسي      ملا بختيار يعلن رفض الادارتين ويحذر من خطر “كبير” على كوردستان      خسارة الرقة.. تكتب نهاية حلم داعش بــ"دولة الخلافة المزعومة"      كوسرت رسول يصدر بياناً شديد اللهجة بشأن أحداث كركوك      حقائق مثيرة للاهتمام حول أشياء نستعملها يوميًا!      رونالدو يغرد منفرداً في دوري الأبطال ويمارس هوايته المفضلة      مصر تحيل قاتل القس سمعان شحاته إلى المحاكمة الجنائية      نص رسالة رئيس إقليم كوردستان التي وجهها إلى الرأي العام في كوردستان والعراق والعالم      العراق: 100 بليون دولار كلفة إعمار المناطق المحررة
| مشاهدات : 629 | مشاركات: 0 | 2016-12-08 14:26:36 |

كأس العالم للأندية ورحلة البحث عن بطل جديد

 

تنطلق الخميس 8 ديسمبر/كانون الأول، النسخة الـ13 من بطولة كأس العالم للأندية، في مدينة يوكوهاما اليابانية.

عشتارتيفي كوم- RT/

 

وستشارك سبعة فرق في هذه البطولة، وهي: كاشيما بطلة اليابان، أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أوقيانوسيا، كلوب أمريكا المكسيكي بطل "الكونكاكاف" (أمريكا الشمالية)، ريال مدريد الإسباني بطل دوري أبطال أوروبا، أتلتيكو ناسيونال الكولومبي (بطل كأس "ليبرتادوريس" (أمريكا الجنوبية)، ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي (بطل دوري أبطال إفريقيا) وجيونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي بطل دوري أبطال آسيا.

ويشهد هذا العام توازنا ملحوظا بين أسماء مألوفة ووافدين جدد. وإذا كانت أندية ماميلودي صنداونز وأتليتيكو ناسيونال وكاشيما أنتليرز تشارك لأول مرة، فإن جيونبوك هيونداي موتورز وكلوب أمريكا (المكسيك)، يعرفان أجواء هذه المسابقة حق المعرفة، وهما اللذان يخوضان المنافسات للمرة الثانية والثالثة على التوالي، ناهيك عن أوكلاند سيتي، الذي أصبح غنيا عن التعريف، ونادي ريال مدريد المتوج باللقب عام 2014 في المغرب.

وتحظى أوروبا بنصيب الأسد في عدد مرات الفوز بلقب البطولة، إذ توجت القارة العجوز ثماني مرات من أصل النسخ الاثنتي عشرة الماضية. 

وسيعتمد ريال مدريد على أبرز نجومه في هذه البطولة، لتحقيق رقم قياسي بالفوز باللقب الدولي الـ 21 في تاريخ الفريق الملكي، والتفوق على برشلونة والأهلي المصري، وأيضا لتكريس هيمنة أوروبا على هذه البطولة، لكن الفرق الستة الأخرى تتطلع إلى وضع حد لهذه الهيمنة الأوروبية، مما يعني أنها لن تسافر إلى اليابان فقط من أجل المشاركة.

تجدر الإشارة إلى أن بطولة كأس العالم للأندية، ستفتتح بمباراة تجمع بين كاشيما وأوكلاند سيتي، على أن يقام نهائي البطولة في 18 من الشهر الجاري.

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6193 ثانية