بمناسبة يوم الشهيد الكلداني السرياني الاشوري ... مديرية الثقافة والفنون السريانية في دهوك تقيم حفلا غنائيا موسيقيا      لواء حراسات سهل نينوى يزور حركة تجمع السريان      تهجير المسيحيين من بلدات سهل نينوى.. تحديات تسبق العودة      المطران جان بنيامين سليمان: مستقبل مظلم في العراق، لكن الأمل لا يموت      ريكس تيلرسون وزير الخارجية الأمريكي: داعش مسؤول عن الإبادة الجماعية بحق المكونات في العراق      النائب رائد اسحق يحضر امسية تراتيل في كنيسة ام النور في عنكاوا      الاعلان عن تأسيس المجلس الأعلى لأحزاب شعبنا الكلداني السرياني الآشوري ( سورايا )      بالصور... غبطة المطران مار ميلس زيا يقيم قداس تذكار القديسة مريم العذراء في سيدني      في وسط البلدة المدمرة ابناء برطلة يحتفلون بعيد انتقال مريم العذراء الى السماء      حقوقي: 68 إمرأة مسيحية عراقية لا زلن أسيرات لدى داعش      40 مليون دولار لتحديث مطار اربيل الدولي وتطويره      لماذا تعزز السويد قدراتها العسكرية وتعيد الخدمة الإلزامية؟      فرقة النخبة تصل تلعفر استعدادا لمعركة التحرير      تحول “كبير” بموقف تركيا تجاه الاستفتاء ورئاستها تدعو بغداد الى حل المشاكل مع اربيل      الصحة تعلن عدد حالات الاصابة بمرض الايدز بالعراق      احتفالية عيد انتقال مريم العذراء في كاتدرائية مار ايث الاها الكلدانية في دهوك      خطر "رهاب الانفصال عن الهاتف الذكي" يتفاقم عالميا      أطعمة احذر تناولها على الريق.. منها الحليب      ريال مدريد "يطرق" أبواب الخماسية      الجبوري للوفد الكردي: الاستفتاء يجب ان يكون دستورياً ويحفظ وحدة العراق
| مشاهدات : 599 | مشاركات: 0 | 2016-12-08 14:26:36 |

كأس العالم للأندية ورحلة البحث عن بطل جديد

 

تنطلق الخميس 8 ديسمبر/كانون الأول، النسخة الـ13 من بطولة كأس العالم للأندية، في مدينة يوكوهاما اليابانية.

عشتارتيفي كوم- RT/

 

وستشارك سبعة فرق في هذه البطولة، وهي: كاشيما بطلة اليابان، أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أوقيانوسيا، كلوب أمريكا المكسيكي بطل "الكونكاكاف" (أمريكا الشمالية)، ريال مدريد الإسباني بطل دوري أبطال أوروبا، أتلتيكو ناسيونال الكولومبي (بطل كأس "ليبرتادوريس" (أمريكا الجنوبية)، ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي (بطل دوري أبطال إفريقيا) وجيونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي بطل دوري أبطال آسيا.

ويشهد هذا العام توازنا ملحوظا بين أسماء مألوفة ووافدين جدد. وإذا كانت أندية ماميلودي صنداونز وأتليتيكو ناسيونال وكاشيما أنتليرز تشارك لأول مرة، فإن جيونبوك هيونداي موتورز وكلوب أمريكا (المكسيك)، يعرفان أجواء هذه المسابقة حق المعرفة، وهما اللذان يخوضان المنافسات للمرة الثانية والثالثة على التوالي، ناهيك عن أوكلاند سيتي، الذي أصبح غنيا عن التعريف، ونادي ريال مدريد المتوج باللقب عام 2014 في المغرب.

وتحظى أوروبا بنصيب الأسد في عدد مرات الفوز بلقب البطولة، إذ توجت القارة العجوز ثماني مرات من أصل النسخ الاثنتي عشرة الماضية. 

وسيعتمد ريال مدريد على أبرز نجومه في هذه البطولة، لتحقيق رقم قياسي بالفوز باللقب الدولي الـ 21 في تاريخ الفريق الملكي، والتفوق على برشلونة والأهلي المصري، وأيضا لتكريس هيمنة أوروبا على هذه البطولة، لكن الفرق الستة الأخرى تتطلع إلى وضع حد لهذه الهيمنة الأوروبية، مما يعني أنها لن تسافر إلى اليابان فقط من أجل المشاركة.

تجدر الإشارة إلى أن بطولة كأس العالم للأندية، ستفتتح بمباراة تجمع بين كاشيما وأوكلاند سيتي، على أن يقام نهائي البطولة في 18 من الشهر الجاري.

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6301 ثانية