زيارة البابا فرنسيس ترفع معنويات المسيحيين في مصر بعد الهجمات الاخيرة      فيديو/ لقاء المطران داود شرف والنائب رائد اسحق على قناة سوريويو سات      انفراج الازمة في الكنيسة السريانية الارثوذكسية والبطريرك افرام الثاني يُعلن مسامحته المطارنة الاربعة      الاندبندنت: أوضاع الشرق الأوسط تتطلب أكثر من زيارة لبابا الفاتيكان      المدير العام للدراسة السريانية يحضر احتفالية التخرج في مدرسة الفرح الاهلية في بغداد      وفد من قناة عشتار الفضائية يزور دير مار متى وبلدتي بعشيقة وبحزاني المحررتين      البابا فرنسيس والبابا تواضروس الثاني يوقعان بيانًا مشتركًا      المجلس القومي الكلداني يحتفي بالذكرى الخامسة عشرة لتأسيسه ويصدر بياناً بالمناسبة      البطريرك ساكو لـ "الشرق الاوسط": تعزيز قيم السلام يدحض التفسيرات المتطرفة لجماعات العنف      زيارة تهنئة الى المطران مار غريغوريوس صليبا شمعون بمناسبة عيد القيامة المجيد      من أربيل.. الإعلان عن خطة لإعادة إعمار العراق تمتد لخمس سنوات      تحرك عسكري عراقي جديد في الموصل للقضاء على داعش      ترامب: أوباما خلّف الفوضى وسننسحب من أي اتفاق يتعارض مع مصالحنا      بسبب غلاء اسعار الطماطم العراقيون يطلقون حملة      ماذا يحصل إن تناولت الأدوية المُنتهية صلاحيتها؟      بالصور: “أسمن قرد في العالم” يحقق شهرة كبيرة على الإنترنت.. والسبب!      كاسيميرو يفسد خطة رونالدو ويتركه على أعصابه      البابا يغادر مصر بعد "زيارة تاريخية"      فيديو...قداسة البابا فرنسيس يحتفل بالقداس الالهي خلال زيارته الرسولية لمصر      نيجيرفان البارزاني وأردوغان يبحثان آخر المستجدات في المنطقة
| مشاهدات : 477 | مشاركات: 0 | 2016-12-07 10:28:55 |

منح فريق شابكوينسي البرازيلي الذي قتل معظم لاعبيه في حادث طائرة كأس "سود أمريكانا"

 

عشتار تيفي كوم - BBC /

قرر اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم منح كأس "سود أمريكانا" لنادي شابكوينسي البرازيلي الذي قتل معظم أفراد فريقه إثر تحطم الطائرة التي كانت تقلهم إلى كولومبيا لخوض المباراة النهائية في هذه البطولة.

ولقي 71 شخصا، من بينهم 19 من لاعبي الفريق البرازيلي، مصرعهم الأسبوع الماضي أثناء توجههم إلى كولومبيا لخوص مباراة الذهاب في نهائي للبطولة.

وطالب نادي أتليتكو ناسيونال الكولومبي، الذي كان من المفترض أن يواجه الفريق البرازيلي، بمنح الكأس لشابكوينسي.

ومنح اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة النادي الكولومبي كأس اللعب النظيف، بسبب "الروح الرياضية، والتفاهم، واللعب النظيف".

ومن المقرر أن يحصل النادي البرازيلي على جائزة مالية بقيمة مليوني دولار مع جائزة مالية لأتليتكو ناسيونال الكولومبي بقيمة مليون دولار.

وأشاد إيفان توزو، نائب رئيس نادي شابكوينسي، بالقرار، مؤكدا أنه يجسد "العدالة".

وقال في مؤتمر صحفي الاثنين: "لقد كنا واثقين من أن شابكوينسي كان سيفوز بالبطولة، وأرى أنه تقدير في محله".

ونجا ثلاثة من لاعبي الفريق البرازيلي من بين ستة خرجوا أحياء من حادث تحطم الطائرة.

وأشارت التحقيقات الأولية إلى أن سقوط الطائرة أثناء محاولة الهبوط في مطار ميديين الكولومبي جاء نتيجة نفاد الوقود، وذلك استنادا إلى تسجيل صوتي لآخر دقيقة في قمرة القيادة.

وشهدت مدينة شابيكو البرازيلية تشييع جنازة لاعبي الفريق الذي راح ضحية الطائرة المنكوبة وسط حشود من الجماهير لدى وصول جثامين اللاعبين التي وضعت في نعوش مغطاة بأعلام الفريق باللونين الأخضر والأبيض.

كما تقدم حوالي 13 ألف شخص للحصول على عضوية النادي في يومين فقط.

ونعى لاعبو كرة قدم من جميع أنحاء العالم، من بينهم لاعبون في الدوري الإنجليزي، لاعبي شابكوينسي نهاية الأسبوع الماضي.

كما تقرر الوقوف دقيقة حدادا على أرواح اللاعبين قبل انطلاق مباريات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي هذا الأسبوع.

وتعهدت أندية كرة القدم الكبرى في البرازيل بإعارة شابكوينسي لاعبين دون مقابل، مشددين على ضرورة تفادي النادي الهبوط من الدوري الممتاز على مدار الثلاثة مواسم المقبلة.

وكان الفريق البرازيلي على وشك خوض مباراة نهائي الدوري يوم الأحد، لكنه أكد أن المباراة لن تُقام، إذ لن تؤثر نتيجتها في البطولة أو الهبوط إلى دوريات أقل.

ويضمن حصول شابكوينسي على لقب بطولة "سود أمريكانا" مشاركة الفريق في بطولة كوبا ليبرتادوريس، دوري أبطال أمريكا اللاتينية.

ويشير ذلك إلى أن الفريق البرازيلي سوف يواجه أتليتكو ناسونال، الذي يدافع عن اللقب، في مبارايتين العام المقبل.

وتقدم نجم منتخب البرازيل وبرشلونة السابق رونالدينهو، ولاعب منتخب الأرجنتين الدولي خوان رومان ريكيلمي اللعب لصالح الفريق البرازيلي بعرض للعب في صفوف النادي البرازيلي. كما عرض إيدور غوديونسن، الأيسلندي لاعب برشلونة السابق، خدماته على الفريق.

وتقرر إقامة مباراة ودية بين منتخبي البرازيل وكولومبيا نهاية يناير/ كانون الثاني المقبل لصالح مساعدة ضحايا حادث تحطم الطائرة.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3471 ثانية