مجلس كنائس ولاية نيو ساوث ويل ، يقيم صلاة من أجل السلام في كاتدرائية القديس ربان هرمزد في سيدني      شعراء سريان يشاركون بالملتقى الشعري العربي العراقي في بغداد      البطريرك ساكو يحي درب الصليب في كنيسة الانتقال بالمنصور      كمال يلدو:عن نشأة اللغة الآرامية والأقوام التي ما زالت تتحدث بها مع خبير السريانية د. بشير الطورلي      وليم وردا رئيس تحالف الاقليات العراقية يوجه التهاني للصابئة المندائيين والايزيديين والبهائيين بمناسبة إطلالات أعيادهم      (كابني) تحتفي بالامهات في احتفالية بقرية باختمي      كامل زومايا لدويتشة فله : نرفض حرق المراحل في استحداث إقليم الرافدين وهناك اجماع للاحزاب الكلدانية السريانية الآشورية بخصوص الحكم الذاتي      فرع بلجيكا للرابطة الكلدانية وكنيسة مار يعقوب المقطع يستضيفون غبطة البطريرك ساكو في ندوة مفتوحة      أسقف سوري: نحن لا نساعد المسيحيين فقط      افتتاح معرض للوسائل التعليمية لمادتي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية في دهوك      انتشال 500 جثة بعد غارات أمريكية استهدفت مدنيين غرب الموصل      الجيش العراقي يستعد لتطبيق "أساليب جديدة" ضد "داعش" بالموصل      فقدان حاسة الشم ابرز علامات الوفاة خلال 10 سنوات      إسبانيا وإيطاليا يتمسكان بصدارة المجموعة السابعة من تصفيات أوروبا المؤهلة لنهائيات كأس العالم      مسؤول بالوطني الكوردستاني: لن نسمح بالتواجد المسلح لـ PKK في حلبجة‌      البرازيل تكتسح أوروغواي.. والأرجنتين تعود عبر تشيلي بتصفيات المونديال      جلد إلكتروني من الغرافين يملك حاسة اللمس      مصر: السلطات تطلق سراح الرئيس السابق حسني مبارك      الصدر من بغداد: سأضع النقاط على الحروف قبل أن يغتالوني      الحياة الصحية لا تعني النجاة من السرطان
| مشاهدات : 457 | مشاركات: 0 | 2016-12-07 10:28:55 |

منح فريق شابكوينسي البرازيلي الذي قتل معظم لاعبيه في حادث طائرة كأس "سود أمريكانا"

 

عشتار تيفي كوم - BBC /

قرر اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم منح كأس "سود أمريكانا" لنادي شابكوينسي البرازيلي الذي قتل معظم أفراد فريقه إثر تحطم الطائرة التي كانت تقلهم إلى كولومبيا لخوض المباراة النهائية في هذه البطولة.

ولقي 71 شخصا، من بينهم 19 من لاعبي الفريق البرازيلي، مصرعهم الأسبوع الماضي أثناء توجههم إلى كولومبيا لخوص مباراة الذهاب في نهائي للبطولة.

وطالب نادي أتليتكو ناسيونال الكولومبي، الذي كان من المفترض أن يواجه الفريق البرازيلي، بمنح الكأس لشابكوينسي.

ومنح اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة النادي الكولومبي كأس اللعب النظيف، بسبب "الروح الرياضية، والتفاهم، واللعب النظيف".

ومن المقرر أن يحصل النادي البرازيلي على جائزة مالية بقيمة مليوني دولار مع جائزة مالية لأتليتكو ناسيونال الكولومبي بقيمة مليون دولار.

وأشاد إيفان توزو، نائب رئيس نادي شابكوينسي، بالقرار، مؤكدا أنه يجسد "العدالة".

وقال في مؤتمر صحفي الاثنين: "لقد كنا واثقين من أن شابكوينسي كان سيفوز بالبطولة، وأرى أنه تقدير في محله".

ونجا ثلاثة من لاعبي الفريق البرازيلي من بين ستة خرجوا أحياء من حادث تحطم الطائرة.

وأشارت التحقيقات الأولية إلى أن سقوط الطائرة أثناء محاولة الهبوط في مطار ميديين الكولومبي جاء نتيجة نفاد الوقود، وذلك استنادا إلى تسجيل صوتي لآخر دقيقة في قمرة القيادة.

وشهدت مدينة شابيكو البرازيلية تشييع جنازة لاعبي الفريق الذي راح ضحية الطائرة المنكوبة وسط حشود من الجماهير لدى وصول جثامين اللاعبين التي وضعت في نعوش مغطاة بأعلام الفريق باللونين الأخضر والأبيض.

كما تقدم حوالي 13 ألف شخص للحصول على عضوية النادي في يومين فقط.

ونعى لاعبو كرة قدم من جميع أنحاء العالم، من بينهم لاعبون في الدوري الإنجليزي، لاعبي شابكوينسي نهاية الأسبوع الماضي.

كما تقرر الوقوف دقيقة حدادا على أرواح اللاعبين قبل انطلاق مباريات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي هذا الأسبوع.

وتعهدت أندية كرة القدم الكبرى في البرازيل بإعارة شابكوينسي لاعبين دون مقابل، مشددين على ضرورة تفادي النادي الهبوط من الدوري الممتاز على مدار الثلاثة مواسم المقبلة.

وكان الفريق البرازيلي على وشك خوض مباراة نهائي الدوري يوم الأحد، لكنه أكد أن المباراة لن تُقام، إذ لن تؤثر نتيجتها في البطولة أو الهبوط إلى دوريات أقل.

ويضمن حصول شابكوينسي على لقب بطولة "سود أمريكانا" مشاركة الفريق في بطولة كوبا ليبرتادوريس، دوري أبطال أمريكا اللاتينية.

ويشير ذلك إلى أن الفريق البرازيلي سوف يواجه أتليتكو ناسونال، الذي يدافع عن اللقب، في مبارايتين العام المقبل.

وتقدم نجم منتخب البرازيل وبرشلونة السابق رونالدينهو، ولاعب منتخب الأرجنتين الدولي خوان رومان ريكيلمي اللعب لصالح الفريق البرازيلي بعرض للعب في صفوف النادي البرازيلي. كما عرض إيدور غوديونسن، الأيسلندي لاعب برشلونة السابق، خدماته على الفريق.

وتقرر إقامة مباراة ودية بين منتخبي البرازيل وكولومبيا نهاية يناير/ كانون الثاني المقبل لصالح مساعدة ضحايا حادث تحطم الطائرة.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0712 ثانية