قام المسيح ... حقا قام      نيجيرفان بارزاني للمسيحيين في عيد القيامة: شكراً لمشاركتكم في بناء كوردستان اكثر أماناً      رسالة الرئيس بارزاني بمناسبة عيد قيامة السيد المسيح      شاهد .. قداس ليلة القيامة من كنيسة مار يوخنا المعمدان لكنيسة المشرق الاشورية/ عنكاوا      حكومة إقليم كوردستان تهنىء بعيد القيامة المجيدة      البطريرك ساكو في قداس ليلة عيد القيامة: المسيح قام من بين الاموات هليلويا، والعراق لابد ان يقوم من أزماته      بالصور .. قداس عيد القيامه في كنيسة الصليب المقدس للأرمن الأرثوذكس /عنكاوا - اربيل      بغديدا وشعبها الصابر احتفلوا بقداديس القيامة المجيدة      كلارا عوديشو تلتقي بالدكتور بشير حداد النائب الثاني لرئيس مجلس النواب العراقي للوقوف على حادثة ازالة الثور المجنح من مطار بغداد      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد القيامة المجيدة لأبناء الجالية العراقية في لبنان      أهم بنود البيان الختامي لرؤساء برلمانات دول جوار العراق      برشلونة أم ليفربول إلى نهائي أبطال أوروبا؟.. مورينيو يجيب      قتلى وجرحى بتفجيرات استهدفت كنائس وفنادق في سريلانكا      مراسيم الجمعة العظيمة في أبرشية كركوك الكلدانية      بعد تصريحه عن ميسي.. "ماض أسود" يطارد فان دايك أمام برشلونة      بعد أيام من الكارثة.. "معجزة النحل" تتحقق فوق سطح نوتردام      صلاة البابا فرنسيس في ختام رتبة درب الصليب      انهيار سد مائي شمال البصرة ومطالبات بتدارك الوضع      الأردن.. عمر البحر الميت اقترب من نهايته      رونالدو.. "رحيل قبل الأوان" عن يوفنتوس
| مشاهدات : 2199 | مشاركات: 0 | 2016-12-03 16:17:58 |

المرصد الآشوري: محاولة اغتيال رئيس اساقفة كنيسة الوحدة في بروكسيل المطران جان عبود

 

عشتارتيفي كوم/

3 كانون الأول / ديسيمبر 2016

 

علم مراقبو المرصد الآشوري لحقوق الإنسان بقيام ثلاث اشخاص مسلحين باقتحام دار مطرانية كنيسة الوحدة في العاصمة البلجيكة بروكسيل،  وقاموا بالاعتداء على المطران جان عبود بالضرب، وذلك مساء يوم أمس الجمعة المصادف في 2 كانون الأول / ديسيمبر 2016.

هذا وافادت مصادر المرصد بأن المعتدين حاولوا قتل المطران عبود إلا أن انقطاع التيار الكهربائي وقرع جرس الباب حال دون ذلك. وقد نقل المطران إلى المستشفى وحالته الصحية مستقرة الآن.

وقد علمنا في وقت لاحق بقيام السلطات البلجيكة باعتقال المعتدين على المطران جان عبودـ وهي تقوم بالتحقيقات اللازمة لمعرفة دوافع واسباب عملية الاغتيال.

والجدير بالذكر أن المطران جان عبود لبناني الجنسية، خدم سابقاً ككاهن وارشمندريت في كنيسة الروم الملكيين الكاثوليك، وهو حاليا رئيس أساقفة كنيسة الوحدة في اوروبا ومقره العاصمة البلجيكة بروكسيل، وهي كنيسة مستقلة تجمع بين التراث الكاثوليكي و البيزنطي الأرثوذكسي، ومنتشرة في كل انحاء العالم، ويرأس مجمعها المقدس البطريرك نيكولا الأول.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0711 ثانية