المجلس الشعبي يشارك في اجتماع مع محافظ دهوك      فيديو.. جولة كاميرات قناة عشتار في تلكيف المحررة 21-1-2017      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تقيم ندوة لدراسة المقترح المقدم إلى رئاسة الإقليم بخصوص تسمية عينكاوا مدينة للتعايش لعام 2017      رابطة المرأة العراقية في القوش تستقبل منظمة شلومو للتوثيق      رئيس الوزراء العراقي يلتقي البطريرك ساكو ووفد مجلس الكنائس العالمي      اتحاد بيث نهرين الوطني يصدر بيانًا بإستشهاد ستة من أعضاء المجلس العسكري السرياني وقوات الأمن السريانية "السوتورو"      اتحاد النساء الآشوري يلتقي مسؤولة شؤون المكونات والاقليات الدينية في اليونامي والمدير التنفيذي لمعهد القانون الدولي وحقوق الانسان      الجمعية العراقية الاسترالية المسيحية تعقد الندوة الأولى تحت عنوان ( صحتك ثروتك )      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية شيخان      (كابني ) تواصل برنامجها الخاص بصيانة وتاهيل المولدات الكهربائية في قرى شعبنا      الجيش العراقي يخطط لمرحلة جديدة من معركة الموصل      عناصر داعش يجبرون نساء الموصل على تقديم مصوغاتهن الذهبية      بيروت تنجوا من عملية انتحارية بقلب شارع الحمرا ليلا      التخطيط العراقية: عدد سكان العراق سيصل إلى 38 مليون نسمة نهاية العام      ريال مدريد يتعافى من هزيمتين متتاليتين بالفوز 2-1 على ملقة      اكتشاف فسيفساء مذهلة عمرها 2200 سنة في مدينة يونانية قديمة      داعش يفجر ثاني أكبر فندق في نينوى      وثائق سرية: سوريا كانت في مرمى سهام صدام بتشجيع أمريكي      وفد من إقليم كوردستان يزور بغداد حاملاً معه ملف الاستقلال      قداس خاص للشبيبة في كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس/ عنكاوا
| مشاهدات : 897 | مشاركات: 0 | 2016-11-28 09:38:00 |

البطريرك ساكو يحتفل بالقداس في كنيسة مار يوسف في عنكاوا

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية/

احتفل صباح يوم الاحد 27/11/2016 غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو في كنيسة مار يوسف في بلدة عنكاوا بالقداس الالهي، وقد عاونه سيادة راعي الأبرشية مار بشار متي وردة والأب سليم برا دوستي.
وفي عظته تكلم غبطته عن موسم سوبارا-البشارات الذي بدأ هذا الاحد وهو موسم صلاة وسهر ورجاء، لا سيما في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها العراق والمسيحيون. فالصلاة والصبر بإيمان وثقة تغير قلبنا وواقعنا كما غيرت واقع زكريا واليصابات.
بعده شكر غبطته سيادة المطران بشار على الجهود التي يبذلها لتقدم الأبرشية وبلدة عنكاوا، هذه البلدة التي نعتز بها، ونتمنى ان تحافظ على هويتها الكلدانية والا يهاجر أهلها من دون أسباب موجبة، فيسمحوا بالتالي بتغيير ديمغرافيتها. الهجرة ليست الحل، بل الحل هو في البقاء والتواصل والمثابرة من اجل تغير الأوضاع مع كل الطيبين من مواطنينا. المؤسسات التي انجزها المطران بشار وبمعاونة كهنته وجماعة الخدمة هي موضوع افتخار للجميع.
كما شكر غبطته أهالي عنكاوا على استقبالهم للمهجرين وعلى سخائهم. ما قدمته عنكاوا المباركة للمهجرين سوف يسجله التاريخ.
كما طلب من الكهنة والمؤمنين ان يكونوا فريقا واحدا مع اسقفهم من اجل ابرشيتهم وبلدتهم عنكاوا.
وفي الختام استهجن ما يقوم به بعض الكهنة من انتقاد امهم الكنيسة وتشكيك الناس من خلال مواعظهم. هذا امر غير مقبول البتة، على الكاهن ان يبني الجماعة ويساعدهم على الصلاة وفهم كلمة الله ليجسدوها في حياتهم وليس لتشتتهم وتشكيكهم. ان وجدت بعض أمور، فمن الأفضل ان يناقشوها مع الرئاسة الكنسية بكل شجاعة وثقة، ولا يوجد أحد كامل، علينا ان نقبل ضعف بعضنا البعض ونعمل من اجل خير شعبنا. هذا ينبغي ان يكون واضحا للكل. ثم وعد بانه سيأتي مع سعادة السفير البابوي الى عنكاوا ليحتفل فيها بقداس ليلة عيد الميلاد.
من جانبه شكر سيادة المطران بشار غبطة البطريرك على ما يبذله من جهود لاجل المسيحيين خاصة والعراقيين عامة في الداخل وفي المحافل الدولية، كما أشاد بشهامة أهالي عنكاوا الذين يفتخر بهم وبمواقفهم خصوصا تجاه المهجرين واستقبالهم إياهم وتقديم العون لهم. ما فعله اهل عنكاوا لم يفعله أحد وهذا يجسد ايمانهم ويشهد لأخلاقهم النبيلة.













شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5956 ثانية