المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في وزارة الخارجية الأمريكية      المدير التنفيذي للمرصد الآشوري لحقوق الإنسان يزور مديرية الثقافة السريانية في عنكاوا      مدير المرصد الآشوري يزور قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا بطريرك كنيسة المشرق الآشورية      المجلس الشعبي في امريكا يستقبل الناشط المدني كامل زومايا      غبطة البطريرك ساكو يتلقى التهاني من بطاركة الشرق والعديد من الشخصيات الكنسية والمدنية      مدير المرصد الآشوري لحقوق الإنسان يلتقي بمدير عام شؤون المسيحيين في إقليم كوردستان العراق      النتائج النهائية التفصيلية والخاصة باصوات مرشحي قوائم كوتا المسيحيين، حسب ما اعلنتها المفوضية العليا للانتخابات العراقية 2018      النتائج النهائية لكافة المحافظات والخاصة باصوات قوائم كوتا المسيحيين... والمجموع الكلي الخاص بكل القوائم، حسب ما اعلنتها المفوضية العليا للانتخابات العراقية 2018      المدير التنفيذي للمرصد الاشوري لحقوق الانسان يزور متحف التراث السرياني في بلدة عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يتّصل بغبطة البطريرك مار لويس روفائيل الأول ساكو لتهنئته بتسميته كردينالاً      الصدر خلال لقائه مع وفد الديمقراطي الكوردستاني: على الحكومة القادمة ان تحل جميع المشاكل العالقة مع الكورد      روسيا ستزود الأرض بالإنترنت      بوفون: أحتاج أسبوعا لحسم وجهتي      إعلان قداسة البابا بولس السادس والمطران أوسكار روميرو في 14 تشرين الأول 2018      هزتان أرضيتان تضربان مناطق حدودية بين إقليم كوردستان وكوردستان إيران      تحالف الفتح: متفائلون بمباحثات ايجابية مع القوى الكوردية لتشكيل الكتلة النيابية الأكبر      هل يبقى العراق آمنا بينما هو جسر بين دمشق وطهران؟      الرئيس بارزاني: على جميع الاطراف مراعاة أسس «الشراكة والتوافق والتوازن» في العملية السياسية العراقية      وزير الخارجية الأمريكي يتعهد بفرض عقوبات على إيران هي الأشد في التاريخ      الموصل.. انتشال مئات الجثث من المدينة القديمة معظمها لعناصر داعش وبعضها مفخخ
| مشاهدات : 1190 | مشاركات: 0 | 2016-11-28 09:38:00 |

البطريرك ساكو يحتفل بالقداس في كنيسة مار يوسف في عنكاوا

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية/

احتفل صباح يوم الاحد 27/11/2016 غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو في كنيسة مار يوسف في بلدة عنكاوا بالقداس الالهي، وقد عاونه سيادة راعي الأبرشية مار بشار متي وردة والأب سليم برا دوستي.
وفي عظته تكلم غبطته عن موسم سوبارا-البشارات الذي بدأ هذا الاحد وهو موسم صلاة وسهر ورجاء، لا سيما في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها العراق والمسيحيون. فالصلاة والصبر بإيمان وثقة تغير قلبنا وواقعنا كما غيرت واقع زكريا واليصابات.
بعده شكر غبطته سيادة المطران بشار على الجهود التي يبذلها لتقدم الأبرشية وبلدة عنكاوا، هذه البلدة التي نعتز بها، ونتمنى ان تحافظ على هويتها الكلدانية والا يهاجر أهلها من دون أسباب موجبة، فيسمحوا بالتالي بتغيير ديمغرافيتها. الهجرة ليست الحل، بل الحل هو في البقاء والتواصل والمثابرة من اجل تغير الأوضاع مع كل الطيبين من مواطنينا. المؤسسات التي انجزها المطران بشار وبمعاونة كهنته وجماعة الخدمة هي موضوع افتخار للجميع.
كما شكر غبطته أهالي عنكاوا على استقبالهم للمهجرين وعلى سخائهم. ما قدمته عنكاوا المباركة للمهجرين سوف يسجله التاريخ.
كما طلب من الكهنة والمؤمنين ان يكونوا فريقا واحدا مع اسقفهم من اجل ابرشيتهم وبلدتهم عنكاوا.
وفي الختام استهجن ما يقوم به بعض الكهنة من انتقاد امهم الكنيسة وتشكيك الناس من خلال مواعظهم. هذا امر غير مقبول البتة، على الكاهن ان يبني الجماعة ويساعدهم على الصلاة وفهم كلمة الله ليجسدوها في حياتهم وليس لتشتتهم وتشكيكهم. ان وجدت بعض أمور، فمن الأفضل ان يناقشوها مع الرئاسة الكنسية بكل شجاعة وثقة، ولا يوجد أحد كامل، علينا ان نقبل ضعف بعضنا البعض ونعمل من اجل خير شعبنا. هذا ينبغي ان يكون واضحا للكل. ثم وعد بانه سيأتي مع سعادة السفير البابوي الى عنكاوا ليحتفل فيها بقداس ليلة عيد الميلاد.
من جانبه شكر سيادة المطران بشار غبطة البطريرك على ما يبذله من جهود لاجل المسيحيين خاصة والعراقيين عامة في الداخل وفي المحافل الدولية، كما أشاد بشهامة أهالي عنكاوا الذين يفتخر بهم وبمواقفهم خصوصا تجاه المهجرين واستقبالهم إياهم وتقديم العون لهم. ما فعله اهل عنكاوا لم يفعله أحد وهذا يجسد ايمانهم ويشهد لأخلاقهم النبيلة.













شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.8203 ثانية