قيادة أحزاب وتنظيمات شعبنا السياسية تسلم الكنيسة السريانية الأرثوذكسية الورقة الخاصة بالمطالب الموحدة لشعبنا الكلداني السرياني الآشوري      قيادة أحزاب وتنظيمات شعبنا السياسية تسلم الكنيسة السريانية الكاثوليكية الورقة الخاصة بالمطالب الموحدة لشعبنا الكلداني السرياني الآشوري ( المسيحي)      ممثل ولاية ميشغان في مجلس الشيوخ الامريكي يزور مؤسسة الجالية الكلدانية      رسالة الاتحاد العالمي الاشوري بمناسبة أعياد      تحت شعار "وحدة الخطاب ومواصلة النضال لمواجهة اثار الإبادة الجماعية والتغيير الديموغرافي، من اجل تعزيز وجودنا القومي" الحركة تنهي اعمال مؤتمرها الثامن بنجاح      فؤاد حسين رئيس ديوان رئاسة اقليم كوردستان: نؤيد استحداث محافظة للمسيحيين في سهل نينوى ولا يوجد اي تقسيم للارض والبلدات فيه بين بغداد والاقليم      ندوة مع غبطة البطريرك مار لويس ساكو عبر السكايب من مدينة ملبورن/ استراليا      النائب رائد اسحق ينعى الشخصية الثقافية الاستاذ "شوقي يوسف بهنام"      بيان - الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تعرب عن قلقها على حياة المواطنين في مدينة الموصل      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تتلقى من مصدر في الموصل: عصابات داعش قتلت يومي 24، 25/3/2017 (125) مدنيا حاولوا الهروب بأتجاه القوات العراقية      قائد بالبيشمركة يكشف "مطالبة خماسية" لحزب العمال بإخلاء سنجار ويحذر من "فتنة"      الولايات المتحدة ترسل المزيد من القوات إلى الشرق الأوسط      قائد عسكري: أبو بكر البغدادي يختبئ على الحدود السورية      همام طارق: هذه أسباب تراجع مستوى المنتخب الوطني في تصفيات كاس العالم      بيان من الاتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة الامريكية : ضحايا الموصل ... شهداء الوطن      البطريرك ساكو يحتفل بقداس الأحد في كنيسة شارع فلسطين      العمليات المشتركة تصدر توضيحاً بشأن مقتل مدنيين بالموصل      قرار "تاريخي" لمجلس الأمن يحذّر "داعش"... مهاجمة التراث الثقافي من جرائم الحرب      ترامب بعد 60 يوما.. جردة حساب لمهام "لم تُنجز"      في خطة سرية.. برشلونة يحدد بديل نيمار
| مشاهدات : 958 | مشاركات: 0 | 2016-11-28 09:38:00 |

البطريرك ساكو يحتفل بالقداس في كنيسة مار يوسف في عنكاوا

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية/

احتفل صباح يوم الاحد 27/11/2016 غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو في كنيسة مار يوسف في بلدة عنكاوا بالقداس الالهي، وقد عاونه سيادة راعي الأبرشية مار بشار متي وردة والأب سليم برا دوستي.
وفي عظته تكلم غبطته عن موسم سوبارا-البشارات الذي بدأ هذا الاحد وهو موسم صلاة وسهر ورجاء، لا سيما في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها العراق والمسيحيون. فالصلاة والصبر بإيمان وثقة تغير قلبنا وواقعنا كما غيرت واقع زكريا واليصابات.
بعده شكر غبطته سيادة المطران بشار على الجهود التي يبذلها لتقدم الأبرشية وبلدة عنكاوا، هذه البلدة التي نعتز بها، ونتمنى ان تحافظ على هويتها الكلدانية والا يهاجر أهلها من دون أسباب موجبة، فيسمحوا بالتالي بتغيير ديمغرافيتها. الهجرة ليست الحل، بل الحل هو في البقاء والتواصل والمثابرة من اجل تغير الأوضاع مع كل الطيبين من مواطنينا. المؤسسات التي انجزها المطران بشار وبمعاونة كهنته وجماعة الخدمة هي موضوع افتخار للجميع.
كما شكر غبطته أهالي عنكاوا على استقبالهم للمهجرين وعلى سخائهم. ما قدمته عنكاوا المباركة للمهجرين سوف يسجله التاريخ.
كما طلب من الكهنة والمؤمنين ان يكونوا فريقا واحدا مع اسقفهم من اجل ابرشيتهم وبلدتهم عنكاوا.
وفي الختام استهجن ما يقوم به بعض الكهنة من انتقاد امهم الكنيسة وتشكيك الناس من خلال مواعظهم. هذا امر غير مقبول البتة، على الكاهن ان يبني الجماعة ويساعدهم على الصلاة وفهم كلمة الله ليجسدوها في حياتهم وليس لتشتتهم وتشكيكهم. ان وجدت بعض أمور، فمن الأفضل ان يناقشوها مع الرئاسة الكنسية بكل شجاعة وثقة، ولا يوجد أحد كامل، علينا ان نقبل ضعف بعضنا البعض ونعمل من اجل خير شعبنا. هذا ينبغي ان يكون واضحا للكل. ثم وعد بانه سيأتي مع سعادة السفير البابوي الى عنكاوا ليحتفل فيها بقداس ليلة عيد الميلاد.
من جانبه شكر سيادة المطران بشار غبطة البطريرك على ما يبذله من جهود لاجل المسيحيين خاصة والعراقيين عامة في الداخل وفي المحافل الدولية، كما أشاد بشهامة أهالي عنكاوا الذين يفتخر بهم وبمواقفهم خصوصا تجاه المهجرين واستقبالهم إياهم وتقديم العون لهم. ما فعله اهل عنكاوا لم يفعله أحد وهذا يجسد ايمانهم ويشهد لأخلاقهم النبيلة.













شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6060 ثانية