وثيقة.. مجلس ناحية بعشيقة يطالب بشمولها باستفتاء كوردستان      بمناسبة يوم الشهيد الكلداني السرياني الاشوري ... مديرية الثقافة والفنون السريانية في دهوك تقيم حفلا غنائيا موسيقيا      لواء حراسات سهل نينوى يزور حركة تجمع السريان      تهجير المسيحيين من بلدات سهل نينوى.. تحديات تسبق العودة      المطران جان بنيامين سليمان: مستقبل مظلم في العراق، لكن الأمل لا يموت      ريكس تيلرسون وزير الخارجية الأمريكي: داعش مسؤول عن الإبادة الجماعية بحق المكونات في العراق      النائب رائد اسحق يحضر امسية تراتيل في كنيسة ام النور في عنكاوا      الاعلان عن تأسيس المجلس الأعلى لأحزاب شعبنا الكلداني السرياني الآشوري ( سورايا )      بالصور... غبطة المطران مار ميلس زيا يقيم قداس تذكار القديسة مريم العذراء في سيدني      في وسط البلدة المدمرة ابناء برطلة يحتفلون بعيد انتقال مريم العذراء الى السماء      40 مليون دولار لتحديث مطار اربيل الدولي وتطويره      لماذا تعزز السويد قدراتها العسكرية وتعيد الخدمة الإلزامية؟      فرقة النخبة تصل تلعفر استعدادا لمعركة التحرير      تحول “كبير” بموقف تركيا تجاه الاستفتاء ورئاستها تدعو بغداد الى حل المشاكل مع اربيل      الصحة تعلن عدد حالات الاصابة بمرض الايدز بالعراق      احتفالية عيد انتقال مريم العذراء في كاتدرائية مار ايث الاها الكلدانية في دهوك      خطر "رهاب الانفصال عن الهاتف الذكي" يتفاقم عالميا      أطعمة احذر تناولها على الريق.. منها الحليب      ريال مدريد "يطرق" أبواب الخماسية      الجبوري للوفد الكردي: الاستفتاء يجب ان يكون دستورياً ويحفظ وحدة العراق
| مشاهدات : 1066 | مشاركات: 0 | 2016-11-28 09:38:00 |

البطريرك ساكو يحتفل بالقداس في كنيسة مار يوسف في عنكاوا

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية/

احتفل صباح يوم الاحد 27/11/2016 غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو في كنيسة مار يوسف في بلدة عنكاوا بالقداس الالهي، وقد عاونه سيادة راعي الأبرشية مار بشار متي وردة والأب سليم برا دوستي.
وفي عظته تكلم غبطته عن موسم سوبارا-البشارات الذي بدأ هذا الاحد وهو موسم صلاة وسهر ورجاء، لا سيما في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها العراق والمسيحيون. فالصلاة والصبر بإيمان وثقة تغير قلبنا وواقعنا كما غيرت واقع زكريا واليصابات.
بعده شكر غبطته سيادة المطران بشار على الجهود التي يبذلها لتقدم الأبرشية وبلدة عنكاوا، هذه البلدة التي نعتز بها، ونتمنى ان تحافظ على هويتها الكلدانية والا يهاجر أهلها من دون أسباب موجبة، فيسمحوا بالتالي بتغيير ديمغرافيتها. الهجرة ليست الحل، بل الحل هو في البقاء والتواصل والمثابرة من اجل تغير الأوضاع مع كل الطيبين من مواطنينا. المؤسسات التي انجزها المطران بشار وبمعاونة كهنته وجماعة الخدمة هي موضوع افتخار للجميع.
كما شكر غبطته أهالي عنكاوا على استقبالهم للمهجرين وعلى سخائهم. ما قدمته عنكاوا المباركة للمهجرين سوف يسجله التاريخ.
كما طلب من الكهنة والمؤمنين ان يكونوا فريقا واحدا مع اسقفهم من اجل ابرشيتهم وبلدتهم عنكاوا.
وفي الختام استهجن ما يقوم به بعض الكهنة من انتقاد امهم الكنيسة وتشكيك الناس من خلال مواعظهم. هذا امر غير مقبول البتة، على الكاهن ان يبني الجماعة ويساعدهم على الصلاة وفهم كلمة الله ليجسدوها في حياتهم وليس لتشتتهم وتشكيكهم. ان وجدت بعض أمور، فمن الأفضل ان يناقشوها مع الرئاسة الكنسية بكل شجاعة وثقة، ولا يوجد أحد كامل، علينا ان نقبل ضعف بعضنا البعض ونعمل من اجل خير شعبنا. هذا ينبغي ان يكون واضحا للكل. ثم وعد بانه سيأتي مع سعادة السفير البابوي الى عنكاوا ليحتفل فيها بقداس ليلة عيد الميلاد.
من جانبه شكر سيادة المطران بشار غبطة البطريرك على ما يبذله من جهود لاجل المسيحيين خاصة والعراقيين عامة في الداخل وفي المحافل الدولية، كما أشاد بشهامة أهالي عنكاوا الذين يفتخر بهم وبمواقفهم خصوصا تجاه المهجرين واستقبالهم إياهم وتقديم العون لهم. ما فعله اهل عنكاوا لم يفعله أحد وهذا يجسد ايمانهم ويشهد لأخلاقهم النبيلة.













شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5799 ثانية