رئيس مجلس الكلدانيين العراقيين في الأردن: المكون المسيحي في سهل نينوى مع الطرف الذي سيحميه      حركة تجمع السريان تُصدر بيانها الختامي للمؤتمر الثاني المنعقد في اربيل / عنكاوا      تهنئة البطريرك ساكو للمسلمين بعيد الفطر المبارك      بطاركة الشرق يهنئون بانتخاب أخيهم البطريرك يوسف الأول العبسي      بالصور.. المناولة الاولى لخورنة شقلاوة      البطريرك ساكو: حزن وقلق بشأن المسيحيين العراقيين الذين تنوي أمريكا طردهم      ندوة حول “المسيحيّة المشرقيّة”      فيديو.. المطران اسادوريان: الحضور المسيحي مهدد وما من احد يقف الى جانب المسيحيين      بالصور.. مراسيم الرسامة الكهنوتيّة للشمّاس مارتن نبيل في كنيسة مار يوخنّا المعمدان/ عنكاوا      المطران موسى الشماني والنائب رائد اسحق يحضران افتتاح مشاريع في برطلة ويتفقدان الدوائر الخدمية فيها      بالصور..عيد رهبنة قلب يسوع الاقدس      بعد 12 عاما.. اكتشفوا أن قريتهم اختفت من السجلات الحكومية!      المشكلات الصحية التي تصيبك بحسب شهر ميلادك      تقرير: الإدعاء الإسباني يوافق على استبدال حبس ميسي بغرامة      داعش يلعب "آخر أوراقه" في الموصل      واشنطن تعتزم رفع العراق من "قائمة سوداء"      تشديد أوروبي “جديد من نوعه” على تأشيرات الدخول      البطريرك ساكو يحتفل بعيد قلب يسوع الاقدس في بغداد      ايقاف ترحيل عراقيين مدانين في أميركا بصفة مؤقتة      كوردستان تطمئن اوروبا حيال الاستفتاء وتبلغها رفضها لتأجيله
| مشاهدات : 967 | مشاركات: 0 | 2016-11-26 10:07:25 |

مصر..البطريرك إسحق يفتتح كنيسة في أسيوط بعد ثلاث سنوات من حرقها وتخريبها

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

خلال الزيارة الراعوية التي يقوم بها حاليًا إلى أبرشية أسيوط، دشن الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، كنيسة جروحات السيد المسيح (سانت تريزا) للرهبان الفرنسيسكان، بعد إعادة ترميمها من قبل القوات المسلحة المصرية.

وتعد هذه الكنيسة واحدة من بين عشرات الكنائس التي تعرضت قبل ثلاث سنوات للحرق والتخريب، عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة بالقاهرة. وأعلنت القوات المسلحة المصرية عن توليها مسؤولية ترميم الكنائس المحترقة وإعادتها لما كانت عليه قبل الأحداث.

وفي زيارته الراعوية لأبرشية أسيوط، قام البطريرك اسحق كذلك بتدشين كنيسة رئيس الملائكة ميخائيل، ببلدة بني شقير مسقط رأسه، وشارك في اليوم الأبرشي للصلاة من أجل الدعوات الكهنوتية والرهبانية، إضافة إلى تفقده العديد من الكنائس وإجراء اللقاءات مع الإكليروس المحلي.

من جانبه أعرب الأنبا كيرلس وليم، مطران أسيوط للأقباط الكاثوليك، عن سعادة أبناء الأبرشية للزيارة المباركة التي يقوم بها غبطته، مؤكدًا أنه في تفقد الأب البطريرك لأبنائه قيمة إنجيلية وروحية كبيرة تعطي أبناء الكنيسة رجاءً وفرحًا عظيمين يقودهما في حياتهم الروحية ويقوي الانتماء في نفوسهم نحو الكنيسة، وهو ما يدفعهم نحو الأمانة في حياتهم.

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5973 ثانية