حزب بيت نهرين الديمقراطي يزور مقر المجلس الشعبي في دهوك      الذكرى الثانية بعد المائة على مذبحة الارمن      المطران داود شرف والنائب رائد اسحق يصلان السويد لحضور جلسة للبرلمان السويدي      افتتاح مقر للجنة الاعمار الكنسية في برطلة المحررة خطوة اولى نحو الاعمار      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، يرقي الأب الدكتور تياري جونسن إلى رتبة الأركذياقون      رئيس وزراء كندا جاستن ترودو يصدر بيانا بمناسبة الذكرى 102 للإبادة الأرمنية      في صلاة الشهداء الجدد.. البابا يرتدي بطرشيل الأب الشهيد رغيد كني      البطريرك مار افرام الثاني: دول مجاورة متورطة في خطف مطراني حلب      العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس تعلن رسمياً 24 أبريل- نيسان يوم إحياء ذكرى الإبادة الجماعية الأرمنية      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تحيي العاملين في الصحافة والاعلام في كوردستان      في المناطق المحررة بالموصل .. رحل الدواعش وعادت العرائس      إجماع كوردي على إشراك كركوك في استفتاء كوردستان      زلزال سياسي يهز الجمهورية الخامسة... الفرنسيون أسقطوا النظام      شرق الموصل.. رحل "الدواعش" وعادت "العرائس"      ميسي يحرز الهدف 500 مع برشلونة ويحقق فوزا ثمينا على ريال مدريد      نيافة الاسقف مار أبرم خاميس، يرسم كاهناً جديدا في اريزونا      غبطة البطريرك ساكو يحتفل بقداس عيد القيامة في كنيسة انتقال مريم العذراء في المنصور      الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني يجتمعان اليوم بحضور البارزاني      وصول تعزيزات عسكرية للإسراع بتحرير آخر احياء أيمن الموصل      كوريا الشمالية تهدد أستراليا بضربة نووية
| مشاهدات : 940 | مشاركات: 0 | 2016-11-26 10:07:25 |

مصر..البطريرك إسحق يفتتح كنيسة في أسيوط بعد ثلاث سنوات من حرقها وتخريبها

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

خلال الزيارة الراعوية التي يقوم بها حاليًا إلى أبرشية أسيوط، دشن الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، كنيسة جروحات السيد المسيح (سانت تريزا) للرهبان الفرنسيسكان، بعد إعادة ترميمها من قبل القوات المسلحة المصرية.

وتعد هذه الكنيسة واحدة من بين عشرات الكنائس التي تعرضت قبل ثلاث سنوات للحرق والتخريب، عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة بالقاهرة. وأعلنت القوات المسلحة المصرية عن توليها مسؤولية ترميم الكنائس المحترقة وإعادتها لما كانت عليه قبل الأحداث.

وفي زيارته الراعوية لأبرشية أسيوط، قام البطريرك اسحق كذلك بتدشين كنيسة رئيس الملائكة ميخائيل، ببلدة بني شقير مسقط رأسه، وشارك في اليوم الأبرشي للصلاة من أجل الدعوات الكهنوتية والرهبانية، إضافة إلى تفقده العديد من الكنائس وإجراء اللقاءات مع الإكليروس المحلي.

من جانبه أعرب الأنبا كيرلس وليم، مطران أسيوط للأقباط الكاثوليك، عن سعادة أبناء الأبرشية للزيارة المباركة التي يقوم بها غبطته، مؤكدًا أنه في تفقد الأب البطريرك لأبنائه قيمة إنجيلية وروحية كبيرة تعطي أبناء الكنيسة رجاءً وفرحًا عظيمين يقودهما في حياتهم الروحية ويقوي الانتماء في نفوسهم نحو الكنيسة، وهو ما يدفعهم نحو الأمانة في حياتهم.

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5966 ثانية