المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في وزارة الخارجية الأمريكية      المدير التنفيذي للمرصد الآشوري لحقوق الإنسان يزور مديرية الثقافة السريانية في عنكاوا      مدير المرصد الآشوري يزور قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا بطريرك كنيسة المشرق الآشورية      المجلس الشعبي في امريكا يستقبل الناشط المدني كامل زومايا      غبطة البطريرك ساكو يتلقى التهاني من بطاركة الشرق والعديد من الشخصيات الكنسية والمدنية      مدير المرصد الآشوري لحقوق الإنسان يلتقي بمدير عام شؤون المسيحيين في إقليم كوردستان العراق      النتائج النهائية التفصيلية والخاصة باصوات مرشحي قوائم كوتا المسيحيين، حسب ما اعلنتها المفوضية العليا للانتخابات العراقية 2018      النتائج النهائية لكافة المحافظات والخاصة باصوات قوائم كوتا المسيحيين... والمجموع الكلي الخاص بكل القوائم، حسب ما اعلنتها المفوضية العليا للانتخابات العراقية 2018      المدير التنفيذي للمرصد الاشوري لحقوق الانسان يزور متحف التراث السرياني في بلدة عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يتّصل بغبطة البطريرك مار لويس روفائيل الأول ساكو لتهنئته بتسميته كردينالاً      الصدر خلال لقائه مع وفد الديمقراطي الكوردستاني: على الحكومة القادمة ان تحل جميع المشاكل العالقة مع الكورد      روسيا ستزود الأرض بالإنترنت      بوفون: أحتاج أسبوعا لحسم وجهتي      إعلان قداسة البابا بولس السادس والمطران أوسكار روميرو في 14 تشرين الأول 2018      هزتان أرضيتان تضربان مناطق حدودية بين إقليم كوردستان وكوردستان إيران      تحالف الفتح: متفائلون بمباحثات ايجابية مع القوى الكوردية لتشكيل الكتلة النيابية الأكبر      هل يبقى العراق آمنا بينما هو جسر بين دمشق وطهران؟      الرئيس بارزاني: على جميع الاطراف مراعاة أسس «الشراكة والتوافق والتوازن» في العملية السياسية العراقية      وزير الخارجية الأمريكي يتعهد بفرض عقوبات على إيران هي الأشد في التاريخ      الموصل.. انتشال مئات الجثث من المدينة القديمة معظمها لعناصر داعش وبعضها مفخخ
| مشاهدات : 1160 | مشاركات: 0 | 2016-11-26 10:07:25 |

مصر..البطريرك إسحق يفتتح كنيسة في أسيوط بعد ثلاث سنوات من حرقها وتخريبها

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

خلال الزيارة الراعوية التي يقوم بها حاليًا إلى أبرشية أسيوط، دشن الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، كنيسة جروحات السيد المسيح (سانت تريزا) للرهبان الفرنسيسكان، بعد إعادة ترميمها من قبل القوات المسلحة المصرية.

وتعد هذه الكنيسة واحدة من بين عشرات الكنائس التي تعرضت قبل ثلاث سنوات للحرق والتخريب، عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة بالقاهرة. وأعلنت القوات المسلحة المصرية عن توليها مسؤولية ترميم الكنائس المحترقة وإعادتها لما كانت عليه قبل الأحداث.

وفي زيارته الراعوية لأبرشية أسيوط، قام البطريرك اسحق كذلك بتدشين كنيسة رئيس الملائكة ميخائيل، ببلدة بني شقير مسقط رأسه، وشارك في اليوم الأبرشي للصلاة من أجل الدعوات الكهنوتية والرهبانية، إضافة إلى تفقده العديد من الكنائس وإجراء اللقاءات مع الإكليروس المحلي.

من جانبه أعرب الأنبا كيرلس وليم، مطران أسيوط للأقباط الكاثوليك، عن سعادة أبناء الأبرشية للزيارة المباركة التي يقوم بها غبطته، مؤكدًا أنه في تفقد الأب البطريرك لأبنائه قيمة إنجيلية وروحية كبيرة تعطي أبناء الكنيسة رجاءً وفرحًا عظيمين يقودهما في حياتهم الروحية ويقوي الانتماء في نفوسهم نحو الكنيسة، وهو ما يدفعهم نحو الأمانة في حياتهم.

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.8354 ثانية