مسؤولة مكتب الدانمارك للمجلس الشعبي تيريزا أيشو تزور قناة عشتار الفضائية      سيادة المطران مار بشار وردة يلتقي الكاردينال بارولين أمين سر دولة الفاتيكان      السفير العراقي يزور البطريرك ساكو في واشنطن      اتحاد النساء الآشوري يقدم التهنئة لنيافة الاسقف مار ابرس يوخنا      نيابة عن غبطة البطريرك مار لويس روفائيل الاول سيادة المطران مار يوسف توما يشارك في المنتدى الاقتصادي العالمي      روضة مار متى تحتفل بتخرج دفعة جديدة من طلابها خلال التهجير      الدراسة السريانية تشارك في ندوة الاتحاد العربي للمرأة / قطاع التعليم في مجلس محافظة بغداد      التكريم السنوي لغرفة التجارة الكلدانية الامريكية في ولاية ميشغان      وفد التعليم السرياني في وزارة التربية يقدم التهاني للاب د. غزوان بحو العميد الجديد لكلية بابل للفلسفة واللاهوت      كجةجي: تخصيص 225 مليون دينار لترميم الكنائس والمزارات ودور العبادة      ماذا جاء في وثائق أسامة بن لادن عن قطر؟      مان يونايتد.. بطل يوروبا ليغ في سطور      نيافة الاسقف مار عمانوئيل، يترأس قداس جناز ومراسيم دفن القس الراحل، شمعون شارلمان شموئيل في كندا      منح البابا تواضروس جائزة روسية لدوره في تعزيز الوحدة بين الأرثوذكس      البابا فرنسيس يستقبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الفاتيكان      قائد عسكري أمريكي: استقلال اقليم كوردستان مسألة وقت      تثبيت حكم السجن على ميسي بسبب التهرب الضريبي      اختفاء أسلحة أمريكية قيمتها مليار دولار في العراق!      الديلي تلغراف: على مسلمي بريطانيا دحض أفكار داعش المتقهقر بسوريا والعراق      المخابرات الأمريكية: كوريا الشمالية ستضرب أمريكا بنووي إذا لم يكبح جماحها
| مشاهدات : 954 | مشاركات: 0 | 2016-11-26 10:07:25 |

مصر..البطريرك إسحق يفتتح كنيسة في أسيوط بعد ثلاث سنوات من حرقها وتخريبها

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

خلال الزيارة الراعوية التي يقوم بها حاليًا إلى أبرشية أسيوط، دشن الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، كنيسة جروحات السيد المسيح (سانت تريزا) للرهبان الفرنسيسكان، بعد إعادة ترميمها من قبل القوات المسلحة المصرية.

وتعد هذه الكنيسة واحدة من بين عشرات الكنائس التي تعرضت قبل ثلاث سنوات للحرق والتخريب، عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة بالقاهرة. وأعلنت القوات المسلحة المصرية عن توليها مسؤولية ترميم الكنائس المحترقة وإعادتها لما كانت عليه قبل الأحداث.

وفي زيارته الراعوية لأبرشية أسيوط، قام البطريرك اسحق كذلك بتدشين كنيسة رئيس الملائكة ميخائيل، ببلدة بني شقير مسقط رأسه، وشارك في اليوم الأبرشي للصلاة من أجل الدعوات الكهنوتية والرهبانية، إضافة إلى تفقده العديد من الكنائس وإجراء اللقاءات مع الإكليروس المحلي.

من جانبه أعرب الأنبا كيرلس وليم، مطران أسيوط للأقباط الكاثوليك، عن سعادة أبناء الأبرشية للزيارة المباركة التي يقوم بها غبطته، مؤكدًا أنه في تفقد الأب البطريرك لأبنائه قيمة إنجيلية وروحية كبيرة تعطي أبناء الكنيسة رجاءً وفرحًا عظيمين يقودهما في حياتهم الروحية ويقوي الانتماء في نفوسهم نحو الكنيسة، وهو ما يدفعهم نحو الأمانة في حياتهم.

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3389 ثانية