النائب وحيدة ياقو تلتقي رئيس مجلس محافظة نينوى بشار الكيكي      باسكال وردا تؤكد ان السلام والحرية لا يمكن أن يتحقق في العراق ما لم يتم ضمان حقوق المسيحيين العراقيين      حلب تقف على قدميها من جديد      كنيسة السريان الأرثوذكس: اجتماع تشاوري في العطشانة.. المطارنة الستة يتراجعون... لكن الأمر لم ينتهِ بعد      عودة 50 عائلة نازحة إلى بلدة تللسقف المسيحية شمال الموصل      (كابني) توزع الهدايا على اطفال المساحة الصديقة للطفل في بادرش بعيد الحب      المجلس الشعبي يلتقي عضو البرلمان الأوربي في واشنطن      الدّاخلية الفرنسية تكشف أرقامًا مخيفة: الهجمات ضد المسيحيين ارتفعت بنسبة 245 %      بوضع اليمين المباركة لقداسة البطريرك صليوا.. تنصيب القس أوكين هرمز داود خورأسقفاً على مدينتي بغداد وكركوك      باسكال وردا ووليم وردا يتفقدان اوضاع الطلبة اللاجئين العراقيين في مدرسة تتولى كنيسة العائلة المقدسة الاشراف عليها في بيروت      علماء يعلنون العثور على قارة غارقة في المحيط مساحتها ثلثا مساحة أستراليا      العبادي يعلن بدء معركة "الجانب الأيمن" من الموصل      ترامب: سنقيم مناطق آمنة في سوريا ودول الخليج ستمول إقامتها      رونالدو في موقف محرج أمام الكاميرا      البارزاني يجتمع مع العبادي في ميونخ      رنين قاشا ...... محاولة لاقتناص الجمال      البنتاغون: داعش بدأ بالانسحاب من الرقة      غوارديولا يعلن قراره "النهائي" بشأن العودة لبرشلونة      البابا يمنح البطريرك الراعي لقب ’محامي روتالي‘      غاريث بيل يعود لصفوف ريال مدريد
| مشاهدات : 1532 | مشاركات: 0 | 2016-11-16 17:00:15 |

مواد غذائية تنشط الذاكرة وتحسن من عمل الدماغ والجهاز العصبي تعرف عليها..

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

اكتشف علماء في مجال التغذية أن تناول الإنسان مواد غذائية معينة ينشط الذاكرة ويحسن من عمل الدماغ والجهاز العصبي.

فبعد أن أصبحت المشاكل النفسية جزءا من حياة الناس اليومية وباتت تؤثر على عمل الدماغ وتسبب فقدان الذاكرة أحيانا، لاحظ علماء التغذية أن تناول بعض الأطعمة والمواد لغذائية يحسن بشكل ملحوظ من عمل الدماغ ويقوي ذاكرة الإنسان، وبعض تلك المواد بحسب العلماء:

الكركم "العقدة الصفراء" Turmeric:

وهو نبات عشبي معمر من الفصيلة الزنجبيلية، وتعود أهميته لاحتوائه على مادة "الكوركومين" Curcumin  التي تحارب الالتهابات وتحسن الذاكرة.

 

البصل:

يؤكد الخبراء أن الاستهلاك المنتظم للبصل ضمن النظام الغذائي اليومي يساعد على تحسين المناعة ويقوي الذاكرة.

 

الأسماك:

تعد الأسماك مثل السلمون والسردين وغيرها مصدرا مهما للأحماض الدهنية كالأوميغا 3 التي تدعم وظائف عمل الدماغ.

 

إكليل الجبل:

يعتبر إكليل الجبل "Rosmarinus officinalis" من النباتات المهمة التي تحتوي على زيوت عطرية طيارة تساهم في تقوية الذاكرة، بالإضافة إلى استخدام تلك الزيوت في المجالات الطبية والعناية بالبشرة.

 

البيض:

ينصح أخصاء التغذية بتناول البيض بشكل مستمر لاحتوائه على كميات كبيرة من البروتين والفيتامينات المفيدة لصحة الأعصاب، فضلا على احتواء صفار البيض على مادة الـ"كولين" المهمة لتنشيط الذاكرة.

 

المكسرات:

تساعد أحماض أوميغا 3 الموجودة في المكسرات على تحسين عمل الجهاز العصبي، كما أن استهلاكها بشكل مستمر يحسن من تدفق الدم والأوكسيجين في الدماغ.

 

الشوكولاته الداكنة:

تعد الشوكولاته الداكنة مصدرا غنيا بالمواد المضادة للأكسدة كمادة الكافيين التي تساعد على تقوية الذاكرة.

 

الأفوكادو:

تساعد هذه الفاكهة على تحسين تدفق الدم إلى الدماغ.

 

الحبوب الكاملة:

يحث خبراء التغذية على تناول الحبوب الكاملة بشكل مستمر وذلك لاحتوائها على مواد مضادة للأكسدة تساعد على تحسين عمل الجهاز العصبي، بالإضافة إلى الألياف التي تعد ضرورية لجهاز الهضم.

 

الطماطم :

تحتوي الطماطم على الليكوبين الذي يعتبر مضادا للأكسدة مفيدا للصحة ويحمي الدماغ من التلف.

 

الشاي الأخضر:

يؤكد خبراء الصحة أن استهلاك كوبين أو ثلاثة من الشاي الأخضر يوميا يحسن من قدرات الدماغ وينشط الذاكرة.

 

البنجر "الشمندر":

يعتبر البنجر أو الشمندر من الخضار التي تحتوي على الكثير من النترات الطبيعية التي تحسن من تدفق الدم إلى الدماغ وجميع أعضاء الجسم.

 

التوت البري:

يعتبر عصير التوت البري غنيا بالمواد المضادة للأكسدة التي تحسن من عمل الدماغ والجملة العصبية.

 

اليقطين:

يعتبر اليقطين مصدرا مهما من مصادر الفيتامينات كفيتامين B12 وحمض الفوليك والتي تساعد على ترميم الأعصاب وخلايا الدماغ.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف: 0662251132
  • موبايل: 009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.4701 ثانية