المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تزور الهيئة العامة للسياحة في إقليم كوردستان      البابا يختتم جولة في أمريكا اللاتينية بالتحذير من الفساد السياسي      الدراسة السريانية تستقبل وكيل وزارة التربية للشؤون العلمية      بعد ارتفاع عدد ضحاياها ..حملات توعوية وتحذيرية ضد مخاطر الالغام والمخلفات الحربية بسهل نينوى      إعلان .. عظة سيادة المطران مار بشار متي وردة حول صوم الباعوثا بيومه الثاني      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري تقدم خدماتها في قرية افزروك شنو      رئيس حركة تجمع السريان يلتقي رئيس مجلس محافظة نينوى      غبطة البطريرك يونان يشارك في الصلاة الإفتتاحية لأسبوع الصلاة لأجل وحدة الكنائس      بيان.. مسيحيو عفرين يطالبون بحماية دولية عاجلة من الهجوم التركي      البطريرك ساكو يحتفل بأول قداس في تلكيف بعد تحريرها      دراسة تهدم قلقاً للآباء دام لعقود      التكنولوجيا.. هل تنهي "كوارث التحكيم" في المونديال؟      نيجيرفان البارزاني: سأجتمع مع العبادي ووزير النفط العراقي في منتدى دافوس      البركان انفجر.. عمود ضخم من الشظايا البركانية يتصاعد من قمة جبل بالفلبين حاجباً النور عن القرى المجاورة      حركة "أنتيفا" بأميركا.. مقاتلون ضد الفاشية أم مجرمون؟      المحكمة العليا في العراق تقضي بعدم دستورية تأجيل الانتخابات العامة      ميسي وسواريز.. أرقام شخصية في ليلة "الخماسية"      خطاب البابا فرنسيس إلى الكهنة والرهبان والراهبات والإكليريكين في تروخيلو      نجيرفان البارزاني رئيس حكومة إقليم كوردستان يجتمع مع الرئيس الإيراني في طهران      أميركا تصادر 245 قطعة أثرية دينية مهربة من العراق
| مشاهدات : 1595 | مشاركات: 0 | 2016-11-03 10:29:35 |

نصائح مهمة للتغلب على مشكلة الخوف عند طفلك

 

عشتار تيفي كوم - اخبار الأن/

الخوف عند الأطفال هو إحساس قوي بأن شيئا خطيرا سوف يحدث، وعادة ما يكون الشعور بالخوف أمرا طبيعيا إلا أن استمرار الخوف لمدة طويلة يصبح غير طبيعي، لذلك يجب معالجته قبل أن يتفاقم، فيما يلي بعض النصائح التي تساعد في معالجة الخوف عند الأطفال.

أولاً: احرص على أن تشعر طفلك بأنك تصدّق مخاوفه، ولا  تهزأ لما يقوله لك، ولا تقل له بأن مخاوفه عبارة عن وهم، خذ ما يقوله على محمل الجد وكن حكيماً في التعاطي مع الأمر.

ثانياً: حاول أن تواجه طفلك تدريجياً مع الشيء الذي يشعره بالخطر، إن مواجهة الخطر بشكل تدريجي قد يساعده على تجاوز حالة الخوف التي يعيشها واحرص على عدم تجنبه لمصدر الخوف فلن ينفعه هذا في شيء.

ثالثاً: احرص على تقبل مشاعر الخوف التي تنتاب طفلك وحاول أن تتعامل بشكل منطقي معه، تحدّث معه ودعه يعبر عما يجول في فكره من مخاوف، سيساعدك هذا على معرفة السبب الكامن وراء هذا الخوف.

رابعاً: كن الحضن الدافئ لطفلك وكن ملاذه الذي يأوي إليه، عندما يشعر بالخطر حاول أن تشرح له أسباب شعوره بالخوف واعمل على طمأنته ورفع معنويّاته.

خامساً: حاول أن تعلم طفلك كيف يميز بين مشاعر الخوف الحقيقية والوهمية، عندما يتمكن الطفل أن يميز بين الحقيقة والوهم سيتغلب على مخاوفه وسيصبح أكثر قوة وثقة بنفسه.

سادساً: علّم طفلك أن يتحدى خوفه وشجعه على استخدام عبارات تحفيزية عند الشعور بالخوف، مثل: يمكنني أن أفعل ذلك، أو ستكون الأمور على ما يرام، أو أنا قوي، أو أنا أستطيع السيطرة على الأمر.

سابعاً: لا بأس من أن تعلم طفلك رياضة التأمل، ستساعد هذه الرياضة على إزالة مشاعر الخوف والتوتر التي تسكنه وستمنحه السكينة والهدوء، وهذا ما سيساعده على التخلص من الخوف.

ثامناً: حاول أن تملأ وقت فراغ طفلك بما هو مفيد كأن يتعلم الرسم أو العزف أو النحت وشجعه على قراءة القصص في وقت فراغه، سيشغله هذا عن الحالة التي يشعر بها وهذا ما قد يساعده على تجاوز مخاوفه.

وأخيراً إذا كان طفلك يعاني من الخوف قم بتطبيق النصائح السابقة وإذا لم يتحسن استشر الطبيب النفسي، سيساعده الطبيب على تجاوز مخاوفه جميعها.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3769 ثانية