اسرة مسلمة تخفي "جورجيت" المسيحية في منزلها خوفا من بطش داعش مدة عامين ونصف      بالصور... مسيحي من اهالي تلكيف مع القس شاؤول راعي كنيسة ماركوركيس/ دهوك، يرفعون الصليب فوق كنيسة مارت شموني لكنيسة المشرق الاشورية في تلكيف وكادر قناة عشتار في مقدمة الوفد      خالد البير مدير عام شؤون المسيحيين خلال لقائه وفد مجلس الكنائس العالمي: مصيرنا مع اقليم كوردستان وشعبه      البرلمان العراقي يصوت اليوم على صيغة قرار اعتبار سهل نينوى “منطقة منكوبة”      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يستقبل السفير الياباني في بغداد      اللقاء الثقافي لكهنة العراق الكلدان      البطريرك ساكو يدعو إلى اعتبار الخطاب التحريضي "إرهابًا"      فرنسا تبني 54 وحدة سكنية للنازحين المسيحيين من الموصل      الرئيس العراقي فؤاد معصوم يؤكد حرصه على بقاء المسيحيين وعودة المهاجرين إلى بلدهم      النائب رائد اسحق يزور تربية الحمدانية ويطلع على واقع العمل فيها      ترامب يمنع تمويل منظمات غير حكومية داعمة للإجهاض بأموال فدرالية      داعش يطرد السكان من غرب الموصل      نادال يضرب موعداً مع راونيتش في ربع نهائي أستراليا المفتوحة      افتتاح كنيسة مار أنطونيوس الكبير للكلدان فى القاهرة      لغة المسيح بخط كاهن سرياني مقدسي      البارزاني: سأعلن استقلال كوردستان في اللحظة التي يتولى فيها المالكي رئاسة الوزراء      الكشف عن اتفاق جديد بين بغداد واربيل بشأن ادارة سنجار      الكشف عن وثائق سرية تظهر نظرة الاستخبارات الأميركية للإخوان المسلمين      هاكرز يشعلون الحرب العالمية على تويتر      خطوة جديدة ومبلغ مالي فوق التصور للاحتفاظ بـ ليونيل ميسي
| مشاهدات : 983 | مشاركات: 0 | 2016-11-03 10:29:35 |

نصائح مهمة للتغلب على مشكلة الخوف عند طفلك

 

عشتار تيفي كوم - اخبار الأن/

الخوف عند الأطفال هو إحساس قوي بأن شيئا خطيرا سوف يحدث، وعادة ما يكون الشعور بالخوف أمرا طبيعيا إلا أن استمرار الخوف لمدة طويلة يصبح غير طبيعي، لذلك يجب معالجته قبل أن يتفاقم، فيما يلي بعض النصائح التي تساعد في معالجة الخوف عند الأطفال.

أولاً: احرص على أن تشعر طفلك بأنك تصدّق مخاوفه، ولا  تهزأ لما يقوله لك، ولا تقل له بأن مخاوفه عبارة عن وهم، خذ ما يقوله على محمل الجد وكن حكيماً في التعاطي مع الأمر.

ثانياً: حاول أن تواجه طفلك تدريجياً مع الشيء الذي يشعره بالخطر، إن مواجهة الخطر بشكل تدريجي قد يساعده على تجاوز حالة الخوف التي يعيشها واحرص على عدم تجنبه لمصدر الخوف فلن ينفعه هذا في شيء.

ثالثاً: احرص على تقبل مشاعر الخوف التي تنتاب طفلك وحاول أن تتعامل بشكل منطقي معه، تحدّث معه ودعه يعبر عما يجول في فكره من مخاوف، سيساعدك هذا على معرفة السبب الكامن وراء هذا الخوف.

رابعاً: كن الحضن الدافئ لطفلك وكن ملاذه الذي يأوي إليه، عندما يشعر بالخطر حاول أن تشرح له أسباب شعوره بالخوف واعمل على طمأنته ورفع معنويّاته.

خامساً: حاول أن تعلم طفلك كيف يميز بين مشاعر الخوف الحقيقية والوهمية، عندما يتمكن الطفل أن يميز بين الحقيقة والوهم سيتغلب على مخاوفه وسيصبح أكثر قوة وثقة بنفسه.

سادساً: علّم طفلك أن يتحدى خوفه وشجعه على استخدام عبارات تحفيزية عند الشعور بالخوف، مثل: يمكنني أن أفعل ذلك، أو ستكون الأمور على ما يرام، أو أنا قوي، أو أنا أستطيع السيطرة على الأمر.

سابعاً: لا بأس من أن تعلم طفلك رياضة التأمل، ستساعد هذه الرياضة على إزالة مشاعر الخوف والتوتر التي تسكنه وستمنحه السكينة والهدوء، وهذا ما سيساعده على التخلص من الخوف.

ثامناً: حاول أن تملأ وقت فراغ طفلك بما هو مفيد كأن يتعلم الرسم أو العزف أو النحت وشجعه على قراءة القصص في وقت فراغه، سيشغله هذا عن الحالة التي يشعر بها وهذا ما قد يساعده على تجاوز مخاوفه.

وأخيراً إذا كان طفلك يعاني من الخوف قم بتطبيق النصائح السابقة وإذا لم يتحسن استشر الطبيب النفسي، سيساعده الطبيب على تجاوز مخاوفه جميعها.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6633 ثانية