المرصد الآشوري : تنظيم داعش يعدم مواطنين مسيحيين من مدينة القريتين في ريف حمص      المجلس الشعبي يلقي كلمة بمؤتمر الوطني الكوردستاني في واشنطن      عامر شمعون آمر قوات حراسات سهل نينوى : قواتنا على اتم الأستعداد لحماية بلدات شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في سهل نينوى      بيان النائب رائد اسحق بمناسبة الذكرى الاولى لتحرير بلدات سهل نينوى      في ختام مؤتمر الدوحة: "المسيحيين في المشرق العربي: عوامل البقاء والهجرة والتهجير".. مطالبات بإنشاء منطقة آمنة للمسيحيين في العراق      جون أنور هداية رئيس حركة تجمع السريان يزور مستشفى الحمدانية العام - بغديدا      توزيع مساعدات في منطقة الحويجة من قبل وفد من مسيحيي كركوك      قداسة البطريرك افرام الثاني يلتقي سيادة أسقف الكنيسة الإنجيلية الألمانية د.هانريخ بدفورد ستروم      الدراسة السريانية تختتم الدورة التطويرية العاشرة في سهل نينوى      أبناء النهرين يستقبل وفد قيادة المنظمة الآثورية الديمقراطية (مطَكستا)      مجلس أمن إقليم كوردستان: العراق يواصل حشد قواته حول الإقليم      تعليق "خارق" من زيدان بشأن رونالدو.. وميسي      إكتشاف في نهر الـ"راين" قد يغير بعض المفاهيم حول أصل البشر      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس الالهي في كنيسة القلب الاقدس في بغداد      اعضاء في مجلس السليمانية يتحركون لفك الارتباط المالي مع كوردستان      واشنطن تطرح تصوراً عن المناطق المتنازع عليها وكوردستان ترحب      دونالد ترمب: استعادة الرقة تعني نهاية خلافة تنظيم داعش      برشلونة وميسي.. صفقة تتخطى كل ما سبق      بالصور .. بعد عرض لوحة دافنشى للبيع.. شاهد بالصور أشهر 7 لوحات للمسيح      البابا يستقبل المشاركين في مؤتمر ينظّمه المجلس البابوي لتعزيز البشارة الجديدة بالإنجيل
| مشاهدات : 1505 | مشاركات: 0 | 2016-11-03 10:29:35 |

نصائح مهمة للتغلب على مشكلة الخوف عند طفلك

 

عشتار تيفي كوم - اخبار الأن/

الخوف عند الأطفال هو إحساس قوي بأن شيئا خطيرا سوف يحدث، وعادة ما يكون الشعور بالخوف أمرا طبيعيا إلا أن استمرار الخوف لمدة طويلة يصبح غير طبيعي، لذلك يجب معالجته قبل أن يتفاقم، فيما يلي بعض النصائح التي تساعد في معالجة الخوف عند الأطفال.

أولاً: احرص على أن تشعر طفلك بأنك تصدّق مخاوفه، ولا  تهزأ لما يقوله لك، ولا تقل له بأن مخاوفه عبارة عن وهم، خذ ما يقوله على محمل الجد وكن حكيماً في التعاطي مع الأمر.

ثانياً: حاول أن تواجه طفلك تدريجياً مع الشيء الذي يشعره بالخطر، إن مواجهة الخطر بشكل تدريجي قد يساعده على تجاوز حالة الخوف التي يعيشها واحرص على عدم تجنبه لمصدر الخوف فلن ينفعه هذا في شيء.

ثالثاً: احرص على تقبل مشاعر الخوف التي تنتاب طفلك وحاول أن تتعامل بشكل منطقي معه، تحدّث معه ودعه يعبر عما يجول في فكره من مخاوف، سيساعدك هذا على معرفة السبب الكامن وراء هذا الخوف.

رابعاً: كن الحضن الدافئ لطفلك وكن ملاذه الذي يأوي إليه، عندما يشعر بالخطر حاول أن تشرح له أسباب شعوره بالخوف واعمل على طمأنته ورفع معنويّاته.

خامساً: حاول أن تعلم طفلك كيف يميز بين مشاعر الخوف الحقيقية والوهمية، عندما يتمكن الطفل أن يميز بين الحقيقة والوهم سيتغلب على مخاوفه وسيصبح أكثر قوة وثقة بنفسه.

سادساً: علّم طفلك أن يتحدى خوفه وشجعه على استخدام عبارات تحفيزية عند الشعور بالخوف، مثل: يمكنني أن أفعل ذلك، أو ستكون الأمور على ما يرام، أو أنا قوي، أو أنا أستطيع السيطرة على الأمر.

سابعاً: لا بأس من أن تعلم طفلك رياضة التأمل، ستساعد هذه الرياضة على إزالة مشاعر الخوف والتوتر التي تسكنه وستمنحه السكينة والهدوء، وهذا ما سيساعده على التخلص من الخوف.

ثامناً: حاول أن تملأ وقت فراغ طفلك بما هو مفيد كأن يتعلم الرسم أو العزف أو النحت وشجعه على قراءة القصص في وقت فراغه، سيشغله هذا عن الحالة التي يشعر بها وهذا ما قد يساعده على تجاوز مخاوفه.

وأخيراً إذا كان طفلك يعاني من الخوف قم بتطبيق النصائح السابقة وإذا لم يتحسن استشر الطبيب النفسي، سيساعده الطبيب على تجاوز مخاوفه جميعها.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6385 ثانية