النائب وحيدة ياقو تلتقي رئيس مجلس محافظة نينوى بشار الكيكي      باسكال وردا تؤكد ان السلام والحرية لا يمكن أن يتحقق في العراق ما لم يتم ضمان حقوق المسيحيين العراقيين      حلب تقف على قدميها من جديد      كنيسة السريان الأرثوذكس: اجتماع تشاوري في العطشانة.. المطارنة الستة يتراجعون... لكن الأمر لم ينتهِ بعد      عودة 50 عائلة نازحة إلى بلدة تللسقف المسيحية شمال الموصل      (كابني) توزع الهدايا على اطفال المساحة الصديقة للطفل في بادرش بعيد الحب      المجلس الشعبي يلتقي عضو البرلمان الأوربي في واشنطن      الدّاخلية الفرنسية تكشف أرقامًا مخيفة: الهجمات ضد المسيحيين ارتفعت بنسبة 245 %      بوضع اليمين المباركة لقداسة البطريرك صليوا.. تنصيب القس أوكين هرمز داود خورأسقفاً على مدينتي بغداد وكركوك      باسكال وردا ووليم وردا يتفقدان اوضاع الطلبة اللاجئين العراقيين في مدرسة تتولى كنيسة العائلة المقدسة الاشراف عليها في بيروت      علماء يعلنون العثور على قارة غارقة في المحيط مساحتها ثلثا مساحة أستراليا      العبادي يعلن بدء معركة "الجانب الأيمن" من الموصل      ترامب: سنقيم مناطق آمنة في سوريا ودول الخليج ستمول إقامتها      رونالدو في موقف محرج أمام الكاميرا      البارزاني يجتمع مع العبادي في ميونخ      رنين قاشا ...... محاولة لاقتناص الجمال      البنتاغون: داعش بدأ بالانسحاب من الرقة      غوارديولا يعلن قراره "النهائي" بشأن العودة لبرشلونة      البابا يمنح البطريرك الراعي لقب ’محامي روتالي‘      غاريث بيل يعود لصفوف ريال مدريد
| مشاهدات : 924 | مشاركات: 0 | 2016-10-28 13:49:09 |

10 أطعمة تساعدك في الحصول على قامة أطول

 

عشتارتيفي كوم- العربية نت/

 

هل تعرف أن الأنظمة الغذائية تؤثر على القامة كما تؤثر على الوزن؟ فلا شك أن طول القامة هو هدف يتمناه الجميع.

ومن المعروف أن الجينات هي المسؤولة عن تحديد طول الشخص، إلا أنه لا يجب إغفال حقيقة أن هناك بعض الأطعمة التي تساعد في تعزيز النمو وزيادة الطول، كما خلصت العديد من الدراسات. وكما نعرف جميعاً فإن الطول يتوقف عند سن معينة، لذا ينصح دائماً بأن يتم التركيز على بعض الأطعمة للأطفال والمراهقين لكي يتمتعوا بطول القامة.

وبحسب موقع "بولد سكاي" المعني بالأمور الصحية، فإن هناك العديد من الأطعمة التي تؤثر على القامة، إلا أن عشرة أنواع بالأخص تترك تأثيراً كبيراً في هذا الشأن.. وهي:

1 - اللفت

فهو غني بهرمونات النمو، وبالفعل فإن الإكثار من أكل اللفت يساعد في تطويل القامة، حيث إنه غني بالفيتامينات والمعادن والألياف، مما يحفز هرمونات النمو في الجسم.

2 - البيض

البيض غني بالبروتينات التي تلعب دوراً أساسياً في زيادة الطول، فيجب أن يتناول الطفل البيض بصفة يومية، للحصول على جسم صحي وطول مثالي.

3 - السبانخ

هي الطعام الذهبي للأطفال والمراهقين، فهي تقوي المناعة وتزيد من الطول أيضاً، فهي غنية بالحديد والكالسيوم.

4 - الفواكه

العديد من الفواكه مثل المانغو والخوخ غنية بفيتامين "A"، والإكثار من تلك الفواكه يضمن القامة الطويلة للطفل أو المراهق، هذا بالإضافة إلى أن تلك الفواكه تعزز من مناعة الجسم وتقوي العظام.

5 - الحبوب الكاملة

الأطعمة الغنية بالحبوب الكاملة مفيدة جداً في زيادة الطول، وحبوب القمح الكاملة هي الأفضل، فهي غنية بفيتامين "B" والحديد. ويمكن الاعتماد على المخبوزات المصنوعة من الحبوب الكاملة وكذلك المعكرونة المصنوعة من الحبوب الكاملة، من أجل الحصول على قامة طويلة.

6 - الزبادي

هو غني بفيتامين "D" والبرتينات وكذلك الكالسيوم، لذا فهو نوع من الأطعمة الهامة التي تحفز النمو وتزيد الطول.

7 - الدجاج

لحوم الدجاج مصدر رائع للبروتينات التي تساعد في تعزيز النمو وزيادة طول الجسم.

8 - الجزر

الجزر غني بفيتامين "A" الذي يحفز من عملية النمو ويساعد في زيادة طول القامة.
9 - الحليب

بالطبع فالحليب مصدر أساسي للكالسيوم الذي يساعد في تقوية العظام وكذلك تعزيز الطول، فلا غنى عن كوب الحليب بصفة يومية، خصوصاً في الصباح، من أجل جسم صحي.

10 - فول الصويا

يساعد في تعزيز نمو العضلات والعظام في الجسم، حيث إنه مصدر رائع للبروتينات.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف: 0662251132
  • موبايل: 009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5333 ثانية