الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      القداس الالهي بعيد بشارة العذراء مريم بالحبل الالهي‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      البطريركية الكلدانية تلغي المظاهر الخارجية للاحتفال بعيد القيامة      بمشاركة مدير قسم الدراسة السريانية في تربية البصرة .. وفد مشترك يقدم محاضرات توعوية وهدايا لطلبة المدارس      العيادة المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية افزروك شنو      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"      الاتحاد الاسباني يرفض تخفيف عقوبة تشافي      انفوجرافيك.. عيد القيامة والبيض الملون      توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي)
| مشاهدات : 845 | مشاركات: 0 | 2016-10-24 12:04:08 |

ليس بالخمر وحده يحيا المسيحيون

موفق حداد

 

 

 حالة غريبة طفت على سطح المجتمع المسيحي بعد ( مشروع ) مجلس النواب بالغاء الخمور وما يتعلق بها من تصنيع واستيراد وبيع واحتساء وكأن المسيحيين هم المعنيون بهذا الموضوع وتعالت أصوات الاستنكار والشجب والغضب والرفض من قبل ممثلينا في البرلمان العراقي وكذا الحال مع أقلام الكثير من المثقفين المسيحيين الذين ألبسوا أنفسهم ( تهمة ) هم منها براء ، لو أجريت عملية احصاء وتدقيق ومتابعة حقيقية لمروجي الخمور ومحتسيها لتبين أن الرؤوس الكبيرة الممولة لترويج الخمور ومن غير المسيحيين هي التي تسيطر على هذه التجارة المربحة ربحا فاحشا وسيظهر بما لايقبل الشك أن المكون المسيحي هو الأقل في هذا ( الرجس ) وإلا من يصدق أن أعضاء مجلس النواب براء من الخمر احتساءً وحماية ً لباعتها ومستورديها ؟ أما بالنسبة للحديث عن ( قطع أرزاق ) باعة الخمور فتلك ذريعة (أوهى من خيط العنكبوت)، فأعداد باعة الخمور ( باستثناء اقليم كوردستان ) لا تتجاوز العشرات في أكثر التقديرات فقد عملت أيادي القتل على تصفية أعداد كثيرة من ممتهني هذه المهنة جهارا نهارا بعد أن مورست ضدهم مختلف الضغوطات والابتزازات والتهديدات انتهاءً بالتصفية الجسدية.

 ثم .. هل باعة الخمور ( المسيحيون ) وحدهم يعانون من البطالة والضياع ؟ ماذا عن جيوش الشباب العاطلين من خريجي المعاهد والكليات الذين يعملون سواقا لسيارات الاجرة أو يبيعون قناني المياه في تقاطعات الشوارع ( مع جل احترامنا لجميع المهن الشريفة ) ..هل كانوا باعة خمور وتحولوا الى وضعهم الحالي ؟ الادعاء بقطع الارزاق من المفروض أن يقترن بحركة إنسانية وتقديم العون لايجاد وظائف تليق بشهاداتهم وامكاناتهم .. احشروا  أعداد باعة الخمور مع آلاف العاطلين وابحثوا عن حل حقيقي لهم بتوفير وظائف حكومية أو فرص عمل يعتاشون منها .. وأنا شخصيا وفي سطوري أعلاه أرفض تماما إلصاق مهنة استيراد وبيع وتعاطي الخمور بالمكون المسيحي فقط ، ابحثوا في سجلات مراكز الشرطة عن المشاكل الناتجة عن السكر لتتأكدوا أن المسيحيين ( بغالبيتهم ) يعرفون حدودهم في احتساء الخمر ويلتزمون بها ويحتسونها في بيوتهم ولايجاهرون بها ، فالاولى بواضعي هذا المشروع أن يبحثوا في الاسباب قبل القفز الى النتائج عندها سيتوضح الخيط الابيض من الخيط الاسود .

                           










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5587 ثانية