الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024.      صور.. رتبة غسل أقدام التلاميذ - كنيسة الصليب المقدس للأرمن الأرثوذكس/ عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس خميس الفصح ورتبة غسل أقدام التلاميذ في كنيسة عذراء فاتيما، جونيه – كسروان، لبنان      البطريرك ساكو في قداس الفصح في قرية هزارجوت: غسل الارجل يرمز الى غسل القلوب      المديرية العامة للدراسة السريانية تفتتح معرضا للرسم والخط والزخرفة باللغة السريانية في محافظة البصرة      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      "يورو 2024".. اليويفا يدرس مشكلة تؤرق بال المدربين      البابا فرنسيس: لنطلب من الرب نعمة ألا نتعب من طلب المغفرة      الإبداع والتميز مع الشابة العراقيّة فبيانا فارس      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"
| مشاهدات : 1724 | مشاركات: 0 | 2016-10-22 09:38:04 |

حميد مراد يدعو الى انهاء التحديات التي تربك عمل مؤسسات حقوق الانسان في العراق

 

 عشتار تيفي كوم/ 

- حذر من الانتهاكات التي تحدث لكونها تعتبر سببا ً رئيسيا ً لعدم الاستقرار السياسي والاجتماعي والاقتصادي والامني في البلاد.

- صعوبة الحصول على المعلومات والبيانات والاحصائيات الخاصة بالانتهاكات، وضعف التنسيق.

- عدم وجود استراتيجية موحدة في مجال حقوق الانسان من قبل الحكومة.

 استضافت اللجنة الثقافية في منظمة كلدوآشور للحزب الشيوعي الكوردستاني في مقر المنظمة بمدينة عنكاوا في محافظة اربيل، رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الأمريكية حميد مراد، في محاضرة تحت عنوان:

 "  التحديات التي تواجه المؤسسات والمنظمات العاملة في مجال حقوق الإنسان في العراق  "

 وفي البدء رحب الدكتور سربست نبي بالحضور المتنوع من المهتمين بالشأن العراقي وفي مقدمتهم ممثلي الاحزاب، ومنظمات المجتمع المدني، ثم قدم السيرة الذاتية للمحاضر.

 بعدها حيا حميد مراد الانتصارات التي حققها ابطال القوات المسلحة في جبهات القتال، ودعا الحضور للوقوف دقيقة صمت حدادا ً على ارواح شهداء العراق شهداء الحرية .. وفي مستهلّ حديثه اكد على اهمية ملف حقوق الانسان الذي يعتبر من اهم الملفات في اغلب دول العالم لما له من اهمية وتأثير على حياة المواطنين والمجتمع .. وحذر من الانتهاكات التي تحدث لكونها تعتبر سببا ً رئيسيا ً لعدم الاستقرار السياسي والاجتماعي والاقتصادي والامني في البلاد.

ثم عرج على التحديات التي تواجه المنظمات والمؤسسات العاملة في مجال حقوق الانسان في العراق وهي " المؤسسات الحكومية - المؤسسات الوطنية - المنظمات غير الحكومية - والمنظمات الدولية " وتأتي في مقدمتها " صعوبة الحصول على المعلومات والبيانات والاحصائيات الخاصة بالانتهاكات، الى جانب ضعف التنسيق .. وعدم وجود رؤية ايجابية من قبل المجتمع والمسؤولين لموضوع حقوق الانسان في العراق .. فضلا ً عن ذلك غياب استراتيجية موحدة في مجال حقوق الانسان من قبل الحكومة .. وضعف تنفيذ القوانين في العديد من ملفات حقوق الانسان .. وعدم قيام المؤسسات الاعلامية بدورها بشكل مرضي لقضايا حقوق الانسان في العراق.

وشارك الحضور بالعديد من المداخلات والاسئلة التي اجاب عليها المحاضر بإسهاب.

 وفي نهاية المحاضرة قدمت منظمة كلدوآشور شهادة شكر وتقدير الى السيد حميد مراد قام بتسليمها الشخصية الوطنية والحقوقية الدكتور كاظم حبيب.

 

 الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

22/تشرين الاول/2016

www.ihrsusa.net














أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5693 ثانية