فيديو.. "في كنيسة محروقة" مسيحيو الموصل يحتفلون بعيد القديسة مريم      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري تزور مجمع عمارات اسيرو      البطريرك ساكو يقيم القداس الاول في الكنيسة الجديدة في سودرتاليا      لبنان: غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي بمناسبة عيد مار بهنام وأخته ساره      الجذور العميقة للآشوريين في شيكاغو      بالصور.. بمناسبة تذكار الشهيدين بهنام واخته سارة في دير ماربهنام وسارة .. القداس الاحتفالي الاول في منطقة النمرود بعد التحرير      المجلس القومي الكلداني يقدم التهاني لحزب المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري بمناسبة تسنم قيادته الجديدة مهام عملها      البطريركية الكلدانية: على الولايات المتحدة احترام قرارات الأمم المتحدة بشأن القدس      حميد مراد رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية بمحاضرة بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة      رغم الهجمات الإرهابية.. المسيحيون في مصر سيخرجون للاحتفال بعيد الميلاد: اعتدنا الوضع وبدأنا نطلق النكات      الآب صباح كمورا يحتفل مع أبناء رعيته بالذكرى العشرين لرسامته الكهنوتية      اليوم.. ثلاثة ملفات على طاولة اجتماع حكومة إقليم كوردستان      عراقيون: هكذا نكافح حتى العودة الى ديارنا في الموصل      العثور على كميات كبيرة من الذخيرة بالقرب من سوق لعيد الميلاد في برلين      التايمز تنشر قصة منشق كشف عقد صفقات مع "داعش" وأحرج واشنطن      ميسي يصل إلى رقم قياسي صمد 40 عاما      الى ماذا ترمز رقصة الكوتشاري الأرمنية …التي اعتبرها اليونسكو من التراث الثقافي اللامادي؟!      البيشمركة ترد على تجاهل العبادي توجيه التهنئة لها بمناسبة انتهاء الحرب على داعش      صحيفة: غلق مطاري اربيل والسليمانية يتسبب بخسارة الاقليم 400 الف دولار يوميا      تعرف على حكاية عملة بيتكوين التي تجاوزت 17 ألف دولار
| مشاهدات : 1537 | مشاركات: 0 | 2016-10-04 18:04:56 |

هذا ما تفعله 3 أكواب قهوة يومياً بالنساء

 

عشتارتيفي كوم- العربية نت/

 

كشفت دراسة أميركية حديثة أن النساء الأكبر سناً اللاتي يشربن من كوبين إلى ثلاثة أكواب من القهوة يومياً، قد يصبحن أقل عرضة للإصابة بالخرف وغيره من أشكال الضعف الإدراكي والمعرفي.

الدراسة أجراها باحثون بجامعة ويسكونسن ميلووكي الأميركية، ونشروا نتائجها السبت، الذي يصادف اليوم العالمي للقهوة، وذلك في دورية "علم الشيخوخة"، وقد نقلتها وكالة "الأناضول".

وأجرى الباحثون دراستهم على 6 آلاف و467 من السيدات اللاتي تزيد أعمارهن عن 65 عاماً في أميركا.

وخلال فترة المتابعة التي استمرت 10 سنوات، رصد فريق البحث استهلاك السيدات من المنبهات التي تحتوي على الكافيين، وعلى رأسها القهوة والشاي، وعلاقتها بتطور الإصابة بالخرف وضعف الإدراك.

ووجد الباحثون أن استهلاك من 2 إلى 3 أكواب من القهوة يومياً، أو 5 إلى 6 أكواب من الشاي يومياً، ارتبط مع انخفاض مخاطر الخرف وضعف الإدراك والتدهور المعرفي بنسبة 36%.

وقال الباحثون إن دراستهم لم تحدد السبب المباشر بين استهلاك القهوة والمشروبات التي تحتوي على الكافيين وانخفاض مخاطر الخرف، كما أنها لا تجزم أن هذه النتائج يمكن تعميمها على الرجال.

وكانت دراسات سابقة كشفت أن تناول القهوة قد يقي من الأمراض العصبية، بما في ذلك مرض الزهايمر، وتوقف انتشار عدد من الأورام السرطانية، مثل سرطان الثدي وسرطان بطانة الرحم.

كما ربطت الدراسات بين التناول المنتظم للقهوة وانخفاض خطر الإصابة بتليف الكبد، خاصة بين المرضى المصابون بفيروس الكبد الوبائي "سي" ، وهم أكثر الأشخاص عرضة لتراجع وظائف الكبد.

ويحتفل العالم مطلع شهر تشرين الأول/أكتوبر من كل عام باليوم العالمي للقهوة، الذي تنظمه المنظمة الدولية للقهوة من مدينة ميلانو الإيطالية، ويتم فيه توزيع أكواب مجانية من القهوة بهدف زيادة وعي المواطنين بالمشاكل التي تواجه مزارعي البن والتشجيع على التجارة العادلة.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5925 ثانية