الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024.      صور.. رتبة غسل أقدام التلاميذ - كنيسة الصليب المقدس للأرمن الأرثوذكس/ عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس خميس الفصح ورتبة غسل أقدام التلاميذ في كنيسة عذراء فاتيما، جونيه – كسروان، لبنان      البطريرك ساكو في قداس الفصح في قرية هزارجوت: غسل الارجل يرمز الى غسل القلوب      المديرية العامة للدراسة السريانية تفتتح معرضا للرسم والخط والزخرفة باللغة السريانية في محافظة البصرة      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      "يورو 2024".. اليويفا يدرس مشكلة تؤرق بال المدربين      البابا فرنسيس: لنطلب من الرب نعمة ألا نتعب من طلب المغفرة      الإبداع والتميز مع الشابة العراقيّة فبيانا فارس      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"
| مشاهدات : 1056 | مشاركات: 0 | 2016-09-30 13:36:05 |

بعضنا محكوم عليه وراثياً بالموت المبكر!

الساعة التخلقية تمكّن العلماء من ان يقيموا بسرعة تأثير العلاجات المضادة للشيخوخة

 

عشتارتيفي كوم- إيلاف/

 

كشفت دراسة ريادية جديدة أن 5 في المئة من البشر مبرمجون وراثياً لأن يشيخوا أسرع ويموتوا أبكر من الآخرين، وتوصل علماء في جامعة كاليفورنيا ـ لوس انجلوس ـ الى أوضح دليل حتى الآن على أن لكل فرد "ساعته الداخلية" التي تتحرك عقاربها بإيقاع يختلف عن الآخرين.   

ويعني هذا ان خطر الموت المبكر يزيد عند بعض الأفراد بنسبة 50 في المئة على الآخرين بصرف النظر عما يدخنون أو يشربون أو يأكلون، ويمكن ان تفسر الدراسة لماذا يموت البعض قبل الأوان رغم انهم يعيشون حياة مريحة خالية من التوترات والضغوط النفسية ويمارسون النشاط البدني ويتبعون نظاماً غذائياً صحياً.   

واشاد خبراء بالاكتشاف قائلين إنه اختراق علمي يمكن أن يؤدي ذات يوم الى طرق تبطئ عملية الشيخوخة، وقال ستيف هوفارث، رئيس فريق الباحثين الذين اجروا الدراسة، "إن نمط الحياة الصحي قد يساعد في إطالة العمر، ولكن عملية شيخوختنا المتأصلة فينا تمنعنا من خداع الموت الى الأبد".  

وقام فريق الباحثين بتحليل المادة الوراثية في عينات من دم أكثر من 13 الف شخص في الولايات المتحدة واوروبا، ثم حساب معدل شيخوخة كل فرد باستخدام ساعة صممها رئيس الفريق هوفارث خصيصاً لهذا الغرض.  

 

الساعة "التخلقية"

وتحسب الساعة "التخلقية" التي سجلت جامعة كاليفورنيا براءة اختراعها باسمها، شيخوخة الأنسجة والدم بدراسة تحلل الحمض النووي بمرور الزمن.  ثم أخذ العلماء هذه البيانات التي تمثل العمر "البيولوجي" لكل شخص وقارنوه بعمره الحقيقي لحساب متوسط العمر، الذي من المتوقع ان يعيشه.  

وفوجئ العلماء حين وجدوا أن بعض الأشخاص، بمن فيهم اشخاص أصحاء متعافون، محكوم عليهم بيولوجياً بالموت في سن أصغر من اقرانهم.  

وكان معدل الشيخوخة اسرع بين 5 في المئة من المتطوعين، البالغ عددهم 13 الف شخص، متسبباً في زيادة احتمالات اصابتهم بمرض يؤدي الى موتهم المبكر بنسبة 50 في المئة مقارنة مع الآخرين. 

ونقلت صحيفة الديلي ميل عن الدكتور ثميستوكليس اسيميس استاذ امراض القلب والأوعية الدموية في كلية الطب بجامعة ستانفورد، الذي شارك في البحث، أنه "ليس معروفاً حتى الآن لماذا وكيف تحدد هذه الساعة الداخلية زمن حياتنا".  

وتساءل الدكتور اسيميس "هل ان التغيّرات التخلقية المرتبطة بالشيخوخة الزمنية سبب مباشر لموت كبار السن؟ هل أنها تزيد احتمالات الاصابة بأمراض معينة أو تشل قدرة المرء على مقاومة استفحال المرض بعد حدوث الاصابة؟".  واضاف "أن المطلوب مزيد من البحث للاجابة عن هذه الأسئلة". 

وقال الدكتور هورفاث "إن نتائج الدراسة بصرف النظر عن ذلك تقدم أدلة حاسمة على كيف نستطيع أن نبقي سكاننا الذين يتقدم بهم العمر شباباً فترة أطول.  ويجب أن نجد تدخلات طبية تطيل العيش الصحي 5 سنوات الى 20 سنة اضافية".  

واشار رئيس فريق الباحثين الى "أن الساعة التخلقية تمكّن العلماء من أن يقيموا بسرعة تأثير العلاجات المضادة للشيخوخة في غضون ثلاث سنوات فقط". 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5720 ثانية