أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب      فيتو أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو
| مشاهدات : 2507 | مشاركات: 0 | 2016-09-27 16:24:34 |

غبطة البطريرك ساكو وأساقفة الكنيسة الكلدانية يزورون أبناء شعبنا النازحين في عنكاوا

 

عشتارتيفي كوم/

 

قام غبطة البطريرك مار لويس روفائيل ساكو بطريرك بابل على الكلدان في العراق والعالم برفقة أصحاب السيادة أساقفة الكنيسة الكلدانية بزيارة أبناء شعبنا النازحين الساكنين في مجمع عيون أربيل وأشتي2 في بلدة عنكاوا ولدى وصول غبطة البطريرك ساكو والسادة الاساقفة الى مجمع عيون أربيل للنازحين كان بإستقبالهم المشرف على المجمع الأب ثابت بولص حبيب والخور أسقف يوسف شمعون القهوجي واستمع غبطته والأساقفة الى شرح واف قدمه الأب ثابت عن أبناء شعبنا النازحين الساكنين في المجمع ثم تحدث غبطة البطريرك ساكو قائلا إن جل اهتمامنا هو أوضاع النازحين وتقديم العناية الروحية والاجتماعية والصحية والغذائية لهم موضحا أن اليوم الموعود هو فرحة العودة عودة النازحين الى ديارهم وكنائسهم ومدارسهم مثمنا جهود الأب ثابت والأب يوسف واللجنة المشكلة من قبلهم في الاهتمام بالنازحين والمهجرين ومباركا كل الجهود المبذولة لخدمة النازحين.

وبعد ذلك زار غبطته مع السادة الأساقفة عددا من العوائل النازحة الساكنة في المجمع حيث التقى غبطته بربة العائلة فكتوريا بهنام عكونا التي قدمت لغبطته قصتها الكاملة عندما بقيت مدة عشرة أيام في بلدة كرمليس وهي محتلة من قبل داعش.

وفي باحة المجمع التقى غبطته مجموعة من الأطفال النازحين الذين تجمعوا أمام مزار مريم العذراء وصلوا أمام غبطة البطريرك صلاة مريم العذراء (السلام الملائكي)، طالبين من الرب العودة السريعة الى مدنهم وبلداتهم في الموصل وسهل نينوى.

كما زار غبطة البطريرك مار لويس روفائيل ساكو وأصحاب السيادة الأساقفة مجمع آشتي2 للنازحين وكان بإستقبالهم الأب عمانوئيل كلو المشرف على المجمع وأعضاء لجنة النازحين في المجمع. وخلال اللقاء قدم الأب كلو شرحا وافيا عن المجمع وما يقدمه من خدمات للنازحين التي تشتمل على الأمور الروحية والصحية والاجتماعية والتربوية إضافة الى تقديم المساعدات الغذائية لهم.

من جانبه تحدث غبطة البطريرك ساكو قائلا إن اهتمامكم ورعايتكم بالنازحين والمهجرين في هذا المجمع لهو دليل على تعزيز الوجود المسيحي وتشجيعه للبقاء والتجذر على أرضه، وأضاف غبطته أملنا كبير جدا بتحرير الموصل وبلداتنا في سهل نينوى وهذا الأمل سيتحقق قريبا حتى يتمكن المهجرون من العودة الى مدنهم وبلداتهم وكنائسهم ومدارسهم في الموصل وسهل نينوى.

وفي ختام اللقاء طلب غبطة البطريرك ساكو من المشرف على المجمع الأب عمانوئيل كلو بزيارة المركز الصحي التابع للمجمع حيث التقى غبطته بالكادر الطبي المتطوع الذي يقدم الرعاية الصحية للنازحين في هذا المجمع، وخلال اللقاء بارك غبطة البطريرك ساكو جهود الكادر الذي يقدم الرعاية للنازحين وما يحتاجونه من علاج ودعم نفسي وغيره من أنواع الدعم.  
































أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6001 ثانية