بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فيديو.. كلمة قداسة البطريرك مار آوا الثالث في الجلسة الافتتاحية للمجمع ‏السنهاديقي - ‏22 نيسان 2024‏/ أربيل‏      "الإتّحاد السرياني" أحيا ذكرى الإبادة الجماعية "سيفو" بحضور فاعليات سياسية وروحية وأمنية/ لبنان      قسم الدراسة السريانية لتربية الرصافة الثانية يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي التربية المسيحية في بغداد      بالصور.. امسية تراتيل لأبناء مركز التربية الدينية بعنوان (نرتل ونسبح معاً لتكون غاية ايماننا،خلاص نفوسنا) - كنيسة ام النور/عينكاوا      البيان المشترك الذي أصدرته بطريركيتا أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس والروم الأرثوذكس في الذكرى السنوية ‏الحادية عشرة لخطف مطراني حلب      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي      حقوق الانسان في البصرة تدعو المجلس لعقد جلسة طارئة بشأن "التلوث"      أرسنال "يسحق" تشلسي ويتصدر الدوري الإنجليزي      بوتين: مستعدون للتعاون دوليا من أجل نظام عالمي جديد متعدد الأقطاب      برشلونة: قد نطلب إعادة مباراتنا ضد الريال      حقيقة ارتباط صحة القلب والكليتين بالسيطرة على السكري من النوع 2      الرئيس بارزاني وأردوغان يؤكدان على تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان والعراق وتركيا في مختلف المجالات      مركز أبحاث تركي: طريق التنمية شريان الحياة لدول الخليج والعراق.. ما موقف إيران؟
| مشاهدات : 1140 | مشاركات: 0 | 2016-09-26 17:57:48 |

البنك المركزي: العراق إلى القائمة البيضاء مالياً

 

عشتارتيفي كوم- NRT/

 

اعلن محافظ البنك المركزي، علي العلاق، بأن أعلى مجموعة دولية لمراقبة تحرك الاموال عالميا تعتزم على اخراج العراق من القائمة الرمادية الى البيضاء التي تؤكد ثقة العالم بالعراق ماليا.

وقال العلاق في تصريح صحفي، اليوم الاثنين، ان البنك عمل على تفعيل مكتب غسيل الاموال ومنحه صلاحيات المحافظ الادارية والمالية والاستقلالية الكاملة بعد اجراء عمليات تأهيل قدرات بدعم دولي وبتنسيق مع منظمات عالمية، حسب مانقلته جريدة الصباح الحكومية.

واضاف العلاق، انه من المتوقع ان يؤهل هذا الامر العراق الى الخروج من منطقة الخطر السوداء التي كان مهددا بالنزول اليها من الرمادية والتي يصنف حاليا فيها وتعد منطقة حذر، والانتقال الى البيضاء سيكون في كانون الثاني المقبل، بحسب مجموعة العمل المالي (fatf).

واشار العلاق ان هذه الخطوة تزيد من ثقة العالم بالعراق ماليا واقتصاديا، اضافة الى المساهمة في تقليص فجوة العجز المالي، مبينا ان هذه الانتقالة جاءت بعد الاصلاحات الحكومية واجراءات البنك المركزي.

وتعرف مجموعة العمل المالي بانها هيئة حكومية دولية تتولى مهمة دراسة التقنيات واتجاهات غسل الاموال وتمويل الارهاب وإعداد وتطوير السياسات المتعلقة بمكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب محليا ودوليا.

ويمر العراق بازمة مالية واقتصادية كبيرة، بسبب انخفاض اسعار النفط عالميا، وقد اثر ذلك على موازنة البلاد للاعوام 2015 و2016، وتبلغ قيمة الموازنة لعام 2016 الجاري، حوالي 105.8 تريليون دينار اي نحو 95 مليار دولار، وبعجز متوقع يبلغ نحو 24 تريليون دينار بما يعادل نحو 20.5 مليار دولار.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6068 ثانية