أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو      العراق يسعى لتوقيع بروتوكول المياه خلال زيارة أردوغان      وزير الخارجية التركي: حماس مستعدة لإغلاق جناحها العسكري إذا أقيمت الدولة الفلسطينية      مفاجأة ... 5 أنواع من الفواكه تحتوي على نسبة عالية من البروتين      نتائج بطولة (رواد برطلي الثانية) بكرة القدم الخماسية – يوم الثلاثاء      نيجيرفان بارزاني: الوضع في الشرق الأوسط مرشّح للأسوأ إن لم يبدأ حوار بين جميع الأطراف      10 الاف عن كل يوم.. البرلمان ينظر بمقترح "بيع الحريّة" للمحكومين
| مشاهدات : 999 | مشاركات: 0 | 2016-09-23 17:04:36 |

برلين تتوقع دورا رئيسيا للبيشمركة في تحرير الموصل

 

عشتارتيفي كوم- DW/

 

قالت وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون دير لاين، في مؤتمر صحفي عقدته مع رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزاني بمدينة اربيل عاصمة الإقليم، إن قوات البيمشركة سوف تقوم بدور رئيسي في عملية تحرير مدينة الموصل العراقية.

توقعت وزيرة الدفاع الألمانية اورسولا فون دير لاين في مؤتمر صحفي عقدته مع رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني، بعد قدومها من بغداد اليوم الجمعة (23 ايلوي/ سبتمبر 2016)، في مدينة اربيل، أن تشارك قوات البيشمركة التابعة للإقليم بشكل واسع في عمليات تحرير الموصل من سيطرة تنظيم داعش.

وأشارت الوزيرة الألمانية إلى أن بلادها قامت حتى الآن بتدريب حوالي 10 آلاف من قوات البيشمركة كما زودتها بأسلحة متطورة للحرب ضد داعش. وأضافت أن "ألمانيا قدمت الدعم والمساعدة لإقليم كردستان في مسألة النازحين وسوف تبقى مستمرة في مساعدتها لكردستان".

من جانبه البارزاني " للمرة الرابعة تقوم وزيرة الدفاع الألمانية بزيارة إقليم كردستان وهذا يعني أن ألمانيا تساند الإقليم في الحرب ضد داعش" مشيرا إلى" أنه تم بحث موضوع تسليح وتدريب قوات البيشمركة".

و كانت وزيرة الدفاع الألمانية، أورسولا فون دير لاين، قد وصلت مساء أمس الخميس إلى اقليم كردستان، قادمة من بغداد. وكان رئيس وزراء إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني في استقبالها بمطار أربيل الدولي.

ونقلت وكالة أنباء رويترز عن ضابط في القوات الألمانية يساعد في تدريب قوات البشمركة الكردية توقعاته أن يقاتل تنظيم "الدولة الإسلامية" بشراسة للاحتفاظ بمعقله الرئيسي في العراق ورجح أن تكون معركة انتزاع السيطرة على الموصل دامية.

ويقود الميجر رينيه براون مجموعة من 40 جنديا ألمانيا يدربون قوات البشمركة على كيفية محاربة التنظيم المتطرف من مدى قريب. وتجري التدريبات في قرية أعيد بناؤها بالقرب من أربيل وموقع آخر يحاكي مدينة كبيرة.

وقال للصحفيين أمس الخميس "سيخوض مقاتلو "الدولة الإسلامية" معركة طويلة وشرسة ثم -كما قالوا هم أنفسهم- يفترض أنهم سيعيدون تجميع أنفسهم في شمال أفريقيا".

من جانبه، توقع فلوريان جوتشالك وهو مسؤول في الوكالة الاتحادية الألمانية للإغاثة الفنية أن يتوجه نحو 600 ألف ممن فروا من الموصل إلى العاصمة بغداد. ومن المنتظر أن يتجه ما بين 200 ألف و400 ألف آخرين إلى شمال العراق لينضموا إلى 1.6 مليون شخص فروا إلى هناك.

وزودت ألمانيا البشمركة بالسلاح والذخيرة خلال العامين الماضيين. كما قدمت للحكومة العراقية معدات وإمدادات طبية لكنها لم تقدم لها أسلحة.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6074 ثانية