مقابلة مع البطريرك ساكو بشأن آخر التطورات الراهنة في العراق بعد تحرير الموصل      النائب رائد اسحق: سيتم افتتاح مصرف الرافدين في برطلة وتلكيف قريبا جدا والحمدانية بعد تأهيل بنايته      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تكرِّم القنصل العام لجمهورية العراق في ديترويت      تقليد الاب الربان بشار شَمَـنّي كاهن كنيسة مار افرام في هيوستن الامريكية الصليب المقدس      فيديو.. كمال يلدو: عن اوضاع العراقيين المهددين بالترحيل مع النائب الكلداني من مشيغان كلنت قسطو      منظمة كابني توزع السلات الغذائية على العوائل العائدة الى منطقة سهل نينوى بدعم من الكنيسة الهنكارية للمساعدات      السفير الفرنسي الجديد يزور مقر البطريركية الكلدانية في بغداد      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يزور رعية ملبورن للكنيسة الشرقية القديمة      النائب رائد اسحق يلتقي المطران بطرس موشي ويطّلع على نتائج لقائه مع العبادي      "بسام إسحاق” رئيس المجلس الوطني السرياني في سوريا: تمثيل المكون السرياني في الإدارة الذاتية مرضي      الملا ياسين رؤوف: سقوط داعش يمهد لانفصال كردستان العراق      متى ستظهر النسخة الثانية من "داعش"؟ هذه السياسات تعجل بطرح التنظيم لنفسه في صورة جديدة      المالكي: نريد للجيش العراقي سلاحًا روسيًا      مأساة البطل شوماخر.. غاب ميشائيل فتقطعت أوصال عائلته      جمعية خيرية تناشد اليونان لتغيير سياستها تجاه اللاجئين المسيحيين      نائب رئيس البرلمان آرام شيخ محمد يبحث مع كتلة أئتلاف الوطنية مبادرة أياد علاوي لأنهاء الخلافات الداخلية في الأقليم وحل المشاكل بين بغداد وأربيل      ممثل كوردستان بطهران يكشف العلاقة بين "أزمة المياه" والاستفتاء      رفع السرية عن خطة تاتشر الكيميائية ضد صدام!      مدفعية تركية وطائرات باكستانية تصل إلى قطر      الاولمبي العراقي يهز شباك نظيره الافغاني بثمانية أهداف نظيفة
| مشاهدات : 1351 | مشاركات: 0 | 2016-08-31 12:44:30 |

متلازمة الموت المفاجىء لدى الأطفال... ما سببها؟

 

عشتارتيفي كوم- النهار/

 

بيَّنت دراسة أميركية نشرت تفاصيلها في دورية pediatrics أن الآباء يضعون أطفالهم في الأسرَّة أثناء النوم بطريقة غير صحيحة يساهمون فيها في زيادة خطر متلازمة الموت المفاجئ لدى الرضع.

وتوصلوا إلى هذا الاستنتاج بعدما راقبوا تسجيلات كاميرات فيديو تعمل أثناء الليل وضعت في منازل الأشخاص قيد الدراسة حيث كان الرضع في عمر شهر وثلاثة أشهر وستة أشهر. وتبين من خلال التسجيلات أن مجموعة من الرضع ينامون في أوضاع غير آمنة أو تحيطهم أشياء مثل الوسائد والشراشف تزيد من خطر متلازمة الموت المفاجئ.

وفي هذا الإطار، لفت الدكتور إيان بول من كلية طب بن ستيت في بنسلفانيا، وهو كبير الباحثين في فريق الدراسة، إلى أنَّ "متلازمة الموت المفاجئ موجودة إذ يلقى ما يقرب من 3500 رضيع حتفهم كل عام في الولايات المتحدة". كذلك، تفيد المعلومات بأنَّ متلازمة الموت المفاجئ لدى الرضع تودي بحياة نحو 4 من كل 10 آلاف مولود. وعلى الرغم من التراجع الحاد في عدد الوفيات نتيجة متلازمة الموت المفاجئ عند الرضع منذ عام 1992، إلاَّ أنَّ الأكاديمية الأميركية لطب الأطفال شددت على ضرورة وضع الأطفال في وضعية النوم على الظهر للحد من هذه المتلازمة.

ولتجنب ذلك، تنصح الأكاديمية الأميركية لطب الأطفال بالرضاعة الطبيعية واستخدام اللهاية وتثبيت الشراشف على أسرِّة الأطفال بإحكام، كما أنها تنصح بعدم استخدام الأغطية والوسائد.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5432 ثانية