لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي تصوت على التعديلات لمشروع قرار H.R. 390      دعما لاستفتاء كوردستان.. عشيرة المركهي في قرية ليفو وبحضور وتنسيق مع القرى المجاورة لابناء شعبنا يحيون كرنفالا بالمناسبة      زيارة وفد اوربي لمنظمة شلومو      رسالة مهمة إلى مسيحيي العراق… إمّا الآن أو أبدًا      14,5 مليون مسيحيّ في الشّرق الأوسط... المسألة "دقيقة ومعقّدة"      الكنيسة الكاثوليكيّة في النّمسا تطالب بحماية الأقلّيّات المسيحيّة في الشّرق الأوسط      البابا للشرق الأوسط: لا تستسلموا للظلمة اعملوا من أجل السلام      الأدباء السريان يحتفون ب " أمير بولص " والصمت يصلي وحيدا      مجلس أعيان بغديدا يستقبل وفدا من الحزب الديمقراطي الكوردستاني      حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يشارك في ندوة خاصة عن استفتاء اقليم كوردستان      نيجيرفان البارزاني خلال لقائه عددا من الصحفيين في اربيل: قرار اجراء الاستفتاء في الاقليم ليس لرسم الحدود      الجيش العراقي يعلن إنطلاق معركة الحويجة في كركوك      الخارجية الأمريكية تحث الزعماء الكورد على الدخول في مفاوضات مع الحكومة العراقية      الملح الزائد يسبب السكري      بالأرقام.. ميسي "يساوي" ريال مدريد بأكمله      الأرض تقترب من "حدث مخيف" يتكرر لسادس مرة بـ450 مليون سنة      البابا فرنسيس يؤسس معهد لاهوتي لعلوم الزواج المسيحي      كوردستان: لامجال لوقوع اقتتال مع بغداد      معصوم والبارزاني يقرران إرسال وفد رفيع المستوى إلى بغداد      النفط: العراق اصبح المجهز الرئيسي للوقود التشغيلي لناقلات النفط العالمية بالمياه الاقليمية
| مشاهدات : 1420 | مشاركات: 0 | 2016-08-31 12:44:30 |

متلازمة الموت المفاجىء لدى الأطفال... ما سببها؟

 

عشتارتيفي كوم- النهار/

 

بيَّنت دراسة أميركية نشرت تفاصيلها في دورية pediatrics أن الآباء يضعون أطفالهم في الأسرَّة أثناء النوم بطريقة غير صحيحة يساهمون فيها في زيادة خطر متلازمة الموت المفاجئ لدى الرضع.

وتوصلوا إلى هذا الاستنتاج بعدما راقبوا تسجيلات كاميرات فيديو تعمل أثناء الليل وضعت في منازل الأشخاص قيد الدراسة حيث كان الرضع في عمر شهر وثلاثة أشهر وستة أشهر. وتبين من خلال التسجيلات أن مجموعة من الرضع ينامون في أوضاع غير آمنة أو تحيطهم أشياء مثل الوسائد والشراشف تزيد من خطر متلازمة الموت المفاجئ.

وفي هذا الإطار، لفت الدكتور إيان بول من كلية طب بن ستيت في بنسلفانيا، وهو كبير الباحثين في فريق الدراسة، إلى أنَّ "متلازمة الموت المفاجئ موجودة إذ يلقى ما يقرب من 3500 رضيع حتفهم كل عام في الولايات المتحدة". كذلك، تفيد المعلومات بأنَّ متلازمة الموت المفاجئ لدى الرضع تودي بحياة نحو 4 من كل 10 آلاف مولود. وعلى الرغم من التراجع الحاد في عدد الوفيات نتيجة متلازمة الموت المفاجئ عند الرضع منذ عام 1992، إلاَّ أنَّ الأكاديمية الأميركية لطب الأطفال شددت على ضرورة وضع الأطفال في وضعية النوم على الظهر للحد من هذه المتلازمة.

ولتجنب ذلك، تنصح الأكاديمية الأميركية لطب الأطفال بالرضاعة الطبيعية واستخدام اللهاية وتثبيت الشراشف على أسرِّة الأطفال بإحكام، كما أنها تنصح بعدم استخدام الأغطية والوسائد.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6819 ثانية