اسرة مسلمة تخفي "جورجيت" المسيحية في منزلها خوفا من بطش داعش مدة عامين ونصف      بالصور... مسيحي من اهالي تلكيف مع القس شاؤول راعي كنيسة ماركوركيس/ دهوك، يرفعون الصليب فوق كنيسة مارت شموني لكنيسة المشرق الاشورية في تلكيف وكادر قناة عشتار في مقدمة الوفد      خالد البير مدير عام شؤون المسيحيين خلال لقائه وفد مجلس الكنائس العالمي: مصيرنا مع اقليم كوردستان وشعبه      البرلمان العراقي يصوت اليوم على صيغة قرار اعتبار سهل نينوى “منطقة منكوبة”      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يستقبل السفير الياباني في بغداد      اللقاء الثقافي لكهنة العراق الكلدان      البطريرك ساكو يدعو إلى اعتبار الخطاب التحريضي "إرهابًا"      فرنسا تبني 54 وحدة سكنية للنازحين المسيحيين من الموصل      الرئيس العراقي فؤاد معصوم يؤكد حرصه على بقاء المسيحيين وعودة المهاجرين إلى بلدهم      النائب رائد اسحق يزور تربية الحمدانية ويطلع على واقع العمل فيها      ترامب يمنع تمويل منظمات غير حكومية داعمة للإجهاض بأموال فدرالية      داعش يطرد السكان من غرب الموصل      نادال يضرب موعداً مع راونيتش في ربع نهائي أستراليا المفتوحة      افتتاح كنيسة مار أنطونيوس الكبير للكلدان فى القاهرة      لغة المسيح بخط كاهن سرياني مقدسي      البارزاني: سأعلن استقلال كوردستان في اللحظة التي يتولى فيها المالكي رئاسة الوزراء      الكشف عن اتفاق جديد بين بغداد واربيل بشأن ادارة سنجار      الكشف عن وثائق سرية تظهر نظرة الاستخبارات الأميركية للإخوان المسلمين      هاكرز يشعلون الحرب العالمية على تويتر      خطوة جديدة ومبلغ مالي فوق التصور للاحتفاظ بـ ليونيل ميسي
| مشاهدات : 652 | مشاركات: 0 | 2016-08-29 10:17:02 |

10 أسباب مقنعة تجعلك تشرب ماء الليمون

 

عشتار تيفي كوم - العربية نت/

ثمرة الليمون صحية للغاية، ولها فوائد عديدة، فهي تقاوم الالتهاب وتساعد على الهضم وتخفيف الوزن.

ويعرف لماء الليمون 10 فوائد منها:

1 - يعزز ويحسن الهضم

تناول ماء الليمون من أفضل وأسهل الوسائل لتحسين الجهاز الهضمي، حيث تساعد الأحماض فيه المعدة على هضم البروتين وتعزز من إنتاج الصفراء في الكبد، والذي بدوره يحسن من هضم الدهون ويمنع تشكل اضطرابات في الجهاز الهضمي بما في ذلك الإمساك.

2 - يقوي الجهاز المناعي

عصير الليمون مضاد للجراثيم ومضاد للالتهابات، وذلك بسبب غناه بفيتامين (C) المضاد للأكسدة، حيث يقوم بتعزيز وتقوية الجهاز المناعي.
ويقضي على الباكتيريا المتواجدة في الماء الملوث أثناء خلطه معه.

3 - تنظيف الكلى

يحتوي الليمون على أكبر كمية من السيترات بالمقارنة مع باقي الفواكه، والتي تقوم بإذابة الحصى في الكلى وتمنع في نفس الوقت من تشكل الحصوات.

4 - حماية المفاصل

تقوم السيترات بتفكيك حصى الكلى التي تحوي على الكالسيوم وعلى الحصى التي تتكون من بلورات حمض اليوريك التي يمكن العثور عليها أيضا في المفاصل التي تؤدي إلى الإصابة بالنقرس.

5 - الهدرجة

يقوم عصير الليمون بهدرجة جسم الإنسان، ويعني إمداده بالسوائل المهمة له وفي نفس الوقت بعناصر أخرى مهمة جداً.

6 - يقضي على السموم

يعمل ماء الليمون كمدر للبول، وبالتالي يسرع من إفراز المياه الزائدة والملوثات والسموم من الجسم عن طريق البول، لذلك ينصح شربه أيضاً كل يوم.

7 - يكافح الشيخوخة

يمكن استخدام خليط عصير الليمون مع الماء في العناية بالبشرة، لأنه يحارب البكتيريا ويشد الأنسجة الضامة، ويحمي الخلايا ضد الجذور الحرة، وبالتالي بمثابة منشط لمكافحة الشيخوخة.

8 - يشفي الأغشية المخاطية

يمكن لعصير الليمون علاج قرحة المعدة، وبالتالي تجديد الغشاء المخاطي في المعدة.

9 - يخفض الوزن

وبناء على تأثيره كمدر للبول ويعزز الجهاز الهضمي ويساعد في إزالة السموم يساعد بطريقة غير مباشرة في تخفيف الوزن. للاستفادة من الليمونة بشكل أكبر في تخفيف الوزن ينصح بتناول قشرة الليمون بعد غسلها طبعاً لغناها بالبوليفينول، هذه البوليفينولات تنشط الجينات التي بدورها تعزز حرق الدهون. لذلك يعمل التخسيس بشكل أفضل إذا تم دمج هذه الفاكهة كغذاء يومي.

10 - نظام غذائي هام

فهو غني نسبيا بالبوتاسيوم، والمغنيسيوم، ويحتوي على كميات منخفضة من الأحماض الأمينية التي تنتج الأحماض.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5954 ثانية