أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو      العراق يسعى لتوقيع بروتوكول المياه خلال زيارة أردوغان      وزير الخارجية التركي: حماس مستعدة لإغلاق جناحها العسكري إذا أقيمت الدولة الفلسطينية      مفاجأة ... 5 أنواع من الفواكه تحتوي على نسبة عالية من البروتين      نتائج بطولة (رواد برطلي الثانية) بكرة القدم الخماسية – يوم الثلاثاء      نيجيرفان بارزاني: الوضع في الشرق الأوسط مرشّح للأسوأ إن لم يبدأ حوار بين جميع الأطراف      10 الاف عن كل يوم.. البرلمان ينظر بمقترح "بيع الحريّة" للمحكومين
| مشاهدات : 4817 | مشاركات: 0 | 2016-08-02 17:49:42 |

الحقيقة الموجودة في المعلّبات

 

عشتارتيفي كوم- /nestle-family.com

 

إنها الأغذية المعلّبة المصفوفة على أرفف السوبرماركت، جاهزة في متناول يديك، في أي وقت. أطلبي واتمنّي، مختلف أنواع الخضار والفاكهة متوفرة لك، في كل المواسم وعلى مدار السنة.

لكن... عندما تقررّين شراء أي من هذه المعلبات، احرصي على التأكد من تاريخ الصلاحية ونظافة المنتج، أي الغلاف إذا كان سليماً أو متسخاً، لأن ذلك يشير إلى مدة التخزين إذا كان جديداً أو قديماً! وعندما يصبح في المنزل، فمن المفضّل اتّباع نظام ما يدخل أولاً يستخدم أولاً. يعني استخدام المنتجات الأقدم. أما المعلبات الحديثة، يمكنك وضعها خلف تلك الموجودة مسبقاً في الخزانة.

 

إلى متى تبقى الأغذية المعلبة صالحة للأكل؟

تدوم صلاحية الأغذية المعلبة طويلاً ولكن ليس لعدة سنوات، إذ لا ينصح باستخدامها بعد سنين من شرائها. كما أن العلب التي تحتوي على مواد حمضية عالية كالعصائر، الطماطم، الفاكهة والمخللات يمكن تخزينها لمدة تتراوح من 12 إلى 18 شهراً. أما بالنسبة للأغذية المعلبة ذات المواد الحمضية القليلة كمنتجات اللحم والخضار فيمكن تخزينها من 2 إلى 4 سنوات. ومع مرور الوقت، يحتمل أن تتأثر جودتها كالتغيير في لونها وقوامها.

 

إين يمكنني تخزين الأغذية المعلبة؟

يستحسن دائماً تخزين الأغذية المعلبة في مكان جاف وعلى درجة حرارة معتدلة البرودة، بعيداً عن الحرارة المرتفعة مثل أشعة الشمس أو بالقرب من الفرن. إذ يحفظها من الصدأ الذي قد يسبب تسرباً من العلبة وبالتالي تلف الأغذية.

 

هل يمكن تسخين الأغذية المعلبة وهي ما تزال في العلبة؟

لا ينصح بهذه العادة، فقط إن دعت الحاجة، وطبعاً مع الحرص على نزع الغطاء من أجل عدم تعريض العلبة للضغط. كما أن العلبة التي تمّ فتحها، يمكن تغطيتها بقطعة من الألومينيوم، من ثم توضع في ماء ساخن وتغلى على نار خفيفة. لا تسخني أبداً العلبة في الماكرويف.

 

ما الذي ينبغي أن أقوم به إذا كانت العلبة متضررة؟

إفحصي العلب قبل فتحها لتتأكدي من بعض علامات صلاحيتها. مثلاً، إن الغطاء المنتفخ، العلبة المعوجة أو التي تتسرب منها الأغذية هي من علامات التلف. وعندما تفتحين العلبة، انتبهي إلى بعض العلامات الأخرى مثل فوران السائل من العلبة، رائحة كريهة أو عفن. لا تتذوقي أو تستعملي الأغذية المعلّبة التي تظهر عليها علامة التلف. إرميها في الحال، فهي لا تصلح أبداً للأكل.

 

كيف يمكن تخزين الأغذية المعلبة إذا تمّ فتحها؟

 

متى فُتحت العلبة، تصبح عرضة للفساد. لذا، يفضّل دائماً طبخها أو وضعها في الثلاجة على الفور. وللمحافظة على طعمها، ينبغي أن تحفظ بأوية بلاستيكة أو زجاجية ثم تُبرّد. بعد ذلك، ينبغي استخدامها خلال 3 أو 4 أيام كحد أقصى.

 

هل هو طبيعي سماع صوت تنفيس مثل "هسّ" عند فتح العلبة؟

من الضروري غسل سطح العلبة من الغبار والميكروبات قبل فتحها. ويمكن لبعض العلب أن تصدر صوت "هسّ" أي صوت تنفيس عند فتحها، وهذا أمر طبيعي لأنها تكون مضغوطة. أما إذا كان الصوت عالٍ وفار السائل من داخل العلبة، فهذا يعني أن الأغذية التي في داخلها قد تلفت ويجب رميها. ومن أجل هذا، ينصح دائماً بتنظيف مفتاح العلب في كل مرة تستخدمينه.

 

خير معلومة:

عادة ما يكون الملح مضافاً إلى الأغذية المعلبة من أجل تعزيز الطعم وحفظه. لذلك تجنبي إضافته إلى الطعام حتى لا يصبح مالحاً.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5752 ثانية