أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو      العراق يسعى لتوقيع بروتوكول المياه خلال زيارة أردوغان      وزير الخارجية التركي: حماس مستعدة لإغلاق جناحها العسكري إذا أقيمت الدولة الفلسطينية      مفاجأة ... 5 أنواع من الفواكه تحتوي على نسبة عالية من البروتين      نتائج بطولة (رواد برطلي الثانية) بكرة القدم الخماسية – يوم الثلاثاء      نيجيرفان بارزاني: الوضع في الشرق الأوسط مرشّح للأسوأ إن لم يبدأ حوار بين جميع الأطراف      10 الاف عن كل يوم.. البرلمان ينظر بمقترح "بيع الحريّة" للمحكومين
| مشاهدات : 2373 | مشاركات: 0 | 2016-07-30 17:54:25 |

8 طرق لتجنب انسداد الأذن عند ركوب الطائرة

 

عشتارتيفي كوم- صحتك/

 

اتبع هذه النصائح لتجنب الإصابة بالرضح الجوي، أو ما يعرف بالتهاب الأذن الوسطى الطيراني، والذي يحدث نتيجة اختلال التوازن بين ضغط الهواء في الأذن الوسطى وضغط الهواء في البيئة المحيطة، مؤديا إلى حدوث انسداد وألم في الأذن وأعراض أخرى قد تشمل النزيف.

1- تثاءب وابتلع ريقك أثناء إقلاع الطائرة وهبوطها
يعمل التثاؤب وابتلاع الريق على تنشيط العضلات التي تفتح قنوات استاكيوس، ويمكنك مصّ قطعة حلوى أو مضغ علكة لمساعدتك على ابتلاع ريقك.

2- استخدم مناورة فالسالفا أثناء إقلاع الطائرة وهبوطها
انفث الهواء برفق، كما لو كنت تمخّط أنفك، بينما تضغط بإصبعيك على فتحتي أنفك وتغلق فمك. كرّر هذه الطريقة عدة مرات، خصوصا أثناء هبوط الطائرة، لموازنة الضغط بين أذنيك ومقصورة الطائرة.

3- تجنب النوم في أوقات إقلاع الطائرة وهبوطها
إذا كنت مستيقظا في أوقات الإقلاع والهبوط، فيمكنك تنفيذ طرق الرعاية الذاتية اللازمة عندما تشعر بالضغط على أذنيك.

4- أعد النظر في خطط سفرك
إن كان ذلك ممكنا، فلا تسافر جوا عندما تكون مصابا بنزلة برد أو التهاب الجيوب الأنفية أو احتقان الأنف أو التهاب الأذن، وإذا كنت قد خضعت مؤخرا لجراحة في الأذن، فاستشر طبيبك لمعرفة ما إذا كان السفر آمنا لك أم لا.

5- استخدم بخاخ الأنف المزيل للاحتقان الذي يباع دون وصفة طبية
إذا كنت تعاني من احتقان في الأنف، فاستخدم مزيل احتقان الأنف لمدة تتراوح بين 30 دقيقة وساعة قبل إقلاع الطائرة وهبوطها. مع ذلك، تجنب فرط استعمال مزيلات احتقان الأنف، فقد يؤدي استخدامها على مدى عدة أيام إلى زيادة الاحتقان.

6- تناول حبوب مزيلات الاحتقان الفموية بحذر
يمكن أن تكون مزيلات الاحتقان الفموية مفيدة في حال تناولها قبل الرحلة الجوية بمدة 30 دقيقة إلى ساعة، ولكن في الحالات التالية فكر مليا:
- إذا كنت تعاني من مرض في القلب، أو اضطراب نظم القلب، أو ارتفاع ضغط الدم، أو تعرضت لتفاعلات دوائية محتملة، فلا تتناول مزيل الاحتقان الفموي إلا بعد موافقة الطبيب.

- إذا كنت رجلاً فوق الخمسين، فقد تعاني من آثار جانبية خطيرة بعد تناول مزيلات الاحتقان التي تحتوي على مادة السودوافدرين (أكتيفيد وسودافيد)، مثل الاحتباس البولي، خاصةً إذا كنت تعاني من تضخم البروستاتا.

- إذا كنتِ سيدة حاملاً، فاستشيري طبيبك قبل تناول مزيلات الاحتقان الفموية.

7- تناول دواء الحساسية
إذا كنت تعاني من الحساسية، فتناول الدواء قبل ساعة تقريبا من الرحلة.

8- ضع سدادات الأذن المرشحة
تعمل هذه السدادات على موازنة الضغط ببطء على طبلة الأذن في أوقات الإقلاع والهبوط، ويمكنك شراؤها من الصيدليات أو متاجر بيع الهدايا في المطارات أو عيادة طب السمع المحلية.

إذا كنت عرضة للإصابة بالرضح الجوي الشديد ويتعين عليك السفر كثيرا بالطائرة، فقد يجري لك الطبيب جراحة لتركيب أنابيب في طبلة أذنك، بحيث تساعد في تصريف السائل وتهوية الأذن الوسطى وموازنة الضغط بين الأذن الخارجية والأذن الوسطى.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6433 ثانية