الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      القداس الالهي بعيد بشارة العذراء مريم بالحبل الالهي‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      البطريركية الكلدانية تلغي المظاهر الخارجية للاحتفال بعيد القيامة      بمشاركة مدير قسم الدراسة السريانية في تربية البصرة .. وفد مشترك يقدم محاضرات توعوية وهدايا لطلبة المدارس      العيادة المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية افزروك شنو      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"      الاتحاد الاسباني يرفض تخفيف عقوبة تشافي      انفوجرافيك.. عيد القيامة والبيض الملون      توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي)
| مشاهدات : 1304 | مشاركات: 0 | 2016-07-27 09:57:31 |

لنا رأى وكلمة ... واخيراً الاخ مسعود البرزاني يهدم الدار ويزيل الجدار

جان يلدا خوشابا

 

اخواني الاعزاء 

تقبلوا اجمل تحية 

لقد جاءنا اليوم خبر سعيد وجميل جداً اثلج  قلوبنا وزاد من عزيمتنا ومن حبنا للأرض التي وُلدنا  فيها وابتعدنا عنها لكننا لم نتركها ولم ننساها  وانشاءالرب نعود  لها ونموت فيها ومن اجلها  .

 والخبر انه اليوم بدأت الجرافات بهدم وتكسير وتجريف وتدمير وتخريب البيت وازالة  الجدار القبيح  والذي  اراد بعض من الجيران الكورد بناءه وتعميره وتحويله الى فندق سياحي او بيوت سكنية وفي قلب وعقر دارنا  في نهله احد اخر معاقل الاثوريين الاشوريين الباقي والصامد  وامام عيوننا وتحدياً  لنا وأهالينا ولتاريخنا ومستقبلنا  .

والخبر الأحلى الا هو أن الامر  صادر من اكبر قيادة كوردية وبالذات من الاخ السيد مسعود البرزاني نفسه والذي كتبنا له ولم نستسلم ولم  نتوقف ولم نتأخر  ولم نتردد   .

 وسوف لا نتردد في الدفاع عن قضايانا وأبناء أمتنا  مهما كانت واينما كانت بالكلمة الحرة الأمينة لأننا اصحاب حق وأرض وتاريخ ولا نريد غير الحق والقانون والعدالة .  

 ومع هذا الخبر الطيب  تعود الروح إلينا ونتنفس الصعداء  وتعود نبضات  قلوبنا الى وضعها الطبيعي وترتفع رايتنا فوق بيوتنا في نهله وانشاءالرب في كل مكان يتوجد به ابناء شعبنا وتعود أملاكها  لنا مثلما كانت  . 

أننا كنّا قد كتبنا  ولم نستجدي يوماً وأكرر لا ولم نستجدي  احدا و كانت مطاليبنا لهم أن نحتكم الى القانون والحقيقة .

فقد طالبونا بأوراق الملكية فاحضرنها 

طالبونا بشهود فاحضرنا لهم  شيوخ أكراد يعرفوننا

طالبونا بأسماء ساكينيها فاحضرنا اسماء ساكينيها ومن رحلا عنها وراقيديها  

وطالبونا وطالبونا وطالوبنا وقد لبينا كل طلابتهم  حتى تعبوا من المطالبة وباتوا يخجلون منا ومن اصرارنا .

 ليكون هذا الخبر درساً لنا وليكون مفتاحاً وطريقاً في اتحادنا وتجمعنا فقد اشترك الجميع هنالك في نهلة  وهنا في بلدان الاغتراب بالمشاركة والدعم  والكلمة حتى اقتنع الجار والحاكم والقانون .

 أننا أشرف الناس  وأحسن حليف وأمن  صديق  وافضل جار .

امنيتي ان نتعلم  مما جرى وناخذ درساً  منه ونتواصل معه ونعمل عليه فحلم الغَد  يجب ان  نعمل عليه اليوم  . 

وهنا أودّ أن اشكر كل من وقف معنا ودافع عنا وكتب لنا ومعنا .

 وأشكر الاخ مسعود البرزاني على هذا القرار الشجاع الذي اتخذه وحسم أمره وطبق القانون ونفذه وبهذا نقول له بِاسْم جميع  اهالي نهله شكراً وحقاً أنت رجل شهم وانسان شجاع  ونحن ندعوك كما واعدتك لشرب الشاي معنا في نهله  .  

واقول لأهلي وأحبابي في نهله مبروك صمودكم وأتحادكم  واقول لكل أثوري اشوري نشكركم ... والبقية تأتي ... 

وحتى اللقاء في نهله لكم مني أطيب التحية  .

https://m.youtube.com/watch?v=H2u_vOsqrUE










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6047 ثانية