أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب      فيتو أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو
| مشاهدات : 1200 | مشاركات: 0 | 2016-07-26 17:49:42 |

الإعمار: أكثر من 23 مليار دولار خسائر العراق بعد سقوط الموصل

 

عشتارتيفي كوم- أين/

 

كشف مسؤول كبير في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات، ان خسائر العراق بعد احداث سقوط مدينة الموصل بيد عصابات داعش الارهابية في حزيران 2014 تجاوزت 23 مليار دولار أمريكي.

وقال وكيل الوزارة استبرق الشوك بحسب بيان للوزارة تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، وهو رئيس اللجنة الوطنية للمستوطنات البشرية في العراق - رئيس الوفد العراقي المشارك في المؤتمر الذي يعقد في سورابايا اندنوسيا للمدة 25-27 تموز، ان "كلمة العراق عرضت ما يعاني منه العراق حاليا من اوضاع تمثلت في تزايد اعداد النازحين الذي تجاوز 3.6 ملايين نازح منتشرين في محافظات العراق".
وأضاف كما "تجاوزت خسائر العراق المالية 23 مليار دولار امريكي للفترة التي اعقبت 2014 وجريمة الابادة الجماعية ضد الايزيديين مع ما يقارب 3200 امراة وطفل لا يزال داعش يحتجزهم بالاضافة الى سرقة وتدمير مواقع اثرية لاقدم الحضارات البشرية والتي تعد من التراث الانساني العالمي مع تنامي العشوائيات والتجمعات غير الرسمية والتي كان احد اسبابها التهجير القسري بسبب العمليات الارهابية".
وبين الشوك "انه قد تم عرض الاجراءات التي اتخذتها الحكومة العراقية في اطار اعادة احياء المناطق المدمرة جراء الارهاب وازالة التشوهات العمرانية عبر الصندوق السيادي لاعادة الاعمار للمناطق المتضررة وتخصيص 400 مليون دولار كدفعة اولى، ومشاريع التنمية المحلية، وتسوية واعادة تأهيل تجمعات السكن العشوائي وتحديث خطط وسياسات واستراتيجيات التنمية المستدامة في العراق بالتعاون مع برنامجي الامم المتحدة الانمائي والمستوطنات البشرية".
ونوه الى "مبادرة البنك المركزي العراقي بتخصيص 5 مليارات دولار كقروض ميسرة للقطاعات الزراعية والصناعية والاسكانية لانعاش الاقتصاديات المحلية وايجاد فرص عمل منتجة وتشجيع الافراد على الاستقرار المكاني".
ويشارك العراق في الاجتماع التحضيري الثالث لبرنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية في اطار الاستعدادات الجارية لعقد مؤتمر الامم المتحدة للاسكان والتنمية الحضرية المستدامة [الهبيتات الثالث] في تشرين الاول 2016 بتعزيز الدعم الدولي للعراق لمواجهة تحديات مخاطر الارهاب ومعالجة سلسلة الازمات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية التي يعاني منها بسبب تنظيم داعش الارهابي مع الصعوبات التي تواجهها الحكومة العراقية في تمويل حملة الاعمار في ظل الازمة المالية التي يعيشها العراق جراء انخفاض اسعار النفط".
يذكر ان الاستعدادات جارية على المستوى العالمي لغرض عقد مؤتمر الامم المتحدة للاسكان والتنمية الحضرية المستدامة في كيتو / الاكوادور للفترة 17-20 تشرين الاول المقبل حيث سيتم تبني الاجندة الحضرية الجديدة لمستقبل حضري افضل للسنوات العشرين المقبلة مع رؤية تتمثل بتحقيق الازدهار الحضري الشامل والمستدام عبر تساوي الفرص للجميع، وتعزيزالتماسك الاجتماعي واجتثات الفقر واحترام حقوق الانسان وتوفير الخدمات اللائقة والمأوى مع فرص عمل منتجة للمجتمعات المتاثرة بالكوارث وحماية التنوع المجتمعي واحترام الاخر وحماية الارث الثقافي والمشاركة في الحياة الحضرية بدون خوف من العنف والتمييز.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5854 ثانية