غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس خميس الفصح ورتبة غسل أقدام التلاميذ في كنيسة عذراء فاتيما، جونيه – كسروان، لبنان      البطريرك ساكو في قداس الفصح في قرية هزارجوت: غسل الارجل يرمز الى غسل القلوب      المديرية العامة للدراسة السريانية تفتتح معرضا للرسم والخط والزخرفة باللغة السريانية في محافظة البصرة      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      القداس الالهي بعيد بشارة العذراء مريم بالحبل الالهي‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      البطريركية الكلدانية تلغي المظاهر الخارجية للاحتفال بعيد القيامة      البابا فرنسيس: لنطلب من الرب نعمة ألا نتعب من طلب المغفرة      الإبداع والتميز مع الشابة العراقيّة فبيانا فارس      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"      الاتحاد الاسباني يرفض تخفيف عقوبة تشافي
| مشاهدات : 1399 | مشاركات: 0 | 2016-07-25 16:35:42 |

في قداس لذكرى الشهداء السريان، المطران صليبا: من يعبر للمنتهى يخلص

 

الرابطة السريانية: حاضرون لمقاومة الارهاب وراء جيشنا

عشتارتيفي كوم/

 

         أقامت الرابطة السريانية قداساً احتفالياً بمناسبة الذكرى الاربعينية للشهداء السريان في لبنان ، حضره اعضاء الرابطة الامين العام جورج اسيو ممثلاً رئيس الرابطة حبيب أفرام . امين السر جورج شاهين ، مسؤول الشباب جبران كلي . رئيسة لجنة المرأة سهام الزوقي . رئيس صندوق التعاضد حكمت اسيو، ورئيس نادي نشرو جورج قس حنا . ومن المناضلين القدماء في الرابطة السيدان ميشال توما و كابي ملكي من السويد . ومسؤول المجلس الملي في حلب السيد مروان شنكو . ترأس القداس سيادة المطران جورج صليبا عاونه الاب جورج سفر.

        والقى المطران عظة عن التواضع ومما قاله : في لقاء التلاميذ مع السيّد كانو يتباحثون فيما بينهم من هو الأعظم بينهم ( طبعاً فكر بشري صرف كان يراود افكار التلاميذ من هو الأعظم بينهم ) ؟؟ لم يتعجب يسوع من موقفهم وآرائهم فقال لهم :رؤساء الأمم يدينونهم ويحكمون عليهم ، اما انتم فلا يكن فيكم هذا الفكر من اراد ان يكون فيكم عظيماً فليكون خادماً . ومن اراد ان يكون اولاً فليكن الأخر . هذه هي تعاليمي لكم وهذه الطريق التي انا أريكم إياها لكي تسلكوا فيها . وتابع من وضع نفسه ارتفع ، ومن رفع نفسه اتضع ، المتواضع هو الذي ينال اكثر من المتكبر . ان ابن الإنسان جاء ليخدم لا ليُخدم ويبذل نفسه من اجل الآخرين . هذه هي المسيحية ومغبوط  الانسان الذي يتمتع بهذه الصفات التواضع والخدمة ووهب الذات . طوبى للمتواضعين لانهم ودعاء هذه هي الانسانية وهذه الشهادات تؤكدلنا ان المسيحية رسالة شهادة لربنا يسوع المسيح الذي قال من أنكرني امام الناس انكره امام ابي الذي في السماء ومن يعترف بي أمام الناس اعترف به امام ابي ..

         ومن وحي الشهادة اليوم تمر بنا ذكرى اربعين عاماً عام ١٩٧٦  على ما كانت تسمى" بحرب السنتين" التي كانت على اشدها بين العشرين والثلاثين من تموز سقط لنا شهداء كثر في معركة تل الزعتر خسرنا احدعشر شاباً من شبابنا الابطال واعتمدنا في ذلك الحين الخامس والعشرين من تموز ذكرى شهداء السريان في لبنان  والرابطة السريانية التي كان

 لها الدور وما يزال في خدمة الكنيسة والسريان و لبنان أجرت التقليد ان نحتفل بهذة الذكرى العزيزة ويقول السيد المسيح من يصبر للمنتهى يخلص ونحن صبرنا وجاهدنا وانتصرنا بفضل هؤلاء الشهداء وحتى لا ننسى الذين تعبوا وجاهدوا من مؤسسي الرابطة الذين سقطوا وجرحوا وتألموا نسأل الرحمة والنياح لشهدائنا الأبرار ونحن اليوم اذ نهنئ الرابطة السريانية بقيادتها ورئيسها الملفونو  حبيب افرام وكل العاملين فيها ونهنئ كل الفروع والمؤسسات التابعة لها  ونقول اننا على العهد وعلى الرسالة التي تسلمناها وسنسلمها كاملة ومباركة للأجيال التي بعدنا ....... وبعد انتهاء القداس وضع سيادة المطران جورج صليبا مع قيادة الرابطة اكليلا من الورد على ضريح الشهداء امام كنيسة مار يعقوب ثم انتقل وفد وضع  اكليلاً آخر على ضريح شهداء سيفو أمام كنيسة السيدة العذراء.

       وأكد أمين عام الرابطة جورج اسيو أننا حاضرون دائما للمقاومة دفاعاً عن الوطن والمسيحية الحرة ونحن جاهزون لنكون مع جيشنا في دحر الارهاب ساعة ينادينا الواجب.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6255 ثانية