فيديو.. كلمة قداسة البطريرك مار آوا الثالث في الجلسة الافتتاحية للمجمع ‏السنهاديقي - ‏22 نيسان 2024‏/ أربيل‏      "الإتّحاد السرياني" أحيا ذكرى الإبادة الجماعية "سيفو" بحضور فاعليات سياسية وروحية وأمنية/ لبنان      قسم الدراسة السريانية لتربية الرصافة الثانية يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي التربية المسيحية في بغداد      بالصور.. امسية تراتيل لأبناء مركز التربية الدينية بعنوان (نرتل ونسبح معاً لتكون غاية ايماننا،خلاص نفوسنا) - كنيسة ام النور/عينكاوا      البيان المشترك الذي أصدرته بطريركيتا أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس والروم الأرثوذكس في الذكرى السنوية ‏الحادية عشرة لخطف مطراني حلب      بيان صادر عن مجلس كنائس الشرق الأوسط في الذكرى السنوية الحادية عشرة على اختطاف مطراني حلب      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل وفداً من ألمانيا ترأسه المتحدث السياسي عن الحريات الدينية في العراق في مؤسسة ‘‏ojcos‏’ الألمانيّة      نص كلمة سيادة المطران فرنسيس قلابات اثناء استقبال الجالية العراقية لرئيس الوزراء العراقي في المركز الكلداني العراقي بمشيغان      الفنانة سوسن نجار القادمة من امريكا تزور قناة عشتار الفضائية في دهوك      رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      برشلونة: قد نطلب إعادة مباراتنا ضد الريال      حقيقة ارتباط صحة القلب والكليتين بالسيطرة على السكري من النوع 2      الرئيس بارزاني وأردوغان يؤكدان على تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان والعراق وتركيا في مختلف المجالات      مركز أبحاث تركي: طريق التنمية شريان الحياة لدول الخليج والعراق.. ما موقف إيران؟      البرلمان البريطاني يقر قانوناً مثيراً للجدل بشأن المهاجرين.. وافق على ترحيل فئة منهم إلى رواندا      الأمم المتحدة: آسيا أكثر مناطق العالم تضرراً من كوارث المناخ بـ2023      نيجيرفان بارزاني: زيارة الرئيس أردوغان دلالة على العلاقات القوية بين العراق وإقليم كوردستان مع تركيا      الريال يقترب من حسم الليغا بالفوز على برشلونة      البابا فرنسيس يجدّد دعوته لتغليب      بحضور ورعاية مسرور بارزاني.. انطلاق فعاليات ملتقى أربيل الدولي للصحافة
| مشاهدات : 1274 | مشاركات: 0 | 2016-07-22 14:10:53 |

الدراسة السريانية تعقد مؤتمرها التربوي الثالث لمناهج اللغة السريانية في كركوك

 

عشتارتيفي كوم/

بغداد – اعلام المديرية



تحت شعار (لغتنا السريانية ينبوع ثر) وبرعاية معالي وزير التربية د. محمد اقبال عمر الصيدلي، عقدت المديرية العامة للدراسة السريانية المؤتمر التربوي الثالث لمناهج اللغة السريانية صباح يوم الاربعاء المصادف 20 تموز 2016 على قاعة مدرسة (بهرا) الابتدائية في كركوك.

حضر المؤتمر النائب عماد يوخنا والسيد عماد سالم ججو مدير عام الدراسة السريانية والسيد نزار حنا بطرس مدير عام التعليم السرياني في الاقليم والدكتور يوسف قوزي رئيس القسم السرياني في جامعة صلاح الدين والسيد فرحان حسين مدير عام تربية كركوك والسيد جتين عبد الكريم مدير عام الدراسة التركمانية والسيد باسم حبيب مدير تربية الحمدانية واعضاء من مجلس محافظة كركوك.

كذلك شارك بحضور المؤتمر عدد من الاباء الكهنة الافاضل والاخوات الراهبات ووفدا من اتحاد الادباء والكتاب السريان ووفود من احزاب شعبنا الكداني السرياني الاشوري ومن منظمات المجتمع المدني اضافة الى عدد من المشرفين التربويين والباحثين والمختصين في اللغة السريانية واساتذة من جامعة كركوك ومدراء ومعلمين ومدرسين في المدارس المشمولة بالتعليم السرياني في كركوك، فضلا عن مشاركة السيدة ندى منصور عبد الاحد مدير القسم السرياني في تربية كركوك مع كوادر القسم والسيد سمير يوخنا مدير القسم السرياني في تربية نينوى ووفد من كوادر المديرية العامة للدراسة السريانية في المؤتمر.

المؤتمر وصفه الحضور بالناجح والمتميز لما شهد من طرح ومناقشة مواضيع وبحوث مهمة والتي من شانها ان تخدم الدراسة السريانية في الوقت الراهن وفي ظل الظروف الحالية التي يمر بها ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري.

ابتدأ المؤتمر اعماله بالوقوف دقيقة صمت اجلالا لارواح شهدائنا الابرار تم بعدها عزف النشيد الوطني باللغة العربية والسريانية ، ومن ثم القيت عدة كلمات بالمناسبة، حيث القى السيد ججو كلمة رحب فيها بالمشاركين والحضور الكرام، واكد خلال كلمته ان المؤتمر يهدف إلى إلقاء الضوء على المناهج التي تدرس حاليا وامكانية تطويرها ومناقشة التحديات والصعوبات التي تواجه الطالب، لافتا الى اهم التوصيات التي اقرت في المؤتمرين الاول والثاني والتي تم انجازها وتطبيقها من قبل الدراسة السريانية، شاكرا جميع الاشخاص والجهات الذين كان لهم الدور الفاعل لما قدموه من اجل اقامة المؤتمر خدمة للارتقاء بالدراسة السريانية.

ثم القى النائب عماد يوخنا  كلمة اكد فيها اهمية اللغة السريانية ومدى عمق اصالتها والعمل على تطويرها والسعي لتشريع قوانين تخدم مسيرة التعليم السرياني خدمة لابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري كما القى السيد نزار حنا المدير العام للتعليم السرياني في الاقليم كلمة اشار فيها الى اهمية تدريس اللغة السريانية مثمنا الجهود المبذولة من قبل كوادر المديرية العامة في تحقيق العديد من الانجازات المثمرة .

وشهد المؤتمر تقديم عدة بحوث حول تطوير المناهج والمدارس السريانية وتم وفتح باب المناقشة لاعضاء المؤتمر قدمت خلالها مقترحات تصب في خدمة اللغة السريانية وتهدف الى تطوير المناهج .

هذا وتخلل المؤتمر عرض فلم عن اهم انجازات المديرية منذ تاسيسها وليومنا الحاضر ، كما القى  الشاعر زهير بردى  قصيدة بعنوان (بيوت في غفلة النار) تحاكي الاحداث الاليمة التي جرت في منطقة الكرادة .

وفي ختام المؤتمر تم توزيع الدروع والشهادات التقديرية للباحثين والمشاركين بعدها تم قراءة البيان الختامي والتوصيات التي خرج بها المؤتمرون.













أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5802 ثانية