بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فيديو.. كلمة قداسة البطريرك مار آوا الثالث في الجلسة الافتتاحية للمجمع ‏السنهاديقي - ‏22 نيسان 2024‏/ أربيل‏      "الإتّحاد السرياني" أحيا ذكرى الإبادة الجماعية "سيفو" بحضور فاعليات سياسية وروحية وأمنية/ لبنان      قسم الدراسة السريانية لتربية الرصافة الثانية يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي التربية المسيحية في بغداد      بالصور.. امسية تراتيل لأبناء مركز التربية الدينية بعنوان (نرتل ونسبح معاً لتكون غاية ايماننا،خلاص نفوسنا) - كنيسة ام النور/عينكاوا      البيان المشترك الذي أصدرته بطريركيتا أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس والروم الأرثوذكس في الذكرى السنوية ‏الحادية عشرة لخطف مطراني حلب      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي      حقوق الانسان في البصرة تدعو المجلس لعقد جلسة طارئة بشأن "التلوث"      أرسنال "يسحق" تشلسي ويتصدر الدوري الإنجليزي      بوتين: مستعدون للتعاون دوليا من أجل نظام عالمي جديد متعدد الأقطاب      برشلونة: قد نطلب إعادة مباراتنا ضد الريال      حقيقة ارتباط صحة القلب والكليتين بالسيطرة على السكري من النوع 2      الرئيس بارزاني وأردوغان يؤكدان على تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان والعراق وتركيا في مختلف المجالات      مركز أبحاث تركي: طريق التنمية شريان الحياة لدول الخليج والعراق.. ما موقف إيران؟
| مشاهدات : 985 | مشاركات: 0 | 2016-07-21 10:52:27 |

يونامي: حملة الموصل ستكون مدمرة للمدنيين وطالبنا بـ 284 مليون دولار لسد الاحتياجات الإغاثية

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

حذرت الأمم المتحدة، من مغبة "نفاد الوقت" لتلبية متطلبات الإغاثة الخاصة بمعركة تحرير الموصل، مبينة أن ذلك يتطلب تخصيصات عاجلة قدرها 284 مليون دولار أميركي لبدء الاستعداد للعملية التي يمكن أن تؤثر في قرابة مليون و500 ألف من المدنيين، ومحذرة من أن العمليات العسكرية على الموصل ستكون مدمرة على المدنيين.
 
وقالت المنسق الإنساني في العراق، ليز غراندي، في بيان أصدرته بعثة الأمم المتحدة الخاصة لمساعدة العراق (يونامي)، إن "تأثير الحملة العسكرية على المدنيين سيكون مدمراً في الموصل"، متوقعة "وقوع عدد كبير من الضحايا في صفوف المدنيين وأن تتعرض الأسر التي تحاول الفرار إلى خطر شديد".
 
وعدت غراندي، أن"الأمم المتحدة لا يمكنها القيام بأي شيء للاستعداد لما يتوقع أن يكون من أكبر الأزمات الإنسانية في العالم العام 2016 الحالي ما لم يتم الحصول على المزيد من التمويل"، مشيرة إلى أن "العمليات العسكرية التي تقودها الحكومة العراقية وحلفاؤها لاستعادة السيطرة على المناطق من تنظيم داعش في العراق تجبر مئات الآلاف من المدنيين، بما في ذلك أكثر من 85 ألف شخص من الفلوجة على الفرار من منازلهم بحثاً عن الأمان".
 
وأضافت المسؤولة الأممية، أن هناك "كثر من ثلاثة ملايين و300 ألف نازح عراقي في مختلف أنحاء البلاد، ومن المحتمل نزوح ما يصل إلى مليونين و500 ألف شخص على طول ممرات الأنبار والموصل في الأشهر المقبلة"، مبينة أنه على الرغم من "تسابق الشركاء في تقديم الدعم في الخطوط الأمامية، فقد وصل تقريباً كل مخيم ومركز استقبال الأسر النازحة حديثاً إلى الطاقة القصوى، وتحتاج الأسر النازحة إلى مجموعة شاملة من المساعدة المنقذة للحياة والمساعدة المتخصصة، التي ينبغي أن تتضمن المياه والغذاء والمأوى في حالات الطوارئ والمساعدة الطبية، كونها أكثر إلحاحاً حاليا".
 
وأوضحت غراندي، أن "الشركاء في المجال الإنساني عملوا بكل الطرق التي يمكن تصورها، ففي بداية هذا العام، طالبنا بتوفير 861 مليون دولار أميركي لمساعدة سبعة ملايين و300 ألف من العراقيين الذين كانوا يواجهون المشاكل، وقد حصلنا على 40 في المئة فقط من المبلغ المطلوب"، مؤكدة أن "تسعة وتسعين برنامجاً من البرامج الإنسانية في الخطوط الأمامية توقفت، بما في ذلك 30 من البرامج الصحية المنقذة للحياة، وستتوقف المئات من البرامج الإنسانية الأخرى في الأسابيع والأشهر المقبلة إنْ لم نحصل على الدعم".
 
ورأت المنسق الإنساني في العراق، أن "مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، لا يستطيع أن يفعل ما هو ضروري للاستعداد للموصل إنْ لم يحصل على المزيد من التمويل الآن"، مشددة على أن "“المكتب بحاجة إلى تمويل النداء الأصلي، وكذلك إلى مبلغ إضافي قدره 284 مليون دولار أمريكي قبل ما لا يقل عن شهرين ونصف للاستعداد قبل بدء عملية الموصل".
 
وتابعت غراندي، أن "الشركاء في المجال الإنساني في العراق، قاموا بتحديد احتياجاتهم ذات الأولوية بدقة"، مستطردة أن "المكتب لا يطلب مبلغاً مبالغا فيه أملاً في الحصول على جزء منه، بل الحد الأدنى المطلوب، وإذا حصلنا على التمويل بعد بدء العملية العسكرية لاستعادة الموصل، لن يتمكن الشركاء من الاستجابة".
 
ومضت المسؤولة الأممية قائلة، إن "تكاليف العملية الإنسانية في الموصل نفسها ستعتمد على حجم ومدة وشدة المعركة في المدينة"، وزادت أن "الشركاء في المجال الإنساني يعملون بشكل وثيق مع نظرائهم في الحكومة، ووضعوا مجموعة من السيناريوهات من دمار محدود ونزوح محدود لمدة محدودة، إلى دمار هائل ونزوح جماعي لمدة طويلة. وفي أسوء الحالات، قد تكون هناك حاجة لحوالي مليار و800 مليون دولار لدعم السكان المحتاجين".
 
وواصلت غراندي، أن من "المهم جداً وعلى نحو متزايد إعادة توازن الاستثمارات في العراق لضمان تلقّي المدنيين الذين تضرروا من الصراع والذين فقدوا كل شيء، المساعدة التي يستحقونها".
 
وكانت الأمم المتحدة، حذرت، الاثنين الـ 18 من تموز 2016 الحالي، من إمكانية وقوع "أزمة إنسانية كبيرة" نتيجة الهجوم المرتقب لتحرير الموصل من (داعش)، مبينة أنها تحتاج لقرابة ملياري دولار لتأمين المساعدات الإنسانية الضرورية للمدنيين النازحين من المدينة. 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6038 ثانية