الفنانة سوسن نجار القادمة من امريكا تزور قناة عشتار الفضائية في دهوك      رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      سنتكوم: الولايات المتحدة لم تشن ضربات جوية في العراق      الكونغرس الأمريكي يوافق على تمديد برنامج التنصت على مواطني دول أخرى      هل تنقل سماعات الأذن بياناتك الشخصية؟      بوكيتينو وغوارديولا.. حديث عن "تعويذة تشلسي" يشعل الأجواء      البابا يستقبل أعضاء "الشبكة الوطنية لمدارس السلام"      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب
| مشاهدات : 1453 | مشاركات: 0 | 2016-07-01 13:32:20 |

السيد صباح ميخائيل برخو يلقي محاضرة بعنوان "مذكرات الشيوعيين العراقيين.. تاريخ ووطنية" في منظمة كلدو آشور

 

عشتارتيفي كوم/  

 

إستضافت اللجنة الثقافية في منظمة كلدو آشور للحزب الشيوعي الكوردستاني رئيس اتحاد بيث نهرين الوطني السيد صباح ميخائيل برخو في محاضرة بعنوان "مذكرات الشيوعيين العراقيين.. تاريخ ووطنية"، وذلك في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الخميس الموافق 30 حزيران 2016، وعلى حدائقها في عنكاوا.

بدأت المحاضرة بالترحيب بالحضور والضيف المحاضر من قبل السيد صباح شامايا عضو منظمة كلدو آشور الذي أدار المحاضرة، مقدِّمًا نبذة عن حياة المحاضر.

بدأ الضيف محاضرته بتعريف وبشكل مبسَّط عن المواضيع التي تخصُّ المحاضرة ومثال على ذلك "ما هي مذكِّرات التاريخ، منهج البحث التاريخي"، ثمَّ تناول المحاضر أهمية هذه المذكِّرات في تاريخ الحزب الشيوعي والحركة اليسارية بشكل عام وصولًا إلى تاريخ العراق.

وذكر المحاضر أن هذه المذكِّرات سدَّت ثغرات في تاريخ العراق المعاصر، وهي تاريخ شعبٍ وليس تاريخ سلطة، كماأن هذه المذكِّرات زاخرة بأنثروبولوجيا وتراث وتقاليد المكوِّنات القومية والدينية للشعب العراقي.

وتطرَّق المحاضرة إلى إن هذه المذكِّرات برهنت ألأن حزب الشيوعي العراقي هو حزب الوطنية، فضلاً عن تأثير الحزب الكبير على مدى عقود في شتى أنواع الثقافة، وهذا ما برهنته هذه المذكِّرات.

ووصف المحاضر إن هذه المذكِّرات هي سجل لمناضلين إمتهنوا العمل الوطني، وكافحوا من أجل الحرية والعدل والمساواة لأبناء الشعب العراقي، وما هذه المذكِّرات إلا شكل من أشكال النضال الذي أكملوه.

وأخيرًا فتح باب النقاش والمداخلات التي ساهمت في إغناء المحاضرة.

حضر المحاضرة عدد من رؤساء وممثلي الأحزاب الكلدانية السريانية الآشورية ورؤساء وممثلي المنظمات الثقافية والإجتماعية ومنظمات المجتمع المدني، وجمع من الأدباء والكتاب، والمهتمين بالموضوع، وعدد من وسائل الإعلام.

 





























أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6541 ثانية