الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      القداس الالهي بعيد بشارة العذراء مريم بالحبل الالهي‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      البطريركية الكلدانية تلغي المظاهر الخارجية للاحتفال بعيد القيامة      بمشاركة مدير قسم الدراسة السريانية في تربية البصرة .. وفد مشترك يقدم محاضرات توعوية وهدايا لطلبة المدارس      العيادة المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية افزروك شنو      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"      الاتحاد الاسباني يرفض تخفيف عقوبة تشافي      انفوجرافيك.. عيد القيامة والبيض الملون      توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي)
| مشاهدات : 1421 | مشاركات: 0 | 2016-06-27 10:04:21 |

الشيطان أثار عاصفة ولكنها ستزول لأن الله قويّ

الشماس اوديشو الشماس يوخنا

 

الشيطان أثار عاصفة ولكنها ستزول لأن الله قويّ ولا شيء يحدث بدون إرادته الإلهية. الله معنا. المسيح يملك فينا وفي كل الذين اعتمدوا بالمسيح من بيننا ولذلك لا نجزع. قد ندخل في تجارب ولكن مخلصنا بقربنا إذ قال "أنا قد غلبتُ العالم ". (يو33: 16) ولأجل ذلك نحن أيضاً سنكون غالبين حتى لو أنّ البحر يجيش مهدّداً في اللحظة الحاضرة. لا تخشوا أحداً، خافوا الله وحده الذي يستطيع أن يطرحنا في نار الجحيم إ ن لم نكن حريصين.

لذا "طوبى للمطرودين من أجل البرّ لأن لهم ملكوت السموات (متى 10: 5)".

لا تنسَ ما عاناه المسيحيون في القديم للحفاظ على إيمانهم بمسيحنا. اختبأوا في السراديب واضطهدوا وتألّموا. طوبى لنا نحن أيضاً المُضطهدين من أجل رغبتنا في عبادة الله والحفاظ على طهارتنا.

سنعاني الكثير... نعم ولكن يسوع المصلوب سيغلب في النهاية. لأن الصليب هو رايتنا المجيدة. فلا تخف. لأن الله معنا.

* وبقول السيد المسيح: "أنتم تؤمنون بالله، فآمنوا بي" كأنه يقول: "يجب أن تعبر هذه الشدائد كلها، لأن الإيمان بي وبأبي هو أقوى اقتدارًا من المصائب الواردة عليكم، ولا يسمح لأي شر أن يغلبكم.

(القديس يوحنا الذهبي الفم)

* يؤكد الرب دومًا هذا التعريف لإيمان الكنيسة الذي يتضمن التعليم بأنه يوجد إله واحد الآب، لكنه لا يفصل نفسه عن سرّ الإله الواحد... وهو ليس بإلهٍ ثانٍ، ولا بالإله المنفرد.

وحيث أن طبيعة الإله الواحد فيه لا يمكن أن يكون إلهًا مختلفًا عنه... فهو لا يقدر أن ينفصل عنه، ولا أن يندمج فيه. لهذا يتحدث بكلمات مختارة بتأنٍ، فما يدعيه بالنسب للآب يشير بلغة متواضعةً أنها تناسبه هو أيضًا. خذ كمثال الأمر: "تمسكوا بالإيمان بالله، فآمنوا بي". إنه يتماثل مع الله في الكرامة. أسألكم كيف يمكنه أن ينفصل عن طبيعته؟ يقول: "تمسكوا بالإيمان بي أيضًا" كما قال: "تمسكوا بالإيمان بالله" أليس القول: "بي in me" يعنى طبيعته؟

* "لا تضطرب قلوبكم، أنتم تؤمنون بالله، فأمنوا بي".

يحذرنا السيد المسيح من القلق والاضطراب، مقدمًا لنا الإيمان به كعلاجٍ عمليٍ للمعاناة من القلق.

لم يتركنا في اضطراب إذ يهتم بسلامنا الداخلي. الآن يفتح لهنا باب الأمان والسلام ألا وهو الإيمان به، نؤمن به كمخلص يتألم ويموت لأجلنا لكي يهبنا قوة القيامة وبهجتها، ويفتح لهنا طريق السماء، ويهبنا حق العبور إلى مواضع الراحة الأبدية. —

والرب يبارك الجميع










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5937 ثانية