الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام      البابا: السلام عبر التفاوض أفضل من حرب بلا نهاية      الأف بي آي يحذر مجدداً.. أميركا قد تشهد هجوماً داعشياً      يشبه يوتيوب.. منصة "إكس" تعلن قرب إطلاق تطبيق لمقاطع الفيديو      أكثر من نصف سكان العالم معرضون لأمراض ينقلها البعوض      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي
| مشاهدات : 1691 | مشاركات: 0 | 2016-05-25 11:47:33 |

المجلس الشعبي يجتمع بجنرالات أمريكية ومختصين في شؤون الشرق الأوسط في واشنطن

 

عشتار تيفي كوم/

أجتمع السيد لؤي ميخائيل مسؤول العلاقات الخارجية للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري بعدد من الجنرالات الأمريكية والمختصين في شؤون الشرق الأوسط لمناقشة قضايا تخص أبناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في العراق، وجاء هذا الاجتماع بعد أن قام الكونغرس بالتصويت بالإجماع على النصوص المعدلة والفقرات التي أضيفت على مشروع قرار (H.R. 4909) الذي يخص ميزانية الجيش الأمريكي لسنة 2017 لدعم القوات الشرعية المشكلة من قبل أبناء شعبنا للمشاركة في عملية تحرير منطقة سهل نينوى ومسك الأرض بعد التحرير.

وأثناء الاجتماع الذي دام لمدة ساعتين في مركز لندن للأبحاث السياسية طرح ميخائيل للحاضرين إنشاء منطقة أمنة في سهل نينوى تحت إشراف التحالف الدولي التي تقوده الولايات المتحدة أو برعاية الأمم المتحدة وذلك من خلال قرار من قبل المجلس الأمن الدولي أو تحت البند السابع من ميثاق الأمم المتحدة، لإرجاع الثقة الى العوائل النازحة والمهجرة قسراً من قبل التنظيم الإرهابي داعش الذي بات يسيطر على هذه المناطق منذ سنتين، وأضاف "إذا تم تحرير منطقة سهل نينوى سوف نكون بحاجة إلى إعادة بناء ما تم تدميره خلال هذه الفترة بسبب الحرب المستمرة وعلينا تقديم ضمانات دولية للعوائل النازحة قبل العودة إلى قراها ومناطقها التاريخية".

وابدى الجنرال إيرنيأودينو عن اعتقاده بأن منطقة خاصة للمسيحيين والأقليات الأخرى سيكون خيارا مهما لكي يستمروا بالعيش في العراق كونهم أصل البلد، وعلينا دعمهم ماديا ومعنويا لتحقيق هذا الخيار, وذلك بعد ما تم الاعتراف بالإبادة الجماعية من قبل الإدارة الأمريكية والكونغرس، لما حل بالمسيحيين والاقليات الاخرى من جرائم على يد تنظيم داعش. اضاف "نحن قلقون من الوضع الحالي للمسيحيين الذين هم على وشك الزوال من العراق ويستوجب علينا وعلى المجتمع الدولي أن نوفر الضمانات والحماية لهم , ويجب دراسة هذا الموضوع بجدية لكي يكون هناك إمكانيات لإقامة هذه المنطقة وعلينا أن نعرف ما هي العقبات والفرص على أرض الواقع.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6496 ثانية