الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      القداس الالهي بعيد بشارة العذراء مريم بالحبل الالهي‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      البطريركية الكلدانية تلغي المظاهر الخارجية للاحتفال بعيد القيامة      بمشاركة مدير قسم الدراسة السريانية في تربية البصرة .. وفد مشترك يقدم محاضرات توعوية وهدايا لطلبة المدارس      العيادة المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية افزروك شنو      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024      البابا فرنسيس: لنطلب من الرب نعمة ألا نتعب من طلب المغفرة      الإبداع والتميز مع الشابة العراقيّة فبيانا فارس      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"      الاتحاد الاسباني يرفض تخفيف عقوبة تشافي
| مشاهدات : 1749 | مشاركات: 0 | 2016-05-25 10:27:53 |

السفير التركي في العراق يكشف عن شروط جديده لمنح التأشيره للعراقيين

 

عشتار تيفي كوم - الراصد الاخبارية/

كشف السفير التركي في بغداد فاروق قايمقجي عن اجراءات جديدة ستتخذها السفارة التركية في بغداد لتخفيف شروط منح التأشيرة للعراقيين الذين يريدون زيارة تركيا بما فيها اجراءات سهلة للصحفيين.

وقال السفير التركي خلال مؤتمر صحفي، يوم الثلاثاء، ان "الصحفيين العراقيين غير مشمولين بالشروط التي فرضتها السلطات التركية ومنها سند السكن وايداع (15) مليون دينار في احد البنوك العراقية وشروط اخرى باستثناء التأمين الصحي وملء استمارة التأشيرة الالكترونية وكتاب من المؤسسة الصحفية التي يعمل بها او من نقابة الصحفيين".

واوضح السفير التركي ان "تعليمات جديدة صدرت ايضا باعفاء من يتعدى الخمسين عاما من العمر من شروط منح التأشيرة للعراقيين باستثناء التأمين الصحي وملء استمارة التأشيرة الالكترونية".واضاف ان "الحاصلين على التأشيرة الشنغن النافذة او الاقامة بالولايات المتحدة او بريطانيا او ايرلندا فبأمكانهم دخول تركيا دون الحصول على التاشيرة الالكترونية من السفارة او القنصلية في اربيل".

وعن منح التاشيرة للراغبين بالسياحة في تركيا، قال السفير التركي "يجب ان يتم عن طريق اتحاد شركات السياحة التركية والمكاتب المرتبطة بهذا الاتحاد حيث تتم من قبل هذه المكاتب مباشرة وهي التي تتولى مفاتحة السفارة او القنصلية لغرض منح التاشيرة حيث تتعهد هذه المكاتب بتامين عودة السائح الى بلده بعد فترة السياحة الممنوحة والا ستدفع غرامة قدرها (15) الف دولار عن كل سائح يرفض العوده لبلده العراق".

وبالنسبة للمرضى الذين يرومون العلاج في احد المستشفيات التركية، قال السفير "فينبغي الحصول على دعوة من المستشفى الذي يروم المريض العراقي العلاج فيها ومن ثم تصل نسخة من هذه الدعوة الى السفارة ليصار الى منح التاشيرة التي تمنح مجانا وبدون تاخير".

واكد فاروق قايمقجي ان "هناك في تركيا حاليا اكثر من (340) الف عراقي (160) الف منهم يقيمون في تركيا بصورة غير شرعية الى جانب (3) ملايين لاجئ سوري وهذا الزخم هو الذي دفع تركيا لفرض بعض الشروط الهدف منها الحد من الهجرة غير الشرعية الى تركيا".

واشار السفير التركي الى ان "الدول الاوربية زودت السلطات التركية باكثر من (40) الف اسم عليهم مؤشرات امنية ولا يسمح لهم بدخول تركيا وان اكثر من (1700) شخص من جنسيات مختلفة تم القبض عليهم بتهمة الانتماء لتنظيمات داعش بينهم عشرة عراقيين تم تسليهم الى السلطات العراقية".

من جانب الاخر وصل 20 لاجئا سوريا وعراقيا إلى مدريد يوم الثلاثاء قادمين من أثينا (بحسب رويترز).ويمثل هؤلاء اللاجئين أول مجموعة من اللاجئين الذين تستقبلهم مدريد من اليونان في ظل برنامج أوروبي يهدف لتوزيع 160 ألف من طالبي حق اللجوء من سوريا والعراق واريتريا على اليونان وإيطاليا ودول أخرى في الاتحاد الأوروبي.

ووافقت اسبانيا على قبول 16 ألف لاجئ في ظل البرنامج الأوروبي في الفترة بين 2016 و2017.ودخل الاتحاد الاوروبي بحرا من تركيا الى اليونان في عام 2015 اكثر من مليون مهاجر ولاجئ، مما دفع الاتحاد الى اتفاق مع تركيا لحد من الهجرة










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5889 ثانية