أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو      العراق يسعى لتوقيع بروتوكول المياه خلال زيارة أردوغان      وزير الخارجية التركي: حماس مستعدة لإغلاق جناحها العسكري إذا أقيمت الدولة الفلسطينية      مفاجأة ... 5 أنواع من الفواكه تحتوي على نسبة عالية من البروتين      نتائج بطولة (رواد برطلي الثانية) بكرة القدم الخماسية – يوم الثلاثاء      نيجيرفان بارزاني: الوضع في الشرق الأوسط مرشّح للأسوأ إن لم يبدأ حوار بين جميع الأطراف      10 الاف عن كل يوم.. البرلمان ينظر بمقترح "بيع الحريّة" للمحكومين
| مشاهدات : 1288 | مشاركات: 0 | 2016-05-24 10:25:02 |

داعش ينشر فرق اعدام بشوارع الفلوجة و لجنة الامن: معركة الفلوجة بدأت بإغراق مناطق جنوبها بالمياه لإبطال العبوات الناسفة

 

عشتار تيفي كوم - شفق نيوز/

نشرت صحيفة الإندبندنت موضوعا بعنوان “تنظيم الدولة الإسلامية يطلق فرق الموت مع تقدم القوات العراقية نحو معقله في الفلوجة”.

الموضوع الذي كتبه باتريك كوبيرن يقول إن التنظيم نشر فرق الموت في شوارع الفلوجة بالتزامن مع اقتراب قوات الجيش العراقي منها ليقوموا بتنفيذ عمليات إعدام بحق كل شخص يحاول الفرار أو الاستسلام.

ويضيف كوبيرن أن المدينة التى تعد المعقل الرئيسي للتنظيم في الأنبار وتقع على بعد نحو 60 كيلومترا من العاصمة العراقية بغداد ظهر في شوارعها خلال الساعات الماضية مئات من عناصر التنظيم المسلحين الذين يقولون إن لديهم أوامر بإعدام أي شخص يحاول الفرار أو يضع علما أبيضا فوق منزله أو يلوح به.

وتشير الجريدة إلى أنها حصلت على هذه المعلومات من نشطاء يعيشون في المدينة تحدثت إليهم عبر الهاتف.

ويضيف كوبيرن أن القوات العراقية بدأت تقدمها الإثنين بعد قصف جوي وصاروخي عنيف للمدينة “مصحوبة بميليشيات الحشد الشعبي التى استخدمت صاروخا محلي الصنع أسمته النمر تيمنا باسم القيادي الشيعي نمر النمر الذي أعدمته المملكة العربية السعودية في يناير/ كانون ثاني الماضي”.

ويعتبر كوبيرن أنه في حال خسارة التنظيم السيطرة على الفلوجة المدينة التجارية الرئيسية ذات الأغلبية السنية والتى تقع على الطريق الرئيسي الواصل إلى العاصمة الأردنية عمان سيعد ضربة قاصمة له.

ويضيف كوبيرن أن أول إشارة مثيرة للاهتمام هي مقتل 3 من مقاتلي التنظيم بالرصاص في الفلوجة هو ما يعطي انطباعا بأن هناك مقاومة من سكان المدينة.

من جهة اخرى قال عضو لجنة الامن والدفاع النيابية قاسم الاعرجي يوم الثلاثاء ان القوات الأمنية اتبعت تكتيكاً جديداً بمعركة تحرير مدينة الفلوجة من خلال اغراق مناطق جنوبها بالمياه لابطال مفعول العبوات الناسفة التي تعيق تقدم تلك القوات.

وقال الاعرجي في بيان ورد لشفق نيوز، ان المعركة بدأت بتكتيك جديد باغراق مناطق جنوب الفلوجة بالمياه لابطال العبوات مما فتح ثغرة واسعة وحطم ساتر الصد، مشيراً الى ان الفرقة الذهبية نفذت انزال شجاع على جسر الفلوجة القديم ونجحت بعزل الفلوجة عن الصقلاوية، وسيطرت على مستودع حي الاندلس ومحيطه.

وأضاف انه تم تحرير مناطق: “المزرعة”، و”الزيدان”، و”بلدية الكرمة”، و”الشهابي الاولى”، و”الشهابي الثانية”، و”جسر الكرمة”، و”مخازن الكرمة”، و”معمل الجلود”، و”معمل الاطارات”. ومنطقة “اللهيب”، و”البو شندوخ”، و”الدوابة”، و”الصبيحات”، و”الحراريات”، و”النعيمية” وصولاً الى “حي الشهداء”، ومعارك الآن بمنطقة “البو شجل”، مبيناً ان القوات في هذه اللحظة على المدخل الشرقي لمدينة الفلوجة.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5968 ثانية