شاهد .. وجود أكثر من خمسين دير اثري في النجف      في الموصل- تكريم لشخصيات مسيحية منها الاب ثابت حبيب في مهرجان الشباب      شاهد .. كنيسة اللاتين الأثرية في الموصل تثبت الوجود المسيحي بالمدينة      منظمة شلومو للتوثيق تثمن مواقف الأستاذ سركيس اغاجان في دعمه المستمر لتوثيق ما تعرض له شعبنا من إبادة جماعية      البيان الختامي لسينودس الأساقفة الكلدان 2018      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يستقبل باحث من مركز الدراسة النمساوية      مهرجان استذكار ليوم التهجير القسري للمسيحيين من سهل نينوى في برطلي      وفاة الحقوقي سمير اسطيفو شبلا اثر غرقه في احد المصايف بمحافظة دهوك      البطريرك اسحاق ابراهيم..الان الإرهاب ..يستهدف المسيحيين      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في الكونغرس الأمريكي حول أقليات الشرق الأوسط      الاتصالات تؤكد إصلاح مسار ضوئي بين إقليم كوردستان وبغداد      ملفات سياسية وعسكرية واقتصادية على طاولة اجتماع أردوغان والعبادي اليوم      البيشمركة: لا مفاوضات بشأن العودة لكركوك قبل تشكيل الحكومة      قصة البطل العراقي الذي تمكن من حماية أمن بغداد      ابتكار ملابس تتيح إمكانية التنفس تحت الماء      وداعا للشيخوخة.. كشف طبي      ميسي يتوج بأول ألقابه كقائد لبرشلونة      مخيم عماوس الخامس عشر (الإيمان، الرجاء، المحبة)      العبادي يوجه بإلغاء ثلاثة محاور عمليات في نينوى وسحب الحشد الشعبي من الموصل      مصدر: اربع كتل ستعلن التحالف الاكبر تحت هذا المسمى وهذه حظوظ العبادي والعامري برئاسة الحكومة المقبلة
| مشاهدات : 1473 | مشاركات: 0 | 2016-05-08 14:07:30 |

رئيس المجلس الشعبي يزور محافظ دهوك

 

عشتار تيفي كوم/

بتاريخ 2016/5/7 قام وفد من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بزيارة محافظة دهوك واللقاء بالسيد فرهاد أتروشي محافظ دهوك المحترم ، و تمثل وفد المجلس الشعبي كلاً من رئيس المجلس الشعبي شمس الدين كوركيس و وحيدة ياقو عضو برلمان إقليم كوردستان ، جرى خلال اللقاء مناقشة عدة مواضيع تخص ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري و خصوصاً ملف التجاوزات ، و بدوره أبدى السيد المحافظ إستعداده الكامل في حلحلة مشاكل التجاوزات التي هي ضمن حدوده الأدارية . ثم طرح رئيس المجلس ملف التجاوزات الكامل، هذا الملف المعقد و الشائك الذي يمكن تصنيفه الى:

1- التجاوز على أراضي زراعية ملك مفوض بالطابو ولأصحابه سندات حكومية بذلك و قامت بهذا التجاوز جهات حكومية أو أشخاص من ذوي السلطة و النفوذ في الأقليم .

2- التجاوز على أملاك و أراضي زراعية عائدة للدولة و كانت تحت تصرف المسيحيين بموجب عقود مبرمة مع الجهات المعنية في الدولة و سميت هذه الأراضي (اراضي الاصلاح الزراعي) .

3- التجاوز على املاك كانت تستغل من قبل المسيحيين لعقود طويلة و كانت عائدتيها لملاكين أو شيوخ أكراد و حصل هذا النوع من التجاوز من قبل الجهات الحكومية لصالح المؤسسات او من قبل أبناء القرى المجاورة في الأقليم .

وبعد ذلك أبدى السيد المحافظ إستعداده الكامل لحل مشكلة التجاوزات ، وقال التجاوزات المحدودة التي يمكن حلها ضمن صلاحياته سوف يقوم بحلها ، و التجاوزات الكبيرة التي هي خارج صلاحياته ترفع الى مجلس الوزراء لحلها ، وجرى الأتفاق على تسليم ملف التجاوزات الكامل إلى السيد المحافظ بغية التنسيق معه وحل ما يمكن حله .









شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1592 ثانية