شاهد .. وجود أكثر من خمسين دير اثري في النجف      في الموصل- تكريم لشخصيات مسيحية منها الاب ثابت حبيب في مهرجان الشباب      شاهد .. كنيسة اللاتين الأثرية في الموصل تثبت الوجود المسيحي بالمدينة      منظمة شلومو للتوثيق تثمن مواقف الأستاذ سركيس اغاجان في دعمه المستمر لتوثيق ما تعرض له شعبنا من إبادة جماعية      البيان الختامي لسينودس الأساقفة الكلدان 2018      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يستقبل باحث من مركز الدراسة النمساوية      مهرجان استذكار ليوم التهجير القسري للمسيحيين من سهل نينوى في برطلي      وفاة الحقوقي سمير اسطيفو شبلا اثر غرقه في احد المصايف بمحافظة دهوك      البطريرك اسحاق ابراهيم..الان الإرهاب ..يستهدف المسيحيين      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في الكونغرس الأمريكي حول أقليات الشرق الأوسط      الاتصالات تؤكد إصلاح مسار ضوئي بين إقليم كوردستان وبغداد      ملفات سياسية وعسكرية واقتصادية على طاولة اجتماع أردوغان والعبادي اليوم      البيشمركة: لا مفاوضات بشأن العودة لكركوك قبل تشكيل الحكومة      قصة البطل العراقي الذي تمكن من حماية أمن بغداد      ابتكار ملابس تتيح إمكانية التنفس تحت الماء      وداعا للشيخوخة.. كشف طبي      ميسي يتوج بأول ألقابه كقائد لبرشلونة      مخيم عماوس الخامس عشر (الإيمان، الرجاء، المحبة)      العبادي يوجه بإلغاء ثلاثة محاور عمليات في نينوى وسحب الحشد الشعبي من الموصل      مصدر: اربع كتل ستعلن التحالف الاكبر تحت هذا المسمى وهذه حظوظ العبادي والعامري برئاسة الحكومة المقبلة
| مشاهدات : 1603 | مشاركات: 0 | 2016-03-28 15:30:22 |

فيديو... قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث يترأس رتبة سلام وقداس القيامة

 

عشتارتيفي كوم/

الشماس سامي القس شمعون - سيدني

 

ترأس قداسة ابينا البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا بطريرك كنيسة المشرق الاشورية في العالم رتبة مسيرة سلام القيامة والقداس الليلي لعيد القيامة المجيدة في كنيسة مار يوخنا المعمدان في عينكاوة مساء السبت 26/ 3/ 2016، وعاونه كل من الابوين شموئيل الشماس اثنييل راعي الكنيسة والاب اسحق ادونيا تمرز والاخوة الشمامسة الاعزاء وجوق الكنيسة وقد حضر القداس الالهي سيادة المطران مار نيقاديموي داود متي مطران ابرشية الموصل واقليم كردستان للسريان وحضره ايضا جمع غفير من أبناء الرعية .
ابتدأت المراسيم اولا برتبة مسيرة سلام القيامة وهي رتبة مميزة جدا ضمن طقوس عيد القيامة في كنيسة المشرق الاشورية، حيث تتضمن مزامير تمجيدية ومقاطع تراتيل والمناداة بالاضافة الى الفقرة التعليمية.


وخلال القداس الالهي وجه قداسته رسالته الرعوية بمناسبة عيد القيامة المجيدة الى الحاضرين والى كل اكليروس وابناء الكنيسة في كل العالم هنأ فيها ابناء الكنيسة خصوصا والمسيحيين عموما بهذه التدبير الخلاصي الذي نعيشه كلنا اليوم، حيث ذكر فيها بأن المسيح بقيامته المقدسة أعطى سلاما الهياً وأمرنا أن نعطي دواب السلام لبعضنا البعض. كما قدم كل الشكر والتقدير لكل من قدم الدعم المعنوي والمادي لكل من هو محتاج من ابناء امتنا وكنيستنا ممن يعيشون اوضاع صعبة ومريرة.
كما دعا ابناء الكنيسة ان يعيشوا هذه الفرحة العظيمة كتلك الفرحة التي عاشوها بتحرير ابناء كنيستنا في خابور/ سوريا.
وفي صبيحة يوم الاحد الموافق 27/ 3/ 2016 اقيم قداسا ثانيا اقامه الاب شموئيل الشماس اثنييل راعي الكنيسة وعاونه الاخوة الشمامسة الاعزاء وجوق الكنيسة وبحضور جمع غفير من المؤمنين..

قيامة مجيدة وكل عام وانتم بالف خير .

 

اعلام بطريركية كنيسة المشرق الاشورية في العراق والعالم

 

 











































شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2487 ثانية