المجلس الشعبي يلقي كلمة بمؤتمر الوطني الكوردستاني في واشنطن      عامر شمعون آمر قوات حراسات سهل نينوى : قواتنا على اتم الأستعداد لحماية بلدات شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في سهل نينوى      بيان النائب رائد اسحق بمناسبة الذكرى الاولى لتحرير بلدات سهل نينوى      في ختام مؤتمر الدوحة: "المسيحيين في المشرق العربي: عوامل البقاء والهجرة والتهجير".. مطالبات بإنشاء منطقة آمنة للمسيحيين في العراق      جون أنور هداية رئيس حركة تجمع السريان يزور مستشفى الحمدانية العام - بغديدا      توزيع مساعدات في منطقة الحويجة من قبل وفد من مسيحيي كركوك      قداسة البطريرك افرام الثاني يلتقي سيادة أسقف الكنيسة الإنجيلية الألمانية د.هانريخ بدفورد ستروم      الدراسة السريانية تختتم الدورة التطويرية العاشرة في سهل نينوى      أبناء النهرين يستقبل وفد قيادة المنظمة الآثورية الديمقراطية (مطَكستا)      العثور على رفات مسيحي ارمني في سنجار      تعليق "خارق" من زيدان بشأن رونالدو.. وميسي      إكتشاف في نهر الـ"راين" قد يغير بعض المفاهيم حول أصل البشر      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس الالهي في كنيسة القلب الاقدس في بغداد      اعضاء في مجلس السليمانية يتحركون لفك الارتباط المالي مع كوردستان      أربيل: 33 حزبا وجهة سياسية في كردستان تصدر بيانا بشأن التطورات الأخيرة      واشنطن تطرح تصوراً عن المناطق المتنازع عليها وكوردستان ترحب      دونالد ترمب: استعادة الرقة تعني نهاية خلافة تنظيم داعش      برشلونة وميسي.. صفقة تتخطى كل ما سبق      بالصور .. بعد عرض لوحة دافنشى للبيع.. شاهد بالصور أشهر 7 لوحات للمسيح      البابا يستقبل المشاركين في مؤتمر ينظّمه المجلس البابوي لتعزيز البشارة الجديدة بالإنجيل
| مشاهدات : 1445 | مشاركات: 0 | 2016-03-28 15:30:22 |

فيديو... قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث يترأس رتبة سلام وقداس القيامة

 

عشتارتيفي كوم/

الشماس سامي القس شمعون - سيدني

 

ترأس قداسة ابينا البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا بطريرك كنيسة المشرق الاشورية في العالم رتبة مسيرة سلام القيامة والقداس الليلي لعيد القيامة المجيدة في كنيسة مار يوخنا المعمدان في عينكاوة مساء السبت 26/ 3/ 2016، وعاونه كل من الابوين شموئيل الشماس اثنييل راعي الكنيسة والاب اسحق ادونيا تمرز والاخوة الشمامسة الاعزاء وجوق الكنيسة وقد حضر القداس الالهي سيادة المطران مار نيقاديموي داود متي مطران ابرشية الموصل واقليم كردستان للسريان وحضره ايضا جمع غفير من أبناء الرعية .
ابتدأت المراسيم اولا برتبة مسيرة سلام القيامة وهي رتبة مميزة جدا ضمن طقوس عيد القيامة في كنيسة المشرق الاشورية، حيث تتضمن مزامير تمجيدية ومقاطع تراتيل والمناداة بالاضافة الى الفقرة التعليمية.


وخلال القداس الالهي وجه قداسته رسالته الرعوية بمناسبة عيد القيامة المجيدة الى الحاضرين والى كل اكليروس وابناء الكنيسة في كل العالم هنأ فيها ابناء الكنيسة خصوصا والمسيحيين عموما بهذه التدبير الخلاصي الذي نعيشه كلنا اليوم، حيث ذكر فيها بأن المسيح بقيامته المقدسة أعطى سلاما الهياً وأمرنا أن نعطي دواب السلام لبعضنا البعض. كما قدم كل الشكر والتقدير لكل من قدم الدعم المعنوي والمادي لكل من هو محتاج من ابناء امتنا وكنيستنا ممن يعيشون اوضاع صعبة ومريرة.
كما دعا ابناء الكنيسة ان يعيشوا هذه الفرحة العظيمة كتلك الفرحة التي عاشوها بتحرير ابناء كنيستنا في خابور/ سوريا.
وفي صبيحة يوم الاحد الموافق 27/ 3/ 2016 اقيم قداسا ثانيا اقامه الاب شموئيل الشماس اثنييل راعي الكنيسة وعاونه الاخوة الشمامسة الاعزاء وجوق الكنيسة وبحضور جمع غفير من المؤمنين..

قيامة مجيدة وكل عام وانتم بالف خير .

 

اعلام بطريركية كنيسة المشرق الاشورية في العراق والعالم

 

 











































شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6568 ثانية