أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب      فيتو أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو
| مشاهدات : 1787 | مشاركات: 0 | 2016-02-10 19:36:18 |

الطائفية والإرهاب يفرغان العراق من مسيحييه


المسؤول عن الشؤون الدينية للمسيحيين يؤكد أن 80% من المسيحين تركوا البلاد منذ الغزو الأميركي في 2003.


عشتارتيفي كوم- ميدل ايست أونلاين/


اربيل (العراق) ـ قال المسؤول عن الشؤون الدينية للمسيحيين في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بإقليم شمال العراق خالد ألبرت إن 80% من مسيحي العراق غادروه منذ الغزو الاميركي عام 2003، بسبب الصراعات المذهبية، والأعمال الإرهابية.

وأضاف ألبرت أن حوالي مليون و800 ألف مسيحي، كانوا يعيشون في العراق، في فترة حكم الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين، ولم يكونوا يعانون من مشاكل، إلا أن التغيرات التي شهدتها البلاد بعد الاحتلال الأميركي عام 2003، وخاصة الصراعات المذهبية، واستهداف الكنائس من قبل الإرهابيين، أدت إلى هجرة حوالي مليون و500 ألف مسيحي عراقي، إلى دول مختلفة من العالم وخاصة إلى الدول الأوروبية، ولم يتبق في العراق حاليا سوى 300 ألف مسيحي، يعيش أغلبهم في إقليم شمال العراق، وفقا لألبرت.

كما لفت ألبرت إلى أن احتلال تنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي للموصل، أدى إلى مغادرة حوالي 150 ألف مسيحي للمدينة، توجهوا منها إلى إقليم شمال العراق وكركوك وبغداد، في حين نزح حوالي 50 ألف منهم إلى دول الجوار، تمهيدا للهجرة إلى أوروبا ودول أخرى.

وأضاف ألبرت أنه لم يبق في الموصل سوى 68 مسيحيا معظمهم كبار السن، رفضوا المغادرة مع أقاربهم الذين بقوا للإقامة معهم، مشيرا إلى أن هؤلاء يدفعون ضرائب يومية للتنظيم الإرهابي.

وقال ألبرت إن الدولة الإسلامية استولى على المنازل التي تركها المسيحيون في الموصل، ويستخدم عددا كبيرا منها كقواعد عسكرية.

ونهاية الاسبوع الماضي، وجهت الكنيسة الكلدانية نداء لوقف هدم تاريخ وتراث المسيحيين في العراق، محذرة من استيلاء بعض الجهات على منازل وممتلكات المسيحيين.

وبينت الكنيسة الكلدانية أن استباحة حياتهم وحريتهم وممتلكاتهم تمثل إبادة جماعية من نوع آخر.

وأكد بطريرك الكنيسة الكلدانية في العراق والعالم لويس ساكو وجود جهات وأشخاص يستولون على منازل المسيحيين وأملاكهم وعقاراتهم بعد تزوير أوراق الملكية، لأن أملاك غير المسلمين في ثقافتهم حلال لهم.

وتعرض مسيحيو العراق إلى حملات ممنهجة لتهجيرهم من منازلهم في الموصل على يد تنظيم الدولة الإسلامية، وفي بغداد من قبل مليشيات مسلحة متنفذة.

ودعا برلمانيون عراقيون في وقت سابق إلى وقف محاولات إفراغ العراق من مسيحييه، ووقف جرائم التهجير التي تعبر عن حقد وضغينة بحق المكونات العراقية، مناشدين المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف التهجير القسري للمسيحيين.

وكان التنظيم الإرهابي لدى استيلائه على الموصل في يونيو/حزيران 2014، خير مسيحيها بين اعتناق الإسلام، أو ترك المدينة، أو دفع ضريبة يومية في حال بقائهم في المدينة دون اعتناق الإسلام.

 

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5820 ثانية