الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      القداس الالهي بعيد بشارة العذراء مريم بالحبل الالهي‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      البطريركية الكلدانية تلغي المظاهر الخارجية للاحتفال بعيد القيامة      بمشاركة مدير قسم الدراسة السريانية في تربية البصرة .. وفد مشترك يقدم محاضرات توعوية وهدايا لطلبة المدارس      العيادة المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية افزروك شنو      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024      الإبداع والتميز مع الشابة العراقيّة فبيانا فارس      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"      الاتحاد الاسباني يرفض تخفيف عقوبة تشافي      انفوجرافيك.. عيد القيامة والبيض الملون
| مشاهدات : 1500 | مشاركات: 0 | 2016-02-10 19:31:25 |

داعش ما قبل "استعادة" الموصل


عشتارتيفي كوم- NRT/


تزامنا مع استعدادات القوات الأمنية العراقية لاستعادة الموصل من سيطرة تنظيم داعش، يواجه التنظيم في المدينة التي اتخذها مركزا رئيسا له بالعراق، اضطرابات أمنية من بينها اشتباكات مع مسلحين مجهولين يستهدفون عناصره، وحاجته إلى توفير مهرب آمن لعناصره وقياداته بعد قطع خط الإمداد مع الرقة السورية.

 

وأفاد سكان محليون من الموصل، اليوم الأربعاء، أن" مسلحين مجهولين فتحوا نيران أسلحتهم على عناصر داعش في سوق باب الطوب وسط الموصل وقتلوا 16 منهم في أكبر عملية تجري داخل المدينة" .

وبحسب السكان فإن عناصر داعش "طوقوا المنطقة واعتقلوا عشرات الشباب ".

ومن ناحية أخرى، أورد السكان أيضا أن "التنظيم يقوم بحفر عدة أنفاق من أجل تسهيل عملية هروب أكبر قياديه وعناصره".

وأشاروا إلى أن عناصر التنظيم "بدؤوا بحفر نفق جديد يربط قرية الجماسة بقرية السفينة لهروب عناصره عشية تقدم القوات الامنية والعسكرية لتحرير الموصل ومحاصرتهم".

وعلى صعيد متصل أفاد مصدر في وزارة البيشمركة اليوم، أن "التنظيم استاء من عملية عدم دخول أسلحة جديدة لديه في الموصل من قبل مدينة الرقة السورية". مبينا أن"قوات البيشمركة تمكنت فجر اليوم الأربعاء من غلق كافة الطرق السرية التي كان يسلكها التنظيم لدخول وخروج الاسلحة لعناصره بعد غلق الطريق الرئيسي لقضاء سنجار منذ تحريرنهاية العام الماضي من قبل البيشمركة".

وأشار المصدر إلى أن "التنظيم بدا بحالة إرباك وتوتر في المدينة بسبب غلق طرق سرية من قبل قوات البيشمركة شمال غرب الموصل".

وقد كشفت مصادر في نينوى، في وقت سابق من اليوم، أن "تنظيم داعش دعا خلال مكبرات الصوت أهالي الموصل إلى ترك أعمالهم وأشغالهم والالتحاق بصفوفه"، موضحة أن "داعش يقوم باعتقال الشباب عنوة ويزجهم في صفوف داعش ويأمر فرق الإعدامات بإعدام من يسميهم المتخاذلين والذين يقدمون على الهروب من معسكرات داعش السرية".

وكانت قررت الحكومة العراقية الإثنين، نشر مئات من الجنود، في قاعدة عسكرية بمخمور جنوب أربيل عاصمة إقليم كردستان، استعدادا لعمليات استعادة مدينة الموصل وذلك باتفاق مع حكومة الإقليم.

وانبثق تنظيم داعش أواخر عام 2013 في قضاء الفلوجة بمحافظة الأنبار من العراق ثم أصبح له تواجد واسع في مناطق بسوريا، وتمكن فيما بعد من السيطرة على محافظة نينوى في حزيران 2014 ثم الرقة السورية في آب 2014. ومن ذلك الوقت تقود الولايات المتحدة الأمريكية التحالف الدولي الذي يضم أكثر من 60 دولة لحرب داعش.

 











أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6222 ثانية