الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      القداس الالهي بعيد بشارة العذراء مريم بالحبل الالهي‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      البطريركية الكلدانية تلغي المظاهر الخارجية للاحتفال بعيد القيامة      بمشاركة مدير قسم الدراسة السريانية في تربية البصرة .. وفد مشترك يقدم محاضرات توعوية وهدايا لطلبة المدارس      العيادة المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية افزروك شنو      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"      الاتحاد الاسباني يرفض تخفيف عقوبة تشافي      انفوجرافيك.. عيد القيامة والبيض الملون      توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي)
| مشاهدات : 801 | مشاركات: 0 | 2016-02-10 16:56:18 |

اللاهثون خلف الجراد

كاظم فنجان الحمامي



 

الناس حول العالم لا يحترمون الفاسد. ولا يدعمون الفاشل، ولا يؤيدون المخادع، ولا يناصرون الكاذب. لكنهم يمنحون ثقتهم للأوفياء والمخلصين والمبدعين وأصحاب المشاريع التطويرية المنتجة، والمواقف الوطنية العظيمة. فالشعوب الواعية لا تؤمن بالحلول الترقيعية، ولا بأنصاف الحلول، ولا تنخدع بالعبارات المنمقة، ولا تشغلها الوعود التسويفية الملفقة، ولا تقف حائرة بين أنصار الحق وبين المتظاهرين بمناصرة الحق.

نحن نعلم إن الذين يسرقون أصوات الفقراء، هم الذين يسرقون قوتهم، وهم الذين يكتمون أنفاسهم، ويحرمونهم من أبسط استحقاقاتهم في العيش الرغيد. لكن المشكلة في أولئك الذين ساروا خلف أسراب الجراد، وتطوعوا لنصرة الفاشلين، وجندوا أنفسهم لتأييد الفاسدين، فتسببوا في تعطيل شؤوننا، وتضييع أحلامنا. والمشكلة الأكبر عندما تنبعث زوابع التأييد الأعمى من حناجر المخدوعين، فيمتطون صهوة العناد حصاناً جامحاً، يصولون به فوق خرائب الدمار الشامل، ويكتسحون بعنادهم من يحاول الوقوف في طريقهم، فالمشفرون عقلياً لا يريدون أن يتفهموا خطورة المنزلق الذي أوصلتنا إليه تجارب الفاشلين، ولا يريدون أن يتعلموا الدرس من كبواتهم المتكررة، ولا ندري حتى الآن إن كانوا يحتملون تكرار لدغات الأفاعي من الجحر نفسه ؟. أم إنهم سيستيقظون في يوم من الأيام، ويعودون إلى رشدهم قبيل انقشاع سحب الجراد، وزوالها بعد خراب البصرة، وربما بعد خراب العراق كله بتقسيمه إلى مقاطعات مفصلة ببلدوزرات القوى الغاشمة.

نتألم ونحزن وننزعج ونندهش، ونصاب بصدمة ما بعدها صدمة كلما سمعنا أو شاهدنا شريحة من الفقراء، يمجدون سياسياً بعينه. يذودون بالدفاع عنه. يضحون بما تبقى لديهم من حطام الدنيا من أجل ضمان تسيده عليهم. يفدونه بأرواحهم على الرغم من تجاهله لظروفهم المعيشية البائسة، وعلى الرغم من فشله الذريع في تحسين أحوالهم، وتقصيره الفادح في انتشالهم من مخالب الجهل والتخلف. 

بماذا تفسرون هذا الإصرار العجيب على إخضاع المُجرَّب لسلسلة من التجارب المعروفة بنتائجها السلبية ؟، وما الذي يُجبر شبابنا على تكبيل أقدامهم بسلاسل الرق والعبودية ؟. وهل لتمجيد الصنمية علاقة بهذا السلوك المرفوض ؟. أم إن غياب الوعي الجماهيرية هو الذي سمح بتسلل أسراب الجراد إلى مضارب الفئات الغافلة ؟.

في مواسم الانتخابات تتصاعد أصوات الذين اعترفوا عشرات المرات بفشلهم فتتصاعد معها أصداء الأصوات المؤيدة لهم، وتتعالى نداءات الذين اعترفوا عشرات المرات بتقصيرهم، فيهرع المؤيدون من كل حدب وصوب، وهكذا تتوحد الأصوات المخدوعة والنداءات المغشوشة، ثم تنطلق مدوية عبر أبواق التضليل، لتفتح صفحات جديدة في سجلات المراوغة والخداع في بلد لا مكان فيه للجراد والبعوض.

 

 

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6573 ثانية