أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب      فيتو أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو
| مشاهدات : 1705 | مشاركات: 0 | 2016-02-10 10:24:58 |

كوردستان تمنع استيراد وتصدير منتجات الدجاج واعلافها مع وسط وجنوب العراق


عشتار تيفي كوم - شفق نيوز/

اصدرت وزارة الزراعة والموارد المائية في حكومة اقليم كوردستان، قرارات بمنع استيراد منتجات الدواجن واخرى خاصة بتصدير انتاج الدواجن والحيوانات ضد بغداد من دون التطرق الى تخفيض مناسيب المياه من سدود الاقليم نحو الوسط والجنوب كما هددت به في وقت سابق.

وجاء في بيان للوزارة وورد لشفق نيوز، انها اصدرت ستة قرارات تمنع بموجبها تصدير المنتوجات الحيوانية الى مناطق وسط وجنوب العراق.

وتضمن القرار الاول منع جميع المنتجات الحيوانية لوسط وجنوب العراق مع جميع تلك المنتوجات التي تستوردها الحكومة العراقية من الخارج وتمر باراضي الاقليم.

وبموجب القرار الثاني فان اصحاب حقول بيض المائدة بامكانهم صرف منتجاتهم في اسواق الاقليم وسيتم تقديم التسهيلات كافة لهم ويسمح لهم بيع البيض غير المختوم بتاريخ الانتاج وانتهاء الصلاحية لمدة شهرين ليقوموا خلال هذه المدة باعداد الاختام الخاصة ليختموا بها منتجاتهم من بيض المائدة وبعدها سيصبح لزاما عليهم ختمها.

كما قررت الوزارة عدم السماح بتصدير الاعلاف ومكوناتها من اراضي الاقليم والمستوردة من الخارج الى مناطق وسط وجنوب العراق.

وقررت الوزارة ايضا عقد اجتماع عاجل مع جمعية مربي الدواجن لايجاد حل سريع لتقليل الخسائر ومنها ان الوزارة ستحاول ايجاد ميزانية لشراء قسم من المنتجات.

كما تضمنت قرارات الوزارة ايضا تقليل استيراد لحوم الدجاج من الخارج الى جميع محافظات الاقليم وعند ارتفاع الاسعار ستتم اعادة النظر بهذا القرار.

وطالب الوزارة رئاسة وزراء الاقليم بالزام تلك الوزارات التي لها تعاقدات مع المقاولين لشراء الاغذية، بشراء لحوم الدجاج والبيض المحلي فقط.

وكان وزير الزراعة والموارد المائية في حكومة اقليم كوردستان عبد الستار مجيد قد هدد ،الاثنين الماضي، الحكومة الاتحادية بخفض مناسيب المياه اذا استمرت بمنع منتجات الدواجن من الاقليم الى بغداد.

وكتب مجيد على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) وتابعته شفق نيوز، ان بغداد تمنع وصول الدواجن ومنتجاتها من الاقليم الى المناطق التي تسيطر عليها.

واوضح مجيد ان الحجج التي تتذرع بها بغداد هي الاشتباه بوجود حالتين من الاصابة بمرض انفلونزا الطيور في كوردستان، مستدركا ان اربيل حصلت على معلومات سريعة بهذا الشأن واستطاعت السيطرة على الموضوع.

واضاف ان بغداد ارسلت لجنة للتحقق من الاجراءات، مستدركا ان الحكومة العراقية مازالت تمنع ورود الدواجن ومنتجاتها من الاقليم الى مدن الوسط والجنوب لحد الان.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6705 ثانية