الفنانة سوسن نجار القادمة من امريكا تزور قناة عشتار الفضائية في دهوك      رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      سنتكوم: الولايات المتحدة لم تشن ضربات جوية في العراق      الكونغرس الأمريكي يوافق على تمديد برنامج التنصت على مواطني دول أخرى      هل تنقل سماعات الأذن بياناتك الشخصية؟      بوكيتينو وغوارديولا.. حديث عن "تعويذة تشلسي" يشعل الأجواء      البابا يستقبل أعضاء "الشبكة الوطنية لمدارس السلام"      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب
| مشاهدات : 1389 | مشاركات: 0 | 2016-02-10 09:50:55 |

لجنة الاوقاف النيابية تعقد المؤتمر الوطني لحماية التعايش السلمي وحظر الكراهية ومكافحة التطرف والارهاب


عشتار تيفي كوم/

المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق

برعاية هيئة رئاسة مجلس النواب وبحضور الدكتور سليم الجبوري رئيس المجلس والنائب الاول لرئيس المجلس الشيخ همام حمودي ونائب رئيس المجلس ئارام شيخ محمد عقدت لجنة الاوقاف والشؤون الدينية يوم الاحد 7 / 2 / 2016 وتحت شعار (من اجل مجتمع آمن ومسالم ومتعايش) المؤتمر الوطني لحماية التعايش السلمي وحظر الكراهية ومكافحة التطرف والارهاب .

وفي مستهل افتتاح المؤتمر الذي اقيم في القاعة الكبرى بمجلس النواب وحضره ممثلون عن رئاسة الجمهورية والوزراء  ودوواين الاوقاف السني والشعي والمسيحي و الاقليات وعددا من السيدات والسادة النواب ووفد من مسيحيي سهل نينوى بين رئيس لجنة الاوقاف النائب عبدالعظيم العجمان في كلمته ، الى ان نتائجه ستترجم الى واقع عملي وتطبيقي من خلال برامج معدة لهذا الغرض .

ودعى رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري في كلمته الى تكون مقررات المؤتمر نصوصا قانونية لان القانون وحده هو الذي سيزيل عن شعبنا غاشيات الطائفية والغلو والتطرف والارهاب والسلاح الخارج عن سلطة الدولة والقانون ويحمي دار العراقي وجامعه ومسجده وكنيسته ودار عبادته وجامعته ومكان عمله .

من ناحيته بين النائب الاول لرئيس مجلس النواب الشيخ همام حمودي في كلمته خلال المؤتمر على ان الجميع امة واحدة ولكننا مختلفون وهي سمة الانسانية ويجب علينا ان نحسن الاختلاف في هذه الدنيا .

من جانبه ذكر نائب رئيس مجلس النواب السيد ئارام شيخ محمد ان التعايش موجود بين العراقيين والدليل استضافة اقليم كردستان لمئات الالاف من النازحين مثلما استضافت النجف وكربلاء ومدن الجنوب ، منوها انه عندما يتكاتف الحشد الشعبي والبيشمركة ومقاتلي العشائر فهذا دليل واضح على التعايش السلمي بين العراقيين.

في حين اكد ممثل رئيس الجمهورية السيد قحطان الجبوري في كلمته ان شدة الهجمة الارهابية تزيدنا عزما واصرارا على توحيد كلمتنا وموقفنا ضد الارهاب وتعزيز التعايش السلمي والمجتمعي واشاعة قيم التسامح والتصالح واحترام حقوق الجميع في عراق ديمقراطي موحد .

في حين دعى السيد حيدر العبادي رئيس مجلس الوزراء في كلمته التي القاها بالنيابة عنه النائب علي  العلاق الى تهيئة المناخ الاجتماعي والفكري والسياسي لترسيخ التعايش السلمي بين ابناء الشعب العراقي كافة .

ولفت مدير الشؤون السياسية السيد مروان علي في كلمته التي القاها بالمؤتمر نيابة عن ممثل الامين العام للامم المتحدة الى ان من اكثر الامور الحاحا والتي تواجه المجتمع العراقي هي مشكلة مكافحة التطرف والارهاب وخطاب الكراهية واللذان يشكلان تهديدا خطيرا لاسس التعايش السلمي ، منوها الى ان المؤتمر يتزامن مع احتفالنا بفعاليات الاسبوع العالمي للوئام بين الاديان .

وعبرت ممثلية الامم المتحدة عن ثقتها التامة بأن العراق بلد قادر على التعافي بثقافته الغنية وابناءه الذين عاشوا وتعايشوا جنبا الى جنب في سلام لقرون من الزمن لان العراق يملك تاريخا دينيا وثقافيا ثريا لا يمكن ان يمحى ابدا وليس بمقدور داعش او اي جماعة متطرفة اخرى تسعى لتدمير النسيج الاجتماعي العراقي .

وخرج المؤتمر بـ 19 توصية تتعلق بحماية التعايش السلمي وحظر الكراهية ومكافحة التطرف والارهاب .

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5791 ثانية