فيديو.. كلمة قداسة البطريرك مار آوا الثالث في الجلسة الافتتاحية للمجمع ‏السنهاديقي - ‏22 نيسان 2024‏/ أربيل‏      "الإتّحاد السرياني" أحيا ذكرى الإبادة الجماعية "سيفو" بحضور فاعليات سياسية وروحية وأمنية/ لبنان      قسم الدراسة السريانية لتربية الرصافة الثانية يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي التربية المسيحية في بغداد      بالصور.. امسية تراتيل لأبناء مركز التربية الدينية بعنوان (نرتل ونسبح معاً لتكون غاية ايماننا،خلاص نفوسنا) - كنيسة ام النور/عينكاوا      البيان المشترك الذي أصدرته بطريركيتا أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس والروم الأرثوذكس في الذكرى السنوية ‏الحادية عشرة لخطف مطراني حلب      بيان صادر عن مجلس كنائس الشرق الأوسط في الذكرى السنوية الحادية عشرة على اختطاف مطراني حلب      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل وفداً من ألمانيا ترأسه المتحدث السياسي عن الحريات الدينية في العراق في مؤسسة ‘‏ojcos‏’ الألمانيّة      نص كلمة سيادة المطران فرنسيس قلابات اثناء استقبال الجالية العراقية لرئيس الوزراء العراقي في المركز الكلداني العراقي بمشيغان      الفنانة سوسن نجار القادمة من امريكا تزور قناة عشتار الفضائية في دهوك      رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      برشلونة: قد نطلب إعادة مباراتنا ضد الريال      حقيقة ارتباط صحة القلب والكليتين بالسيطرة على السكري من النوع 2      الرئيس بارزاني وأردوغان يؤكدان على تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان والعراق وتركيا في مختلف المجالات      مركز أبحاث تركي: طريق التنمية شريان الحياة لدول الخليج والعراق.. ما موقف إيران؟      البرلمان البريطاني يقر قانوناً مثيراً للجدل بشأن المهاجرين.. وافق على ترحيل فئة منهم إلى رواندا      الأمم المتحدة: آسيا أكثر مناطق العالم تضرراً من كوارث المناخ بـ2023      نيجيرفان بارزاني: زيارة الرئيس أردوغان دلالة على العلاقات القوية بين العراق وإقليم كوردستان مع تركيا      الريال يقترب من حسم الليغا بالفوز على برشلونة      البابا فرنسيس يجدّد دعوته لتغليب      بحضور ورعاية مسرور بارزاني.. انطلاق فعاليات ملتقى أربيل الدولي للصحافة
| مشاهدات : 1257 | مشاركات: 0 | 2016-02-05 17:58:12 |

منتدى الجامعيين العراقي الأسترالي يقيم امسية شبابية يكرم فيها الطلبة المتفوقين في امتحانات الدراسة الثانوية للعام 2015



عشتارتيفي كوم/


كما هي العادة في كل عام أقامت اللجنة الاكاديمية بالتعاون مع لجنة الشباب في منتدى الجامعيين العراقي الأسترالي يوم الأحد 29/1/2015 أمسية لتكريم الطلبة المتفوقين في نتائج امتحانات الدراسة الثانوية للعام 2015 من ابناء الجالية العراقية في سدني. حضر الأمسية الاستاذ باسم داود القنصل العام لجمهورية العراق في سيدني والاستاذ محمد العبيدي القائم بالاعمال في سفارة العراق والاستاذ هافال سيان ممثل حكومة اقليم كردستان العراق في استراليا والدكتورويليم ايشايا المستشار في وزارة الخارجية العراقية والسيدين نينو خوشابا وشربل صليبا عضوي بلدية فيرفيلد والعديد من رؤساء الاحزاب والجمعيات العراقية ومدراء عدد من مدارس الطلبة المتفوقين وممثلي الصحافة العراقية الاعلامية وداد فرحان رئيسة تحرير جريدة بانوراما والاعلامي خليل ابراهيم رئيس تحرير جريدة العهد المندائية والفنان غازي ميخائيل مندوب فضائية عشتار والاعلامي والمخرج صبري فزع مدير الفرع المندائي لأذاعة 200 اف ام وعدد كبير من الحاضرين الذين جاؤوا من مختلف ألوان الطيف العراقي للإحتفاء بتميز أبناء الجالية ونبوغهم الأكاديمي في وطنهم الثاني أستراليا.

 

قدمت الأمسية الشابة المتميزة سارة يحيى حيث رحبت بالحاضرين وهنأت المتفوقين على تميزهم العلمي متمنية لهم المزيد من العطاء والنجاح في حياتهم العلمية والخاصة لتدعو بعدها المتفوقين لافتتاح الامسية حيث دخلوا القاعة في صفين يتقدمهما العلمان العراقي والاسترالي.

إفتتحت الأمسية بالنشيدين الوطنيين الأسترالي والعراقي قدمهما الفنان المبدع بشار حنا وفرقته الإنشادية.

 

تلى ذلك كلمة المنتدى قدمها الدكتور أحمد الربيعي رئيس منتدى الجامعيين العراقي الأسترالي هنأ فيها الجالية العراقية بالإنجاز الأكاديمي لهذه النخبة من ابنائها الذين سيكونون عناصر فاعلة في بناء المجتمع الأسترالي الذي وفر لهم كل أسباب النجاح والتميزداعيا اياهم الى ان يضعوا صوب اعينهم ايضا وطنهم الام العراق الذي يعيش اليوم العذابات كلها. هذا وأشار الدكتور الربيعي الى أن تفوق أبنائنا وتميزهم يحمل بين طياته صورة تعكس الجانب المشرق لأبناء المهاجرين في وطنهم الجديد أستراليا ، خاصة في هذا الوقت الذي يتزايد فيه القلق في مجتمعنا من التطرف والإرهاب من جهة ونزعات التعصب والتمييز العنصري من جهة أخرى ,وختم كلمته بالاشادة بالجهود الرائعة لكل من د بشرى العبيدي واللجنة الاكاديمية ممثلة بالزميلين مدحت البازي ومنير مذكور والتربوي العريق الاستاذ سورو سورو وسكرتير المنتدى الزميل جليل دومان ومحاسب المنتدى الزميل حسن الناصري ,كما شكر بأمتنان من ساهم في دعم الامسية. 

ومن ثم ألقت الدكتورة بشرى العبيدي نائبة رئيس المنتدى كلمة عبرت فيها عن فخر الجالية العراقية بأبنائها المتفوقين متمنية لهم المزيد من النجاح والتميزواشارت الى الدلالات الجميلة للخليط الذي ضم المتفوقين من كل مكونات الموزائيك الجميل لعراقنا.

اعقبها الزميل مدحت البازي الذي القى كلمة اللجنة الأكاديمية التي الذي ارتجل كلمته معربا عن سروره العظيم بحضور مجموعة طيبة من العلماء والمثقفين والفناين والشعراء والسياسيين قال عنهم أنهم قامات كل في أختصاصه من مختلف الأديان والطوائف التي يتكون منها الطيف العراقي إذ مثلهم  بهيكل بناء صرح عظيم يتكون من مختلف المواد الأنشائية كل مادة تكمل الأخرى فيتكون الهيكل باسقا كما هو العراق ، واشار أيضا الى تقليد الاحتفاء بالمتفوقين سنويا ودعا الى ان ضرورة ان يحضى بدعم الجميع.  ثم القى التربوي الأستاذ سورو سورو كلمة أشاد فيها بالكادر التدريسي في مدارس أبنائنا المتفوقين وجهودهم الإستثنائية لدعم الطلبة أكاديميا واجتماعيا لاستثمار قدراتهم ومهاراتهم على أفضل نحو. هذا وأكد الأستاذ سورو على أن التعليم هو الوسيلة الوحيدة الكفيلة بالارتقاء بأي مجتمع ودفع عجلة التقدم فيه.

تلى ذلك الفقرة الرئيسية في الأمسية حيث تم تكريم الطلبة المتفوقين اذ تقدم كل منهم للتعريف بنفسه وبأنجازه وبطموحه الاكاديمي ليتسلم بعدها من احد ضيوف الامسية وسام المنتدى وهدية ثمينة واشتمل التكريم 16 متفوقا هم: شوقي الاسدي وماثيو فضيل ومصطفى مهنا وسفانا الداجون وشهد الماجد ونوساردل اوشانا ومصطفى امين وسارا السماعيل ونانسي كوريا وفادي كابوت وسارا الياسين وشيري ساراج و يحيى موتاوي ومحمد الركابي وحنين موسوي وابراهيم الرمداني.

وفي نهاية الأمسية قدم الفنان المبدع بشار حنا وفرقته باقة من الأغنيات التي تغنت بنجاح أبنائنا وأحالت الأمسية الى عرس شارك فيه أبناء الجالية العراقية بمختلف أطيافهم يجمعهم فخرهم بشبيبة العراق وفرحتهم بماحققوه.               

  

    

 

لجنة الاعلام

منتدى الجامعيين العراقي الاسترالي












































أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5885 ثانية