بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فيديو.. كلمة قداسة البطريرك مار آوا الثالث في الجلسة الافتتاحية للمجمع ‏السنهاديقي - ‏22 نيسان 2024‏/ أربيل‏      "الإتّحاد السرياني" أحيا ذكرى الإبادة الجماعية "سيفو" بحضور فاعليات سياسية وروحية وأمنية/ لبنان      قسم الدراسة السريانية لتربية الرصافة الثانية يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي التربية المسيحية في بغداد      بالصور.. امسية تراتيل لأبناء مركز التربية الدينية بعنوان (نرتل ونسبح معاً لتكون غاية ايماننا،خلاص نفوسنا) - كنيسة ام النور/عينكاوا      البيان المشترك الذي أصدرته بطريركيتا أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس والروم الأرثوذكس في الذكرى السنوية ‏الحادية عشرة لخطف مطراني حلب      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي      حقوق الانسان في البصرة تدعو المجلس لعقد جلسة طارئة بشأن "التلوث"      أرسنال "يسحق" تشلسي ويتصدر الدوري الإنجليزي      بوتين: مستعدون للتعاون دوليا من أجل نظام عالمي جديد متعدد الأقطاب      برشلونة: قد نطلب إعادة مباراتنا ضد الريال      حقيقة ارتباط صحة القلب والكليتين بالسيطرة على السكري من النوع 2      الرئيس بارزاني وأردوغان يؤكدان على تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان والعراق وتركيا في مختلف المجالات      مركز أبحاث تركي: طريق التنمية شريان الحياة لدول الخليج والعراق.. ما موقف إيران؟
| مشاهدات : 2144 | مشاركات: 0 | 2015-12-01 10:07:50 |

اتحاد الادباء والكتاب السريان يطرح مبادرة تشكيل هيئة مستقلة شاملة و موحدة من ابناء شعبنا تحت عنوان (( كلنا معا.. كلنا واحد ))

 


عشتار تيفي كوم/ 

  مبادرة   

(( كلنا معا.. كلنا واحد ))

تشكيل هيئة مستقلة شاملة و موحدة من ابناء شعبنا  

اعداد المسودة من قبل: روند بولص

 

الاسباب الموجبة لتشكيل هذه الهيئة

ان الظروف العصيبة والخطيرة التي يمر بها العراق وشعبه بشكل عام منذ نيسان عام 2003  والى يومنا هذا ، والتي تهدد وبشكل خاص وجود وبقاء المكونات الاصيلة فيه منها شعبنا المسيحي بكافة تسمياته التاريخية،  خاصة بعد تعرضه ومنذ حزيران عام  2014على يد ارهابيي داعش الى اشرس هجمة همجية والتي ترتقي الى مرتبة الابادة الجماعية Genocide  ، في مناطقهم التاريخية في مدينة موصل و بلدات سهل نينوى ومانتج عنها من طرد وخطف و قتل و تهجير والاستيلاء على بلداته وعقاراته و وثائقه و مقتنياته و كنائسه وأديرته و تدمير تراثه وآثاره التاريخه، وما يتعرض له اليوم وخاصة في بغداد الى حالات التمييز والتهديد بالقتل و الدعوة الى التهجير و الاستيلاء غير القانوني على العقارات على يد عصابات ومليشيات ومافيات مجهولة الهوية، اضافة الى ما يتعرض له في اقليم كوردستان/ العراق  من التهميش و التجاوزات على أرضه وعقاراته و التغيير الديموغرافي.. وحديثا اقرار مجلس النواب العراقي لقانون البطاقة الوطنية المجحف بحق المكونات غير المسلمة  وخاصة الفقرة ثانيا من مادة 26  بخصوص أسلمة القاصرين و التي نصها " يتبع الاولاد القاصرون في الدين من اعتنق الدين الإسلامي من الأبوين.

ان كل هذه المستجدات الخطيرة و التحديات الجسام التي تهدد اليوم وجود شعبنا.. تتطلب من الجميع ان يعي خطورة الوضع الراهن وتداعياته المستقبلية الخطيرة على بقائه واستمرارية عيشه في الوطن، كذلك اثبتت هذه التحديات وبما لايقبل الشك ان العمل الجماعي الطوعي المنظم اصبح مطلبا حاسماً لاجدال فيها، ان الاعمال و المبادرات الفردية هي محاولات حميدة ولكنها تبقى جهودا مؤقتة و محدودة التأثير والفعالية..

ان قضية شعبنا اليوم و بقاءه اصبحت على المحك في ظل التحادم في الصراعات السياسية و وتمدد الارهاب والفلتان الامني و غياب القانون و غياب حل وطني شامل.. واصبح معروفا للجميع ان للمجتمع الدولي بكافة مؤسساته المدنية و العسكرية ( الامم المتحدة، مجلس الامن ، البرلمان الاوروبي ..الخ ) اصبح له الدور الكبير في صنع القرار الوطني و منها حسم ملفات المكونات الاصيلة المهددة وضمان أمنها و بقائها)، والتي دائما كان مطلبها ان يكون التعامل معها من قبل وفد جماعي شامل وموحد ترفع  له مطاليبها و تقاريرها بشكل واضح لا لبس فيه من خلال هذا التشكيل الموحد الشامل، كون تشتيت المطالب و بأقطاب مختلفة،  تضعف قوة المطالب و تربك القضية المركزية وهي ضمان امن وسلامة شعبنا، اذ دائما كانت نصيحتهم  لنا "كونوا موحدين بمطاليبكم و وفودكم ستنالون الكثير .. بعكسها ستخسرون الكثير"

بناء ما مطروح اعلاه من المخاطر والتحديات .. ارتأينا نحن في اتحاد الادباء والكتاب السريان الى طرح مبادرة أولية بهذا الخصوص تتمثل :-

 

طبيعة الهيئة:-

1- تشكيل هيئة مدنية مستقلة طوعية واسعة القاعدة من نشطاء من أبناء شعبنا.

2- الهيئة ذات طابع تنسيقي وبحثي واستشاري في أغلب الاحيان.

3- تضم الهيئة النشطاء من ابناء شعبنا  العاملين والفاعلين في الساحة المحلية والدولية من  النشطاء (المدنيين والقوميين و المثقفين والاكاديميين  والسياسين، والنواب، والروحيين و القانونين والصحافيين و الاعلاميين).

 تراعي فيها مشاركة الناشطات و الشبيبة و النشطاء من داخل الوطن وخارجه.

4- بأي شكل من الاشكال لاتعتبر الهيئة بديل لأي تشكيل ثقافي او سياسي أو أكاديمي أو روحي.

 

 

أهداف الهيئة:-

1- تسعى الهيئة الى تنقية الاجواء و تقريب الرؤى ورص الصفوف بين مختلف الاطراف والتشكيلات بما يخدم المصلحة العليا لشعبنا.

2- تعزيز روح العمل الجماعي بين مختلف تشكيلات شعبنا، و العمل كفريق واحد بما يخدم مصلحة شعبنا.

3- المساهمة في اثراء و انضاج المشاريع وخاصة الاستراتيجية منها والتي تخص حقوق و مستقبل شعبنا.  

4- تعزيز مكانة وفود شعبنا في المحافل الوطنية والدولية وضمان النظرة الايجابية في كل المحافل، من خلال ضمان وفود متوازنة  ذات ورقة عمل مشتركة و واضحة.

5-  يوفر هذا التشكيل القاعدة الواسعة والموحدة للقوى الفاعلة لشعبنا.

 

التمويل:

 تقبل الهيئة الهبات والتبرعات الغير مشروطة من جميع اعضائها و من جميع الشخصيات المتمكنة مادياً  من ابناء شعبنا ومن مؤسساته المختلفة في الداخل والخارج ومن المنظمات الدولية المانحة، لاداء نشاطاتها المختلفة.

 

6- تعمل هذه الهيئية على فقرات التالية:

اعداد تقارير عن الواقع العام لشعبنا (الانساني،الأمني، الديموغرافي، السياسي ) ودراستها وتقديم المشاريع  التوصيات و طرح أوراق عمل لتنفيذ هذه المشاريع والتوصيات و تحديد الاوليات الى الجهات ذات الصلة.

اعداد احصائيات الخاصة بشعبنا للاستفادة منها بخصوص ( الهجرة، الانتهاكات، الزيجات، الولادات..الخ ) وحسب الحاجة والاولوية.

تفعيل العلاقات العامة  على مستوى الوطن والخارج، والعمل على تشكيل مجموعات ضغط في الخارج والداخل.

ضمان المشاركة بوفد موحد ينبثق من هذه الهيئة في المؤتمرات الوطنية والدولية.

استضافة وفود دولية و محلية في مؤتمرات ولقاءات تنظم من قبل الهيئة وبما يخدم مصلحة شعبنا.

الانفتاح على جميع المؤسسات الانسانية والمدنية والثقافية والقومية والنشطاء في هذه المجالات من كافة ابناء الشعب العراقي وخاصة ابناء الأقليات والمكونات العراقية الاصيلة، والعمل على اتمام نشاطات مشتركة ولمصلحة الجميع.

التنسيق والتواصل مع الهيئات الدولية و الدبلوماسية في الداخل والخارج.

تفعيل اعلام مستقل و مسؤول يعكس واقع شعبنا دون رتوش و يصب لخدمة شعبنا ويستجيب للمطالبات بحقوقه المشروعة.

تشكيل لجان متخصصة في مجال ( العلاقات، الاعلام، اعداد مشاريع ، الاحصائيات )

تشكيل لجنة تتخصص بالشأن الانساني و احتياج المهجرين من ابناء شعبنا.

تشكيل لجنة تتخصص بموضوع الهجرة و محاولة تحليلها وطرح سبل الحد منها.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6220 ثانية