الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024.      صور.. رتبة غسل أقدام التلاميذ - كنيسة الصليب المقدس للأرمن الأرثوذكس/ عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس خميس الفصح ورتبة غسل أقدام التلاميذ في كنيسة عذراء فاتيما، جونيه – كسروان، لبنان      البطريرك ساكو في قداس الفصح في قرية هزارجوت: غسل الارجل يرمز الى غسل القلوب      المديرية العامة للدراسة السريانية تفتتح معرضا للرسم والخط والزخرفة باللغة السريانية في محافظة البصرة      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      قرار لتخفيض أسعار اللحوم في إقليم كوردستان يدخل حيّز التنفيذ      دعم الكورد وتقليص الهيمنة الايرانية شرط أساسي لزيارة السوداني الى واشنطن      يباع بنحو ألف دولار.. باحثون: أوزمبيك يمكن إنتاجه بكلفة 5 دولارات      روسيا تضرب صواريخ على أوكرانيا.. وبولندا تستعد      موجة إقالات تضرب كبرى الشركات العالمية! 25% منها تستعد لشطب ملايين الوظائف عام 2024      "يورو 2024".. اليويفا يدرس مشكلة تؤرق بال المدربين      البابا فرنسيس: لنطلب من الرب نعمة ألا نتعب من طلب المغفرة      الإبداع والتميز مع الشابة العراقيّة فبيانا فارس      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك
| مشاهدات : 1543 | مشاركات: 0 | 2015-11-25 09:35:32 |

محافظ كركوك: للمسيحيين دور في بناء صورة المحافظة التاريخية


عشتار تيفي كوم - صوت العراق/

اكدت محافظة كركوك، الثلاثاء، ان للمسيحيين دور في بناء صورة كركوك التاريخية، فيما عرضت منظمة اغاثية فرنسية تقديم الدعم للمصابين بمرض الثلاسيميا في المحافظة.

وقال محافظ كركوك كركوك نجم الدين كريم في بيان انه "التقى برئيس اساقفة كركوك والسليمانية للمسيحيين الكلدان المطران يوسف توما وعضو مؤسسة العلماء المتقاعدين الفرنسيين برنار كولبار، اضافة الى وفد من مؤسسة اعمال الشرق للإغاثة برئاسة فانسان ملبو وبيار سياتي كارا وجيروم داغتيكونار وجان فرانسوا، بحضور رئيس الرابطة العالمية للكلدان صفاء صباح هندي وقائد شرطة المحافظة اللواء الحقوقي جمال طاهر بكر".

واضاف كريم ان "ادارة كركوك تضع في اولوياتها الاهتمام بالأخوة المسيحيين وتلبية احتياجاتهم لما لهم من مكانة ودور كبير في رسم صورة كركوك التاريخية وتقوية اسس ومفاهيم التعايش السلمي"، مشددا على "ان كركوك استقبلت اكثر من نصف مليون نازح بينهم 70 الف طالب وطالبة في مدارس والمواقع البديلة للجامعات رغم التحديات التي تواجهه المحافظة".

من جهته، قال المطران يوسف توما خلال البيان، ان "لمحافظ كركوك دور كبير في مساندة المسيحيين وتلبية احتياجاتهم خاصة الطلبة الذين نزحوا من جامعتي الموصل والحمدانية وتكريت وهم الان باستضافة في المواقع البديلة بكركوك"، مشيرا الى ان "الموقف الذي ظهرت فيه كركوك بمساعدة النازحين خاصة طلبة اعطى نجاح ومكانة كبيرة للمحافظة".

من جهته ابدى ممثلوا مؤسسة اعمال الشرق للإغاثة الفرنسية رغبة مؤسستهم بتقديم الدعم في المجال الطبي عبر تقديم مساعدات طبية وعلاجية والقاء محاضرات في امراض (الثلسيميا) واطلاع طلبة كلية الطب بكركوك وكوادر المستشفيات على الخبرات العلمية في فرنسا.

يذكر ان محافظ كركوك نجم الدين كريم اعلن، في 14 ايلول 2015، أن جامعة كركوك قررت استضافة الطلبة المسيحيين من جامعة تكريت لحين إعادة إعمار جامعتهم، لافتا الى أن استثناء المسيحيين من ضوابط القبول والاستضافة في جامعة كركوك يأتي في إطار دعم المكون المسيحي الذي عانى كثيرا في العراق.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6808 ثانية