بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فيديو.. كلمة قداسة البطريرك مار آوا الثالث في الجلسة الافتتاحية للمجمع ‏السنهاديقي - ‏22 نيسان 2024‏/ أربيل‏      "الإتّحاد السرياني" أحيا ذكرى الإبادة الجماعية "سيفو" بحضور فاعليات سياسية وروحية وأمنية/ لبنان      قسم الدراسة السريانية لتربية الرصافة الثانية يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي التربية المسيحية في بغداد      بالصور.. امسية تراتيل لأبناء مركز التربية الدينية بعنوان (نرتل ونسبح معاً لتكون غاية ايماننا،خلاص نفوسنا) - كنيسة ام النور/عينكاوا      البيان المشترك الذي أصدرته بطريركيتا أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس والروم الأرثوذكس في الذكرى السنوية ‏الحادية عشرة لخطف مطراني حلب      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي      حقوق الانسان في البصرة تدعو المجلس لعقد جلسة طارئة بشأن "التلوث"      أرسنال "يسحق" تشلسي ويتصدر الدوري الإنجليزي      بوتين: مستعدون للتعاون دوليا من أجل نظام عالمي جديد متعدد الأقطاب      برشلونة: قد نطلب إعادة مباراتنا ضد الريال      حقيقة ارتباط صحة القلب والكليتين بالسيطرة على السكري من النوع 2      الرئيس بارزاني وأردوغان يؤكدان على تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان والعراق وتركيا في مختلف المجالات      مركز أبحاث تركي: طريق التنمية شريان الحياة لدول الخليج والعراق.. ما موقف إيران؟
| مشاهدات : 952 | مشاركات: 0 | 2015-11-24 10:27:03 |

تراجع تدفق المهاجرين على اليونان للمرة الاولى منذ الصيف


عشتار تيفي كوم - موسوعة العراق /

شهد تدفق المهاجرين على الجزر اليونانية الاثنين تراجعا قياسيا مع وصول بضع عشرات "في سابقة" تحدث للمرة الاولى منذ الصيف بحسب السلطات اليونانية التي عزت ذلك الى حالة الطقس لكن بدون ان تستبعد تدخل تركيا لكبح هذا التدفق.

وقال مصدر في وزارة سياسة الهجرة اليونانية لفرانس برس "تراجع التدفق كثيرا مع وصول بضع مئات فقط الى كل جزر بحر ايجه نهاية الاسبوع" مقابل آلاف عدة يوميا منذ اشهر. واضاف "هذه سابقة منذ الصيف".

وتابع المصدر "قد يكون مرد ذلك الى الطقس" مع رياح قوية في المنطقة و"التاثير السيء لقرار سلوفينيا وصربيا ومقدونيا قصر العبور عبر طريق البلقان على السوريين والافغان والعراقيين"، "او الى بادرة حسن نية من تركيا" اثر ضغوط الاتحاد الاوروبي الذي طالبها بلجم مغادرة المهاجرين لسواحلها.

وفي جزيرة ليسبوس اهم بوابات الدخول لم يسجل الاحد سوى وصول 42 شخصا و24 الاثنين حتى الساعة 15,00 ت غ، بحسب ما افاد حرس السواحل. وللمقارنة وصل 2500 شخص قبل ثلاثة ايام.

ووصل نحو 653 الف مهاجر بحرا منذ كانون الثاني/يناير الى اليونان بحسب آخر ارقام المنظمة الدولية للهجرة.

لكن تحرك هؤلاء باتجاه غرب اوروبا وشمالها عطله قرار اتخذته الاسبوع الماضي الدول المجاورة لليونان في البلقان يقضي بغربلة عابري حدودها بحسب الجنسيات.

وفي هذا الاطار علق اكثر من الف مهاجر بينهم خصوصا ايرانيون وباكستانيون ومغاربة وجزائريون وبنغلادشيون وصوماليون، الاثنين قرب مركز ايدومني (غيفغليا من جهة مقدونيا) الحدودي بين اليونان ومقدونيا.

وخاط خمسة من هؤلاء المهاجرين يقولون انهم ايرانيون، شفاههم الاثنين احتجاجا على رفض سلطات مقدونيا استقبالهم.

وقد اعلن رئيس المجلس الاوروبي دونالد توسك الاثنين على تويتر ان قادة الاتحاد الاوروبي وتركيا سيعقدون قمة الاحد في بروكسل "لاعادة الدينامية" الى علاقاتهما و"لجم تدفق المهاجرين" الى اوروبا.

وفي هذه القمة الطارئة مع الحكومة التركية الجديدة، يامل الاوروبيون بتعاون اكبر في ازمة اللاجئين الذين يغادر معظمهم السواحل التركية في اتجاه اوروبا عبر السواحل اليونانية.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6273 ثانية