الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024.      صور.. رتبة غسل أقدام التلاميذ - كنيسة الصليب المقدس للأرمن الأرثوذكس/ عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس خميس الفصح ورتبة غسل أقدام التلاميذ في كنيسة عذراء فاتيما، جونيه – كسروان، لبنان      البطريرك ساكو في قداس الفصح في قرية هزارجوت: غسل الارجل يرمز الى غسل القلوب      المديرية العامة للدراسة السريانية تفتتح معرضا للرسم والخط والزخرفة باللغة السريانية في محافظة البصرة      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      "يورو 2024".. اليويفا يدرس مشكلة تؤرق بال المدربين      البابا فرنسيس: لنطلب من الرب نعمة ألا نتعب من طلب المغفرة      الإبداع والتميز مع الشابة العراقيّة فبيانا فارس      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"
| مشاهدات : 1300 | مشاركات: 0 | 2015-10-10 09:41:33 |

الكنيسة البريطانية الأرثوذكسية تنفصل عن البطريركية القبطية الأرثوذكسية

عشتار تيفي كوم - قنشرين/

أعلن المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في مصر الأنبا بولس حليم، يوم الجمعة، أنه تم الاتفاق على انفصال الكنيسة الأرثوذكسية البريطانية عن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بمصر، “بناءً على طلبها”، و”تحقيقاً لما تراه مهمتها الحالية، في ضوء التطورات والتغيرات الديناميكية في الشرق الأوسط وبريطانيا”، وذلك بعد مرور 21 عاماً على انضوائها تحت المظلة الإدارية للبطريركية في الإسكندرية.

وأوضح، في إعلان مشترك للكنيسة القبطية الأرثوذكسية في المملكة المتحدة والكنيسة الأرثوذكسية في الجزر البريطانية، أنه “في عام 1994 تقدمت الكنيسة الأرثوذكسية البريطانية بهدف أن تصبح جزءاً من البطريركية القبطية الأرثوذكسية بالإسكندرية، وعند قبول الطلب تم توقيع برتوكول، بحيث أصبحت جزء كامل وفعّال من البطريركية”. وأضاف “بنفس هذه الروح التي ظهر بها الإنضمام، فقد تم الإتفاق إلى أن تعود إلى وضعها ما قبل 1994″.

من الجدير ذكره أن الكنيسة الأرثوذكسية البريطانية تأسست في 2 حزيران عام 1866 على يد الكاهن الدومنيكاني الفرنسي جول فيريت، والذي نال السيامة الأسقفية من الكنيسة السريانية الأرثوذكسية. وقد سعت الكنيسة، منذ ما يزيد عن 140 عاماً على تأسيسها، إلى تقديم العقيدة الأرثوذكسية لساكني الجزر البريطانية. فيما تقدم خدماتها الروحية كلها باللغة الإنجليزية، من قبل رجال دين أرثوذكس بريطانيون.

وذكر الموقع الإلكتروني الرسمي للكنيسة الأرثوذكسية البريطانية، “بأنها كانت تتبع قانونياً للبطريركية القبطية الأرثوذكسية في الإسكندرية من 1994-2015″، “قبل أن تعود ودياً إلى وضعها الأصلي، من أجل إنجاز رسالتها على نحو أكثر فعّالية”. فيما أوضح الأنبا بولس حليم أن “الظروف اختلفت بين البلدين من حيث توجهات الخدمة والتقاليد، فلم يعد مناسب للاستمرار في الانضمام بسبب هذه الاختلافات”.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6352 ثانية